عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-05-2008, 02:21 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: كل دار وطنا
المشاركات: 665
قوة التقييم: 0
رساوي مخلص is on a distinguished road
هكذا يريدوننا يا خالد الحناكي ( صوره ) !!!

بسم الله الرحمن الرحيم


نعم هكذا يريدوننا يا خالد الحناكي




فهذه الصوره ملتقطه من بازار القصيم كما هو واضح

و المهرجان ( والحق يقال ) كما سمعت انه ناجح ولاقى قبول كبير

لكن

ان ينظر للحياة بنظره سوداويه و بتشؤوم كبير و كأن الإنسان خلق ليحزن وينتظر الموت

فالمحافظه تسير بقيادة جهة واحده فرضت دكتاتوريتها على 120000 الف نسمه

فمهما عملوا فلن يكون الناس بمستوى وذوق وميول و طبيعه واحده

لكن

ان يصلوا الى التدخل و إلغاء الإجتماع فهذا ما لا نقبله حقا

واعتقد انك انت أخطائت فأن تجمع الناس للمره الثانيه ويتحدث بها الكل في الرس

وينتظرها الكثير ويتحمسا لها الكبار قبل الصغار ثم تلغى فهذا ينقص من مصداقيتك

واعلم انني اعرف البعض من ابناء الرس كان سيحضر من الرياض للاجتماع لان امر الرس يهمه حقا لكن للاسف تفاجؤا بالإلغاء


لكن نتمنى أن يعود الإجتماع بأسرع وقت ممكن
رساوي مخلص غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 22-05-2008, 03:14 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 417
قوة التقييم: 0
المحمد is on a distinguished road
يا أخي أراك وغيرك هداك الله ، تريد تسطيح قضية ( الطبول والرقص )

بأن هؤلاء ( المنكرين لها ) ظلاميون وليس لهم مرتكز من هذا الإنكار إلا أنهم أعداء للفرح فقط

( يا أخي هذا تسطيح للقضية يدركه كل عاقل )

يا أخي هؤلاء المنكرين مرتكزهم في هذه القضية قال الله وقال رسوله و ما عليه العلماء الراسخين في هذه البلاد

ولو أنه ليس هناك مرتكز شرعي يدعم هذا الإنكار ما رأيت هذه الغضبه

فما بالك إذا كان هذا المرتكز الذي اعتمدوا عليه يقول به أكثر العلماء الراسخين

فل ندع تسطيح القضايا

أما خالد الحناكي فمتى ؟ وبما ؟ عرفه الناس ؟ !

حتى تدريده يحكم في قضايا الناس !!

وإذا كانت هذه القضية معصية في حكم الله ورسوله ( فسوف يتولى وزراها ووزر من عمل بها )

لقوله صلى الله عليه وسلم ( من دعا إل ضلالة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها )

أما قضية الصورة التي وضعت فهاك حديث نبيك صلى الله عليه وسلم

إذ يقول : ( من غسل ميتا فستره ، ستره الله من الذنوب ، ومن كفن مسلما ، كساه الله من السندس )


أرانا الله وإياك الحق حقاً ورزقنا إتباعه
__________________
للمتابعتي على التويتر :

https://mobile.twitter.com/AlrssXp?p=s
المحمد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-05-2008, 03:22 PM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: كل دار وطنا
المشاركات: 665
قوة التقييم: 0
رساوي مخلص is on a distinguished road
8
8
8
اعتقد الحديث الذي وضعت واضح و لا يعني الصوره لا من قريب ولا من بعيد

لان من وضع هذه الاكفان لم توضع للصدقه ولو كانت ليتصدق بها فما الحاجه لجلبها لمكان ممتلئ بالاطفال والفتيات
فمجرد التصدق بالمال للجهه المسؤوله عنها كافي لتشرى عن المتصدق اذا كان هذا هو لهدف الصحيح من وضعها
رساوي مخلص غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-05-2008, 03:28 PM   #4
عضو اسطوري
 
صورة بنت الشياهين الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2007
البلد: (....أرْجَاء الطُهُر....)
المشاركات: 15,209
قوة التقييم: 0
بنت الشياهين is on a distinguished road

اقتباس:
لان من وضع هذه الاكفان لم توضع للصدقه ولو كانت ليتصدق بها فما الحاجه لجلبها لمكان ممتلئ بالاطفال والفتيات
فمجرد التصدق بالمال للجهه المسؤوله عنها كافي لتشرى عن المتصدق اذا كان هذا هو لهدف الصحيح من وضعها

قال رسول الله صى الله عليه وسلم (انما الأعمال بالنيات وانما لكل امرئ مانوى ..)
__________________
كانت لنا أيام ~
بنت الشياهين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-05-2008, 03:31 PM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: كل دار وطنا
المشاركات: 665
قوة التقييم: 0
رساوي مخلص is on a distinguished road
8
8
8
تمنيت ان ارى رد على صلب الموضوع

بدلا من التهرب
رساوي مخلص غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-05-2008, 03:35 PM   #6
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 417
قوة التقييم: 0
المحمد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رساوي مخلص مشاهدة المشاركة
8
8
8
اعتقد الحديث الذي وضعت واضح و لا يعني الصوره لا من قريب ولا من بعيد

لان من وضع هذه الاكفان لم توضع للصدقه ولو كانت ليتصدق بها فما الحاجه لجلبها لمكان ممتلئ بالاطفال والفتيات
فمجرد التصدق بالمال للجهه المسؤوله عنها كافي لتشرى عن المتصدق اذا كان هذا هو لهدف الصحيح من وضعها


يا أخي هل تعلم أن أكثر هذه الأكفان اشتراه الناس ثم تصدقوا بها ، وذهبت المبالغ لحساب الجمعية الخيرية ليستفيد الجميع

و أيضاً يا أخي ما هذا الخوف من الموت !!

أليست الكثير من نصوص الكتاب والسنة تتحدث عن الموت الذي كلنا سنلاقيه

بل جاء الأمر الصريح من نبينا صلى الله عليه وسلم بتذكره !!

ومن ثم يا أخي قد ذكرت أنت أن هذا المهرجان ناجح ، فما هذه الشوشره !!

أما الأطفال وبشاهدت الكثير فقد وجدو ما يسرهم في هذا المهرجان

والمهرجان تخلله فقرات عده ، فلنتحرى العدل جزاك الله خيراً

والسلام
__________________
للمتابعتي على التويتر :

https://mobile.twitter.com/AlrssXp?p=s
المحمد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-05-2008, 04:15 PM   #7
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 66
قوة التقييم: 0
MISS XP is on a distinguished road
من هو خالد هذا ؟

وما ذا يزن بدون اسم العائلة التي يحمله ولا يشرفها للأسف

جنونه في حب الظهور و محاولته لتلميع نفسه بوجوده مع عمه الشيخ صالح لن يخدع اهالي الرس ولا يمحي صور الطبل و الرقص من مخيلتهم

لان عمه الشيخ براء من كل اعماله الفاسدة

يقولون الانتخابات البلدية قريبة؟؟؟
بس ما راح ينفع ترززه هذا



MISS XP غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-05-2008, 04:28 PM   #8
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 35
قوة التقييم: 0
افلاطون is on a distinguished road
يا خالد مشكلتنا اننا فى الزمان والمكان الغلط ولا تنسى ان افيون الشعوب الدين
افلاطون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-05-2008, 04:35 PM   #9
عضو بارز
 
صورة أبرق الضيان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 473
قوة التقييم: 0
أبرق الضيان is on a distinguished road
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

و بعد فإن اسلوب الكاتب مشابه لأسلوب كاتب الجزيرة / حماد السالمي و قد قرأت ردا على حماد في جريدة الجزيرة و بحثت عنه في الانترنت فوجدته و نقلته هنا للفائدة

