منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > منتدى التربية والتعليم

الملاحظات

منتدى التربية والتعليم لكل المواضيع المتعلقة بالتعليم وتبادل الخبرات التربوية وأخبار المدارس في محافظة الرس.

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-12-2003, 07:28 AM   #1
بنت القصر1
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الدولة: الرس
المشاركات: 6
معدل تقييم المستوى: 0
بنت القصر1 is on a distinguished road
افتراضي معلمات الاحمدية يطلبن النجدة

مع عودة المعلمين والمعلمات من اجازة عيد الفطر المبارك اقامت العديد من مدارس البنين والبنات معايدة فيما بينهم ماعد معلمات مدرسة الاحمدية للبنات الاتي تم استقبالهن من قبل سعادة مديرة المدرسة بإصدار تعليمات وتنظيمات ادارية جديدة لاتمت للتربية والتعليم والمعاملة الحسنة والترابط الانساني بين العامين في حقل التربية والتعليم وكأنها ادارة تعليمية مستقلة لاعلاقة لها بأنظمة وتعليمات وزارة التربية والتعليم وانظمة ديوان الخدمة المدنية والتي تدل على انعدام المتابعة التربوية والادارية للعاملات في حقل التربية والتعليم في مدارس المحافظة ولا سيما مديرات المدارس والاتي يكن غالبا من الفاشلات في التدريس وجئن لإدارة المدرسة عن طريق الواسطة ..... احبائي وحبيبات لااحب ان اطيل عليكم واود ان اسرد لكم بطاقة المعايد التي تم توزيعها على جميع المعلمات والاداريات بالمدرسة وعليكم باصدار الحكم حسب معرفتكم بالانظمة والتعليمات والعلاقات الانسانية التي يتغنى بها دائما منسوبو ومنسوبات التربية والتعليم واليكم ياسادة ياكرام التعميم الداخلي الصادر من مديرة المدرسة:
السبت الموافق 12/10/1424هـ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد
تنبيه هام لجميع معلمات الاحمدية وارجو من جميع الاخوات المعلمات الامتثال والتقيد به ولن اتهاون ابدا باي تقصير او تجاهل او الادعاء بعدم المعرفة ..
1.بالنسبة للتقارير الطبية لن اقبل اي تقرير تجاوز شهره لأن الغياب يرفع شهريا ولن اسمح لأمعلمة بتأخيره عن شهره والا سيحتسب غياب بدون عذر.
2. بالنسبة للغياب الاضطراري يجب الاتصال في وقت مبكر بمديرة المدرسة وعلى هاتف المدرسة (0000000) لأعلامي بسبب الغياب ولن اسمح بغياب اكثر من معلمة للابتدائي ومعلمتان للمتوسط والثانوي وبغير هذا الاجراء سيسجل الغياب بدون عذر.
3. لن اسمح باستئذان اي معلمة بعد اليوم اثناء الدوام الرسمي ومن لديها ظروف تتغيب عن المدرسة ويسجل لها غياب اضطراري بعد اتصالها بالمدرسة .
4. بالنسبة للمناوبة ستكون لجميع المعلمات والاداريات على حد سواء ..سواء كانت المناوبة بالفسحة او بعد الدوام لحين خروج اخر طالبه من المدرسة وسيتم لاحقا وضع جدول لعمل المناوبات وسيستمر حتى نهاية النصف الثاني.
5. لايسمح لاي معلمة بالتأخر على حصتها او الخروج باكرا منها.
6. حضور الطابور الصباحي من بدايته ومن تتأخر فلن فلن يحتسب لها حضور من الأساس .
7.اود اعلام جميع المعلمات من حضرت لها ومن لم احضر انني ساحضر للدروس بدون اذن مسبق من المعلمة ولن اقبل اي عذر من اي معلمة لن المعلمة الحريصة على مادتها ستبدع فيها بحضوري او بدونه.
8. الرجاء من جميع المعلمات عدم اقحام المديرة بما يخص عمل المعلمة فاجتهاد الطالبة واهمالها يرجع لتقييم المعلمة فهي التي تحدد المشكلة وتضع لها الحلول الا في حالة ان تقلل الطالبه من احترامها للمعلمة ففي هذه الحالة ترسل الطالبة للادارة.
9. الانتهاء من المناهج بنهاية هذا الشهر شهر شوال.
10.الحرص على كتابة وتسليم وتصوير نماذج الاختارات في موعد افصاه الاسبوع الاول من شهر ذي القعدة.............مديرة المدرسة انتهى.
واخير ارجو ممن يقرأ هذا ان يوصل رسالتنا للمسؤولين والمسؤولات بادارة التربية والتعليم لأنصافنا وكيف يتم مكافأتنا بعد هذه الخدمة الطويله (اقل معلمة خدمتها 10سنوات ) بمدير لم تتعين الا العام الماضي في قرية نائية وكانت مثالا للمعلمة الفاشلة والغير مبالية وملفات التحقيق في الاشراف التربوي خير دليل على ذلك.
وقبل الوداع رسالة خاصة للمشرف ارجو الا يحذف الوضوع لأن هذا المنتدى هو الباب المفتوح لإصال صوتنا المبحوح لعله يصل الى اذن مسؤول وينصفنا . والله خير منصف وموفق.:confused: :confused: :D

