عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-05-2008, 03:23 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
البلد: السعودية ـــ مهبط الوحي
المشاركات: 1,092
قوة التقييم: 0
أبو سليمان القعيّد is on a distinguished road
حديقة المحفل وحديقة الشباب وحديقة الأمير : متى الأمن على الأعراض ؟

بسم الله الرحمن الرحيم




حتـّـام يتكلم الغيورون ولا مجيب !
وإلام السكوت على شراذم من أهل الفساد والإفساد ( من الجنسين ) !
وهل نسعد والصيف على الأبواب بتنظيم رسمي لتلك الحدائق؟!

مررت على تلك الأماكن وأحدها أمام منزلي فرأيت فيها ما يندى له جبين ( الأحرار ) فقط .
حينما يتكلم أهل الفضل عن المخالفات فيها هل يبحثون عن مكاسب شخصية ؟
أو يريدون أرباحا دنيوية ؟

متى يفيق أولئك الأغرار الذين بمجرد طرح موضوع عن المخالفات ااشرعية الحاصلة فيها يسارعون للمعارضة والاستهزاء بأهل الخير و ( الإصلاح ) ؟
على من تقع المسؤولية ؟ في إصلاح الوضع ؟

نريد حدائق ومتنزهات ومسطحات خضراء ، لكننا في الوقت نفسه نريد أمناً على أعراضنا ، وقمعاً لأولئك المراهقين ، وتاديباً عاجلاً لكل من يظهر منه استهانة أو مخالفة وليكن التأديب في نفس المكان فالله يزع بالسلطان ما لايزع بالقرآن .

هل تريدون السكوت عن المنكرات حتى يحل غضب جبار الأرض والسماوات !
يهوّن البعض من المسالة إما لجهله أو عدم اهتمامه بالشرع أو لأنه مستفيد من سوء ما يحصل أحيانا .

صورة لكل مسؤول ذي علاقة .
أبو سليمان القعيّد غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 29-05-2008, 03:28 PM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 1,142
قوة التقييم: 0
قلبي مو لي is on a distinguished road
يا اخي المسؤل الاول هو رب الاسره لازم يوجه الخطاب له
المال السايب يعلم السرقه اذا صلح اولياء الامور ما خلو بناتهم
يخرجون من دون محرم الله يهديهم للطريق الصحيح
قلبي مو لي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-05-2008, 04:12 PM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 329
قوة التقييم: 0
أبو رؤى is on a distinguished road

وش نزين نغير شعبنا المتخلف الهمجي؟ ما اقول الا أمسكو عنزكم تيسنا ما يجيها
أبو رؤى غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-05-2008, 05:34 PM   #4
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
البلد: السعودية ـــ مهبط الوحي
المشاركات: 1,092
قوة التقييم: 0
أبو سليمان القعيّد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قلبي مو لي مشاهدة المشاركة
يا اخي المسؤل الاول هو رب الاسره لازم يوجه الخطاب له
المال السايب يعلم السرقه اذا صلح اولياء الامور ما خلو بناتهم
يخرجون من دون محرم الله يهديهم للطريق الصحيح
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم / أوافقك في عظم أمانة رب الأسرة ، والحديث ليس عنها بل عن مراهقين خرجوا عن طور الرعاية وتعدوا الحدود ، أو عن أولياء لم يقدروا الأمر قدره هل نتركهم يغرقون السفينة ؟ ماذ عملنا معهم بعد التوجيه والنصح ؟ ولماذا يغضب البعض عند الحديث عن مثل هذه المنكرات !! .
شكرا لك .
أبو سليمان القعيّد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-05-2008, 05:38 PM   #5
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
البلد: السعودية ـــ مهبط الوحي
المشاركات: 1,092
قوة التقييم: 0
أبو سليمان القعيّد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبو رؤى مشاهدة المشاركة

وش نزين نغير شعبنا المتخلف الهمجي؟ ما اقول الا أمسكو عنزكم تيسنا ما يجيها
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ ابورؤى : شعبنا فيه من الخير الكثير الذي لاينكره إلا جاحد ، والخطأ لا يعصم منه إلا من عصمه الله تعالى لذا كان هذا التنبيه وأمثاله مما يساهم بزيادة الوعي وتبرأ به الذمة ، وما ذكرتَه صحيح ولكن حين تعدي البعض حدوده هل نقف موقف المتفرج ؟!

