عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-11-2003, 06:39 PM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 849
قوة التقييم: 0
الغلا is on a distinguished road
بعد خراب مالطا !! تراجع مولانا عن فتواه

شاهدت كغيري ذلك البرنامج الذي استضاف فيه الشيخ عايض القرني زميله الشيخ الخضير صاحب الفتاوى الشهيره والرنانه. كان الشيخ عايض يمارس دورا" مخجلا" في استنطاق الشيخ الخضير في محاولة منه لتمرير قناعاته من خلال الاجابات التي يحصل عليها. وحينما نتجرد من العواطف ونحاول قراءة ماحدث بداية من 12 مايو الى وقت بث برنامج الاستنطاق اياه ، لاشك في ان الدهشه ستكتسينا و الاستغراب سيطحننا وسنجد مفاهيمنا تنقلب رأسا" على عقب.

حينما حذرت الحكومه من 19 فرد أتوا من أفغانستان لمايشكلوه من خطورة علينا ، ناشدت الحكومه المواطنين بالابلاغ عن هؤلاء ال 19 وعدم التعاون معهم لما في ذلك من تهديد صريح لأمن البلاد وسلامة الأرواح . من هنا بدأت قصة السوبر ستار ( الخضير ) ، حيث اتحفنا بفتواه الشهيره والتي جاء في محتواها بأن هؤلاء ال 19 ماهم الا اهل خير عرف عنهم سلامة التوجهات والمذهب وأنهم مجاهدون حقيقون ( يأثم ) من يبلغ عنهم ويجب التعاون معهم. وماهي الا أيام حتى حصل ماحصل في مجمعات حي غرناطه واشبيليه ومن بعدها حادث مجمع المحيا الأخير.

وبعد أن قتل من قتل ، وحدثت الخسائر المادية والمعنوية ،و أهتز الأمن وتزعزع ، تراجع الخضير بكل بساطه عن فتواه. وأصبح هؤلاء الشباب الذي عرف عنهم سلامة التوجهات والمذهب وأنهم مجاهدون حقيقون ، أصبحوا شباب يعتريهم الجهل ويأخذهم الحماس ولايتعدون كونهم شباب أقدموا على ( الانتحار ) وهو ماحرمه الله في ديننا الحنيف. بل وذهب حضرة الشيخ الخضير الى أبعد من ذلك فطالب الناس بالأبلاغ عن هؤلاء( الزمرة الفاسده ) وأن ذلك( واجب ) فيه من الأجر ماالله به عليم.

تكرم علينا مولانا الخضير بالتراجع عن فتواه وكأن شيئا" لم يكن... هكذا بكل بساطه ...هكذا بمنتهى الوقاحه. فالمسألة عنده لاتتعدى كونها عمل ورقي يكتب فيه مايشاء وينظر حول مايشاء كيفما شاء أما النتائج المترتبة على ذلك فهذه لاتعنيه في شي فهو عالم جليل ونحن عامة جاهلون.

الله أكبر أيها الخضير، الا تعلم ياصاحبي بأنك حينما أفتيت بسلامة مذهب وتوجهات ( زمرة فاسده من الجهله الحماسيين ) فانك زرعت في نفوس هؤلاء الزمرة الطمأنينة لتنفيذ هذه التفجيرات.

اذاعلمنا بأنهم لم يقدموا على هذه العمليات الا بعد أن قدمت أنت لهم تشجيعا" معنويا" لم يكونوا ليحلموا به وجعلتهم يحسون بأنهم مجاهدون حقيقيون وفي يوم الحساب حينما يسألهم الله عن مافعلوا سيجيبون بأن عالم الدين الجليل ( ذو اللحم المسموم ) أفتاهم بأنهم مجاهدون ذوي مذهب وتوجهات سليمه ، ياترى هل سيحسبون عند الله ( شهداء) ؟؟؟؟

اذا كانت اجابتك بنعم ، فهذا معناه ياصاحبي بأن دماء الامنين والأبرياء الذين قتلوا في التفجيرات في ذمتك. لانك أنت من حرضت على قتلهم.

أما اذا كانت الأجابة بلاء ، وأنهم( انتحاريون ) ليسوا بشهداء ، فهذا معناه ياصاحبي بأن دماء الامنين والأبرياء بالاضافة الى دماء هؤلاء الأنتحاريون في ذمتك أيضا" ولنفس السبب. ويجب محاكمتك كمجرم حرب أنت ومن هم على شاكلتك .
ولكن هيهات، فالحكومه مازالت تمارس ( التدليع ) معكم... فالقرني أقسم بأنك أقسمت له على المصحف بأنك لم تسجن أو تعاقب أو أمسك أي مكروه.


سيدي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز، لقد قلت لنا : ( من يؤيدهم فهو منهم ) وهذا الخضير وزميله الفهد هم أول من أيدهم.
سيدي ، لقد فقدت واحدا" من أعز أصدقائي في تفجيرات 12 مايو.. وكثيرون غيري فقدوا أبنائهم وأخوانهم ونسائهم ..والمجرمون لم يطلهم أي عقاب .. بل أصبحوا يطلون علينا في الشاشه عوضا" عن البرنامج الفكاهي طاش ماطاش ليواصلوا مسلسل الاستهزاء والتلاعب بديننا ووطننا ومشاعرنا.
أهذه ياسيدي هي يدكم الفولاذية التي قلتكم بأنكم ستضربونهم بها؟!!
الغلا غير متصل  

 
قديم(ـة) 23-11-2003, 03:06 AM   #2
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
أخي الغلا..

أخطأ الرجل .. نعم..
فمالمرجو منه عمله الآن.. وأكرر الآن سوى التراجع عن خطأه وعن قناعة..

وبرأيي فإن التراجع عن الخطأ في مراحله المتقدمة شجاعة لايملكها الكثير..

كل ماأرجوه أن يكون رجع عن رأيه مقتنعاً بخطأه.. لأنه حينها سيكون الأحرص على أن يترك أثراً جيداً يصلح به مايمكن إصلاحه مماأفسد.. وأن يذكر بأثره الجيد.. أو على الأقل لايذكر بأثره السئ فقط..




لانخطئ عندما نخطئ..
بل نخطئ عندما نصر على أخطائنا..
__________________



بعدستي : استجداء ضوء

آخر من قام بالتعديل الفرزدق; بتاريخ 23-11-2003 الساعة 03:10 AM.
الفرزدق غير متصل  
قديم(ـة) 24-11-2003, 02:59 AM   #3
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 849
قوة التقييم: 0
الغلا is on a distinguished road
اقتباس:
كل ماأرجوه أن يكون رجع عن رأيه مقتنعاً بخطأه
علم الله اخي القدير الفرزدق اني معك فيما قلت

لاكن يبقى بالقلب حرقة على من فقدناهم ويجب محاكمة منهم مثلة محاكمة عادلة لكي لاتسول نفسي انسان ضعيف الدين والعقل بنهج نفس مانهجه الخضير

ولانطلب سواى تحكيم الشرع به
واذاكان جاد كما اسلفت ويخاف من عقاب الله فيه فليبادر هو الى طلب المحاكمة
ولكي تبراء ذمته فعلا

سلمت سيدي واشكررك جزيل الشكر على مرورك القيم
الغلا غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19