عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 15-04-2008, 01:17 AM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: في واحة الرأي وأرض الرسالات السامية
المشاركات: 1,720
قوة التقييم: 0
جواد الحق is on a distinguished road
خرج الملكُ يوماً ليتفقد رعيّته ..!! قصة جميلة جدا

خرج المللكُ يوماً ليتفقد أحوال رعيته ..!!




فلحقت به زبانيتهُ وقالت له : سيدي دع عنك هذا فنحن نخاف عليك من الإغتيال على أيدي رجال الظلام ، او أعداء الإسلام ، أو حاقداً من عرب الشمال ، وسنقوم بالمهمه سيدي ...!

رفض الملك ذللك وقرر الخروج لتفقد أحوال رعيته .. خرج كما كان يخرج عمر بن الخطاب ، وكما خرج عمر بن عبد العزيز رضي الله عنهما .. ولكن الحاشية او البطانة او السريرة السوداء حول الملك خافت كثيرا من أن يرى المللك الفقر المقطع ، ويرى أسراب العاطليين وهي تتدافع أمام بوابة حرس الحدود للتقديم على وظيفة " جندي " بموؤهلات يقال إنها جامعية ..!

خرج الملكومعه سائقه الذي يقود سيارتة المتواضعه جدا " ماي باخ " ويتجول في الشوارع .. ورأى الإزدهار الكبير .. ورأى سيارات فارهه إعتقد أنها للشعب وهي تسير حوله .. ولكن تللك السيارات الفارهه كانت للبطانة الفاسدة التي خرجت حوله من غير علمه ..وهنا قال السائق : يا طويل العمر أنظر إن هولاء السيارات التي بجانبك هي سيارات المواطنيين .. وإنظر إلى حجم الغنا الفاحش الذي كنا نخاف أن يقضي على أحلام الشعب في العيش البسيط ..!

إبتسم الملك هنا وقال : اللهم للك الحمد والشكر .. اللهم أدم عليهم النعمه ..!

في الطريق كانت هناك حفريات وطبات في الشارع جعلت رأس الملك يطبطب في سقف سيارته وهنا غضب الملك وقال : ما هذه الشوارع البالية .. أوا يسير عليها رعيتي .. ويحكم من بطانه ..؟. وعاد السائق وقال بإبتسامه مليئة بالخبث : يا سيدي هذا الشارع قد كان أملساً جميلا باهياُ .. ولكن الشعب قد مل من الشوارع المعبّده .. وقد غضب الشعب لانه لا يوجد شوارع رملية تذكرهم بحنيين الصحراء وحلاوتها .. لذللك وحتى نخفف على المواطنيين السفر وتكبد المشقه للتطعيس قمنا بحفر هذه الشوارع لهم هنا .. ..

إبتسم الملك وقال : بارك الله فيكم .. كل شيء يهون عدا راحة ورفاهية شعبي وإستقراره ..!!

وبينما كان الملك وسائقه يقفان عند إشارة المرور الضوئية .. أتت عجوز طاعن في السن تطرق باب سيارة المللك وتشير بإصبعها الى السماء تطلب الصدقه .. وهنا إحمر وجه المللك وغضب وقال : أفي رعيتي من يطلب الصدقة .. أهناك من يشحت في ظل هذه الميزانية التاريخية الكبيرة ؟؟ وعاد السائق المنافق من جديد وقال : سيدي لقد اسأت فهم القضية .. وتسرعت في الحكم على حال الرعية .. هذه العجوز يا سيدي لا تشحت إنها تشتكي من زخات المطر الزائد .. إنها يا سيدي تريد أن نظلل السماء بمظلات حتى تحميها من المطر والشمس أثناء هرولتها في المساء .. ونحن يا سيدي بصدد تظليل السماء .. والمشروع تتم دراسته سيدي ..!

ضحك الملك وقال : اللهم للك الحمد والشكر .. اللهم للك الثناء الحسن ..!

وفي الطريق شاهد الملك ظابط مرور يمد يده على أحد المواطنيين ويعتدي عليه بالضرب .. فغضب وسأل سائقه : ما هذه الهمجيه ؟ نحن نوظف رجال المرور لتسهيل وتنظيم حركة الرعيه .. ثم نجدكم تعتدون على الرعية ؟
تبسم السائق بخبثه المعتاد وقال : لله درك يا سيدي .. أسأت من جديد فهم القضية .. وتسرعت فظلمت الظابط الذي ينظم حركة الرعية .. إن هذا المواطن يا سيدي إرهابي وقد كان يهم بتفجير الحرم المكي لولا بسالة هذا الظابط وشجاعته ..!
تأوه الملك وقال : سبحانك ربي .. اللهم للك الحمد حتى ترضى ..!


