عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 03-05-2008, 04:57 PM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: في واحة الرأي وأرض الرسالات السامية
المشاركات: 1,720
قوة التقييم: 0
جواد الحق is on a distinguished road
عباس ودع بوش قائلاً: ابحث عن غيري .... هذا مصير العملاء والخونة

كشفت مصادر فلسطينية أن رئيس السلطة محمود عباس رجع من زيارته الأخيرة إلى الولايات المتحدة وهو في غاية الإحباط، لأنه خرج منها خاوي الوفاض تماماً، وأشارت إلى أن عباس لوح بعدم رغبته بترشيح نفسه لولاية رئاسية جديدة، طالباً من الإدارة الأمريكية البحث عن بديل له، طالما أنها لا يستطيع الضغط على الكيان الصهيوني لتلبية استحقاقات التسوية.

وأشارت هذه المصادر المقربة من عباس أنه أنهى حديثه مع الرئيس الأمريكي جورج بوش أثناء زيارته لواشنطن بقوله لبوش "لن أترشح لولاية ثانية، ما دام هذا هو موقفكم، وفتشوا لكم عن (...) غيري".

وقالت إن عباس وصل عمان في طريق عودته إلى رام الله، وهو لا يزال غاية في الغضب من نتائج زيارته للعاصمة الأمريكية، وتضيف المصادر نقلا عن عباس في خبر نشرته صحيفة "الشرق" القطرية، أنه قال لبوش خلال اللقاء انه لا يستطيع أن يطلب منه عدم المشاركة في الاحتفالات الصهيونية بالذكرى الستين لقيام الكيان الصهيوني، ولكنه يطلب منه أمرين؛ الأول: أن يعلن بوش في الخطاب الذي سيلقيه أمام الكنيست تأييده إقامة دولة فلسطينية وفقاً لرؤيته في كل من قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، أسوة بما صرح به نيكولا ساركوزي رئيس فرنسا، والآخر: مطالبة الكيان الصهيوني بوقف الاستيطان في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1967، خاصة في القدس.

ووفقا لما أوردته الصحيفة؛ فإن المفاجأة التي "أخرجت عباس عن طوره" هي رد بوش بأنه لا يستطيع فعل ذلك لسببين: الأول: أن هذا يتعارض مع رسالة الضمانات التي سبق له أن زود بها أرئيل شارون رئيس حكومة الاحتلال السابق بتاريخ 14/4/2004، والثاني: أن مثل هذا التصريح من شأنه أن يسقط حكومة إيهود أولمرت.

وأشارت الصحيفة إلى أن عباس انفعل لدى سماعه هذه الإجابة وقال لبوش: "هل تريد إبقاء حكومة أولمرت على حسابي وعلى حساب شعبيتي ومصيري..؟ أنا لن أترشح لولاية ثانية نهاية العام الحالي، ما دام هذا هو موقفكم، وفتشوا لكم عن غيري يتولى رئاسة السلطة".

وبحسب ما قالت الصحيفة القطرية؛ فإن عباس طلب لحظتها من بوش ألا يتقدم بورقة مقترحات لحل وسط بين الجانبين الفلسطيني والصهيوني لأنه لن يستطيع الموافقة على ما يمكن أن يقترحه. وقال عباس "إنه يريد منه تعهدا بعدم تقديم ورقة كهذه إلى الطرفين قبل انتهاء ولايته، لأنه سيكون من الصعب جدا على الفلسطينيين قبولها في حال لم تلب المطالب الفلسطينية، وقد وعده الرئيس بوش بعدم تقديم ورقة كهذه".
جواد الحق غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 03-05-2008, 05:07 PM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,436
قوة التقييم: 0
رسـ حرـاوي is on a distinguished road
اصلا ً ايش ممكن ننتظر من امريكا
تقف ضد اليهود لأجل فلسطين
وعباس عميل من الطراز الأول
رسـ حرـاوي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19