عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-04-2008, 11:07 AM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 658
قوة التقييم: 0
البتار2008 is on a distinguished road
شرطة عسير تعد تقرير «الألف صفحة» عن جرائمها

شرطة عسير تعد تقرير «الألف صفحة» عن جرائمها
الانماط الوراثية كشفت عصابة «خنق المسنين»


الحسن آل سيد- ابها
اعدت شرطة منطقة عسير تقريراً من الف صفحة عن جرائم عصابة خنق المسنين التي سقطت مؤخراً بعد ان نجحت الاجهزة الامنية بالمنطقة في توجيه ضربة قاصمة ضد افرادها.. واورد التقرير ان العصابة ارتكبت جرائم قتل وسلب وسطو واعتداء في اربع مناطق الى جانب 44 جريمة ارتكبت كلها باسلوب واحد يتلخص في خنق وكتم انفاس الضحايا. وطبقا للتقرير فان العصابة بدأت نشاطاتها الاجرامية قبل ثماني سنوات ويقوم الاشخاص الكبار باسناد ادوار مساعدة وثانوية لصغار السن مثل الرصد والمراقبة والاستكشاف وتتفرع من العصابة عصابات صغيرة تعمل على ارتكاب جرائم السرقة..
وقادت جريمة قتل وقعت في مركز مربه الى كشف خيوط جرائم العصابة التي سطت على منزل عجوز وشنقت زوجته بعد تقييد زوجها المسن وفور وقوع الجريمة قامت الاجهزة الامنية بمنطقة عسير بتمشيط مسرح الجريمة والجبال المجاورة لتتبع المجرمين ونجح رجال الامن في ضبط افراد العصابة وبحوزتهم مصوغات تخص قتيلة مركز مربة..
وبعد ذلك بدأت الاجهزة المختصة بتتبع الاسلوب الاجرامي للعصابة وحصر القضايا ومتابعة التحقيقات وملاحظة التناقضات في اقوالهم..
واعترف الجناة بارتكاب 54 جريمة قتل وسلب واعتداء وتربيط وسرقة منها 6 جرائم قتل من بينها قتل امرأتين في النماص وامرأة في مربة وقتل شخصين في رجال المع وقتل شخص في مركز قنا وجريمة قتل مسن في الباحة واخرى في العرضية الجنوبية ومثلها في الليث وفي جازان وفي منطقة عسير 30 حادثا متنوعا وجازان 15 ومكة 8 والباحة جريمة واحدة.
واورد التقرير ان الجناة كانوا يرصدون ضحاياهم عن طريق المراقبة ويتم اختيار كبار السن والارامل الذين تتراوح اعمارهم بين 60 و 90 سنة وكل الجرائم ارتكبت في بلدات الطريق الساحلي حيث كثفت شرطة عسير بعد القبض على العصابة جهودها عبر استخدام الوسائل الحديثة والتقنيات الامنية والكوادر الامنية المؤهلة في الغوص في داخل افراد العصابة ومحاولة كشف الحقائق عن طريق استخدام مبدأ التثبت والتيقن واستخدام البصمات والأنماط الوراثية التي قادت الى كشف الجرائم المرتكبة واستطاع رجال الامن الحصول على وصف كامل للمواقع التي ارتكبت فيها الجرائم.
وبعد ان استطاع رجال الأمن الحصول على الاعترافات من الجناة كان لابد من التثبت من صحة اقوالهم وتم التنسيق مع جميع المناطق التي وقعت فيها الجرائم وتم التنقل بالجناة الى كل المدن حيث وصفوا جرائمهم ومواقعها واستطاع رجال الأمن العثور على بعض المجني عليهم من كبار السن الناجين من العصابة غير ان بعدهم عن الجهات الأمنية وكبر سنهم لم يسعفهم للقيام بإبلاغ الجهات الأمنية عن العصابة. وأقر المجني عليهم بأنهم تعرضوا للاعتداء والضرب والتربيط وانهم استطاعوا المقاومة مشيرين الى ان الجناة تغلب على لهجاتهم (اللهجة اليمنية) وبذلك تم تمثيل الجرائم على أرض الواقع واستطاع رجال الأمن في إنجاز أمني غير مسبوق من العثور على مجني عليهم لم يقوموا بالتبليغ عن ما تعرضوا له.
وكشفت التحقيقات ان العصابات تكون متحركة ولا تمكث في مكان واحد وترتكب الجريمة او عدة جرائم ثم تخرج من الحدود وتقوم ببيع ما غنمته من السطو على المنازل والاشخاص من مصوغات ذهبية وأموال وسلاح ويتم اقتسام المبالغ المالية والعودة ثانية الى المملكة وتنفيذ جرائم اخرى وكانت العصابة قد نشطت في جرائمها حسب التحقيقات في السنوات القليلة الماضية حيث تركزت الجرائم في عامي 1426-1427هـ.
وقال الناطق الاعلامي لشرطة منطقة عسير العقيد عبدالله القرني ان مدير شرطة منطقة عسير اللواء علي بن خليل الحازمي اشرف على مجريات التحقيقات التي تمت مع الجناة الذين عمدوا الى تشكيل عصابات امتهنوا اسلوب الاعتداء والضرب والتكبيل والشنق لكبار السن والضعفاء من المواطنين بغرض سلب ما بحوزتهم من مبالغ مالية ومجوهرات مما نتج عن تلك الأعمال المشينة مقتل عدد من المجني عليهم فيما امتد نشاط تلك العصابة الى اربع مناطق في المملكة.
وأوضح القرني ان جميع الجناة اعترفوا بجرائمهم وقد صدقت اقوالهم شرعاً.
من جهته اوضح مدير شرطة منطقة عسير اللواء علي بن خليل الحازمي ان متابعة امير منطقة عسير سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز لمراحل القبض والتحقيقات وتوجيه مدير الأمن العام الفريق عبدالله سعيد القحطاني والتحري والتنسيق بين مناطق المملكة التي وقعت فيها الجرائم كان لها أكبر الأثر في القبض على الجناة واعترافهم بجرائمهم.
ودعا اللواء الحازمي المواطنين الى عدم ايواء مجهولي الهوية ومخالفي نظام الاقامة وعدم تشغيلهم او التستر عليهم او نقلهم وعدم الثقة المفرطة والزائدة في الاشخاص المجهولين بشكل عام والتعاون مع رجال الامن والابلاغ عن كل مشتبه.



طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸ - ط§ظ„ط§ظ†ظ…ط§ط· ط§ظ„ظˆط±ط§ط«ظٹط© ظƒط´ظپطھ ط¹طµط§ط¨ط© آ«ط®ظ†ظ‚ ط§ظ„ظ…ط³ظ†ظٹظ†آ»
البتار2008 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 17-04-2008, 01:42 PM   #2
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 22
قوة التقييم: 0
الرسي المغترب is on a distinguished road
الله يستر ويكفينا الشر
مع العلم ان 07 يصيرون اولاد عم لليمنيين او هم يمنيين مثلهم فليش يقتلونهم
الرسي المغترب غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19