التعديل الأخير تم بواسطة بنت القصر1 ; 07-12-2003 الساعة 08:55 PM
بنت القصر1 غير متواجد حالياً  
قديم 07-12-2003, 08:49 AM   #2
بدون زعل
عضو رائع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: في واحد احول سجل في الجيش خلوه في قسم القصف العشوائي
المشاركات: 369
معدل تقييم المستوى: 0
بدون زعل is on a distinguished road
افتراضي

حياكي الله اختي العزيزه بنت القصر

الله يعينكم على بلواكم


واتمنى ان تقرائي الرسائل الخاصه فيكي

ولا حول ولا قوه الا بالله


تحياتي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بدون زعل غير متواجد حالياً  
قديم 07-12-2003, 09:25 AM   #3
عبد العزيز الدبيان
مؤسس الرس اكس بي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2000
الدولة: الرس
المشاركات: 0
معدل تقييم المستوى: 0
عبد العزيز الدبيان will become famous soon enough
افتراضي

تم نشر شكواك وسوف يصل إلى من يهمه الامر بإذن الله
__________________

بعض الأحيان
لنعرف الصواب يجب أن نرى العلة
عبد العزيز الدبيان غير متواجد حالياً  
قديم 08-12-2003, 01:50 PM   #4
الرند
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
المشاركات: 172
معدل تقييم المستوى: 0
الرند is on a distinguished road
افتراضي

كان الله في عونك بنت القصر

هذه نموذج لمديري ومديرات اليوم والذين أصبحوا يتسلطون في إداراتهم لتغطية عيوب فشلهم الذريع في التدريس،،،،،،،،، واجتماعات المدراء مع معلميهم خير دليل فتجد المدير من أضعفهم دراية في النظام ومن أقلهم لباقة وحديثا ومن أضعفهم تعاملاً مع الطالب ويحاول بهذا التسلط أن يخفي هذه العيوب
حتى أن أغلبهم لا يعرف أبسط مهام المدير وهو الجدول الأسبوعي فتجده يبحث عمن يسعفه في إصلاحه والبعض الآخر وهو الغالب لاينتهي جدوله ويبدا العمل به إلا بنهاية العام بسبب كثرة الأخطاء والتغيرات
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الرند غير متواجد حالياً  
قديم 15-12-2003, 09:45 PM   #5
بنت القصر1
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الدولة: الرس
المشاركات: 6
معدل تقييم المستوى: 0
بنت القصر1 is on a distinguished road
افتراضي لاحياة لمن تنادي

