عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 15-04-2008, 01:29 AM   #1
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: في قلب امي
المشاركات: 2,896
قوة التقييم: 0
الحاكم is on a distinguished road
سليمان بن أحمد الدويش يـرد على الأميرنايف بن ممدوح حينمادافع عن الأمير الوليد


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين , والصلاة والسلام على نبينا محمد , وعلى آله وصحبه أجمعين , ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .
أما بعد :
ففي كتاب الوليد بن طلال ما يكشف جانبا من سيرة هذا الرجل العطرة التي لاتملك معها إلا أن تدفعه بقوة للدخول إلى موسوعة غينيس , وتمنحه لقب " الرجل الأسطورة " .
حكى سماحة الوالد , ووحيد القرن , وفريد العصر , من سيرته مالو قيل إنها من الخوارق التي مع المسيح الدجال لاستعظمها المجانين قبل العقلاء .
قال قدَّس الله سرَّه : انقطعت عن الصلاة ثلاثة أشهر , لكن اعتراني الخوف فجأة بحيث استيقظت في الليل وقررت أن أصلي مافاتني في التسعين يوما... في ليلة واحدة وبعد ذلك لم تفتني صلاة واحدة .
قلت : هاتوا الآلة الحاسبة , ثم اضربوا تسعين في سبعة عشر , فسيخرج ناتج ذلك ألف وخمسمائة وثلاثون ركعة .وإذا علمنا أن الساعة فيها ستون دقيقة , وأن الركعة تستغرق من وقت سماحته نصف دقيقة , فإنه سيحتاج إلى اثنتي عشرة ساعة وربع , وقد ذكر سماحته أنه قام من النوم ليلا بعد الخوف مما يعني أنه قد نام بعض تلك الليلة التي صلى فيها تلك الركعات , وعادة سماحته أنه ينام الليل مبكرا .
وأظن سماحة الشيخ قرأ قبل أن يكتب هذه الخارقة بيت امرىء القيس :
ألا أيها الليل الطويل ألا انجلي ***** بصبح وما الإصباح منك بأمثل
ففهم منها أن في الليالي مالا ينتهي حتى يفرغ من قضاء مافاته من الصلوات .
أو أنه على حدِّ قول القائل :
لاتلومي من دهره في عناء *** واستوى الليل عنده والنهار
وقال بعضهم معتذرا له : لعله كان في بعض البلاد التي تغيب عنها الشمس ستة أشهر وهو قول له حظ من النظر
ويؤيد أن سماحة الشيخ الوليد كان صادقا في قوله , ما نقلته لنا الأفلام من صلاته في الطائرة , وعلى الجليد , وفي بعض المصليات , وما رواه الثقات من أنه كان يصلي الجمعة وفي الصف الأول , ويحضر قبل الإمام , ولم ينقل أنه خطب في الناس ’ لأنه لم ينقل أن الإمام غاب عن الخطبة .
وكذا ما حكاه عنه غير واحد , من إنفاقه الذي لاحدَّ له , والذي تجتمع لأجله الأمم طوابير لا يرى أخرها , في وضع إنساني فريد من نوعه , ليلجوا من أبواب تعيد الذاكرة إلى ماكان يفعله الحجاج بن يوسف من ختم الناس في أعناقهم .
تلك الهبات التي لامنَّة فيها ولارياء , والتي كانت تنفق سرَّا خشية الرياء والسمعة , ولم يكن يعلم بها إلا ملايين البشر فحسب , أما الملايين الأخرى فقد سمعَت عنها .
وقد تعدى إنفاقه المعوزين من المسلمين إلى المنكوبين من الملحدين , فبنى لهم المساكن الفارهة , وزودهم بالتجهيزات الضخمة , وذلك لإظهار محاسن الإسلام , وبيان رسالته السامية , في وقت لم يغفل فيه عن أبناء أمته بل شيَّد لهم ترسانة إعلامية ضخمة , فسعى جاهدا لطرد همومهم , وإدخال السرور على نفوسهم , وقضاء أوقاتهم بالنافع المفيد , وذلك من خلال الأفلام المحتشمة التي تُستر فيها العورة المغلظة , ولايشرب فيها الخمر إلا مانسبة الإسكار فيه 99% فقط , كما في قناة سينما ومثيلاتها , أو مايكون من التسلية في باقي قنواته التي يرعاها بماله وجهده وتوجيهه ( وفق منهج أهل السنة والجماعة ) كما يراه بعض إخواننا السلفيين .
كما وشمل إنفاقه حَمَلةَ لواء الرسالة الإعلامية السامية من المطربين والفنانين , حيث أكرمهم في شرم الشيخ ومنحهم هدايا تتوائم مع ما قدموه للأمة المحمدية من جهد في طريق العزة والكرامة , وما أعادوه لها من مجد وسؤدد , من خلال الرقص البريء , والفن السامي , وهلمَ جرا .
كما لم يغب عن سماحته أهمية الفن في إبراز رسالة الإسلام السامية فتكفل باستضافة مائة مطرب ومطربة وراقصة في إحدى الحفلات التي أقامها .