شرّفت الصفحة يا أخي .
أبو سليمان القعيّد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-05-2008, 06:54 PM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 112
قوة التقييم: 0
##الوافي ## is on a distinguished road



جزاك الله خيـــــــــــــــــــــــــــر
##الوافي ## غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-05-2008, 07:20 PM   #7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 589
قوة التقييم: 0
مدحت شوقي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قلبي مو لي مشاهدة المشاركة
يا اخي المسؤل الاول هو رب الاسره لازم يوجه الخطاب له
المال السايب يعلم السرقه اذا صلح اولياء الامور ما خلو بناتهم
يخرجون من دون محرم الله يهديهم للطريق الصحيح
بارك الله فيك كلام بالصميم وغير هالكلام باطل
مدحت شوقي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-05-2008, 08:11 PM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: الرس
المشاركات: 1,729
قوة التقييم: 11
عساس الحياء is on a distinguished road
مشكور اخوي والله يجزاك خير
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عساس الحياء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-05-2008, 08:25 PM   #9
عضو ذهبي
 
صورة ابن القصيم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
البلد: في قلب الرس..
المشاركات: 2,847
قوة التقييم: 0
ابن القصيم is on a distinguished road
ياخي لاتروح هناك انت واهلك وبس

والي يبي الناس الخربانه يروح هناك

لأن مايروح هناك إلا الناس المنتهيه فقط
ابن القصيم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-05-2008, 11:05 PM   #10
 
صورة أبو متعب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 4,098
قوة التقييم: 0
أبو متعب is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

