عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-12-2003, 12:45 AM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
البلد: في قـــ العالمي ـــلب
المشاركات: 141
قوة التقييم: 0
عاشق العالمي is on a distinguished road
آخر اخبار العالمي والشعله ؟؟؟؟؟؟؟؟

بعض اقوال الصحف عن مبارات النصر العالمي والشعله

أكد فريق النصر أحقيته بالاستمرار وصيفاً لمتصدر فرق كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد رفع رصيده إلى ست وعشرين نقطة بهزيمته السالفة لمستضيفه الشعلة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب نادي الشعلة بالخرج في افتتاح مباريات الفريقين في المرحلة الثانية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين...

وكان الشعلة هو البادىء بالتسجيل عن طريق فهد اليحيى د. "3" وعادل "كاريوكا" للنصر د. "5" قبل ان يسجل البيشي هدف النصر الثاني "د. "28" لينتهي الشوط الأول "1/2" للنصر وفي الحصة الثانية أضاف النصر هدفين آخرين بو اسطة عبدالرحمن البيشي د. "47" والبرازيلي "كاريوكا" قبل خمس دقائق من نهاية المباراة التي تفوق فيها النصر أغلب فتراتها وسجل خلالها الشعلة حضورا لافتا في الشوط الأول وجزءا من الحصة الثانية وخذله حارس مرماه الذي كان نقطة ضعف واضحة استفاد منها النصر كثيرا.
لم يكن لدى الفريق صاحب الأرض "الشعلة" أي جديد في التشكيل الذي دخل به المباراة أو الاسلوب الذي انتهجه غير ان حماسا ونشاطا اظهرهما اللاعبون منذ الدقائق الأولى بقيادة مدربهم الوطني الجديد بندر الجعيثن الذي اختار منصور الحلوة للحراسة.. وللدفاع عاكف عطا وخالد العباد وابراهيم الجوير وسلطان النفيسة وللوسط ابراهيم هزازي، سلطان المطيري، سيف الودعاني وعمار العمار، وفي المقدمة نواف الدعجاني وفهد اليحيى.
واستطاع الوسط الشعلاوي مجاراة نظيره النصر رغم الاسماء الكبيرة التي مثلته "كاريوكا" وابراهيم ماطر، ونشأت أكرم. وكذلك سعد الزهراني الذي شكل مع أكرم ثنائيا في مركز المحور، وفاجأ مهاجم الشعلة فهد اليحيى النصراويين بخطفه هدفا سريعا د. "3" من بداية المباراة عندما حوّل الدعجاني كرة من أقصى اليسار إلى الجهة المقابلة استقبلها عمار وعرضها بدوره مباشرة إلى اليحيى غير المراقب وسط غفلة دفاع النصر هدفا أول للشعلة، رد عليه النصر بعد دقيقتين فقط وتعادل عن طريق المتخصص "كاريوكا" بتنفيذه خطأ بعيدا اخفق الحارس في التصدي لكرته رغم سهولتها. وتأثر لاعبو الفريقين بفترة التوقف واستنفد لاعبو الشعلة خلال الستين دقيقة الأولى مجهودهم، وشكل الدعجاني والعمار وفهد اليحيى ثلاثيا خطيرا كان خلف مجموعة من الفرص الخطرة التي كادت ان تضيف للشعلة المزيد من الأهداف وسط عدم تفاهم حارس مرمى النصر محمد شريفي مع المدافعين الخثران، الداوود، الحارثي، وعبدالعزيز الجنوبي الذي لعب في الظهير الأيسر، وكانت كرة د "20" العالية داخل منطقة جزاء النصر.
وتابعها اليحيى وتدخل الحارثي وشريفي وأخذت طريقها إلى جوار القائم من أهم الفرص الخطرة للشعلة، كما هصدر الدعجاني واليحيى فرصتين أخطرهما (د46) حين مرر الدعجاني كرة لليحيى أهدرها الأخير رغم مواجهته للمرمى الخالي.
النصر لعب بهدوء وتعمد مدربه اليوغسلانفي توزيع مجهود لاعبيه طوال فترات المباراة، لكن الأخطاء الدفاعية وسط تطبيق هجوم الشعلة لكرات مرتدة كاد ان يلخبط أوراق المباراة لكن الكفة تميل لصالح النصر كلما مرت دقائق وجاء هدف البيشي الثاني للنصر بعد ان استغل خطأ قاتلاً من حارس الشعلة ليعيد الأمور بصورة أكثر إلى نصابها. وكاد البيشي ان يضيف هدفاً ثالثاً (د42)بانفراده التام لو لا تدخل الحلوة.
الشوط الثاني كان التفوق فيه لمصلحة النصر الذي استهله بهدف ثالث سجله البيشي حين ترجم عرضية الخثران القوية. وتدخل مدرب النصر لاشراك بدر الحقباني العائد بعد غيبة بدلاً عن ماطر الذي أخذ بطاقة صفراء وخشي من تعرضه للطرد وسط تعرضه لمخاشنات عديدة. وأشرك بندر الجعيثن عبدالعزيز السرحاني مكان سيف الودعاني.
ولم ييأس الشعلاويون رغم تخلفهم بفارق هدفين بل ان الدقيقتين ( 51و70) شهدتا أخطر فرص الشعلة الأولى تلك التي أنهى خطورتها محسن الحارثي بعد حيرة داخل منطقة جزاء النصر والأخرى تسديدة الدعجاني القوية التي أنقذها شريف.
وبدأ هجوم النصر لديه كامل الرغبة في زيادة محصلته من الأهداف فأنقذ حارس الشعلة رأسية بندر تميم (د 80)، وأضاف (كاريوكا) هدفاً رابعاً للنصر بعد هجمة مرسومة عن طريق الخثران لبندر تميم عرضها الأخير للبيشي فسددها ضعيفة واستطاع البرازيلي (كاريوكا) متابعتها مسجلاً هدف النصر الرابع (د 85) وأراد مدرب النصر بعدها منح الفرصة خلال الدقائق المتبقية للمهاجمين علي يزيد وعليان القيسي لأول مرة، مفشاركا بدلاً عن البيشي وبندر تميم ولم يكن الوقت كافياً لتقديمهما أي شيء. وبهذا الفوز رفع النصر رصيده إلى ست وعشرين نقطة مؤكداً أحقيته بوصافة الترتيب فيما ظل الشعلة في المركز الأخير بسبع نقاط.
حول فريق النصر الكروي الاول خسارته من الشعلة بهدف الى فوز مستحق وثمين يستحقه ليذيق الشعلة علقم الخسارة وذلك خلال لقاء جرى بينهما في اطار مباريات الدور الثاني من دوري خادم الحرمين الشريفين وكان الفريق الشعلاوي هو البادىء بالتسجيل عن طريق فهد اليحيى في الدقيقة الثانية من انطلاقة المباراة في حين جاءت اهداف النصر الخمسة عن طريق عبدالرحمن البيشي في الدقيقتين 27 و48 وكاريوكا في الدقيقتين 6 و85 وعلي يزيد في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني وألغاه حكم المباراة...

