عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-05-2008, 12:55 AM   #21
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 30
قوة التقييم: 0
القمه is on a distinguished road
الاخ سيبويه00 انا مااقصد كل المشائخ ففيه مشائخ ودعاه وقفو بوجه الارهاب 0 وفيه دعاه لم يحركو ساكنا في وجه الارهاب كذلك لم نسمع من بعضهم محاضرات تحذر من الارهاب او يبينون فضل هذه الدوله المباركه بس شغلهم الشاغل البحث عن الاخطاء وسو الظن
القمه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 21-05-2008, 12:55 AM   #22
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 30
قوة التقييم: 0
القمه is on a distinguished road
الاخ سيبويه00 انا مااقصد كل المشائخ ففيه مشائخ ودعاه وقفو بوجه الارهاب 0 وفيه دعاه لم يحركو ساكنا في وجه الارهاب كذلك لم نسمع من بعضهم محاضرات تحذر من الارهاب او يبينون فضل هذه الدوله المباركه بس شغلهم الشاغل البحث عن الاخطاء وسو الظن
القمه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-05-2008, 01:09 AM   #23
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 468
قوة التقييم: 0
محروم بن مرحوم is on a distinguished road
البرق الخاطف
أنا لا أجادل حول حرمة أو حل الغناء
يوجد هناك علماء من حرمه حرمة قطعية ومنهم من فسر بأكثر من ذلك
ويجب عدم الاندفاع بهذا الشكل ويجب أيظا التفريق بين الغناء واستعمال
الالات الموسيقية ( المعازف ) ومن يحرمها قطعيا ( فسكوته أفضل من كلامه )
أرجو أن تقرأ ردي جيدا (وأورد الأحاديث التي تحرم الغناء لتعم الفائدة )
( ولن تستطيع لأنك لست أهلا لذلك ولايوجد عندك المعلومة التي تستطيع
أن توصلها للناس ) وكل مافي الأمر ( طقها والحقها )
أنا أقول أن صيغة السؤال الغرض منه امتصاص فتوى اندفع معها الشيخ الفوزان
واستطاع السائل من ذلك لأنه غلف السؤال باتهام القائم على الحفل بقول (الارهاب
والظلال) لاستعطاف الشيخ الفوزان
وكان من الأولى من الشيخ الفوزان عدم الاندفاع توضيح حكم الغناء والمزامير
وآلات اللهو لأنه لايوجد حرمة مطلقة
ومن ناحية أخرى أهون علي أن أهز وسطا ( حسب قولك ) من أن أضل غيري
أو أن أقتل أبرياء
هدى الله الجميع
__________________

آخر من قام بالتعديل محروم بن مرحوم; بتاريخ 21-05-2008 الساعة 01:11 AM.
محروم بن مرحوم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-05-2008, 01:25 AM   #24
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 1,535
قوة التقييم: 0
رساوي صميم is on a distinguished road
هذا اليوم الوطني ماحد عارض علية وكلكم مبسوطين اذا جاء على شان العطلة مع انة تكثر فية الطبول والرقص حتى رفيقنا يرقص

مع ان مسماة الاصلي العيد الوطني لكن غيرو المسمى لتظليل الشعب واسكات المشايخ مثل بنك الراجحي كان يلعب على الاولين يوم كانو يقولون ان البنك حرام خلاه مصرف الراجحي

وصارو يحطون فلوسهم عنده

البرق الخاطف لو سألت الشيخ عن لعب البلاي ستيشن بنفس السؤال اللي طرح علية لحرمة اشد تحريم
رساوي صميم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-05-2008, 02:47 AM   #25
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 115
قوة التقييم: 0
Soft Light is on a distinguished road
يامن تبحث عن الفتاوي لتحرم على الناس مالم تهواه نفسك اليك بتلك الفتوى:
ولكن قبل ذلك

استحلفك بالله ان تحلف بالمصحف ان جوالك لايحتوي لا صورة ولا مقطع بلوتوث_ الكلام موجه لجميع من فسق وسفه اصحاب التراث

ملاحظه (اقسم بالله وبالمصحف اني لم احضر يوما مع اصحاب الفنون الشعبيه ولست ممن اهواها ولكني ادافع عنهم لسذاجة من يهاجمهم ويفسقهم وهم اخوان لنا في الاسلام وفي النسب والبلد )


واليكم بالفتوى التي لو اخذت بها لاصبحتم فسقه ومبتدعه ,ولو اردتم غيرها لمشائخ اخرين ومعروفين انا حاضر

عنوان الفتوى حرمة التصوير
المفتي د . محمد بن سليمان البراك
رقم الفتوى 21493
تاريخ الفتوى 13/7/1428 هـ -- 2007-07-28
تصنيف الفتوى العقيدة-> قضايا في الاعتقاد-> كتاب البدع والمحدثات-> باب شبهات المبتدعة
السؤال هل يجوز الاحتفاظ بالصور كصور إخواني الصغار في الجوال أو الكمبيوتر وهل تمنع من إدخال الملائكة وهل إذا احتفظت بها فهل علي إثم والتصوير بكميرا الجوال حرام أم لا أو الكميرا العادية لأن الشيخ بن باز حرمها وصالح الفوزان كذلك قال إن الصور حرام ولكن بعضهم قال يجوز الاحتفاظ بها في حافظات أو االشنط فماذا أفعل قد احترت .

الجواب الحمد لله. أما بعد :
فقد جاءت الأحاديث الكثيرة عن النبي صلى الله عليه وسلم في الصحاح والمسانيد والسنن دالة على تحريم تصوير كل ذي روح، آدميا كان أو غيره، وهتك الستور التي فيها الصور، والأمر بطمس الصور ولعن المصورين، وبيان أنهم أشد الناس عذابا يوم القيامة.
ففي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الله تعالى: ((ومن أظلم ممن ذهب يخلق خلقا كخلقي فليخلقوا ذرة أو ليخلقوا حبة أو ليخلقوا شعيرة)) لفظ مسلم.
وفيهما أيضا عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إن أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون)) ولهما عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلما: ((إن الذين يصنعون هذه الصور يعذبون يوم القيامة يقال لهم أحيوا ما خلقتم)) لفظ البخاري
وعن ابن عباس رضي الله عنهما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((من صور صورة في الدنيا كلف أن ينفخ فيها الروح وليس بنافخ)) متفق عليه.
وخرج مسلم عن سعيد بن أبي الحسن قال: جاء رجل إلى ابن عباس فقال: إني رجل أصور هذه الصور فأفتني فيها، فقال: (ادن مني) فدنا منه، ثم قال: (ادن مني) فدنا منه، حتى وضع يده على رأسه فقال: أنبئك بما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((كل مصور في النار يجعل له بكل صورة صورها نفسا تعذبه في جهنم)) وقال: (إن كنت لا بد فاعلا فاصنع الشجر وما لا نفس له)
وعن عائشة رضي الله عنها قالت: دخل علي النبي صلى الله عليه وسلم وقد سترت سهوة لي بقرام فيه تماثيل فلما رآه هتكه وتلون وجهه وقال ((يا عائشة أشد الناس عذابا يوم القيامة الذين يضاهئون بخلق الله)) قالت عائشة فقطعناه فجعلنا منه وسادة أو وسادتين رواه مسلم.
وعن القاسم بن محمد عن عائشة أيضا قالت: اشتريت نمرقة فيها تصاوير فلما رآها رسول الله صلى الله عليه وسلم قام على الباب فلم يدخل فعرفت في وجهه الكراهية قالت يا رسول الله أتوب إلى الله وإلى رسوله ما أذنبت ؟ قال ((ما بال هذه النمرقة ؟)) فقالت اشتريتها لتقعد عليها وتوسدها فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة ويقال لهم أحيوا ما خلقتم)) وقال: ((إن البيت الذي فيه الصور لا تدخله الملائكة)) رواه البخاري ومسلم، زاد مسلم من رواية ابن الماجشون قالت: فأخذته فجعلته مرفقتين، فكان يرتفق بهما في البيت.
وبعد أن أورد الشيخ عبد لعزيز بن باز رحمه الله عددا من الأحاديث الدالة على تحريم التصوير قال: وهذه الأحاديث وما جاء في معناها دالة دلالة ظاهرة على تحريم التصوير لكل ذي روح، وأن ذلك من كبائر الذنوب المتوعد عليها بالنار.
وهي عامة لأنواع التصوير سواء كان للصورة ظل أم لا، وسواء كان التصوير في حائط أو ستر أو قميص أو مرآة أو قرطاس أو غير ذلك؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يفرق بين ما له ظل وغيره، ولا بين ما جعل في ستر أو غيره، بل لعن المصور، وأخبر أن المصورين أشد الناس عذابا يوم القيامة، وأن كل مصور في النار، وأطلق ذلك ولم يستثن شيئا.
ويؤيد العموم أنه لما رأى التصاوير في الستر الذي عند عائشة هتكه وتلون وجهه وقال: ((إن أشد الناس عذابا يوم القيامة الذين يضاهون بخلق الله))
وفي لفظ أنه قال عندما رأى الستر: ((إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة ويقال لهم أحيوا ما خلقتم))
فهذا اللفظ ونحوه صريح في دخول المصور للصور في الستور ونحوها في عموم الوعيد.

إلى أن قال الشيخ رحمه الله: ولا فرق في هذا بين الصور المجسدة وغيرها من المنقوشة في ستر أو قرطاس أو نحوهما، ولا بين صور الآدميين وغيرها من كل ذي روح، ولا بين صور الملوك والعلماء وغيرهم، بل التحريم في صور الملوك والعلماء ونحوهم من المعظمين أشد؛ لأن الفتنة بهم أعظم ونصب صورهم في المجالس ونحوها وتعظيمها من أعظم وسائل الشرك وعبادة أرباب الصور من دون الله، كما وقع ذلك لقوم نوح.
والله أعلم

آخر من قام بالتعديل Soft Light; بتاريخ 21-05-2008 الساعة 02:53 AM.
Soft Light غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-05-2008, 05:33 AM   #26
عضو اسطوري
 
صورة بنت الشياهين الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2007
البلد: (....أرْجَاء الطُهُر....)
المشاركات: 15,209
قوة التقييم: 0
بنت الشياهين is on a distinguished road


ان في ذلك لذكرى لمن كان له قلب
نقل لفتوى مايسمح بالتطاول على العلماء (لحومهم مسمومة )
جزاك الله خير على التذكير


__________________
كانت لنا أيام ~
بنت الشياهين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-05-2008, 08:28 AM   #27
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: فوق الأرض
المشاركات: 217
قوة التقييم: 0
f33f333 is on a distinguished road
يا أخوان يكفينا فقط قول الله تعالى في كتابه العزيز



(( وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ )


قال ابن مسعود :

والله إنها الغناء .. والله إنها الغناء .. والله إنها الغناء
f33f333 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-05-2008, 01:04 PM   #28
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 502
قوة التقييم: 0
سيبويه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها القمه مشاهدة المشاركة
الاخ سيبويه00 انا مااقصد كل المشائخ ففيه مشائخ ودعاه وقفو بوجه الارهاب 0 وفيه دعاه لم يحركو ساكنا في وجه الارهاب كذلك لم نسمع من بعضهم محاضرات تحذر من الارهاب او يبينون فضل هذه الدوله المباركه بس شغلهم الشاغل البحث عن الاخطاء وسو الظن
هذا ليس سوء ظن وبحث على الأخطاء وإنما إنكار للمنكر
وأيضا يا أخي أنتم جعلتم شغلكم الشاغل الإرهاب والإرهابيين نحن لا نقلل من خطرهم ولكن أن ندخله في كل موضوع هذا خطأ
وإذا أتاك الحق فاقبله من أي شخص أتى ولا تعلق قبولك للحق على أفعال هم بنظرك قد أخطؤوا بها ...
أيضا فمن صدرت منه هذه الفتوى الشيخ/ صالح الفوزان من أشد من وقف في وجه هذا الفكر...
سيبويه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مدينة الرس..وأبناءها الكتّاب في عيون الصحافة العجمي2003 المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 5164 24-07-2015 05:35 AM
ܔܓ܏ܛܜܓ܏ܛܜ[ دار الرس للتراث والفنون ( صور )]ܔܓ܏ܛܜܓ܏ܛܜ دار الرس للتراث والفنون المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 67 16-04-2008 08:17 AM
دار الرس للتراث والفنون الشعبية دار الرس للتراث والفنون المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 41 10-04-2008 11:45 PM
تقرير مفصل عن زيارة أهالي الرس لمحافظة رياض الخبراء عبد العزيز الدبيان المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 14 05-04-2008 05:10 PM


الساعة الآن +3: 04:48 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19