عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-05-2008, 12:14 AM   #1
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
جولة في فكر منحرف ( د. عائشة المانع ) صاحبت مقطع خلع حجاب موظفاتها

جولة في فكر منحرف ( د.عائشة المانع )
( على ضوء مشاركاتها بالندوات وحواراتها مع تعليقات بسيطة ورسالة للأخوات في المقطع الصوتي )

الجولة الأولى

( وفي عودة للمداخلات من قبل الحاضرين تحدثت الدكتورة عائشة المانع التي تشرف على إنشاء كلية محمد المانع للعلوم الصحية بالخبر، وخبرتها في مواجهة مشكلة الاختلاط، مؤكدة أهمية الالتفات إلى المصلحة العامة قبل النظر في أمور هامشية كفصل الجنسين، مشيرة إلى فشل تجارب الفصل في المملكة العربية السعودية كتجربة فصل المتاجر والمستشفيات كمثال، مشيرة كذلك إلى عدم الفصل في الحرم المكي فكيف نسعى إلى الفصل في التعليم؟! )
المصدر : مجلة ومنتدى العلوم الإجتماعية ـ ندوة المنتدى في الاختلاط في الجامعة ورفض قاطع للفصل بين الجنسين . المصدر مجلة العلوم الإجتماعية على رابطهم مجلة العلوم الإجتماعية - في ندوة المنتدى حول الإختلاط في الجامعة رفض قاطع للفصل بين الجنسين .

التعليق

لله درها من مُفتية متحررة فقد أصبح فصل الجنسين و ( الاختلاط ) أمر هامشي !! وإلا فالاختلاط معروف أنه من أولويات الدين الإسلامي لكن (فَإِنَّهَا لا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ ) .

الجولة الثانية

( وتؤكد الدكتورة عائشة المانع وهي واحدة من 47 سيدة سعودية تجرأن على كسر الحاجز وقمن في سنة 1990 بقيادة سياراتهن في الرياض انه لكي تتمكن المرأة السعودية من قيادة السيارة " يجب ان يكون هناك قرار سياسي على اعلى مستوى".
المصدر : جريدة المدى ورابط موقعها AL-MADA Daily Newspaper...جريدة المدى

التعليق

إذن هي ممن بذر سُنة المظاهرات بالسعودية والخروج على ولي الأمر بما يخالف النظام وضرب عرض الحائط بأنظمة الدولة مُشَكَلةً بولي الأمر و المرجع الديني بالدولة , لتخرج بمظاهرة قيادة السيارة للمرأة قولاً وفعلاً , ومثل هذه المظاهرات ليست من الإسلام بشيء إذ أنها تثير الفرقة والفوضى وإثارة الفتن والشرور بعمل لا يجوز بالدين فمثل هذه المظاهرات ومثلها من الأعمال الدخيلة على الإسلام مثلها مثل الأعمال الإرهابية بالخروج عن المرجع الديني ونظام الدولة وصدق العلامة بن عثيمين حينما قال (ولا نؤيِّد المظاهرات أو الاعتصامات أو ما أشبه ذلك، لا نؤيِّدها إطلاقاً، ويمكن الإصلاح بدونها، لكن لا بدّ أن هناك أصابع خفيّة داخلية أو خارجية تحاول بثّ مثل هذه الأمور) من كتاب الفتاوى الشرعية بالقضايا العصرية للمؤلف محمد الحصين .

الجولة الثالثة

( وقالت الدكتورة عائشة المانع التي رعت حفل التدشين وساعدت على حصول أم شادي على الترخيص إن أم شادي عانت الكثير لافتتاح هذا الأستديو الخاص بها نظرا لعدم حصولها على شهادة علمية في هذا المجال لكن خبرتها هي الأهم خاصة أن مجالها مجال فني تلعب فيه الخبرة دورا كبيرا..وأشارت إلى أنه و رغم تأخر افتتاح الأستديو إلا أنه يحسب لها أنها أول مصورة في المنطقة. )
المصدر صحيفة الوطن - 27/01/2006م
التعليق

أحسن الله عزاءها بما باءت به من آثام .

الجولة الرابعة
( وساندتها في هذا الرأي سيدة الأعمال الدكتورة عائشة المانع، التي أوضحت أن «الخطابات الحقوقية لم تعد تعنينا، إذ نريد التطبيق والممارسة الحقيقية الفعلية، وإشاعة مناخ الحوار». وألقت المانع باللوم على المؤسسات التربوية والتعليمية التي «تعتقد أن طلبتنا لا يعرفون القراءة والكتابة، فالطلبة يعرفون، ولكنهم يجهلون حقوقهم، ولا بد من تهيئة المناخ لنقل المعرفة، لاستيعاب متطلبات العولمة، وإبراز المرأة في صورتها التي تستحقها »،
المصدر : الخبر - رحمة ذياب ـ الحياة
التعليق

تتكلم عن الحوار وهي آخر مَن يفهمه ويطبقه كما هو واضح في مقطع الصوت المشهور في قضية خلع الحجاب مع الموظفات في مستشفى المانع , تأتي لتناقشهن بسبب رفضهن خلع الحجاب ثم تقول لهن ( تبون حياكم الله ما تبون مع السلامة ) حوار جديد !! والبنات الموظفات ( يعلمون خريجة أمريكا ) ما هو النقاش بأنه أخذ وعطاء , يا تقنعينا يا نقنعك , والغريب هنا تدعوا لإشاعة مناخ الحوار وهي للأسف لم تطبقه في دائرة عملها ومع موظفاتها ( أواه يفعلون ما لا يقولون , مما يغلفونه بالصحف والحوارات من الشعارات البراقة لإتمام أهواءهم المريضة , والأدهى والأمر تقول " ولكنهم يجهلون حقوقهم " ألم أقل لكم يفعلون ما لا يقولون هؤلاء المرضى لأهوائهم وشهواتهم !! أوليس الحجاب من حقوق موظفاتها النساء فلماذا تطالبهن بخلعه ؟!!

الجولة الخامسة

الدكتورة عائشة المانع هي واحدة من أكثر من 500 سيدة أعمال تنشطن في السعودية بدأت حياتها وهي صغيرة على نفس نهجها الحالي الذي يصفه مقربون ومتابعون "بالنهج المتمرد"، فهي المواطنة السعودية التي انتقلت للدراسة الابتدائية في بيروت وإكمال الثانوية في مصر وتحصيل الدكتوراة من جامعة كولورادو الأمريكية في تخصص علم الاجتماع، ومن ملامح "نهجها المتمرد" أن الناس تحدثو أنهم طالما شاهدوها تقود سيارتها متحدية "حظر السواقة" المفروض على المرأة السعودية.
التعليق

دراستها وأثر بيئة تحرر المرأة على فكرها منذ أن كانت طفلة وتمردها على نفسها ودينها وأنظمة وطنها , وشهادة المقربين والمتابعين لها بذلك , فليس مستغرباً ما تُحدثه الآن .

الجولة السادسة

أخرجتها مجلة "فوربس" الأمريكية عالميا عندما صنفتها ضمن لائحة أقوى الشخصيات النسائية في العالم .
التعليق

عندما تصفق أمريكا لأحد وتبرزه كرمز فالأمر من صالح استراتجيات أمريكا لا محالة كما أثبتت السنين , ومَن يقرأ لها لا يستغرب ذلك .

الجولة السابعة

الحقيقة أن السعودية كما تقول الدكتورة عائشة المانع "بدأت بتحرير المرأة تدريجيا إذ سمحت لها الحصول على ترخيص تجاري، وبمشاركة ضيقة في بعض الوزارات لكن الطريق لا تزال طويلة للغاية وقد لا يشهد هذا الجيل تحقيق ما نريد ونطالب به".
التعليق

حقيقة التخطيط وأبعاد تفكيرها المتحرر في المرأة السعودية هي ومَن معها من مراجعها ومجموعتها .

الجولة الثامنة

وكانت قد لخصت في حوار صحفي سابق خلاصة تجاربها في الحياة، بقولها "علمتني الحياة أن أدافع عن أفكاري ومبادئي وألا أتنازل عن أي شيء أؤمن به وفق أحكام الشريعة السمحة وبما يسمح به ديننا كما علمتني التجربة أيضا أن الحياة قد لا تعطيك كل ما تريد وإن حرصت أو اجتهدت في تحقيقه".

التعليق

جميلة من الدكتورة جمُلتها " وفق الشريعة السمحة " فعلاً شر البلية ما يضحك , مسكين هذا الدين أصبح شماعة للذي يسوى وما يسوى !! , ويتكلم عن اللي يسوى واللي ما يسوى , ويخوض فيه اللي يسوى واللي ما يسوى , لو تكلم عامي بأمر الطب لا ثارت ثائرتهم وهذا طبيعي فكيف يُبيحون لأنفسهم ما يُحرمونه لغيرهم !! ولكن كما قلنا : يقولون ما لا يفعلون مما يغلفونه بشعاراتهم البراقة لإتمام شهواتهم وأهواءهم .

الجولة التاسعة

وفي رد الدكتورة عائشة على سؤال، إذا كانت تطالب بتحقيق حق المرأة الترشح إلى مجلس الشورى والحصول على حقائب وزارية أجابت "حتى عيب عليكم أن تسألوا في ذلك، طبعا هذا حقها ".
التعليق

طبيعي فهذا من أهداف تيارها ومرجعياتها , وبالصريح : آخر من يتكلم بالحقوق هي ( خاصة ) بعد الفضيحة مع موظفاتها , وبالنسبة لحقوق المرأة ليس هي مَن نأخذ منها ذلك فقد كفى الإسلام حقوقها ووفى .

الجولة العاشرة

وتنتقد بشدة "ما وصفته باستغلال ما سمته بمخلص المعاملات وولي الأمر للمرأة" واستغربت ألا تستطيع المرأة "الجلوس مع المسؤول مباشرة أو التحدث إليه سواء كان مديرا أو وزيرا".
التعليق

طبيعي وجود ( المحرم ) كولي أمر المرأة , يضايق سيدتنا فهي تريد الجلوس معه مباشرة . وطبيعي أن تستغرب ذلك فهي ما بين مدارس لبنانية وجامعات أمريكية .

المصدر للجولات من 5 إلى 10 , دبي ـ جمعة عكاش ـ العربية نت تحت عنوان د.عائشة المانع.. سعودية تدير شركات عوائدها 600 مليون ريال سنويا

الجولة الحادي عشر

( مقتطفات من كلامها بالمقطع الصوتي الذي انتشر عنها عن طريق موظفاتها المحاورات )
عندما سألنَها موظفاتها لماذا طلبت منهن خلع النقاب بالدوام وأحضرتهن للنقاش . ( ردت ) بعدة ردود تدور في حلقة مفرغة بعد تحجير الموظفات الشجاعات المثقفات لها . مثل :
• ( تبون حياكم الله ما تبون مع السلامة )
التعليق : استغلال فظيع لحاجة البنات للعمل وهذا هو ( الطبع اللئيم ) عندما يكون الأمر لتنفيذ مخطط منطلقة الأهواء , وإلا أين الحرية وإشاعة مناخ الحوار التي تتحدث عنه !! , وعند تعليلها بحرية شخصية للموظفات هو بالحقيقة حرية استغلالية أي إذا رفضتن فمع السلامة , مستغلة حاجتهن للعمل ( أواه ما أقبح المنصب إذا خَلا من الشرفاء ) فما أشنع المساومة على المبادئ .
• ( خلع الحجاب بسبب الأمن )
التعليق : شبهة دائما ما يرددها أعداء الحجاب والدين الإسلامي من التيارات والأديان المختلفة قد رُدَ عليها كثيرا فلا داعي للإطالة .
• ( الهيئة بصراحة متخلفين هذولا إرهابيين )
التعليق : الإرهاب مَن يطعن في مؤسسة حكومية للدولة لتشحن الناس عليها , الإرهاب مَن يطعن في مؤسسة تطبق خير شعيرة وهي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر , الإرهاب مَن يخرج على الدولة بمظاهرات كما فعلتي في قيادة السيارة , الإرهاب أن ننسلخ من ديننا لنكون أذناب للأعداء على ديننا ووطننا لنحقق مآرب جهات خفية , وأبشع إرهاب أخلاقي هو أن تستغل مَن يعمل تحتك وتساومه بمبدأ أساسي ديني من أجل لقمة عيشه , هل عرفتي سيدتي معنى الإرهاب الحقيقي الآن ؟!

تعليق عام
وفي الختام لا أقول إلا هداني الله وإياها ونساء المسلمين كافة والمسلمين .


رسالة إلى النساء الموظفات المحاورات في المقطع الصوتي أقول :
قال تعالى :
{أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ }العنكبوت2
وقال صلى الله عليه وسلم ( مَن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه )أو كما قال .
وأقول أنا :
أيتها العفيفات الشامخات ( لا تساومن ) في مبادئكن ( كيف ) إذا كانت مبادئ دينية أساسية في حياة المسلمة , فاثبتي والرزق بيد الله وليس بيد خلقه وهذا من الإبتلاء والاختبار من الله إليكن , فاثبتن كما ثبت الأبطال من نساء ورجال في الإسلام , في سبيل المبادئ بل كثير منهم كان التساوم بأن يرجع عن قوله وإلا الإعدام , ومع ذلك لم يرجعوا حتى وإن كان الثمن التعذيب والقتل ومفارقة الحياة , فكانت النتيجة أن خلدهم التاريخ .

وفقكن الله لما يحبه ويرضاه

الراجي رحمة ربه
رجل المستحيل
حقوق الطبع غير محفوظة لمن يريد نشره


__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 23-05-2008, 02:19 PM   #2
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
عقد اجتماع في يوم الاحد في تمام الساعه 11:15صباحا بين الدكتوره عائشه المانع وبين موظفات المستشفى المتنقبات وكان الاجتماع ينص على اجبار الموظفات على خلع النقاب داخل المستشفى وفي حال ممانعتهن سيتم فصلهن مباشره ويذكر في سببالفصل عدم الالتزام بقوانين وقواعد السلامه والامن
في اليوم التالي كان نشرهذا الخبر في الصحف

المستشفى: القرار صادر من إدارة الرخص بالشؤون الصحية
مستشفى خاص بالخبر يمنع ارتداء موظفـاته النقـاب

العوهلي: لا صلاحيـة لأحد في مطالبـة الموظفة بكشف الوجه

الخبر - خالد الجبلي


توفيق العوهلي

احتجت موظفات أحد المستشفيات الخاصة بالخبر «تحتفظ الجريدة باسمه» على قرار يمنع ارتداء النقاب داخل أروقة المستشفى وأثناء اوقات الدوام الرسمية..
وكانت موظفات المستشفى قد وصفن القرار بأنه سوف يتسبب بفصل عدد كبير من الكوادر الطبية السعودية المميزة، وقالت احدى الموظفات ان الإدارة أصدرت هذا القرار للتخلص من الموظفات وتقليص الصرف وهذا ما يتم تداوله منذ فترة قبل صدور هذا القرار.
من جهتها قالت المسئولة عن اعتماد هذا القرار انه صادر من مدير إدارة الرخص الطبية بالمنطقة الشرقية وفندت المسئولة قرارها بأن هناك بعض الموظفات يتسترن بالنقاب وقالت « اكتشفنا عدة مخالفات تتم من خلف النقاب وهناك ممرضات يضعن المكياج بكثافة تحت النقاب وعلى العينين». من جهته نفى مدير إدارة الرخص الطبية بالمنطقة الشرقية الدكتور توفيق العوهلي ان يكون هناك قرار منع للنقاب، وقال « الصحيح ان هناك التـــزاما بالزي الشرعي الســعودي بوجود النقاب إن أحبت الموظفة ذلك». كما أكد العوهلي عدم وجود صلاحية لأحد بمطالبات العاملات أو الراغبات بالعمل بنزع غطاء الوجه


(( منقول هذا الخبر ))

قرأت لأحد الأحبة من الأعضاء إدارج صوتي لحوارها مع بعض الموظفات فيا حبذا يتكرم أحد الأعضاء الأفاضل بإدراجة لأنني لا أعلم أين هو بصراحة .

شاكر لكم
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-05-2008, 03:10 PM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
البلد: عُيًـًـًـ أَمٌـيْ ـًـًوْنّ
المشاركات: 1,513
قوة التقييم: 0
خليـ ـفـ ـ ـيّة is on a distinguished road
كتبت رداً مطولاً ذهب أدراج الرياح ..

وأظن أن ذهابه رحمة من ربي لأني كنت أميز غيظاً

فمؤكد أنني تجاوزت الحدود الحمراء :)


كنت أعلم أننا نسير نحو منحى خطير .. كل الدلائل تشير إلى ذلك .. أعلم يقيناً أن ما تتمناه هذه المقيدة سيتحقق .. ولكن لم أتوقع ان يحدث بهذه السرعة ..!

أن تجبر النساء عندنا على خلع الحجاب هذا ما لم أتصوره في بلاد _ تطبق الشريعة الإسلامية _ ..!

يظهر أن واسطتها قوية لتمتلك كل هذه الصلاحيات ..!

تقول أحد الموظفات عندها :

أريد أن اوجه كلمة للدكتوره عائشه من خلال هذه الصفحات واتمنى ان تصلها بالفعل لا اعلم ما الذي يدفعك لإجبار الموظفات على كشف الوجه هل ليكونوا سلعه تعرض لجلب المرضى اصبحت العيادات الخارجيه بالخبر بمثابة المجمعات والاسواق يرتادها الشباب لمعاكسه الموظفات وتعطيلهن عن عملهن هل هذا ماتسعين اليه يادكتوره ليس بالعيادات فقط بل وحتى بمعد لمانع ( معهد باحث للعلوم الطبيه) المعهد المختلط شباب وبنات يتلقون التعليم في صف واحد مختلط حتى بالكفتيريا تجد الفتيات والشباب على نفس الطاوله الى ماذا تسعين بهذا العمل ؟

ويحكي موظف سابق لديها .. قصة أحد الموظفين في المستشفى تم تكليفه بمهمة عمل خارج المستشفى من الدكتورة عائشة وقالت له وهي مازحة معه بحضور عدد من الموظفين و بعض المستشارين السعوديين .. أن عمرك يا بُنيّّ مازال صغيراً و لاتجب عليك الصلاة ..... وهو ابن الـ 25 عاماً !!!


مرحباً با لآلآف من المبتعثات السعوديات إلى أمريكا وغيرها اللاتي سيرجعن إلى الوطن بعد سنتين تقريبا ليأخذن المناصب القيادية و الإدارية المهمة في المجتمع .. !


وبالتأكيد من أولوياتهن تحرير المرأة السعودية من سلطة الرجل ولتقود السيارة ..!


ختاماً :

بشرى تزفها لنا الدكتورة :

" السعودية بدأت بتحرير المرأة تدريجيا إذ سمحت لها الحصول على ترخيص تجاري، وبمشاركة ضيقة في بعض الوزارات لكن الطريق لا تزال طويلة للغاية وقد لا يشهد هذا الجيل تحقيق ما نريد ونطالب به ".


يبدو أن القادم أجمل ..


بارك الله فيك أخي رجل المستحيل

وسخر قلمك الغيور ..

ناصراً للحق .. مدافعاً عن دينه ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خليـ ـفـ ـ ـيّة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-05-2008, 03:23 PM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
البلد: مملكة سـبأ
المشاركات: 421
قوة التقييم: 0
بلقيس ، is on a distinguished road
ماشاء الله جولة أضاءت زوايا تلك الشخصية ،،
عموما عن نفسي كنت ممن يحترم الاراء الأخرى ويقدرها طالما أنها أراء "عاقلة" منحصرة في وجهات النظر المتبادلة ، لكن ان تشم
من بين أمثال تلك الأراء روائح لايُجهل مصدر تعبئتها ولا تاريخ حاملها(اسمع كيف استخدمت قالب الارهاب و التخلف .. لكن على قولتهم
شف وجه العنز واحلب لبن)
هداها الله وشرح صدرها ونفع بها وبي الاسلام ،



التسجيل يا أستاذ رجل المستحيل كان في موضوع غليص ويبدو انه تم حذفه ولانعلم ماالسبب العظيم الذي يشفع لحذفه ! ،،


وجزيت خيرا على جمع مثل هذة النقاط وحسن التعليق عليها زادك الله من فضله ولاحرمنا من خيرات قلمك ،

هند ،
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل بلقيس ،; بتاريخ 23-05-2008 الساعة 03:25 PM.
بلقيس ، غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-05-2008, 08:17 PM   #5
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها خليـ ـفـ ـ ـيّة مشاهدة المشاركة
كتبت رداً مطولاً ذهب أدراج الرياح ..

وأظن أن ذهابه رحمة من ربي لأني كنت أميز غيظاً

فمؤكد أنني تجاوزت الحدود الحمراء :)


كنت أعلم أننا نسير نحو منحى خطير .. كل الدلائل تشير إلى ذلك .. أعلم يقيناً أن ما تتمناه هذه المقيدة سيتحقق .. ولكن لم أتوقع ان يحدث بهذه السرعة ..!

أن تجبر النساء عندنا على خلع الحجاب هذا ما لم أتصوره في بلاد _ تطبق الشريعة الإسلامية _ ..!

يظهر أن واسطتها قوية لتمتلك كل هذه الصلاحيات ..!

تقول أحد الموظفات عندها :

أريد أن اوجه كلمة للدكتوره عائشه من خلال هذه الصفحات واتمنى ان تصلها بالفعل لا اعلم ما الذي يدفعك لإجبار الموظفات على كشف الوجه هل ليكونوا سلعه تعرض لجلب المرضى اصبحت العيادات الخارجيه بالخبر بمثابة المجمعات والاسواق يرتادها الشباب لمعاكسه الموظفات وتعطيلهن عن عملهن هل هذا ماتسعين اليه يادكتوره ليس بالعيادات فقط بل وحتى بمعد لمانع ( معهد باحث للعلوم الطبيه) المعهد المختلط شباب وبنات يتلقون التعليم في صف واحد مختلط حتى بالكفتيريا تجد الفتيات والشباب على نفس الطاوله الى ماذا تسعين بهذا العمل ؟

ويحكي موظف سابق لديها .. قصة أحد الموظفين في المستشفى تم تكليفه بمهمة عمل خارج المستشفى من الدكتورة عائشة وقالت له وهي مازحة معه بحضور عدد من الموظفين و بعض المستشارين السعوديين .. أن عمرك يا بُنيّّ مازال صغيراً و لاتجب عليك الصلاة ..... وهو ابن الـ 25 عاماً !!!


مرحباً با لآلآف من المبتعثات السعوديات إلى أمريكا وغيرها اللاتي سيرجعن إلى الوطن بعد سنتين تقريبا ليأخذن المناصب القيادية و الإدارية المهمة في المجتمع .. !


وبالتأكيد من أولوياتهن تحرير المرأة السعودية من سلطة الرجل ولتقود السيارة ..!


ختاماً :

بشرى تزفها لنا الدكتورة :

" السعودية بدأت بتحرير المرأة تدريجيا إذ سمحت لها الحصول على ترخيص تجاري، وبمشاركة ضيقة في بعض الوزارات لكن الطريق لا تزال طويلة للغاية وقد لا يشهد هذا الجيل تحقيق ما نريد ونطالب به ".


يبدو أن القادم أجمل ..


بارك الله فيك أخي رجل المستحيل

وسخر قلمك الغيور ..

ناصراً للحق .. مدافعاً عن دينه ..


بداية :
تحية عظيمة لأمرأة أعظم ( تتصف بالغيرة الإسلامية على أخواتها وعلى أمتها ) فوفقها الله لما يحبه ويرضاه .
ثانيا :بالنسبة لردك الذي ذهب أدراج الرياح فهنا أريد أن أنبه لأمرين :
أ . إنما الأعمال بالنيات والأجر بإذن الله لن يضيع .
ب. أما ذهابه فعساه يدخل في قوله تعالى ( وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم ) .

ثالثاً :
بالنسبة للذي كنتي تخشينه فهذا يدل على ( رؤية بعيدة ) وفكر نير منك يرى ما خلف البحار وأبعاد القضايا , فهنيئا لنا بك بالمنتدى .
وما حصل له أسباب وطرق علاج ليس هذا مكانها , ولكن السؤال الحقيقي ما واجبنا نحن ؟! ( إبحثي عن الإجابة لأني متيقن جداً أنك مبدعة في ذلك وستجدين أشياء كثيرة بالبحث والسؤال ) .

رابعاًَ :
إضافات رائعة من قصص مَن قابلها .

خامساً :إذا كان قادمهم فقادمنا بإذن الله أجمل وأجمل وهذه سنة الحياة حرب بين الحق والباطل لكن بالأخير سينتصر الحق لا محالة , فهذا العلامات بالنسبة لي إشارة تفائلية لصحوة إسلامية جديدة بعلمية فريدة .

وأخيراً .الشكر كل الشكر لهذا التعليق الرائع , ومادام أمثالك أنتي وكثيراً من الأعضاء من النساء خاصة مادام الأمر يخص النساء , فلن يصلون لما يريدون ( خاصة ) إذا فعلت كل امرأة الواجب الذي عليها من تبصير وتثقيف بأمثال هؤلاء .


وجزاكِ الله خيراً ,, تشرفت بمرورك .

أخوك رجل المستحيل
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-05-2008, 08:26 PM   #6
عضو ذهبي
 
صورة غليص ولد رماح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: في بلاد الحرمين
المشاركات: 3,974
قوة التقييم: 0
غليص ولد رماح is on a distinguished road
هلابك أخوي رجل المستحيل طبعاً أنا نزلت الموضوع قبل يومين ولكن ما أدري إيش المشكله حذفه المشرف

عموما أنا جايبلك الرابط


Audio: a-68.wma - ظ…ط±ظƒط² ط±ظپط¹ ط§ظ„ظ…ظ„ظپط§طھ ط§ظ„طµظˆطھظٹط© ظˆ ط§ظ„ظ…ظ‚ط§ط·ط¹ ط§ظ„ظ…ط³ط¬ظ„ط© - TNT Free Audio hosting
غليص ولد رماح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-05-2008, 09:34 PM   #7
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
( محلاها من ساعة مباركة اللي أشوف فيها غليص في صفحتي )

( وافي يا غالي وافي , ومشكور جداً على إضافتك الرابط , فمثل هذه الأمور أصبحت لا ُتخبى أو يُسكت عنها بل من الواجب نشرها بعدما سقطت الأقنعة وانتشر المقطع ويمكن لأحبتنا الغالين المشرفين نظرة ما ندري عنها لكن على كل حال أصبح من واجب البيان في وقته خاصة مع شهرة المقطع الآن ) .

جزاك الله خيراً من الأعماق رائعي وفاضلي .



بالنسبة للفاضلات من النساء أتمنى زيارة هذا الرابط مع الشكر نساء وآفاق
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .

آخر من قام بالتعديل رجل المستحيل; بتاريخ 23-05-2008 الساعة 09:37 PM.
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-05-2008, 04:29 AM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: بلاد الحرمين
المشاركات: 1,687
قوة التقييم: 0
البرق الخاطف is on a distinguished road

استاذي رجل المستحيل ..

حسبي أن أقول "أهل العقول في راحة عظيمة"

وحلو سالفة "خلع الحجاب يسبب الأمن"

(جت) سالفة الحجاب وقطيعة الرحم... ؟؟؟

بارك الله في قلمك وسدد خطاك


محبك .

البرق الخاطف
__________________

دمت ذخرا ً للأمة يا أسد السنة
أحبابي وداعا ً سنين معدودة إن شاء الله
البرق الخاطف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-05-2008, 06:53 AM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 454
قوة التقييم: 0
راجح is on a distinguished road
ويذكر في سبب الفصل عدم الالتزام بقوانين وقواعد السلامه والامن


فعلاً عذر أقبح من ذنب
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
راجح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-05-2008, 02:07 PM   #10
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بلقيس ، مشاهدة المشاركة
ماشاء الله جولة أضاءت زوايا تلك الشخصية ،،
عموما عن نفسي كنت ممن يحترم الاراء الأخرى ويقدرها طالما أنها أراء "عاقلة" منحصرة في وجهات النظر المتبادلة ، لكن ان تشم
من بين أمثال تلك الأراء روائح لايُجهل مصدر تعبئتها ولا تاريخ حاملها(اسمع كيف استخدمت قالب الارهاب و التخلف .. لكن على قولتهم
شف وجه العنز واحلب لبن)
هداها الله وشرح صدرها ونفع بها وبي الاسلام ،



التسجيل يا أستاذ رجل المستحيل كان في موضوع غليص ويبدو انه تم حذفه ولانعلم ماالسبب العظيم الذي يشفع لحذفه ! ،،


وجزيت خيرا على جمع مثل هذة النقاط وحسن التعليق عليها زادك الله من فضله ولاحرمنا من خيرات قلمك ،

هند ،

بداية :
الحمد لله الذي تتم بنعمه الصالحات , وجميل أنني وفيت جزءً من شخصيتها لكم , وهذا ما أريد خاصة للعظيمات مثلكم فهن أملنا بتثقيف النساء فكيرياً .
ثانياً :
كلنا يحترم الأراء ويتقبل وجهات النظر ( لكن ) بالدين لا نقبل وجهات النظر على غير أساس ومن غير العلماء فالدين ليس لكل هب ودب يأتي لنا برأيه بل هناك علماء ولهم اختلافاتهم ومنهم نقبل ونحترم ( لا ) أن يدخل الذي يسوى وما يسوى ويقول هذي وجهة نظر يالله احترموها !!

ثالثاً :مسألة قالب الإرهاب الذي أدخلته ( انقلب السحر على الساحر ) فهي ممن بذر هذه النقطة فهي من التطرف اليساري عندنا .

رابعاً :أشكر لك مرورك وتعليقك الذي يشرفني كثيراً , و ولا يسعني إلا أن أهديكن موضوع ( نساء وآفاق ) . وشكراً لكن على المتابعة .


أخوك رجل المستحيل
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
حركة نقل المعلمات الخــارجي للعام الدراسي 1428/1429هـ العنود منتدى التربية والتعليم 16 02-05-2008 04:09 PM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.