انطلاقة الشوط وارتباك واضح في خطوط الدفاع النصراوي واخطاء من حارس الشعلة حيث اعتمد الفريقان على نهج خطة مغايرة الشعلة 2/4/4 والنصر 2/3/5 وشهد الشوط خلال الدقائق المتوالية فرصا مهدرة خاصة من الشعلة الذي فاجأ النصر بمستواه ومع الوقت كاد نشأت اكرم محترف النصر يسجل للنصر هدفا مؤكدا اثر تلقيه تمريرة بعد مواجهته حارس الشعلة منصور الحلوة ليلعب الكرة سهلة تمر بجوار القائم لفريق الشعلة.
هدف شعلاوي مبكر
وفي الدقيقة الثانية من بدء الشوط يسجل الشعلة هدفه الاول عن طريق فهد اليحيى الذي استغل بطء دفاع النصر في ابعاد الكرة عن مرماهم.
هدف تعادل نصراوي
ومن خطأ خارج الـ 18 يعادل النصر الشعلة بتسجيل هدف التعادل بواسطة البرازيلي كاريوكا عند الدقيقة السادسة بعد هذا الهدف بدأ النصر ينظم صفوفه ويهدد مرمى الشعلة بأكثر من كرة خاصة من عبدالرحمن البيشي الذي ازعج الدفاع الشعلاوي بتحركاته وفي المقابل لم يحسن الشعلة التعامل مع الكرات التي امام المرمى النصراوي من اجل احراز هدف اخر خصوصا نواف الدعجاني الذي اهدر فرصا ثمينة لفريقه الشعلة.
هدف نصراوي ثان
وفي الدقيقة 27 عبدالرحمن البيشي يستغل خطأ حارس الشعلة منصور الحلوة الذي لم يحسن امساك الكرة بيده ليتابعها البيشي ويتلاعب بالدفاع الشعلاوي بمجهود فردي رائع ليسددها قوية داخل الشباك الشعلاوية معلنة الهدف الثاني لفريقه النصر.
بعد هذا الهدف حاول افراد فريق الشعلة تعديل النتيجة الا ان صافرة الحكم كانت الاقرب لانهاء الشوط بتقدم نصراوي بهدفين مقابل هدف.
الشوط الثاني
مع انطلاقة هذا الشوط يضيف النصر هدفه الثالث من قدم عبدالرحمن البيشي الذي تلقى تمريرة ذكية وعكسية من البرازيلي كاريوكا عند الدقيقة 48 ليتقدم النصر بالهدف الثالث
وبعد الهدف النصراوي الثالث يجري مدربا النصر والشعلة تغييرين وذلك عندما اشرك مدرب النصر بدر الحقباني بدلا من ماطر في حين اشرك الجعيثن الشعلة ماجد الطفيل بدلا من المطيري سلطان لاجل تعزيز منطقة الوسط بلاعب اكثر فاعلية واداء.
ووضح من خلال مجريات الشوط ان النصر هو الافضل والاخطر من الشعلة حيث نجح في الوصول لمرمى منصور الحلوة وفي المقابل فان الشعلة هو الاخر حاول الوصول لمرمى محمد شريفي الا ان جميع كراته تنتهي عند اقدام النصراويين.
هدف نصراوي رابع
ومع مرور الدقائق يسجل النصر هدفه الرابع في المرمى الشعلاوي عن طريق محترفه كاريوكا في الدقيقة 85 من كرة سهلة لم يتوان في ايداعها المرمى مسجلا الهدف الثاني له والرابع للنصر.
هدف نصراوي ملغى
وكان لجماهيرالنصر موعد مع الفرح وذلك عندما سجل علي يزيد الهدف الخامس لفريقه النصر في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة ولكن حكم المباراة الغاه.


