عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

عرض نتائج التصويت: هل تؤيد كلامي بوضع هذه المواد أم لا
نعم أأيد 18 78.26%
لا أأيد 5 21.74%
المصوتون: 23. لم تقم بالتصويت على هذا التصويت

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-04-2008, 05:24 PM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 963
قوة التقييم: 0
فوفو حبوبو is on a distinguished road
Exclamation هل تؤيد ان توضع مادة عملية اسمها ( كيف تكون إماما )

بدون مقدمات
أيها الأحبة في الحقيقة سائني كثيييير من المشاهد التي أراها حين أدخل مساجد المحطات من تعطيل الصلاة لمدة تزيد عن الثلاث دقائق أو الخمس دقائق والسبب لا أحد يعرف يكون إمام وليس هذا فقط
بل إن بعضهم يرفض بشدة ويقول واحد منكم يصلي وتلقى عليه مضاهر اللاتزام ( لحية وثوب قصير ) ويرفظ
وأيضا في الحقيقة أقترح ان يوضع لموضوع الأذان والإقامة الذي هو في المرحلة الابتدائية تطبيق عملي لأنه
لاحظت كثير من طلاب الابتدائي لا يعرفون كيف يطبقون الأذان والإقامة بشكل صحيح وتجدهم يدرسونها في المدرسة ولكن
عند الميدان يا حميدان ما تلقى الا الدجة
فأنا أقول اتمنى يعني هذا إذا وصل كلامي لأحد من اللي يتكلمون ان يوضع تطبيق عملي للإمامه والأذان والاقامه
وهذا رأيي
فهل تؤيد
أو لا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
فوفو حبوبو غير متصل  

 
قديم(ـة) 16-04-2008, 06:03 PM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: في واحة الرأي وأرض الرسالات السامية
المشاركات: 1,720
قوة التقييم: 0
جواد الحق is on a distinguished road
نعم

شكرا لطرحك الجميل
جواد الحق غير متصل  
قديم(ـة) 16-04-2008, 07:09 PM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 356
قوة التقييم: 0
78أبوجبهه87 is on a distinguished road
نعم

وشكرا لك
78أبوجبهه87 غير متصل  
قديم(ـة) 16-04-2008, 09:39 PM   #4
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 42
قوة التقييم: 0
سـاحر البسمة is on a distinguished road
نعم أؤيد وبشده ..

والله يجزاك خير ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
سـاحر البسمة غير متصل  
قديم(ـة) 17-04-2008, 12:37 AM   #5
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
البلد: عُيًـًـًـ أَمٌـيْ ـًـًوْنّ
المشاركات: 1,513
قوة التقييم: 0
خليـ ـفـ ـ ـيّة is on a distinguished road
مؤسف حالكم يا رجال أمة محمد ..!

جزاك الله خير
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خليـ ـفـ ـ ـيّة غير متصل  
قديم(ـة) 17-04-2008, 01:16 AM   #6
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: فــــي قـــلــــ ابو ليان ــــــب
المشاركات: 327
قوة التقييم: 0
البدائع is on a distinguished road
نعم

شكرا لطرحك الجميل
البدائع غير متصل  
قديم(ـة) 17-04-2008, 01:37 AM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 1,168
قوة التقييم: 0
نازف is on a distinguished road

الله يحفظك أنت اللحين دمجت شيئين بـ شيء واحد

تقول بالأقتباس

اقتباس:
(1)
بدون مقدمات
أيها الأحبة في الحقيقة سائني كثيييير من المشاهد التي أراها حين أدخل مساجد المحطات من تعطيل الصلاة لمدة تزيد عن الثلاث دقائق أو الخمس دقائق والسبب لا أحد يعرف يكون إمام وليس هذا فقط
بل إن بعضهم يرفض بشدة ويقول واحد منكم يصلي وتلقى عليه مضاهر اللاتزام ( لحية وثوب قصير ) ويرفظ


(2)
وأيضا في الحقيقة أقترح ان يوضع لموضوع الأذان والإقامة الذي هو في المرحلة الابتدائية تطبيق عملي لأنه
لاحظت كثير من طلاب الابتدائي لا يعرفون كيف يطبقون الأذان والإقامة بشكل صحيح وتجدهم يدرسونها في المدرسة ولكن
عند الميدان يا حميدان ما تلقى الا الدجة
فأنا أقول اتمنى يعني هذا إذا وصل كلامي لأحد من اللي يتكلمون ان يوضع تطبيق عملي للإمامه والأذان والاقامه
وهذا رأيي
فهل تؤيد
أو لا

(1)
لا أعتقد أن الإنسان إذا رفض الإمامـة دليل عدم فهم و درايـه بالأذان و الإمامـة
هل يفرق الإمام عن المأمون غير أن الإمام جهير الصوت و يقول سمع الله لمن حمده .؟؟!!
البعض و قد واجهت أشخاص أجلاء بالعلم و الفقه و الحديث
لا يريد أن يصلي بأحد ولكـن لو مسك الميكرفون
لا غبطته على جرأته و صفاء صوته
ولكـن هكذا من ربه لا يريد أن يصلي
بأحد

(2)
المفترض أنّ تُطالــــب بـ دورات مكثفــه تعقد في المدارس
عن( فن الإلقاء ) و ( فن التعامل مع الجمهور )
والذي نفقده في الكثير من الناس

فهما أحوج و أطلب مِن دورات زعِمت أنها للإمامـة و الإذان



أمر أخر

اقتباس:
من تعطيل الصلاة لمدة تزيد عن الثلاث دقائق أو الخمس دقائق



نصلي في محطات و عند إقامـة أحدى الأشخاص نشاهد من يقول تقدم
و هذا يرفض و يقال للأخر تقدم
ولو حسبتها لا تتجاوز الدقيقـة و النصف
فلا تهول الأمور لأن الشخص قد يشاهد الأخر أخير منه و أتقى
فهو أمر ليس بالخطير أو المخيف

والصلاة لك من دخول وقتها إلى خروج وقتها
فلا أعتقد أنه من التعطيل بل من ألأحتراز
نازف غير متصل  
قديم(ـة) 17-04-2008, 01:41 AM   #8
مشرف منتدى الافراح والمناسبات
فريق التغطيات
 
صورة مايهـــاب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: الــــرس
المشاركات: 7,599
قوة التقييم: 21
مايهـــاب is a jewel in the roughمايهـــاب is a jewel in the roughمايهـــاب is a jewel in the roughمايهـــاب is a jewel in the rough
نعم

شكراً لك
__________________
تابعونيــ عــــبر

تويتر/sa6666
انستقرام والسناب شات
/saleh_alaqil
مايهـــاب غير متصل  
قديم(ـة) 17-04-2008, 05:20 AM   #9
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 963
قوة التقييم: 0
فوفو حبوبو is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نازف مشاهدة المشاركة
الله يحفظك أنت اللحين دمجت شيئين بـ شيء واحد

تقول بالأقتباس




(1)
لا أعتقد أن الإنسان إذا رفض الإمامـة دليل عدم فهم و درايـه بالأذان و الإمامـة
هل يفرق الإمام عن المأمون غير أن الإمام جهير الصوت و يقول سمع الله لمن حمده .؟؟!!
البعض و قد واجهت أشخاص أجلاء بالعلم و الفقه و الحديث
لا يريد أن يصلي بأحد ولكـن لو مسك الميكرفون
لا غبطته على جرأته و صفاء صوته
ولكـن هكذا من ربه لا يريد أن يصلي
بأحد

(2)
المفترض أنّ تُطالــــب بـ دورات مكثفــه تعقد في المدارس
عن( فن الإلقاء ) و ( فن التعامل مع الجمهور )
والذي نفقده في الكثير من الناس

فهما أحوج و أطلب مِن دورات زعِمت أنها للإمامـة و الإذان



أمر أخر




نصلي في محطات و عند إقامـة أحدى الأشخاص نشاهد من يقول تقدم
و هذا يرفض و يقال للأخر تقدم
ولو حسبتها لا تتجاوز الدقيقـة و النصف
فلا تهول الأمور لأن الشخص قد يشاهد الأخر أخير منه و أتقى
فهو أمر ليس بالخطير أو المخيف

والصلاة لك من دخول وقتها إلى خروج وقتها
فلا أعتقد أنه من التعطيل بل من ألأحتراز
انا لا أقول ان كل النسان إذا رفضوا الإمامه لا يعرفون لها
ولكن أقسم بالله العظيم أني أعرف الكثير يرفضون ان يكونوا أئمة لأنهم لا يعرفون أو بالأصح
خائفون ولم يجربوها منذ صغرهم ولم يتدربون عليها

أما بالنسبة لتأخير الصلاة كما ذكرت مسبقا فأنا هنا أتكلم عن أمر خطير وظاهره تعد من علامات الساعة الصغرى
ما أقول فلان قال لي ولا غيره
بل شاهدت شباب دخلوا بعد انتهاء الجماعة الأصلية في المسجد ليصلوا جلسول ما يقارب خمس دقائق الكل رفض يكون إماما حتى دخل أحد من خارج المسجد وصلى
وبعدين ملينا من انها تكون دورات وفن القاء وغيره
دايم الأشخاص هم هم نريد أن يتم ذلك بالمدارس وكما قال المثل العلم في الصغر كالنقش على الحجر

والله يعطيك العافية وما قصرت
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
فوفو حبوبو غير متصل  
قديم(ـة) 17-04-2008, 05:22 AM   #10
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 963
قوة التقييم: 0
فوفو حبوبو is on a distinguished road
اشكر كل من أيد كلامي وأحييهم وياهلا فيكم
واللي موعاجبه يتكلم
نازف بوركت اخوي وجزاك الله خير وننتظر البقية
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
فوفو حبوبو غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
سجـلوا حضـوركمــ بكلمة انجليزية .. ! cool المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 2310 04-08-2012 09:06 PM
درجات مادة التوحيد 3/م /3 متوسطة ابن باز qwqw منتدى التربية والتعليم 17 20-05-2008 08:51 PM
مهم بخصوص المواضيع الموجوده في القسم الإسلامي ارض الجليد المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 0 14-04-2008 02:45 PM


الساعة الآن +3: 01:18 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19