يبدو انني استعجلت وكتبت عن مدرستنا ظننا مني انه سوف تحل قضيتنا في ثاني يوم من قبل سعادة مدير عام التعليم بالمحافظة.
ولكن واحسرتاه فليس لنا صوت مسموع ولا واسطة قوية ويبدو ان الوضع لم ولن يتغير مهما تغيرت الاسماء وقد قال مدير التعليم الاسبق ع م ر لإحدى زميلاتنا عندما اتصلت به النص التالي( اللي ما عنده واسطة مثل النخلة الماسطة) ودمتم .
وكل يجر النار لقريصه كما يقول المثل فمدير التعليم سارع بنقل احدى بنات اخته من الجرذاوية الى ......... ابحثوا انتم ومدير شؤون المعلمات الذي نقل احدى شقيقاته من رفائع اللهيب مديرة لمدرسة الخ وكلنا في الهوا حفاتا والسلام.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

التعديل الأخير تم بواسطة بنت القصر1 ; 16-12-2003 الساعة 07:21 AM
بنت القصر1 غير متواجد حالياً  
قديم 15-12-2003, 10:57 PM   #6
دمعه حزن
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الدولة: نجد
المشاركات: 32
معدل تقييم المستوى: 0
دمعه حزن is on a distinguished road
افتراضي

أختى بنت القصر لماذا كل هذة الشكوى كل ماقلتية نطبقة نحن فى مدارس الرس

وليس فى هذا تجنى على مدرستكم فهذا النظام عزيزتى الا اذا كنتن تتمتعن بأمتيازات

قبل هذاة التعليمات من قبل مديرة مدرستكن فمهما يكن من سوء فهم فى ادارة المدرسه

يناقش مع المديرة او المشرفه لتلافى الاخطاء التى لم ارى انها أخطاء بل نظام سائر

على الجميع ..

أختى طلب الاجازة فى نفس اليوم لمنع طلبات لمن تطلب أولا لتفادى طلبات الجميع

الاتى ليس لهن عذر الا لمجرد زميله طلبت عذر فهى من حقها طلب اجازة بالمثل

وحظور الطابور شىء مهم لتشعر الطالبات بالنشاط وتبداء يوم حافل بالجد والاجتهاد

وطلب اسئله الامتحان فى اول أسبوع من شهر ذى القعدة شىء طبيعى لتفادى

آى ضرف من الضروف التى لاتعلم المدرسه ماذا يلحق بها اذا لم تقدمها فى وقتها

والمستويات من حق الاهل ان يطلعو عليها ليلحقو بئبنائهم مع ركب الناجحين

عزيزتى بنت القصر ليس هذا رئيى فقط بل رائى جميع زميلاتى فى السلك التعليمى

وهن من ذوات الخبرة فأعملى بجد ونشاط لتجنى حصاد عملك براحه ضميرك أمام ربك

وامام مديرتك فليس المنتدى مكان نقاش فى مثل هذة الامور التى تنفرين منها انتى

وزميلاتك فخفن الله فى الامانه التى بين أيديكن واعترضن على شىء غير نظامى

أتمنى أن لا يؤخذ ردى هذا على انة لى علاقه من هنا او هناك بمديرة المدرسه

ولكن للامانه هذا هوا النظام فى مدارسنا فى داخل المحافظه فالقرى يطلبون التهاون

فى كل شىء وحكمى هذا ليس من فراغ بل من واقع تجربه فأكثر من واحدة أنظمت الى

مدرستى منقوله من قريه مجاورة ولم يعجبها الالتزام بالنظام ومع الأيام تعودت واملى

أن تتعودن يامدرسات الاحمديه على النظام قبل دخولكن الى محافظه الرس ....
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
دمعه حزن غير متواجد حالياً  
قديم 16-12-2003, 01:13 AM   #7
أبو سفر
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
المشاركات: 461
معدل تقييم المستوى: 0
أبو سفر is on a distinguished road
افتراضي