أمر المللك السائق أن يتوجه إلى طريق الساحل فقد سمع أن هناك فقراء وقال في نفسه : لعلها شائعات .. لعلها كلام أعداء ..! وأثناء تجواله على طريق الساحل شاهد العشش والصنادق .. وقد كان هناك اطفال صغار بالية ثيابهم .. بائنة اضلاعمهم من الجوع .. فبكى وبكى الملك وقال : حسبي الله ونعم الوكيل فيكم ايتها البطانه .. ولكن السائق المكار ضحك وقال : يا سيدي لماذا تبكي ؟ فقال المللك : ويحك إنني ابكي على فقر رعيتي هولاء ..!
تبسم السائق وقال : يا سيدي ومن قال للك أن هولاء رعيتك ؟ إننا الان داخل الحدود اليمنيه وهولاء ليسوا رعيتنا .. إنهم رعايا دولة الجوار .. وهنا بكى الملك وأصدر قراره بصرف إعانه بمبلغ مليار ريال مساعدة لهذه الدولة ..!!


أمر الملك السائق بالعوده إلى قصره .. وفي الطريق بكى السائق وقال : سيدي إنني فقري ومقطع لدرجة أني أبني تخرج من الثانوية بتقدير مقبول ولم يجد كرسيا شاغرا او وظيفه .. وهنا قاطعه الملك وقال : أبشر سأعين إبنك مسؤلا عن أحوال الرعية .. فضحك السائق قال : باركك الرب سيدي ..!!

عاد الملك إلى قصره المرصع بالألماس والياقوت والاحجار الكريمة ... ثم دخل ليستحم بعد هذه الرحلة المتعبه .. ثم خرج وتمدد على سريره المصنوع من الذهب وغفت عيناه قليلا .. فدخل عليه السائق وهو نائم وقال : عدلت فأمنت فنمت سيدي الكريم ..!!

وأثناء تلك الغفوه حلم الملك بأسراب من العجايز الحفاة .. واسراب من الشباب الذي يحملون ملفات خضراء وأسراب من فقراء الساحل يطاردونه بالنار ويريدون إحراقه .. ففزع من منامه وقد إزرق وجهه .. ونادى أحد بطانته وحكى له الحلم .. وأمر أحد العلماء بتفسير ذللك الكابوس او الحلم المخيف ..!

على الفور تم جلب أحد العلماء وفسر الحلم لاحد المساعدين من البطانه .. فدخل العالم على المللك وهو يضحك ويقول : أبشر بها .. ابشر بها طال عمرك .. قال الملك : ها وما تفسيرك للحلم ..!
قال العالم وقد كان من البطانة : إن من رأيتهم في حلمك هم شعبك الأغنياء ..قال المللك : ولماذا كانوا يطاردوني بالنار ؟
فضحك العالم وقال : أضغاث أحلام يا سيدي .. والشيطان قد حسد هولاء الرعية على رغد عيشهم .. فقرر تعكير صفو حلم سموك .. !!

وهنا خرج الشيطان على هيئته وهو يبكي ويقول : أعوذ بالله أن تصل بي الحماقة والظلم إلى هذا الحد .. أعوذ بالله منكم يا معشر المطبليين .. حتى في أحلام سموه تتهموني ؟؟

وهنا بكى الملك وبكى وبكى وبكى وأصدر امره الذي نص على : يصرف بيت وسياره ومبلغ مئة الف ريال لكل مواطن .."

وامر أحد حاجبية بتنفيذ الامر وطباعته وارساله للمالية .. وأثناء طباعة الأمر السامي الملكي أضاف الحاجب المنافق كلمة فاصبح النص الملكي يقول " يصرف بيت وسيارة ومبلغ مئة الف ريال لكل مواطن غير سعودي "!!!


إنتهت القصه ..!


منقوووووووووول
جواد الحق غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 15-04-2008, 02:10 AM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: الرس
المشاركات: 1,729
قوة التقييم: 11
عساس الحياء is on a distinguished road
قصه جميله وتتكلم عن واقعنا جواد الحق يعجز اللسان عن الشكر على هذه المواضيع الجميله الى الأماما
عساس الحياء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-04-2008, 10:56 PM   #3
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: في المجرة وبالتحديد في الكرة الأرضية وبالتحديد بالأرض وبمكانـ يدعى الرس الذي يوجد في القصيم التي توجد في المملكه العربية السعودية التي توجد على الأرض ....
المشاركات: 5,014
قوة التقييم: 0
رووميو has a spectacular aura aboutرووميو has a spectacular aura aboutرووميو has a spectacular aura about
.
..
...

قصه رائعه من كاتب أروع
سلمت أناملك على النقل الجميل
أخي
جواد الحق


والقصه تقص حالنا الآن للأسف



---------------------------------------------------------------------


إنقطاع فترهـ قصيرهـ ..




رووميو غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
حركة نقل المعلمات الخــارجي للعام الدراسي 1428/1429هـ العنود منتدى التربية والتعليم 16 02-05-2008 04:09 PM


الساعة الآن +3: 05:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19