كما ويشفع لذلك أيضا ما استحدثه أخيرا من قناة الرسالة وهي مشتقة في المعنى من رسالة كونداليزا رايس ( الشرق الأوسط الجديد ) , والتي تهدف في أساسها إلى مايسمونه " الإسلام العصري " وكأن هناك إسلامين واحدٌ عصري وآخرغير عصري .
وقد انخدع فيها وللأسف بعض المحسوبين على الدعوة والخير , وظنوا أنهم بخروجهم فيها يُحسنون صنعا !! .
وقناة الرسالة الأمريكية هي واحدة من مآثر سماحة الشيخ الوليد بن طلال , وهي قناة كنت أحسبها حزبية حركية إخوانية قطبية سرورية سلمانية عائضية سويدانية وغير ذلك من التسميات التي يطلقها بعض إخواننا السلفيين , حتى جاءت جهيزة فقطعت قول كل خطيب , وثبت بمالايدع مجالا للشك أنها قناة سلفية خصصت للدعوة إلى الله تعالى , كما أفادنا بذلك الإمام الأكبر , والشيخ الأغر , الفقير إلى عفو ربه الودود , نايف بن ممدوح آل سعود .
حيث قال ما نصُه : (الوليد بن طلال يا محسن : أنشا قناة ( الرسالة ) التي فيها قران وفتوى ودعوة إلى الله تعالى، قناة الرسالة التي تستهزأ بها من روادها أكبر تلامذة الشيخ بن عثيمين الشيخ/ عبد الله المصلح ويحاضر فيها الشيخ الدكتور/ إبراهيم الدويش وجمع من العلماء وطلبة العلم،، فقل لي بربك ما هي جهودك أنت في الدعوة إلى الله ؟!! .. فلم نعهدك إلا ( صاحب مشاكل ) مثيراً للفتن، معيراً لست ناصحاً .. مجافياً منهج السلف الصالح، أصلح الله حالنا وحالك ..)
وعلى هذا المذهب السلفي الجديد فستصبح إذاعة موسكو سلفية لأنها تستفتح بثها بالقرآن الكريم , وستكون قناة الجزيرة التي كانت في يوم من الأيام من أسوأ القنوات , وأكثرها فتنة , وأعظمها خطرا – على حد زعم بعضهم – قناة سلفية لأنها قد استضافت كثيرا ممن خرج في قناة الرسالة .
وهل قول هذا المذهب السلفي الجديد الذي اعترف بالدكتور إبراهيم الدويش وجعله مقياسا للصلاح والفساد , يعدُّ تراجعا عمَّا كان بعض إخواننا السلفيين ينسبونه للدكتور من سوء وفساد في منهجه , أم هي فتوى خاصة لقناة الرسالة لايجوز تعميمها ؟ .
وبُناء على هذا فيمكن تسمية سماحة الشيخ الوليد بن طلال بإمام أهل السنة والجماعة , أو مجدد هذا العصر, لأن كل أفعاله لخدمة الإسلام والمسلمين , أما ما كان من هنات - إن وُجدت - فهي تغرق في بحر حسناته الضخمة العظيمة !!! .وكيف لانعتبره كذلك وقد أظهر إسلاما جمع بين التمسك بالثوابت , والاستفادة من الحاضر , حيث يُشتَرط على المرأة أن تكون مصلية , ولا أدري هل ستلزم بالصلاة أثناء العذر الشرعي أم لا , أما الصوم فإنه بين العبد وبين ربه , وربما يشترط فيها أن تكون جميلة أيضا ليجتمع فيها جمال المخبر والمظهر .
ولست أدري هل اشترط عليها أن تكون سلفية المذهب , أم يكفي أن تكون مصلية ؟ .
كما أقرُّ أنه فاتني معرفة هل هناك مارونيات يعملن عنده أم أن عامة من يعمل عنده من المصليات المحتشمات ؟ .
أما ما يراه بعض الإخوة من مظاهر يسمونها تبرجا , ككشف الأفخاذ , وإبداء النحور والصدور , وحسر الشعور , ووضع المساحيق والحلي , فهذا يذوب عند حسنة السوق النسائي الذي افتتحه في برج المملكة , ويغيب في حسنة تصوير المصلى وبثه على الشاشات الأمريكية .
وقال بعضهم : الستر في القلب , والحياء في القلب , واللحية في القلب , قياسا على حديث ( التقوى هاهنا وأشار صلى الله عليه وسلم إلى صدره ثلاثا ) .
ثم إن الأمر في هذا واسع جدا فرسالة الإسلام التي يحملها الوليد , والتي يسعى إلى تبليغها , تجمع بين التجديد والأصالة , فهناك تبرج إسلامي , وخلوة إسلامية , واختلاط إسلامي , ومناصرة للكفار إسلامية , وقنوات أغاني ومسلسلات عري إسلامية !!
أما مايزعمه بعضهم من قيام سماحته ببيع الخمور في بعض المواقع التابعة له في الخارج , أو تعامل بعض تلك المواقع بالربا , أو غيره من المعاملات المشبوهة , فيمكن توجيهه بأمور :
1 - أنها لاتدخل إلى رأس المال , بل تصرف في مصارف أخرى .
2 - أنها ( الخمور ) تباع على الكافرين لقصد إتلاف صحتهم , وإشغالهم عن المسلمين .
3 - لعلها من باب التأليف لقلوبهم لدعوتهم إلى الإسلام .
4 – ما يتعلق بالربا وما في حكمه فيمكن توجيهه على أنه من باب إلحاق الضرر باقتصاد الكفار .


