عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-05-2008, 03:31 PM   #1
عضو اسطوري
 
صورة قآيد الريم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 23,114
قوة التقييم: 36
قآيد الريم will become famous soon enough
Post ..+.. لنكرِّم هذا الرجل المخلص ..+..



..



عبد الرحمن بن سعد السماري

الناس في علاقاتهم مع مدنهم وقراهم ومساقط رؤوسهم.. على درجات منهم من هو خير.. أي مصدر خير.. تجده في كل مناسبة.. داعماً وحاضراً ومتبرعاً ومعطياً..
** يتلمس الاحتياجات والمشاريع الناقصة.. يبحث عن أوجه القصور.. يبحث عن المحتاجين ويدفع من جيبه.. بل يبحث عن احتياجات المدن والقرى حول مدينته واحتياجات الناس كل الناس حوله.
** وآخر تتمنى قريته أو مدينته.. أنه لم يولد فيها.. فهو مصدر إزعاج ومشاكل. همه وهاجسه.. المشاكل والنزاعات..
** يغذي الخلافات ويوقف المشاريع.. ويشجع على المشاحنات.. بل هو جزء منها.. إذا رأى مشروعاً قائماً سارع لتعطيله حتى لا ينتهي.. وإذا رأى بوادر مشروع جديد.. سارع لإيقافه.. وإذا رأى جماعة متفقين سارع لزرع الخلاف بينهم..
** تجده في كل دائرة.. ومعه عشرات المعاريض والشكاوى.. يتنقل من دائرة إلى أخرى.. ليغذي المشاكل والخلافات والنزاعات والمشاحنات ويتعهد بتعطيل كل مشروع.. ومع ذلك.. لا يمكن أن يدفع هللة واحدة.. أو يكون مصدر فعل خير..
** وثالث لا هذا ولا ذاك.. يسمونه (إنسان صاد) أي غافل أو متغافل.. أو هو ذلك الإنسان الأناني.. الذي لا يهمه إلا نفسه.. لكنه لا يصدر منه أي عمل سلبي.. ولا يقف في وجه أي مشروع.. ولا يدور في فلك المشاكل والمشاحنات.. بل كما يقول المثل الشعبي.. (من خيره.. كفاية شره).
** أما النوع الأول.. فالكل يذكره بخير.. وإذا جاء ذكر اسمه.. قال الجميع (ونعم) وأثنوا عليه..
** هذا النوع.. الكل يحبه.. الصغير والكبير.. الفقير والغني.. هو مصدر خير وعطاء.. وأنموذج للمواطن المثالي.
** أما النوع الثاني.. فكلكم تعلمون ماذا يقال إذا مرَّ ذكره.. لا أحد يذكره بخير.. بل يذكر بغير ذلك..
** أما النوع الثالث.. فهو الصنف المسكوت عنه..
** تذكّرت ذلك.. وأنا أشاهد عطاءات بعض الرجال المخلصين الصادقين في بلادنا..
** نحن كلنا.. نشاهد عطاءات وبذل وتضحيات الرجال المخلصين الأوفياء لبلادهم ووطنهم بشكل عام.. ثم قريته أو مدينته أو مسقط رأسه.
