عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 03-05-2008, 09:48 PM   #1
5 %
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 384
قوة التقييم: 0
5 % is on a distinguished road
رجال الرياض .. ونساء الرس ...الأكثر شياكة في السعودية

البلدان الأنيقة



فهد عامر الأحمدي
مرة أخرى يحتل السعوديون مركزا متقدما في الشياكة وجمال المظهر.. ففي كل عام تقوم مؤسسة "روبر ستارش" أو (Roper Starch Worldwide) بدراسة لأكثر الشعوب أناقة في العالم. وفي هذا العام احتل السعوديون مركزا متقدما بين دول كثيرة شملها المسح في كل قارة. فقد صرح 29% من السعوديين أنهم يهتمون بأناقتهم بدرجة ممتازة وقال معظمهم أن الاهتمام بالمظهر يفرضه "بياض" الثياب واستعمال السواك والضوء الدائم وثقافة تشجع على الاغتسال والتطيب..
وقد شمل المسح الرجال والنساء ورصد اهتمامات أساسية مثل النظافة الشخصية ونظافة الثياب والعناية بالاسنان واستعمال العطورات ومدى انتشار جراحات التجميل.. وقد احتل الفنزوليون المركز الأول - يليهم المكسيكان ثم الأتراك، أما الهنود والماليزيون والأسبان فاحتلوا المراكز الأخيرة في قائمة الأناقة العالمية...

... ورغم اعترافي بعراقة "روبر ستارش" في الاحصائيات العالمية إلا أنني سأضيف ملاحظات بسيطة على قائمتها السابقة :

- الأولى : أنه لولا "عمليات التجميل" لأحتل السعوديون مركزا أفضل (ففي حين يتحرج رجالنا من الخضوع لهذه العمليات يخضع لها 47% من الرجال في فنزويلا والأرجنتين)!

- والثانية : أن هذا المسح لو كان خاصا بمدن المملكة لأتى سكان الرياض في المركز الأول (كوننا في الحجاز لانتحرج من الخروج بثياب النوم والفوط الإندونيسية)!

- والثالثة : وجود الأسبان في مؤخرة القائمة/ وهذا أمر مربك لي شخصيا لأنني لم أر في حياتي أكثر شياكة من رجال برشلونة ومدريد !!

- أما الملاحظة الأخيرة : فهي أن قلة الأناقة "والذوق" لاتعني دائما "الوساخة" والجهل بأهمية المظهر ؛ فهناك ببساطة شعوب "عملية" لايشغلها المظهر الخارجي عن الانتاج الفعلي.. ففي حين ينشعل الفنزوليون والمكسيكان بالمظهر الخارجي لايمانع الأمريكان والألمان من الذهاب للعمل ب "تي شيرت" وجينز ممزق!

... أضف لهذا أن مؤسسة روبر ستارش لم تتحدث عن احتلال السعوديين مركزا متقدما في استهلاك العطور والروائح الجميلة ؛ فحسب شركات التجميل العالمية يستهلك المواطن السعودي خمسة أضعاف المواطن الأوروبي وتسعة أضعاف المواطن الأمريكي من العطورات.. وفي كل مسح عالمي تأتي المرأة السعودية ضمن أول خمسة مراكز من حيث معدل الصرف على العطورات ومساحيق التجميل.. أضف لهذا أن شهرة سكان الجزيرة العربية في انتاج واستعمال العطور قديمة قدم الحضارات نفسها. فمنذ عهد الفراعنة والأغريق كان اللبان والمسك والورد يستورد من جزيرة العرب. وبظهور الإسلام ترسخت ثقافة التطيب بسبب الحث الدائم على استعمال الطيب في المناسبات الدينية والاجتماعية.. ورغم أننا اليوم نستورد من الطيب أكثر مما نصنع ؛ إلا أننا مانزال أصحاب المركز الأول - على مستوى الفرد - في استهلاك العطور (حيث يبلغ متوسط شراء الفرد حول العالم 18دولاراً في حين يصرف المواطن السعودي 136دولاراً كأعلى متوسط في العالم

ونقول ..

ولو قمنا بمسح على مستوى المملكه نجد ان اكثر النساء زواج بالشخصيات المهمه بالدوله من نساء الرس.. ..)!!
5 % غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مدينة الرس..وأبناءها الكتّاب في عيون الصحافة العجمي2003 المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 5164 24-07-2015 05:35 AM
حركة نقل المعلمات الخــارجي للعام الدراسي 1428/1429هـ العنود منتدى التربية والتعليم 16 02-05-2008 04:09 PM
تقرير مفصل عن زيارة أهالي الرس لمحافظة رياض الخبراء عبد العزيز الدبيان المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 14 05-04-2008 05:10 PM
عاجل جدا مائة الف ريال وتنتهي قضية الرس تويتي المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 11 31-03-2008 09:51 PM


الساعة الآن +3: 02:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19