عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-05-2008, 01:37 AM   #1
عضو ذهبي
 
صورة كاتب عدل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: ...............................................
المشاركات: 2,148
قوة التقييم: 0
كاتب عدل is on a distinguished road
تعلم كيف تقول ( لا ) !!

ما قال لا قط إلا في تشهده *** لولا التشهد لكانت لاؤه نعم
لا شك أن هذا البيت يمثل مدح بعض السجايا العربية , حيث أن كلمة ( لا ) تعتبر عيب على العربي ولذا نرى بعضهم يستبدلها بقوله ( مالك لوا )
( يااخوان معليش خلون اتكلم بالعامية احسن واريح )
الموظف المسكين الي يسمع كلام مديره دائما حتى في غير مجال عمله تتأصل عنده هذي الخصلة فيكرفه المدير كرف الـ.... وزملائه في العمل مبسوطين واعمالهم قليلة بل انهم يلقون عليه اعمالهم
والرجل الذي تعود اصحابه على كفالتهم بالبنوك وكذلك السلف يعيش في صراع نفسي مع نفسه
احيانا يكون الرجل على موعد مع زوجته واولاده او والده و والدته فيلتقي باصحابه ويطلبون منه مرافقتهم لكشته او جلسه فيستجيب لهم وهو يحس بتأنيب الضمير
المجاملات تمكنت منه شيئا فشيئا حتى اصبح اسيرها ولذلك لايستطيع قول لا
وكذلك الرجل اذا ركبته امرءته فاصبح خروفا يتبعها على حساب مصالحه او على حساب والديه
درب نفسك على قول لا فلن تجد الا رضاك عن نفسك واكرامها
اول شيء يتعلمه المسلم قول ( لا ) اله الا الله
ولانني اخش ان اطول بالموضوع فسوف اختم بقولي كفا مجامله ياضعيفي الشخصية
حان الوقت لتقول لا للاشياء التى لاتقتنع بها
الا لوالديك احتراما وتقديرا لهما
ماضيع بعض الناس واكل في نفسياتهم الا قول ( نعم ) أي المجاملة في اغلب الاوقات
طع شوري وتعلم كيف تقول ( لا ) وادع لي
__________________
يا اغلى من أيامي - يا احلى من احلامي

خذني لحنانك خذني
كاتب عدل غير متصل  

 
قديم(ـة) 19-05-2008, 01:59 AM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,436
قوة التقييم: 0
رسـ حرـاوي is on a distinguished road
يقول المثل كلمة لا ماله دوا
ولكن كما تقول اخوي الكريم هي في بعض المواقف التى ذكرتها دواء وبلسم , وهي دائما ً تلتصق بضعيف الشخصية في كل المجالات
حتى لا لمجرد لا نحتاجها في حياتنا كثير
الف شكر واقول لك ( لا ) عدمنا مواضيعك الجميلة
رسـ حرـاوي غير متصل  
قديم(ـة) 19-05-2008, 12:06 PM   #3
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 2,992
قوة التقييم: 12
الحسام77 is on a distinguished road
خصوصا في مجال العمل لأن المجاملة في العمل مرفوضة تماماً
فأتمنى أن يتعلم الموظف أن يقول لا إذا كان لايستطيع القيام بمهمة عمل.
حتى لايقع في خطأ ناتج عن هذه المجاملة قد يتضرر من خطئة آخرون.
والأهم منذلك كله الأسلوب الذي نقول به كلمة لا.
الحسام77 غير متصل  
قديم(ـة) 27-09-2008, 07:38 AM   #4
عضو ذهبي
 
صورة كاتب عدل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: ...............................................
المشاركات: 2,148
قوة التقييم: 0
كاتب عدل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رسـ حرـاوي مشاهدة المشاركة
يقول المثل كلمة لا ماله دوا
ولكن كما تقول اخوي الكريم هي في بعض المواقف التى ذكرتها دواء وبلسم , وهي دائما ً تلتصق بضعيف الشخصية في كل المجالات
حتى لا لمجرد لا نحتاجها في حياتنا كثير
الف شكر واقول لك ( لا ) عدمنا مواضيعك الجميلة
شكرا للمرور والتعليق
__________________
يا اغلى من أيامي - يا احلى من احلامي