** دعوني هنا.. أن أسوق أنموذجاً واحداً لهؤلاء الرجال المخلصين.. الذين خدموا مدنهم وقراهم.. وهو الشيخ صالح المطلق الحناكي.. هذا الإنسان الكبير.. الذي أعطى في كل اتجاه.. وشملت عطاءاته كل الميادين الخيرية.. والإنسانية.. والاجتماعية.. وكان بالفعل.. مصدر خير لبلده.. وكانت عطاءاته مشهودة.. وكان حضوره.. حضور خير.
** كلنا عايش بالفعل.. منجزات وعطاءات وإسهامات هذا الإنسان النبيل وماذا قدَّم لمدينته وكانت آخر هداياه ومساهماته جامع مستشفى الرس العام.. ومركزاً متكاملاً لغسيل الكلى بنفس المستشفى والذي تم إنشاؤه وتجهيزه على نفقته.. وكلنا قرأ ما كتبه المقاول فهد إبراهيم الضلعان في هذه الجريدة عن الأعمال الخيرية لهذا الإنسان والتي نفذتها مؤسسة الضلعان ليس في محافظة الرس فقط.. بل في مدن وقرى في المملكة..
** هذا الرجل الذي يحمل الخير الكثير.. تشاهد الشاحنات تنطلق من بيته ومستودعاته تحمل الأرزاق والخير والمواد التموينية لتوزع على الفقراء والمحتاجين.. وبالذات.. مع قدوم شهر رمضان وفي كل مناسبة.. يتلمس احتياجات الناس في الأعياد وفي بداية العام الدراسي وفي بداية السنة وفي المناسبات والمواسم..
** إنسان يمتلئ مجلسه وبيته بالناس.. وكله كرم وفزعات.. وله مواقف لا تعد ولا تحصى.. في بلده (الرس) له لمسات كثيرة.. وله إنجازات لا يمكن تعدادها هنا.. لأن أهل الرس وغيرهم.. يعرفونها.
** هذا الرجل.. يعمل بهدوء وصمت.. بعيداً عن الإعلام.. وبعيداً عن الصحافة.. وبعيداً عن الصور.. ويحرص على أن يكون عمله في هدوء وصمت.
** لقد سمعنا.. وقرأنا.. مطالبات بأن يكرّم هذا الرجل.. وهو بالفعل.. يستحق ذلك.. لأنه أعطى مدينته.. الشيء الكثير.. في وقت غاب الكثير عنها..
** إننا يجب أن نشجع الرجال الصادقين المخلصين..
** يجب أن نشعر هؤلاء.. بأن عطاءاتهم محل تقدير.. وأنه لا يستوي الذي يعمل ويعطي مع المتقاعس.. أو مع الذي عطاءاته كلها في الاتجاه السلبي..
** يجب ألا نغفل عن هؤلاء الرجال الذين تركوا بصمات واضحة في مدنهم.. يجب أن يكرّموا.. ففي هذا حافز لهم على المزيد من العطاء.. وحافز للآخرين على الدخول في ميدان العطاء.
** هناك مدن كثيرة في بلادنا تكرِّم رجالها المخلصين.. بل إن بعض المدن تكرِّم كل عام شخصية بارزة في ميادين مختلفة.. فلماذا.. لا تبادر مدينة الرس.. مدينة الوفاء والكرم والشهامة والشجاعة.. مدينة (رجال الحزم) بتكريم هذا الرجل.. تكريم كل رجالاتها المخلصين في شتى الميادين؟
** نتمنى.. لو نسمع رأي المجلس البلدي.. ورأي لجنة الأهالي في هذا الاقتراح الذي يطالب به أبناء الرس في كل مناسبة..


