عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-04-2008, 07:18 PM   #1
عضو مبدع
 
صورة ألماااسة حسااسة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: كنت آمنة في حضــن عـــــنيزة
المشاركات: 1,147
قوة التقييم: 0
ألماااسة حسااسة is on a distinguished road
Angry سعـــــــودية قتلها الأمريكان ؟؟

ساميه الميمني فتاة سعودية لم يسمع عنها الكثير قد يتساءل البعض من هي حتى تأخذ حيزاًكبيراً من حديثنا .

سأعرفكم اليوم على حكايتها مع أملي الكبير في أن يرفع الظلم عنها و تأخذ حقها الذي سلب منها ..

سامية الميمني عالمة سعودية خرجت عن مسارها لتجعل الفتاة السعودية مثلاً أعلى ودليلاً قاطعاً على أن المرأة السعودية ناجحة مهما واجهتها من مصاعب .

تخرجت سامية من جامعة الملك فيصل تخصص طب لم تكن تعلم سامية بأن وفاة والدها بحادث مريع تسبب في كسر جمجمته يدفعها وبقوة لأن تغير وجهتها لتتخصص في أصعب تخصص طبي وهو جراحة المخ والأعصاب ، تقدمت لاختبارات الامتياز لتنضم إلى جامعة من أعرق جامعات الطب في أمريكا وهي جامعة تشارلز دروا للطب والعلوم في مستشفى مارتن لوثر كنج .

بعد إنهائها هذا التخصص الصعب ..عملت جاهدة على ترتيب معايير الإصابات الدماغية وطرق علاجها ،و قامت بالكثير من الاختراعات منها جهاز الاسترخاء العصبي وهو عبارة عن وحدات من أجهزة الكمبيوتر المحاكي تستطيع من خلالها تحريك وشفاء الأعصاب المصابة بالشلل ،كذلك اخترعت جهاز الجو نج وهو فريد من نوعه يساعد في التحكم بالخلايا العصبية مابين فتحها و إغلاقها والذي يعتبر الوحيد في العالم.

كذلك حصلت على براءة اختراع من مجلس الطب الأمريكي Pct

يقول أحد الطلبة الذين رووا قصة سامية الميمني ، حلمت بملاقاة سامية وفي أحد الأيام قابلتها في مكان يدعى بلو بيتش وكانت وقتها بصدد أنشاء معملها الخاص لإزالة الأورام باستخدام جهازها ،قابلت الفتاة السعودية المحتشمة في كلامها وفي حجابها ،وبلهجتها الحجازية المتسارعة التي عادت بي إلى دفء الوطن كانت تحدثني عن معملها الخاص و أبحاثها العظيمة رغم صغر سنها ،وكيف أن الأمريكان عرضوا عليها الجنسية والمال ، لكن سامية كانت تفكر وقتها في الرجوع للوطن في الوقت المناسب بعد أن تستجمع الخبرة الكافية

بعد سبعة أشهر فقط من هذا اللقاء ..

وُجدت سامية في سيارة للتبريد لم تعد تستخدم من قبل مالكها جثة هامدة .

اغتيلت أحلام سامية ومعها اختراعاتها وأبحاثها وعادت محمولة على الأكتاف لتدفن في مكة المكرمة وتدفن معها قضيتها بحادث عارض ..

هذه هي فتاة الوطن التي غيبت قضيتها وتكتم الأعلام عن ذكرها ذهب دمها هدرا في سبيل الوطن وخدمة مواطنيه الذي لم يهتموا أبداً بها ولا بقضيتها توفيت رحمها الله ولم يخلد أسمها بأي شيء عملت الكثير من الأبحاث ولم نعرف إلى أين ذهبت ومن أستفاد منها و لا لماذا غيب أسمها .

أن كانت سامية رحمها الله توفيت وفاة طبيعية لمَ لم تذكر انجازاتها ومشاريعها في وسائل الأعلام حتى يستفيد منها الوطن الذي رغبت سامية في أن تخدمه بكل دراساتها وعلمها وبما وقاست في بلاد الغربة وحتى تخلد ذكراها وهذا أقل شي نقدمه لهذه الفتاة العظيمة .