..
..
..
..
إلى المقال

قرأت في جريدة الجزيرة الغراء في العدد 12995 مقالاً للكاتب حمّاد السالمي وعنوان مقاله: (بنطال الطالبات وكفن الداعيات)، وأعدت قراءته أكثر من مرة، فوجدت الكاتب كعادته لا يلتزم بالمنهجية العلمية للنقد والنصح وإنما كان له مآرب أخرى الله أعلم بها، واتضح لي في طيّات المقال أن الكاتب تدور أفكاره حول حلقة مفرغة، وقناعات ناتجة عن ترسبات قديمة لمواقف سابقة قد أكل الدهرُ عليها وشَرب، ومن أبرز الملاحظات على الكاتب ما يتعلق بالنواحي الشرعية ومن أهمها تسميته الموعظة بالموت ترويعاً، وهذا لا شكَ أنّ هذا يدلُ على جهله بالعلم الشرعي، إذ إنّ التذكير بالموتِ منهج رباني وطريقة نبوية.

وإنّ المؤمن يؤمن بالموت ويختلف عن الذين ذمَّهم الله في كتابه بقوله: {إِن زَعَمْتُمْ أَنَّكُمْ أَوْلِيَاء لِلَّهِ مِن دُونِ النَّاسِ فَتَمَنَّوُا الْمَوْتَ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ}. وفي قوله: {وَلَا يَتَمَنَّوْنَهُ أَبَدًا بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ}.

فقد جاء في كتاب الله آياتٌ كثيرة تُذكِّر المسلم الموت.. ومن هذه الآيات قوله تعالى: {قُلْ إِنَّ الْمَوْتَ الَّذِي تَفِرُّونَ مِنْهُ فَإِنَّهُ مُلَاقِيكُمْ}، وقوله: {مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ فَيَقُولَ رَبِّ لَوْلَا أَخَّرْتَنِي إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ}، وفي قوله: {أَيْنَمَا تَكُونُواْ يُدْرِككُّمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنتُمْ فِي بُرُوجٍ مُّشَيَّدَةٍ}، {إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ}.

وقد جاء الوعظ بالموتِ والتذكير به في حديث رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في أحاديث كثيرة لا يتسع المقام لذكرها، ومنها قوله صلى الله عليه وسلم: (كفى بالموت واعظاً)، ومنها: (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث... الحديث).

أمّا ثناؤه على مدير عام التعليم في الطائف عندما قد وجَّه بلفت نظر المعلمة بعدم ترويع الفتيات بذكر الموت.. فهذا الثناء يخصه وبحسب تقديره لفعل مدير التعليم، أمّا المعلمة التي قامت بتمثيل تغسيل الميت والتكفين فأعتقد أن هذا من التدريب العملي للطالبات على أمر هو من الضرورة من دين الله، وأنّ هذا الفعل الذي قامت به المعلمة يدل على حرصها على تعليم الفتيات أمور الدين الهامة لأنَّ الطالبة من خلال هذا العرض تتعلم كيفية تغسيل الميت، ولعل عدداً من الطالبات يتعلمن هذا العمل الجليل لكي يقمن به عند الحاجة إليه، وأنّ تعلُّم تغسيل الميت وتكفينه من فروض الكفاية الذي إذا قام به البعض سقط عن الآخرين.

ومن جملة الملاحظات في مقال الكاتب طعنه في الشريط الإسلامي واتهامه بأنه يُعلم التشدد في الدين.. وأرى أنَّ الكاتب لم يكنْ منصفاً للشريط الإسلامي، بل كان متجنياً عليه وأرد على طعن الكاتب في الشريط الإسلامي بما يلي:

أولاً: نقول لهذا الرجل ولأمثاله: مَنْ الذي ألزمك أو يلزمك بسماع الشريط الإسلامي؟ وهل أوجب عليك أحدٌ من الدعاة أو طلبة العلم أو العلماء سماع الشريط؟.. إنّ المسألة ترجع للرغبة الشخصية ولميولك.

ثانياً: إن الذي يقول بعموم عدم صلاحية سماع الشريط الإسلامي مجافٍ للصواب ويدل تعميمه على جهله المطبق وتحامله على المواد التي في الشريط الإسلامي.

ثالثاً: إنَّ التسجيلات التي تنشر الشريط الإسلامي تتواجد في أنحاء المملكة وتحت إشراف رقابي مشدد من وزارة الثقافة والإعلام ولا يُفسح شريط إلا بعد التأكد من صلاحيته للنشر، وقد تتسرب بعض الأشرطة وتنتشر بدون فسحها من الجهة المختصة، وهي قليلة جداً وبعد ذلك يكتشف الأمر ويعالج من جهة الاختصاص.

رابعاً: الشريط الإسلامي نافعٌ ومفيد إذ إنه يشمل أشرطة تلاوة القرآن الكريم وفتاوى هيئة كبار العلماء والخطب والمواعظ التي تُذكِّر المسلم بالجنة والنار والدار الآخرة.. ويشمل أشرطة تعالج الفكر المنحرف وموجهة ضد الفساد والإفساد والإرهاب.

خامساً: لعل الكاتب يحمل في نفسه شيئاً على بعض من يخالفهم الرأي والفكر.. لكنَّ ذلك لا يسوِّغ له أن يُعمم رفضه لسماع الأشرطة الإسلامية ويدفعه حث الناس على رفض الشريط الإسلامي من خلال طرحه الذي يُفهم منه ذلك.

سادساً: إن التحذير من سماع الشريط الإسلامي بدون تحديد أسباب ومن غير إثبات لما يُذكر يُعد كل ذلك من منع انتشار الخير والدعوة إلى الله.. ولا يعمل ذلك إلا من كان للشيطان قريناً {وَمَن يَكُنِ الشَّيْطَانُ لَهُ قَرِينًا فَسَاء قِرِينًا}.

سابعاً: إذا لم نستمع للشريط الإسلامي فماذا نستمع؟ هل نستمع للمحرمات من الأغاني التي حرَّمها الله التي لها آثار خطيرة على قلب المسلم؟

ثامناً: إنَّ الإعراض عن ذكر الله تتعدد صوره.. ومن صور الإعراض ترك سماع الذكر من الشريط الإسلامي.. والله يقول في الإعراض: {وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى}.

تاسعاً: إنَّ الله سبحانه وتعالى قد امتدح من عباده الذين يستمعون القول فيتَّبعون أحسنه.. ولا ينطبق ذلك الوصف إلا حين يستمع المسلم الذكر عن طريق الشريط الإسلامي وغيره من المسموعات كما قال تعالى: {الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ}.


د. سعد بن محمد الموينع - الرياض
أبرق الضيان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-05-2008, 05:11 PM   #10
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 103
قوة التقييم: 0
سعيد القيسي is on a distinguished road
الاكفان وعرفناها وللأسف الشديد أنها اصبحت صفة ملازمة لكل برنامج توعوي أو دعوي ,, لماذا ؟ لاأدري ؟

أما خالد الحناكي فلم أعرف من يكون حتى تشتكي له الحال ؟

سعيد القيسي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الخدمة المدنية تدعو عدداً من المرشحين للوظائف الصحية وغير التعليمية أبو محمد 2005 المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 4 19-05-2008 10:30 PM
الحناكي الداعم الخيري بالرس فرفوشة الرس المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 24 07-05-2008 09:05 PM
الشيخ عبدالرحمن الحناكي يفوز بجزر البندقية ويتفوق على الشيخ خالد البلطان.مبرووك. عاشق الأسمر المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 24 03-05-2008 11:49 PM
حركة نقل المعلمات الخــارجي للعام الدراسي 1428/1429هـ العنود منتدى التربية والتعليم 16 02-05-2008 04:09 PM
قصة طويلة ( يكرهك نصفي و نصفي فيك ذايب ) ارض الجليد المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 12 22-04-2008 05:08 AM


الساعة الآن +3: 03:18 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19