كنت أسمع من بعض الغيورين عما يقع في حديقة المحفل في محافظة الرس من اختلاط وتبرج وسفور وكنت أقول في نفسي لعل هذا من المبالغات .
وقد يسر الله أن أمر على تلك الحديقة وميدانها . فرأيت عجبا : رأيت ما يندى له جبين الغيور وقلت : لا حول ولا قوة إلا بالله. وقلت : إذا كان هذا في حديقة مخصصة للعوائل فكيف بالأسواق التي هي أبغض البلاد إلى الله .. فإليكم ما رأيت :
* رأيت الاختلاط البين بين الجنسين رأيت الشاب يمر بين النساء وقد لبس كامل زينته كأنما دعي لمناسبة , ومنهم من لبس ( التكميلة ) الرياضية مع القبعة .
* رأيت الفتاة وهي تمشي على الميدان والشاب من ورائها كأنه أحد محارمها ولربما التقى بها في الميدان هي غادية وهو رائح وقد لبست ما يدل على قلة الحياء . ورأيت في تلك الحال ما يستحيى من ذكره .
* رأيت الفتاة التي أنعزلت وحدها وجلست على طرف الرصيف وهي مشغولة في هاتفها ، فقلت أسأل الله العافية .
* رأيت تفنن الفتيات والخادمات باللباس الذي لا يدل على الحياء .
* رأيت تجمعات الشباب العزاب داخل الحديقة من داخل المحافظة ومن خارجها .
* رأيت طريق الصناعية( أسامة بن زيد ) مزدحما بالسيارات ذاهبة وراجعة وسمعت أصوات الغناء من بعضها بأعلى صوت .
* رأيت أرقام الجوالات المميزة وغيرها وقد كتبت على الجدران وداخل دورات المياه المخصصة للعوائل بل قرأت الكلمات الرديئة . وقد سمعت الشكاوى من الرجال والنساء وهم يشكون من قلة الحياء بين الشباب والشابات .
كل هذا رأيته بأم عيني . ومما سرني ما سمعت من سرعة الاستجابة من الشباب والفتيات للناصحين . فا للهم لك الحمد .
واني والله ما أظن أحداً يأذن لأهله بالذهاب إلى تلك الأماكن وما شاكلها إلا جاهل بحال تلك الحديقة وأمثالها .
أقول ذلك لما أعلم عن أهلنا من الغيرة والحمية الدينية ونقاء البيوت ولله الحمد . وإلا فهل يرضى الكريم أن تذهب موليته إلى حيث البلاء وقلة الحياء ؟!
إن كريم العرض ليبذل الغالي والنفيس للدفاع عن شرفه ، وإن ذا المروءة الشهم يقدم ثروته ليسد أفواهاً تتطاول عليه بألسنتها أو تناله ببذيء ألفاظها . إن صاحب الغيرة ليخاطر بحياته ويبذل مهجته ويعرض نفسه لسهام المنايا عندما يرجم بشتيمة تلوث كرامته. يهون على الكرام أن تصاب الأجسام وتسيل الدماء ؟ لتسلم العقول وتحفظ الأعراض . وقد بلغ ديننا في ذلك الغاية حين أعلن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فيما صح من قوله: { ومن قتل دون أهله فهو شهيد } .
وقد قيل قديما :
وَالْفَقْرُ يُزْرِي بِأَقْوَامٍ ذَوِي حَسَبٍ وَرُبَّمَا سَادَ نَذْلُ الْقَوْمِ بِالْمَالِ
أَصُونُ عِرْضِي بِمَالِي لَا أُدَنِّسُهُ لَا بَارَكَ اللَّهُ بَعْدَ الْعِرْضِ فِي الْمَالِ
وقيل :
أقي العرض بالمال التلاد وما عسى ... أخوك إذا ما ضيع العرض يشترى
قال الحسين بن علي رضي الله عنه : " خير المال ما وقي به العرض " .
وقال ابن القيم رحمه الله : ( إذا رحلت الغيرة من القلب ترحلت المحبة بل ترحل الدين كله).
لقد كان أصحاب رسول الله من أشد الناس غيرةً على أعراضهم . فقد جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه يوماً قال لأصحابه : { إن دخل أحدكم على أهله ووجد ما يريبه أشهد أربعاً } ، فقام سعد بن معاذ متأثراً فقال : يا رسول الله : أأدخل على أهلي فأجد ما يريبني أنتظر حتى أشهد أربعاً ؟ لا والذي بعثك بالحق !! إن رأيت ما يريبني في أهلي لأطيحن بالرأس عن الجسد ولأضربن بالسيف غير مصفح وليفعل الله بي بعد ذلك ما يشاء ، فقال : { أتعجبون من غيرة سعد ؟ والله لأنا أغير منه ، والله أغير مني ، ومن أجل غيرة الله حرم الفواحش ما ظهر منها وما بطن } .. الحديث ، وأصله في الصحيحين .
فيا شباب الإسلام احفظوا أعراضكم بغض أبصاركم والترفع عن مواطن الريب فكما أنك لا ترضى الفساد لأهلك فالناس لا يرضونه ؛ فقد صح أن رسول الله صلى الله عليه و سلم أتاه غلام شاب فقال : يا رسول الله ائذن لي في الزنا ، فصاح به الناس وقالوا : مه ؟ فقال النبي صلى الله عليه و سلم : ( ذروه ، اُدنُ ) ، فدنا حتى جلس بين يدي رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال : ( أتحبه لأمك ؟ ) قال : لا ، قال : ( فكذلك الناس لا يحبونه لأمهاتهم أتحبه لابنتك ؟ ) قال : لا ، قال : ( وكذلك الناس لا يحبونه لبناتهم ، أتحبه لأختك ؟) قال : لا ، قال : ( فكذلك الناس لا يحبونه لأخواتهم أتحبه لعمتك ؟ ) قال : لا ، قال : ( فكذلك الناس لا يحبونه لعماتهم أتحبه لخالتك ؟ ) قال : لا ، قال : ( وكذلك الناس لا يحبونه لخالاتهم فاكره لهم ما تكره لنفسك وأحب لهم ما تحب لنفسك ) فقال : يا رسول الله ادع الله أن يطهر قلبي فوضع النبي صلى الله عليه و سلم يده على صدره فقال : ( اللهم أغفر ذنبه وطهر قلبه وحصن فرجه قال فلم يكن بعد ذلك يلتفت إلى شيء ) .اللهم نسألك الطهر.
إن من حُرم الغيرة حُرم طهر الحياة ، ومن حُرم طهر الحياة فهو أحط من بهيمة الأنعام ، ولا يمتدح بالغيرة إلا كرام الرجال وكرائم النساء . إن الحياة الطاهرة تحتاج إلى ، عزائم الأخيار، وأما عيشة الدعارة فطريقها سهل الانحدار والانهيار، وبالمكاره حفت الجنة ، وبالشهوات حفت النار . إن في ظلال الفضيلة عفة وأمانا ، وفي مهاوي الرذيلة ذلة وهوانا ، والرجل هو صاحب القوامة في الأسرة ، وإذا ضعف القوام فسد الأقوام ، وإذا فسد الأقوام خسروا الفضيلة ، وفقدوا العفة ، وتاجروا بالأعراض ، وأصبحوا كالمياه في المفازات يلغ فيها كل كلب ويكدر ماءها كل وارد . فالواجب على الأولياء مراقبة الأبناء والبنات وتربيتهم على الطهر والعفاف وتزويج الأيامى منهم عملا بقوله تعالى : ((وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ * وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ..))الآية . واستجابة لما في الصحيح عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : (كنا مع النبي صلى الله عليه و سلم شبابا لا نجد فقال لنا رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء )
إننا في دولة يحكمها أهل الغيرة والحمية الدينية , ونعلم أنهم لا يرضون بهذا ولا بعض هذا . فلماذا لا تتكاتف جهود المسؤولين في جميع قطاعات المحافظة وهم مسؤولون عن حفظ الأعراض بين يدي ولي الأمر- سدده الله- فقد أحسن بهم الظن وهم كذالك.
فلماذا لا تتظافر الجهود حماية للأعراض والأخلاق , وإن أملنا في الله تعالى ثم بإخواننا في المحافظة أمل كبير في إصلاح الحال ودرء الفساد فقد تحملوا المسؤولية طائعين . قال تعالى : ( إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا) . وقد ثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : « كُلُّكُمْ رَاعٍ وَمَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ ، فَالإِمَامُ رَاعٍ ، وَهْوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ ، وَالرَّجُلُ في أَهْلِهِ رَاعٍ ، وَهْوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ ، وَالْمَرْأَةُ في بَيْتِ زَوْجِهَا رَاعِيَةٌ وَهْىَ مَسْئُولَةٌ عَنْ رَعِيَّتِهَا ، وَالْخَادِمُ في مَالِ سَيِّدِهِ رَاعٍ ، وَهْوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ » . قَالَ فَسَمِعْتُ هَؤُلاَءِ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - وَأَحْسِبُ النبي - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « وَالرَّجُلُ في مَالِ أَبِيهِ رَاعٍ ، وَهْوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ ، فَكُلُّكُمْ رَاعٍ ، وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ » .
اللهم أصلح أحوالنا وأحفظ علينا نعمة الأمن والإيمان وأعذنا من نزغات الشياطين
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
كتبه الشيخ/ عبد الرحمن بن صالح المزيني
جمادى الأولى 1429هـ
__________________

عضو لجنة شباب الاعمال بالغرفة التجارية بالرس

آخر من قام بالتعديل أبو متعب; بتاريخ 29-05-2008 الساعة 11:12 PM.
أبو متعب غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الأمير / نايف يرد على محسن العوااااااااااجي البتار2008 المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 0 06-04-2008 10:41 PM


الساعة الآن +3: 05:18 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19