وان كانت قتلت كما هو ظاهر لم نسكت عن حق بنت الوطن ودمها الذي أهدر هل فكر احد منكم مثلما فكرت ما الذي فُعل بها هل عذبت .. هل مثِل بها.. هل عانت قبل وفاتها.. أين مخترعاتها أين انجازاتها أين ذهبت هل سرقت ..هل فقدت ..هل استفاد منها الوطن.. ومن المسئول.. كلنا سامية وكلنا قد نتعرض لهذا الموقف فهل نرضى أن نتعب وندرس في الخارج وننجح ليضع اللوبي اليهودي عينه علينا نحن السعوديين ويغتالنا ويغتال انجازاتنا والأمر أن يذهب دمنا وجهدنا هباءا منثورا والهدف كما هو واضح خوفهم من ان ننفع وطننا الذي أعطانا الكثير وأن نبلغ مراكب المجد ..

من ناحيتي عندما علمت بقصتها تألمت هناك الكثير مثل سامية اغتيلوا وسجنوا وعذبوا بسبب عبقريتهم ونجاحهم وولاءهم للوطن رغم هذا لم يعلم عنهم احد ولماذا لا جواب لدي ..

لك الله يا سامية تعبت و أبدعت و أنجزت وكل ما فعلتيه ذهب هدرا وكأنه لم يكن ..

أوجه كلامي للمسئولين ولمن يقرأ كلامي من أصحاب القرار ابنة الوطن ماذا فعلت حتى تجازى بما جزيت به ؟

لمَ لم تكرم أو حتى تذكر قصتها لتكون مثالا أعلى لفتيات الوطن هناك أناس لم يفعلوا ربع ما فعلت سامية وهم من التافهين من أصحاب الفن رغم هذا نراهم يكرمون ليل نهار وأسماءهم مخلدة في شوارعنا وكأنهم فتحوا القدس ألا تستحق هذه الفتاة المكافحة أن تخلد ذكراها حتى يعطي هذا التخليد الأمل في نفوس الكثير منهم على شاكلتها أم سيتجرع اهلها المر وصنوف الألم لأنهم علموا ابنتهم ودفعوها إلى سلم المجد حتى تحقق النجاح للبلد

الذي لم يرد لها جزاءا ولا شكورا .

نقلا عن نوف بنت عبدالعزيز
__________________
ألماااسة حسااسة غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 16-04-2008, 07:29 PM   #2
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: الرياض
المشاركات: 104
قوة التقييم: 0
طرزان القشيع is on a distinguished road
غريبه القصه على كثر ما اقرى من الاخبار ما عمري قريت الخبر الا منك

يعني وين مصدرك الله يعافيك
طرزان القشيع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-04-2008, 08:52 PM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 486
قوة التقييم: 0
نجم سهيل is on a distinguished road
هلا والله بك أخوي الغالي انا مع أخوي طزان القشيع من وين المصدر ممكن
نجم سهيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-04-2008, 09:06 PM   #4
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 42
قوة التقييم: 0
سـاحر البسمة is on a distinguished road
فعلا هذة القصة حدثت قبل سنوات بدولة الديموقراطية وقد فندت السلطات الامريكية الحادثة بأنها جنائية وهي عكس ذلك إذ ذكرت انها جنائية بدافع السرقة عند أبواب بنك في لوس انجلوس وهي غير ذلك وقد قتلوها لأنها مخترعة وقد رفضت الجنسية الامريكية التي عرضت عليها فقتلوها المتشدقون بالديموقراطية لعنهم الله الجدير بالذكر ان السلطات السعودية لم تحرك ساكن ولم تتفاعل بحجم هذة القضية التي راحت ضحيتها فتاة مسلمة ذنبها انها نابغة حسبي الله ونعم الوكيل
سـاحر البسمة غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19