,*,*,*,*,*,*,*,*,

قرأت المقال في موقع جريده الجزيره و اعجبني المقال كثيرا

وكآن لزاماً علي ان اجلبه هنا

بالفعل الشيخ / صالح المطلق الحناكي

قدم الكثير و الكثير لهذهـ المحافظهـ

اما آن الاوان لتكريمهـ

اعلم انهـ بغنى عن هذا التكريم فهو اكبر من ذلك

ولكن يجب علينا ان نبذل ما نستطيعه في سبيل شكر هذا الرجل

** تحيتي **

..


قآيد الريم غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 26-05-2008, 03:43 PM   #2
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 3,073
قوة التقييم: 0
أميرة فقيرة is on a distinguished road
أفضل تكريم الدعاء له في ظهر الغيب

واللي قدمة مايحتاج تكريم لانة راح يلقاه بالاخره

والله يجزازية خير الجزاء على مافعله للرس وماقدمة للمحتاجين

وربي يجعل ماقدمة في ميزان حسناتة
أميرة فقيرة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-05-2008, 03:50 PM   #3
مشرف سابق
 
صورة rsawi الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
البلد: ღ الــرس ♥ المـطـيـة ღ
المشاركات: 4,296
قوة التقييم: 0
rsawi will become famous soon enough
من لايشكــــــر الناس لايشكـــــر اللـــه

فعــــلا مقـــال رائع يستحق ابو مطــــلق كل خير (( جزاكــ الله خير يابو مطـــــلق))

مشكــــــور يالســـــماري ومشكـــــــور ياقايد الريـــم
rsawi غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-05-2008, 03:57 PM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 1,895
قوة التقييم: 11
hamoody331 is on a distinguished road
مشكور على النقل

وابو مطلق يستاهل كل الدعاء والتكريم

واتمنى بعد تكريم خالد البلطان لانه من الرجال القلائل المخلصين للرس
hamoody331 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-05-2008, 04:10 PM   #5
عضو ذهبي
 
صورة ‏كاشته بسريلنكا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,124
قوة التقييم: 0
‏كاشته بسريلنكا is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها rsawi مشاهدة المشاركة
من لايشكــــــر الناس لايشكـــــر اللـــه

فعــــلا مقـــال رائع يستحق ابو مطــــلق كل خير (( جزاكــ الله خير يابو مطـــــلق))

مشكــــــور يالســـــماري ومشكـــــــور ياقايد الريـــم
__________________
عنيـدهـ }
واللي بـ / رآإسي آسؤيـه ~
لـؤ يقـولو :… آمشي خطـؤهـ ..„آقـؤل معليـش [ المسآإفـه ] بعيـدهـ ”
ولـو يقـولو : … تعـآإلي|يمين ..≈
آقـول مشتهيه ( آمشي ) سـيدهـ
‏كاشته بسريلنكا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-05-2008, 05:29 PM   #6
مشرف منتدى الافراح والمناسبات
فريق التغطيات
 
صورة مايهـــاب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: الــــرس
المشاركات: 7,599
قوة التقييم: 21
مايهـــاب is a jewel in the roughمايهـــاب is a jewel in the roughمايهـــاب is a jewel in the roughمايهـــاب is a jewel in the rough
شكراً قايد الريم

وصالح المطلق يستاهل كل خير
__________________
تابعونيــ عــــبر

تويتر/sa6666
انستقرام والسناب شات
/saleh_alaqil
مايهـــاب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-05-2008, 05:52 PM   #7
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 158
قوة التقييم: 0
أحمد 44 is on a distinguished road
شعور نبيل و إحساس بأهالي الرس يترجمه لنا الاستاذ الكاتب السماري
قايد الريم لك الشكر على نقلك للموضوع
ودعونا نقدم شكرنا نحن اهلي الرس الى هذا الكاتب الذي اوصل شعورنا
لابداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS تبدأ برقم الكاتب 5076 ثم إلى الكود 82244

أحمد 44 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-05-2008, 05:59 PM   #8
عضو بارز
 
صورة $عافكـ$الخاطر$ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 637
قوة التقييم: 0
$عافكـ$الخاطر$ is on a distinguished road
جزاه الله خير وجعل ما قدم في ميزان حسناته يوم القيامه
__________________

لاحول ولا قوه الا بالله
$عافكـ$الخاطر$ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-05-2008, 06:31 PM   #9
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,344
قوة التقييم: 0
okok is on a distinguished road
قايد الريم مشكور علي نقل هالموضوع والك الجنه:u186:
okok غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-05-2008, 06:33 PM   #10
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,344
قوة التقييم: 0
okok is on a distinguished road
قايد الريم مشكور على هالموضوع و فالك الجنه:u186:
okok غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
قصة الرجل المليونير الذي تحول إلى عامل نظافة في المسجد الحرام براتب600ريال hamoody331 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 8 23-05-2008 06:25 PM
بشيء من المصداقية!! الرجل يستحق الإشادة .. الصـارم المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 12 06-05-2008 01:27 AM
المجلس البلدي بمحافظة الرس يعقد جلسته الـ52 الاخبار المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 0 01-04-2008 08:51 AM


الساعة الآن +3: 06:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19