بدأت المواجهة هجومية من جانب الطرفين تأكد خلالها رغبتهما في تسجيل تقدم مبكر الامر الذي تحقق مبكرا لصالح الشعلة الذي باغت النصر بهدف ملعوب جهزه الدعجاني ليحيى الذي ارسل الكرة سريعا تجاه مرمي شريفي ولم تشفع محاولات الحارثي لانقاذ الموقف.. بعد ذلك عادل كاريوكا سريعا النتيجة من قذيفة قوية من خطأ نقذه ببراعة واخطأ حارس الشعلة من التصدي له...

لم تهدأ المواجهة واخذت سجالا وندية من جانب الشعلة والنصر واستمرت المحاولات الهجومية من رأسية اليحيى التي مرت بجوار القائم.. واهدر تميم فرصة ثانية للنصر بعد محاولات البيشي التي لم تسفر عن شيء حتى نجح من استثمار خطأ فادح لحارس الشعلة الذي فشل من الامساك بكرة سهلة وصلت للبيشي الذي اقتنص هذا الخطأ وسدد الكرة بقوة داخل الشباك قبل ان يهدر الدعجاني هدفا للشعلة بعد ان انفرد بمرمى النصر وطوح بكرة سهلة..
الشوط الثاني
لم يهدأ النصر وواصل تفوقه الهجومي وينجح البيشي مجددا من توسيع الفارق بتسجيله الهدف الثالث بعد عرضية جيدة من قبل البيشي الذي انهى هذه الفرصة في شباك الشعلة.
في المقابل تواصلت محاولات الشعلاويين المنظمة والتي هددت مرمى شريفي اكثر من مرة ابرزها جاء من تسديدة الدعجاني التي تصدى لها شريفي وعادت ليحيى الذي سددها مرة اخرى حولها الحارثي لزاوية.
الغى بعد ذلك حكم اللقاء هدفا رابعا للنصر سجله البيشي بداعي التسلل قبل ان يضيف كاريوكا الهدف الرابع بعد متابعة للدربكة التي وقعت امام المرمى.. استمرت بعد ذلك افضلية النصر وتفوقه الواضح والذي استغل من خلاله ربكة الشعلة بعد الغى هدف ثان ليزيد بحجة التسلل حتى انتهت بعد ذلك المواجهة بفوز نصراوي صريح.




عزز فريق النصر تمسكه بالمركز الثاني بفوزه الكبير على مضيفه الشعلة بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت مساء اليوم السبت ضمن الجولة الـ12 من دوري كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم. سجل أهداف النصر البرازيلي كاريوكا(هدفين) وعبدالرحمن البيشي(هدفين) فيما سجل للشعلة اليحيى...

بهذا الفوز يرتفع رصيد النصر إلى 26 نقطة وبفارق 4 نقاط عن صاحب المركز الثالث فريق الهلال.
وفي مدينة الرياض فاز فريق القادسية على مضيفه الرياض بهدفين مقابل هدف سجل للقادسية ياسر القحطاني والبرازيلي اديلتون.
وفي مدينة حائل واصل فريق الطائي من حصد النقاط الذي بدأه مع مدربه الجديد التونسي العجلاني وحقق فوزه الخامس وعلى حساب فريق الشباب وبهدفين دون مقابل

aaag_400@hotmail.com
عاشق العالمي غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19