ومن عرف الوليد عن قرب , فسيجد أنه رجل معظم لشعائر الله , وأنه لم تحمرَّ وجنتاه , وتنتفخ أوداجه , إلا بسبب غيرته على محارم الله أن تُنتهك , حيث لم يسمح لقنواته ببث أفلام الجنس الفاضح , أما مادون ذلك فهو من الحب البريء .ويكفي للتدليل على غيرته وتعظيمه لأوامر الله أنه اختار اسم ابنه خالدا ليتوافق مع اسم الصحابي الجليل خالد بن الوليد رضي الله عنه , وإن كنت لا أدري لو كان طلال بن عبدالعزيز سماه أباجهل فهل سيسمي عكرمة أم لا .
وأنه وضع مستشارا شرعيا كما حدثنا بذلك الفقير إلى ربه الودود نايف بن ممدوح آل سعود بقوله : ( الوليد بن طلال يا محسن : والكل يعرف هذا الأمر لديه مستشار شرعي من طلاب العلم يستشيره في الأمور الدينية، فبالله عليك إذا كان الرجل كما تحاول أن تصفه أنت وتجرده من الدين، هل كان بحاجة إلى مستشار شرعي ؟؟!! ..
وهذا يعني أن جميع أعماله إسلامية 100% , فإن قال قائل : لكن ثمت أمور يفتي العلماء بحرمتها ومع هذا يفعلها الوليد , فما توجيه ذلك ؟ .
فيقال :
1 - اختلاف العلماء رحمة كما يقال .
2 - الوليد لديه مستشار شرعي .
3 - الوليد يتصدق على الفقراء بمن فيهم الكفار .
4 - الوليد يصلي الجمعة ويشهد له أحد الدارسين في المعهد العالي للقضاء .
5 - الوليد يشترط على المرأة أن تكون مصلية .
6 - الوليد يضع أمامه على طاولة المكتب المصحف الشريف .
7 - الوليد أنشأ قناة الرسالة .