خذني لحنانك خذني
كاتب عدل غير متصل  
قديم(ـة) 27-09-2008, 07:39 AM   #5
عضو ذهبي
 
صورة كاتب عدل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: ...............................................
المشاركات: 2,148
قوة التقييم: 0
كاتب عدل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الحسام77 مشاهدة المشاركة
خصوصا في مجال العمل لأن المجاملة في العمل مرفوضة تماماً
فأتمنى أن يتعلم الموظف أن يقول لا إذا كان لايستطيع القيام بمهمة عمل.
حتى لايقع في خطأ ناتج عن هذه المجاملة قد يتضرر من خطئة آخرون.
والأهم منذلك كله الأسلوب الذي نقول به كلمة لا.
شكرا للمرور والتعليق
__________________
يا اغلى من أيامي - يا احلى من احلامي

خذني لحنانك خذني
كاتب عدل غير متصل  
قديم(ـة) 27-09-2008, 08:14 AM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 210
قوة التقييم: 0
البرق انار لي ظلالي is on a distinguished road
كلمة لا لايستطيع ان يقولها هم من يكون بدواخلهم عدم القدرة على ابداء الرأي والخجل والخوف من الزلل
ولكن هناك اشخاص لاتستطيع ان تقول لهم لا يس ضعفا وانما تقديرا
ربما يلاحظ البعض ان موضوعك عادي جدا ولكن ليس في الموضوع الاا مضمونه وعمقه وهذا اجمل مافيه

تقبل مروري
البرق انار لي ظلالي غير متصل  
قديم(ـة) 27-09-2008, 10:42 AM   #7
عضو مبدع
 
صورة Dream girl الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 1,555
قوة التقييم: 0
Dream girl is on a distinguished road

وانت الصادق ..صح المجامله مطلوبه عشان ماتخسر الناس بالرفض دايم بس بأشياء معقوله ...







وماجاب الضغط والسكر للناس الا انهم مايقدرون يقولون لا..

عوافي كاتب عدل

آخر من قام بالتعديل Dream girl; بتاريخ 27-09-2008 الساعة 10:44 AM.
Dream girl غير متصل  
قديم(ـة) 27-09-2008, 04:50 PM   #8
عضو ذهبي
 
صورة كاتب عدل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: ...............................................
المشاركات: 2,148
قوة التقييم: 0
كاتب عدل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها البرق انار لي ظلالي مشاهدة المشاركة
كلمة لا لايستطيع ان يقولها هم من يكون بدواخلهم عدم القدرة على ابداء الرأي والخجل والخوف من الزلل
ولكن هناك اشخاص لاتستطيع ان تقول لهم لا يس ضعفا وانما تقديرا
ربما يلاحظ البعض ان موضوعك عادي جدا ولكن ليس في الموضوع الاا مضمونه وعمقه وهذا اجمل مافيه

تقبل مروري
شكرا لمرورك واضافتك
__________________
يا اغلى من أيامي - يا احلى من احلامي

خذني لحنانك خذني
كاتب عدل غير متصل  
قديم(ـة) 27-09-2008, 04:51 PM   #9
عضو ذهبي
 
صورة كاتب عدل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: ...............................................
المشاركات: 2,148
قوة التقييم: 0
كاتب عدل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابجدياتي طعون.. مشاهدة المشاركة

وانت الصادق ..صح المجامله مطلوبه عشان ماتخسر الناس بالرفض دايم بس بأشياء معقوله ...







وماجاب الضغط والسكر للناس الا انهم مايقدرون يقولون لا..

عوافي كاتب عدل
الله يعافيك
شكرا لاضافتك
__________________
يا اغلى من أيامي - يا احلى من احلامي

خذني لحنانك خذني
كاتب عدل غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
خاص بمنتديات الرس اكس بي (الأستشارات الأسرية ) الرساووويـه المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 71 22-03-2010 11:35 PM
هل تعلم ماذا يفعل لك القران عند موتك ؟؟؟ ورده الشرق المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 7 08-05-2008 03:16 PM
هل تعلم ..... فوائد صحية... البرج المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 4 04-05-2008 11:34 PM
هل تعلم ؟؟؟!!! ارض الجليد المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 1 06-04-2008 11:40 PM
lمجموعة ألغاز ثقافية الطائر الحزين المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 27 26-03-2008 06:51 AM


الساعة الآن +3: 05:18 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19