الأخت العزيزة بنت القصر السلام عليكمورحمة الله وبعد
إن سمحت لي بالمشاركة وإبداء وجهة النظرفأرغب أن أدلي برأيي المتواضع وهو
أن حضور الطابور والآلتزام بزمن الحصة والمناوبة وعدم الاستئذان هو نظام لاشك فيه أما التقارير الطبية وتحديدها بشهر وعدم السماح لأكثر من معلمة بالاجازة الاضطرارية فهذا تطاول على النظام وليست المسألة لمن سبق بل يعذر صاحب الضرورة فقط وليس الأول أو الأخير وأما بالنسبة للأنتهاء من المقررات بنهاية شوال فهو مخالفة صريحة للنظام إذ أن توزيع المقرر على كامل الأسابيع أما بالنسبة للزيارة الصفية فآ لية الاشراف الجديدة تقترح اخبار المعلمة أو المعلم بالزيارة حتى يتهيأ نفسيا0
بقي أن أقول أن مديرتكم الموقرة لازالت بعيدة عن التطور الإداري والقيادي ولازالت بعيدة عن جانب العلاقات الإنسانية فهي إلى البيرقراطية أقرب0
أما بالنسبة لسعادة المدير فهذا الجانب يعجبه ويعتبره من الاخلاص في العمل
وللجميع تحياتي
أبو سفر غير متواجد حالياً  
قديم 16-12-2003, 06:29 AM   #8
مساء الخير
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
المشاركات: 34
معدل تقييم المستوى: 0
مساء الخير is on a distinguished road
افتراضي

مدرسة الاحمدية تتبع أي ادارة تعليم ؟
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مساء الخير غير متواجد حالياً  
قديم 16-12-2003, 07:18 AM   #9
بنت القصر1
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الدولة: الرس
المشاركات: 6
معدل تقييم المستوى: 0
بنت القصر1 is on a distinguished road
افتراضي دعي الدموع لغيرك

الاخت الفاضلة (دمعة حزن) أقول لك وبكل حرقة وألم دعي الدموع والأحزان لغيرك
ومن أسلوبك الواضح كل الوضوح أنا متأكدة كل التأكد بأنك لست معلمة بل أنت إحدى المشرفات المغلوب على أمرهن والواحدة منكن مثل الحمل الوديع داخل مدارس الرس ولكنها في مدارس القرى والهجر تصبح الأسد القوي الذي يسمع صوته كل أهل القرية
وان كنت معلمة كما تزعمين فأرجوكي رجاء خاص تخبريننا عن طريقة نقلك وكم خدماتك اذا كنت في المرحلة الابتدائية او التخصص في المرحلتين المتوسطة والثانوية.
أختي : أين النظام الذي يجيز لأدارة تعليمية لديها تعليمات وضوابط دقيقة ومعايير محددة في اختيار المديرين والمديرات وتقوم بتكليف معلمة شبه جديدة وفي مدرسة نائية بإدارة مجمع تعليمية قريب من مقر سكنها وهذه المعلمة ذات ملف مميز في ادارة التعليم وفي الإشراف التربوي (واذا كنت مشرفه يمكن تتطلعي عليه) لتري التميز والابداع لدى هذه المعلمة والتي اصبحت بقدرة قادر تمثل النظام وتقوم على تنفيذه ولكن يبدو ان إدارتنا الموقرة تطبق ما كان يعمله بعض المعلمين حينما يكلف التلميذ الشقي بأن يكون عريفا للفصل لكي يتخلص من شقاوته .
أختي الفاضلة آراك تغالطين الحقيقة وتحاولين تغطية الشمس بغربال كما يقال وذلك بقولك(هذا هوا النظام فى مدارسنا فى داخل المحافظه ) فأي نظام في العالم يجيز أن يكون نصاب مدرسة مكونة من 6فصول 28معلمة مع ان النظام والتعليمات تحدده بحد اقصى 10معلمات فقط . وأين النظام داخل المحافظة وسعادة مدير التعليم في مجالسه الخاصة والعامة يؤكد على ضياع الأمور داخل مدارس المحافظة وإن المعلمات متكدسات دون أعمال وهذا مايؤكده غيره ممن أطلع على الأمور حيث أن الوضع يحتاج إلى عشرات السنين لإصلاحه .وهل رأيت او سمعت بأن مديرة مدرسة لها4مساعدات
وأين النظام يامن تتغنين به عن المديرات اللاتي رفضن تنفيذ قررات مدير التعليم وعندما اتصل باحداهن قال لها انا مدير التعليم ردت عليهبكل برود بقولها:(وإذا صار) .
اختي الفاضلة الجميع يعلم الحال .
وأخيرا اود أن أعرف منك ما هي مهام المديرة بالنسبة للطالبات وقيادة المدرسة تربويا وتعليميا واقرئي الفقرة 8 من التعميم والتي تقول(الرجاء من جميع المعلمات عدم اقحام المديرة بما يخص عمل المعلمة فاجتهاد الطالبة واهمالها يرجع لتقييم المعلمة فهي التي تحدد المشكلة وتضع لها الحلول الا في حالة ان تقلل الطالبه من احترامها للمعلمة ففي هذه الحالة ترسل الطالبة للادارة) واخير اقول اللي رجله بالماء ما هي مثل اللي رجله بالنار.وللحديث بقية إن شاء الله تعالى
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بنت القصر1 غير متواجد حالياً  
قديم 18-12-2003, 01:59 PM   #10
رساويه
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
المشاركات: 31
معدل تقييم المستوى: 0
رساويه is on a distinguished road
افتراضي