وغير هذا مما يصعب حصره لكثرته واستفاضته .
ثم إن الوليد موحد ناشر للسنة , قامع للبدعة , طبع الكتب التي تدافع عن حياض الدين , حتى قال بعض من عرفه :
" لله دره من رجل ملهم , عصامي مكافح , قام بنشر الخرافة عبر قنواته حتى يعْلَمها الناس , ثم طبع المكتبة العلمية ووزعها حتى يعرف الناس بطلان تلك الخرافة " .
وقيل : إن نشره لبعض مظاهر الفساد في القنوات كان من باب تأليف قلوب المغنين والممثلين والمذيعين لدعوتهم إلى الخير , وعدم نفورهم عنه .
ويشهد لهذا أن بعض تلك القنوات التابعة له سخرت من السنة النبوية واستخفت بها , ثم جاء الرد عليها صاعقا من خلال مقاطعة شركة بنده للمنتجات الدنيماركية , ورفع المملكة لشعار إلا رسول الله .
وهذا دهاء لم يبلغه الزعيم معمر القذافي حين أحيا بدعة المولد , وأنكر كثيرا من الثوابت في الشريعة .

أيها الفضلاء :
أعوذ بالله من خزي الدنيا والآخرة , وأعوذ بالله أن أجادل عن الذين يختانون أنفسهم , وأعوذ بالله أن أكون للخائنين خصيما .
وَلا تُجَادِلْ عَنِ الَّذِينَ يَخْتَانُونَ أَنْفُسَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ مَنْ كَانَ خَوَّانًا أَثِيمًا
هَا أَنْتُمْ هَؤُلَاءِ جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَنْ يُجَادِلُ اللَّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَمْ مَنْ يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيْلاًَ
إنَّا أَنْـزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِتَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ بِمَا أَرَاكَ اللَّهُ وَلا تَكُنْ لِلْخَائِنِينَ خَصِيمًا
هَا أَنْتُمْ هَؤُلاءِ حَاجَجْتُمْ فِيمَا لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ فَلِمَ تُحَاجُّونَ فِيمَا لَيْسَ لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ

ليس هناك مؤمن عرف الله والدار الآخرة , وفقه شيئا من سنة خير البرية وأزكى البشرية صلى الله عليه وسلم , يجد لنفسه عذرا شرعيا , ومندوحة ليدافع عن رجل رفع لواء نشر الفساد في الأمة عبر قنواته المجرمة , ومشاريعه المنكرة , وحمل راية تغريب أبناء وبنات المسلمين في هذه البلاد وغيرها .
بل لاتجد من يدافع عن هذا الآثم المعتدي , إلا طامعا في مال أو وجاهة , أو غارقا في جهل وسفاهة , أو منافقا ذا حماقة وبلاهة , أو عدوا للدين حاقدا , أو ممسوخ الفكر , مُعوَجَّ الرأي .
بل والله لو أن الوليد لزم أستار الكعبة , ولم يغادر بيت الله , وصام النهار كله , وقام الليل جلَّه , وهو مع هذا باق على نشره للسموم عبر تلك القنوات العاهرة , لما خرج من يدافع عنه عن تلك الأحوال السابقة .
إن مايبذله لبعض المشاريع الخيرية , أو ما يتصدق به مما يُسِرُّه أو يعلنه , مما تطيب به نفسه ,أو تلحقه المنة , لا يمكن أن يستر ما يظهره ويبطنه من القيام على مؤسسات الفساد والرذيلة , ومحاربة الله , وانتقاص شريعته .
نعم , لو أنه اقتصر في أعماله على مظاهر الخير التي يتحدث عنها بعضهم , فهذا قد يشفع له حين الحديث عن بعض الأخطاء الفردية التي يرتكبها , بعيدا عن التوجه الفكري الذي يحمله .
أما أن نفتح مجالا للمقارنة بين جرائم ترتكبها قنواته في حق ملاين المسلمين , وسموم تخترق أثمن مايملكون , وبين بعض الأعمال التي يراها البلهاء بحرا تغيب فيه كل المساوىء , فهذا والله مما يتعارض وشريعة الله تعالى .
إذا كان النبي صلى الله عليه وسلم عدَّ المبتلى في أمته مَن يجاهر با لمعصية أثناء فعلها أو بعده , فكيف هي حال من يدعو الناس إليها , ويدفعهم لارتكابها , وينافس في ذلك أعظم المنافسة , ويسترخص في تحقيق هذا المقصد الخبيث كل غالٍ ؟ .
إنه إن كان الوليد في نظر هؤلاء البلهاء قد نشر كتابا أو مجموعة لينشر بها السنة , فقد بثَّ مسلسلات ولقاءات نشرت الخرافة والفجور والزندقة .
وإن كان بنى مسجدا فقد تسبب في تضييع صلوات كثير من المسلمين .
وإن كان أنقذ مسكينا من مرض , فقد قتل كثيرا من الغيرة في نفوس آلاف البشر , حتى أصبحوا أجسادا بلا قيمة .
وإن كان أحسن إلى فقير لايجد قوت يومه , فقد أساء إلى أمة هي أحوج ماتحتاج إلى زاد التقوى ومحاربة الرذيلة والسوء .وإن كان تصدق على شاب ليُعفَّ نفسه بالزواج , فقد جنى على مئات الآلاف من الشباب والفتيات بمظاهر الإغراء الرخيص , وصور العهر المتكررة .
وإن كان سمَّى ابنه على خالد بن الوليد رضي الله عنه , فقد كانت قنواته سببا في تسمية بعض أبناء المسلمين بجورج وجوزيف .
وإن كان وضع القرآن على مكتبه , فقد استهان بالقرآن بفعله وممارساته المفضوحة .
وإن كان قد أنشأ مملكة المرأة , فقد تبنى قضية إخراج المرأة مضيفة وطائرة وخيالة وماخفي فهو أعظم .
وإن كان من سلالة قوم كرام , فقد ألحق بهم من السبة والكره بين شعوب الأرض مالايخفى على ذي لب , وأضحت لحومهم بسببه وبعض السفهاء أمثاله كلأ مباحا , وقيل فيهم ما يؤذي النفس , ويزعج الخاطر.
ولا والله ماعمل عمل خير , إلا وكان له من السوء أضعاف أضعافه , وإن كان له من حسنة يليق بي أن أذكرها هنا فهي كشفه لزيف بعض المتملقين , الذين يعزُّ عليهم أن يثبتوا على المبدأ , أو أن يبقوا على المنهج الصحيح .

اللهم أبرم لهذه الأمة أمرا رشدا , واحفظ عليها دينها , وحماة دينها , وورثة نبيها , واجعل قادتها قدوة للخير , مفاتيح للفضيلة , وارزقهم البطانة الناصحة الصالحة التي تذكرهم إن نسوا , وتعينهم إن تذكروا , واجعلهم آمرين بالمعروف فاعلين له , ناهين عن المنكر مجتنبين له , ياسميع الدعاء .

والله أعلى وأعلم وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم

وكتبه
سليمان بن أحمد بن عبدالعزيز الدويش
أبو مالك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحاكم غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 15-04-2008, 02:05 AM   #2
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 271
قوة التقييم: 0
نجمة القصيم* is on a distinguished road
جزاك الله خير

الله يعز الأسلام والمسلمين هذا اللي نقدر نقول
نجمة القصيم* غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-04-2008, 03:20 AM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
البلد: عُيًـًـًـ أَمٌـيْ ـًـًوْنّ
المشاركات: 1,513
قوة التقييم: 0
خليـ ـفـ ـ ـيّة is on a distinguished road
مقال ساااااخر


لم اقرأ سيرته و لكن معقوله رجل بذكاءه يقول أنه صلى صلاة 90 يوما بليلة واحدة ..!

أنا شفت المقابلة له مع المذيعة الأجنبية لما قاله ليه لابسة عباية ؟! وموظفاته السعوديات اللي صافات بالبديات ؟! ولا قائدة طائرته الخاصة ؟!

ما أقول إلا الله يهديه ويكفينا شره وشر كل من يدعوا إلى تحرير المرأة




سليمان بن أحمد بن عبدالعزيز الدويش

مع السلامة ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خليـ ـفـ ـ ـيّة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-04-2008, 10:01 AM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 170
قوة التقييم: 0
أبو قثمه is on a distinguished road
مبروك عليه قناة الرسالة التي استضافت من رؤس البدع ما الله به عليم........
أبو قثمه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-04-2008, 10:46 AM   #5
عضو خبير
 
صورة تحيى العدالة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: الرس
المشاركات: 4,059
قوة التقييم: 0
تحيى العدالة is on a distinguished road
الله يجزاه خير
__________________
إِذا المَرءُ لَم يُدنَس مِنَ اللُؤمِ عِرضُهُ فَكُلُّ رِداءٍ يَرتَديهِ جَميلُ
وَإِن هُوَ لَم يَحمِل عَلى النَفسِ ضَيمَها فَلَيسَ إِلى حُسنِ الثَناءِ سَبيلُ
تحيى العدالة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-04-2008, 11:37 AM   #6
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 585
قوة التقييم: 0
AsEeR is on a distinguished road
اللهم احفظ اميرنا المحبوب الغالي

صاحب السمو الملكي الوليد بن طلال

حفيد الموحد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه
AsEeR غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-04-2008, 01:13 PM   #7
عضو بارز
 
صورة ..حتى ظلي له مهابة.. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: حتى آنا آحترت ويني ..!!
المشاركات: 304
قوة التقييم: 0
..حتى ظلي له مهابة.. is on a distinguished road
جزاك الله خيراً يا شيخ سليمان..... ومن يرد الله به خيراً يفقه بالدين ..... اللهم أهد عبدك الوليد الى ما فيه صلاح نفسه وصلاح أمته قبل أن تأتي ساعة لا يستأخرون عنها ولا يستقدمون...... اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه اللهم آمين
__________________
عِ ـُـُـلمُـُنٍي گًـبٍـرِياّئي,,
أنٍ أذِل مٍنٍ أمٍآمٍيً بُسِگوٍتِيً ..مٍنٍ غٌيًرٍ أنٍ أتِگلمٍ أوٍ أنٍطَقِ بُحِرٍفٍ ..
وٍأنٍ أسِتِفٍيًدُ مٍنٍ غٌلطَآتِ آلسِفٍيًهُ وٍلآ أعُطَيًهُ وٍقِتِ مٍنٍ عُمٍرٍيً..
..حتى ظلي له مهابة.. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-04-2008, 02:17 PM   #8
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: في واحة الرأي وأرض الرسالات السامية
المشاركات: 1,720
قوة التقييم: 0
جواد الحق is on a distinguished road
أخوي الحاكم

أنا من المتابعين بشكل دائم لما يحدث على الساحة السياسة والفكرية وخاصة الصراع بين الحق والباطل
بين اللبراليين والاسلاميين
بين المصلحين والمعتدليين
بين الجامية والأخوان

بين الكفر والإسلام

بين العرب وإسرائيل

وعلى الساحة السياسية عموما

لكن عندما قرءاة مقال الشيخ سليمان الدويش حفظه الله
وجدت أنه وكأنه ينتقد الشيخ سلمان وعائض وإبراهيم الدويش

وهنا سجلت ملاحضة
حول مامعنى هذا التفسير
أي يوحي لدي أن هناك خلاف فكري بين مشائخنا الكرام
على أي اساس اختلفوا
هل هو حول منهج السلفية ؟
أرجوا منك إيضاح ذالك
حيث أريد المزيد من المعرفة
أخوي حبذا لو ترسل لي بالخاص وتجيب على استفساري


تحياتي لك أخي وعزيزي الحاكم

آخر من قام بالتعديل جواد الحق; بتاريخ 15-04-2008 الساعة 02:22 PM.
جواد الحق غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
حركة نقل المعلمات الخــارجي للعام الدراسي 1428/1429هـ العنود منتدى التربية والتعليم 16 02-05-2008 04:09 PM
أحسن ما قرأت في ترجمة الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله,, السحب الوابلة المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 15 27-04-2008 02:03 PM
رد الأمير نايف بن ممدوح على محسن العواجي المستقبل المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 30 07-04-2008 04:55 PM
الأمير / نايف يرد على محسن العوااااااااااجي البتار2008 المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 0 06-04-2008 10:41 PM


الساعة الآن +3: 06:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19