واخير اقول اللي رجله بالماء ما هي مثل اللي رجله بالنار

( صح لسانك والله يا بنت القصر 1 ))

أختي بنت القصر 1

الله يكون في عونكن .... وفعلاً المديرة المتفهمه والخلوقه والمراعية لظروف المعلمه تعتبر من أهم أسباب الراحة النفسية في المدرسة .

++++++++++

أختي الفاضلة دمعة حزن .....

أشكر لك هذا الهجوم والازدراء المحترم على معلمات القرى , أنا معلمة في قرية وأبعد من مدرسة الأحمدية (( نـــــــــــــــاااااااائية )) والأنظه تطبق عندنا بحذافيرها
(( يعني مثلكم يامعلمات مدارس الرس الموقرات ))

لكن هناك فروق شاسعة بين حالنا وحالكن منها :

1- بعد المســـــــافة وخطورة الطريق .

2- الظلم الواقع علينا (( لأن الأغلبية خدمتها تفوق خدمة نصف معلمات مدارس الرس )) طبعــــاً والبركة بفيتامين (( واو ))

2- زيادة الجهد والضغط وتعدد المناهج فأقل واحدة تحمل نصاب 22 حـصـــة بـــ 8 مناهج , وهناك 24 حصـــة بــ 15 منهج , يعني باليوم تقريباً 5 حصص ....
(( طبعاً النقطة ماتحتاج شرح , وتوضح أهميتها أثناء وضع الأسئلة )) .

3- قلة الحوافز وعدم تقدير الجهــــود وإهمال التشجيع والحوافز المعنوية من قبل المشرفات المحترمات .

4- تطبيق البرامج والأنشطة كاملة وكل معلمة تحمل برنامجين لكل فصل دراسي .

5- انتشـــــــار فكرة (( معلمات القرى مستهترات ومتهاونات )) .... بحد ذاته ظلم لأن مهما أخلصنا في العمل لن تنمحي هذه الفكرة ...

(( لكن الواحده تعمل لله وتطلب الأجر والمثوبه منه سبحـــانه ))

....................

هذا غيضٌ من فيض .... أتمنى منك قرائتها قبل إصدار الأحكام

وياليت تعطيننا نبذه ولو مختصره عن واقع المعلمات في مدرستك وعدد الأنصبه

....................

وياليت قبل مانحكم على معاناة أختنا الفاضلــــة كل واحده منا تتخيل نفسهـــا مكانها
إيش راح يكــــون وضعهـــا .....

أسأل المولى الكريم أن يعينكم على ما ابتليتم به ....
وبالتوفيق
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رساويه غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:38 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir