عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-06-2008, 01:12 PM   #81
عضو فذ
 
صورة جنون العاطفة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: جدة ام الرخا والشدة
المشاركات: 6,429
قوة التقييم: 0
جنون العاطفة is on a distinguished road
السحاق... او الشذوذ الجنسي كما يفضل البعض ان نسميه هكذا...

تعريف الشذوذ:الخروج عن المألوف..

تعريف السِّحاق ( Lesbianism ) : اي مضاجعةُ المرأةِ للمرأةِ وهو انحراف جنسي له أظرار قاتله ..

أحكام السحاق :

1ـ حرمة السِّحاقُ : السحاق حرامٌ ، وقد شبهه النبي صلى الله عليه وسلم بالزنى فقال : ( السِّحاقُ زنَى النِّسَاءِ بَيْنَهُنَّ )

والسحاق انحرافٌ جنسيٌّ مخالفٌ لفطرة الله عزَّ وجلَّ الذي شرع الزواج بين الذكر والأنثى تحقيقاً لقيام الأسرة ودوام النوع البشري ،

والسحاق لا يقلُّ خطورة عن اللواط وبقية الانحرافات والممارسات الجنسية الشاذة والمحرَّمة ،

فهو مصدر خطير من مصادر العدوى بالأمراض الجنسية Sexual Transmitted Diseases ( STDs ) لأنَّ النِّسوة اللواتي يمارسْنَ السِّحاقَ غالباً ما يكنَّ مصابات بهذه الأمراض ،

ومادُمْنَ يمارسن فاحشةَ السِّحاقِ بلا وازعٍ من دِينٍ ولا خُلُقٍ فإنهنَّ لا يتورَّعنَ عن مخادَنَةِ الرجال والنساء ممن هَبَّ وَدَبَّ ، وفي غمرة هذا الوسط الموبوء يُمسين مرتعاً موبوءاً بتلك الأمراض الخطيرة التي تؤدي إلى العقم والتشوهات والعاهات و .. الموت !!

ناهيك عن الأثر النفسيِّ المدمر الذي يخلفه السِّحاق في نفس المرأة ، فهو يجعلها تعزف عن الزواج ، ويحرمها من الذُّرِّيَّةِ ، ويجعلها تُحِسُّ بالعقم ، ويُدخلها في دوامة الإحباط والقلق والخوف من المستقبل ، وهو إحساس مرير قد يدفع بها إذا ما استحكم إلى الانتحار أو الجريمة !

2ـ تماس عورتي المرأتين : يحرم تلاصق امرأتين بالغتين بعورتيهما بغير حائل ، سواء قصدتا اللذة أم لا ، ويحرم التلاصق أيضاً ولو بحائل أن كان بقصد اللذة ، ويكره إن لم يقصد اللذة
وذهب الفقهاء إلى عدم جواز نوم المرأتين في فراش واحد درءاً للفتنة التي قد تنتج عن تماسّ العورتين .. وإذا حصل إنزالٌ بالسِّحاق ( على حرمته ) فقـد وجـب الغُسل .

3ـ السحاق في الصوم : السحاق يُفسد الصَّومَ إذا أنزلت المرأة وعليها القضاءُ ، وعند المالكية تجب عليها الكفارة أيضاً ( = صيام شهرين متتابعين ، أو إطعام ستين مسكيناً ) لأنه جماع في نهار رمضان ! أما خروج المَذْيِ بلمسٍ أو قُبلةٍ أو مُباشَرَةٍ فإنَّه يفسد الصومَ عند المالكية والحنابلـة ، ويجب فيـه القضاء دون الكفارة ..

4ـ الحد في السحاق : اتفق الفقهاء على أنَّه لا حدَّ في السحاق ، وإنما يجب التعزير .

5 ـ الشهادة في السحاق : ذهب كثير من الفقهاء إلى أنَّ شـهادة النسـاء اللواتي يُمارسْنَ السِّحاقَ مردودةٌ ، لأن السحاق مُسْقِطٌ للعدالة .


أسبابها :ـ


إن سبب الجنسية المثلية هو انحراف طرق إشباع حاجة الجنس الطبيعية إلى ممارسة تلك العلاقة مع نفس الجنس وذلك لمساعدة الظروف وتوفر الفرص في ذلك . تحدث تلك الحالات أكثر ما تحدث في المعسكرات والسجون والأقسام الداخلية . هناك من يمارس الجنسية المثلية والغيرية أي يمارس الجنس والحب مع نفس الجنس و مع الجنس المغاير كأن يكون متزوج وإلى جانب ذلك يمارس الرجل اللواط و تمارس المرأة السحاق .
تشتد الجنسية المثلية في سن المراهقة تلك المرحلة التي تتصف بالطاقة الجنسية العارمة ، وهذه العلاقة ما هي إلا لتصريف تلك الطاقة التي يعاني منها المراهق أو المراهقة .
تختلف النظرة لتلك الظاهرة باختلاف المجتمعات. هناك المجتمعات التي تعتبر تلك العلاقة جريمة يعاقب عليها القانون . وهناك المجتمعات تعيب على من يمارس الحياة الجنسية المثلية ، كما أن هناك مجتمعات تبارك وتبيح ذلك النوع من العلاقة وتقيم الاحتفالات العلنية بتلك المناسبة .
وهناك مجتمعات سنت قانون الزواج بنفس الجنس من الرجال والنساء أيضا .
نجد إن في تلك الظاهرة بأن حب الجنس المثلي يسيطر على حب الجنس الآخر ، وذلك نتيجة للممارسات الجنسية المثلية المستمرة ، والتي تؤدي إلى الشعور باللذة العارمة بحيث تصبح عادة متأصلة لدى الممارس .
تمارس الجنسية المثلية وذلك باتخاذ الفرد دور المسيطر في ممارسة تلك العلاقة مع المثيل الذي يسلك سلوك الضعيف المطيع طاعة عمياء لما يطلبه منه شريكه .
كما هناك من يمثل الدورين في آن واحد فمرة يمثل دور الضعيف وأخرى دور القوي وهكذا يتبادلا الأدوار بتكرار العملية الجنسية . تخف شدة تلك الحالات بعد فترة المراهقة أو قد تأتي فرصة الزواج الطبيعي ، وقد تنتهي تلك المشكلة أو لا تنتهي حسب الوضع الجديد من الزواج

السحاق- أو (اللزبانية) Lesbianism . في نظرة علماء النفس والسلوك
الاضطرابات سيكو- سيسلوجية:
ومنها الانحرافات الجنسية : Sexuel Deviation


تعتبر الغريزة الجنسية من أقوى الدوافع في سلوك الفرد وشخصيته، ومن أكثرها أثرا في سلوكه وصحته النفسية. وتلعب العوامل النفسية دورها في هذا الدافع كما تلعب العوامل العضوية ولا سيما الهرمونات التي تفرزها الغدد الجنسية. والانحراف الجنسي هو السلوك الذي يستهجنه المجتمع ويتعارض مع ما شرعه الله وأباحه . وهناك من العلماء النفسانيين من يربط هذه الانحرافات بحالات عصابية ، أو صراعات لا شعورية يعانيها الفرد وتبدأ لديه منذ طفولته. لكنهم لم يلتفتوا إلى ان كل انحراف جنسي له اثره السلبي في روحية الانسان وبنائه النفسي يفقده توازنه .
تـوضـيـح ذلـك , ان الانـسان الطبيعي والسليم يميل الى المخالف من جنسه , اي ان الرجل يميل الى الـمـراة بفطرته ، والمراة تميل الى الرجل , وهذا الميل من اشد الغرائز المتجذرة فيه , والضامن لبقاء نسله , فـاي عـمـل يؤدي الى تحوير هذا الميل الطبيعي عن مساره فسيوجد نوعا من المرض والانحراف النفسي في الانسان .
فالرجل الذي يميل الى نظيره من جنسه , ليس رجلا كاملا. وقد عد هذا الانحراف في كتب الامور الجنسية هموسكو اليسيم اي : الميل الجنسي للمماثل . والاسـتـمرار على هذا العمل وادامته يميت في الفرد الميل الجنسي الى المخالف . والشخص الذي يـسـلـم نـفـسـه لممارسة هذا العمل معه يشعر شيئا فشيئا باحساسات المرارة ويورث هذا العمل الـطـرفـيـن الفاعل والمفعول ضعفامفرطا في الجنس حتى انه لا يستطيع بعد مدة على المعاشرة الطبيعية مع جنسه المخالف .
ومـع مـلاحـظـة ان الاحساسات الجنسيه [بالنسبة للرجل والمراة ] لها تاثيرها في اعضاء بدن كل مـنهما , كما ان لهاتاثيرها على روحية كل منهما واخلاقه . تتضح ان فقدان الاحساسات الطبيعية الى اي درجـة سـيؤثر على روح الانسان وجسمه حتى انه من الممكن ان يبتلى الافراد من هؤلاء بالضعف الجنسي الذي يؤدي الى عدم القدرة على الانجاب والتوليد. وهؤلاء الاشخاص - غالبا - ليسوا اصحاء من الناحية النفسية , ويحسون في داخلهم انهم غرباء عن انـفـسـهـم وغرباء عن مجتمعهم ... ويفقدون بالتدريج القدرة على الارادة التي هي اساس لكم نجاح وشرط من شروطه ,ويتكرس في روحهم نوع من الاضطراب والقلق .
واذا لـم يصمموا على اصلاح انفسهم فورا, ولم يستعينوا باللجوء إلى الله لأعانتهم على الإقلاع من هذا المرض العضال فسيغدو هذا العمل عندهم عادة يصعب تركها , فان اي وقت لترك هذا العمل القبيح لايعد خارجا عن اوانه , بل لابد من التصميم الجاد. والتوبة الصدوق واللجوء للخالق وذلك للتخلص من أدران هذا المرض وآثاره .
والذي يهمنا في هذا المجال استعراض أهم هذه الانحرافات التي تزيد في العصر الحديث على ( عشرين نوعا) نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر :ـ


(1) الجنسية المثالية : Homosexuality

وهو ميل جنسي قوي عند الفرد إلى فرد آخر من نفس الجنس . وقد يكون هذا النوع من الحب الجسدي متبادلا وقد يمارسه طرف واحد كما يقوم على الاهتمام بشخصية الفرد الآخر أو عمله ومن أفراد هذه الفئة من يشعر بخوف وذعر وتقزز من أفراد الجنس الآخر وتكون مشكلته أعمق .
وحين تنتشر هذه العلاقة الانحرافية بين الذكور يطلق عليها - اللواط- وحين تنشر بين الإناث يطلق عليها - السحاق- أو (اللزبانية) Lesbianism .

(2) الفتيشية : Fetichism

ويكون فيها موضوع الحب ( الأدوات ) التي يستخدمها الجنس الآخر كالملابس الداخلية أو المنديل أوقطعة من الثياب كالجوارب أو القميص.فمصدر اللذة هنا هو الرمز وليس الشخص.

(3) السادية : Sadism

وهو نوع من الانحراف الجنسي لا يستطيع الفرد إشباع رغبته الجنسية إلا بإيلام الآخرين ، وقد يكون التعذيب تمهيدا ضروريا للإرضاء ، أو إشباعا لرغبة الطرف الآخر ،وفي بعض الحالات يكفي التعذيب وحده للظفر بالنشوة الجنسية، وقد يكون التعذيب جسديا أو نفسيانيا . فقد يتناول الشتم والإهانة والإذلال والتحقير أو الضرب بالسياط أو العصا أوالوخز بالإبر ،أو إسالة الدم أو تشوية الجسم الى حد القتل. وقد يكون بطريقة الاغتصاب الجنسي وغيره، ويبدو هذا الانحراف عموما أكثر شيوعا بين الرجال وقليلا ما يوجد عند النساء.

(4) الماسوشية- الخضوعية- : Masochism

وهو نوع انحرافي يمثل صاحبه دور الخضوع بالتألم على يد شخص آخر ( عكس الحالة في السادية ) ويرتوي الشخص هنا ويشبع إذا قاسى الألم ويقال عنه (ماسوكيست:Masochist ) وهؤلاء يشعرون الألم ويقال عنه (ماسوكيست:Masochist ) وهؤلاء يشعرون بالحاجة لعقاب أنفسهم وهو عموما انحراف نسائي.(2)

د. عبدالله السبيعي والشذوذالجنسي بين الفتيات .

وصف د. عبدالله السبيعي استشاري الطب النفسي بكلية الطب بجامعة الملك سعود بالرياض ظاهرة الشذوذ الجنسي بين الفتيات بأنها في تزايد مستمر في ظل وجود العوامل المثيرة للرغبات الجنسية كالقنوات الفضائية والانترنت والهاتف الجوال الذي أصبح الآن للعلاقات غير المشروعة. وقال د. السبيعي في تصريح لـ "الرياض" أن هذه الظاهرة غالباً تحدث بين الشابات في الأماكن المكتظة بهن كالمدارس مشيراً إلى أن هذه الممارسات تبرز بشكل أكثر في الجامعات لعدم قوة ضبط وهيبة الإدارة مقارنة بالمدارس. وأكد د. السبيعي أن أغلب الفتيات اللاتي وقعن في هذه الممارسات السيئة هن ضحايا للشذوذ أكثر بقدر ما هن شاذات.موضحاً أن الفتيات الشاذات دائماً تتم مهاجمتهن للفتاة الانطوائية والخجول والتي ليس لديها القدرة على تأكيد ذاتها مشيراً إلى أن هذه الظاهرة تبرز في الجامعة بشكل واضح. وبين د. السبيعي أن الشذوذ في الفتيات على نوعين الأول ناتج من منشأ الطفولة واضطراب الهوية الجنسية لديهن وهذا النوع قليل وهو من أصعب الحالات علاجاً، .

النوع الثاني : وهو الغالبية حيث تتعرض الفتاة لتجربة سابقة مع سائق أو خادم أو حتى تعرضها لتحرش جنسي منذ طفولتها. وكشف استشاري الطب النفسي عن أن أكثر من (70%) في الفتيات الشاذات جنسياً في المملكة لا يرغبن في تعديل وعلاج سلوكهن خاصة اللاتي مارسن هذه الظاهرة بشكل كبير لاقتناعهن بأنهن لا يحسن غير هذا النوع من الممارسة للحصول على المتعة الجنسية ولا يجدن الإثارة في الرجل.واختتم د. السبيعي تصريحه بقوله إن العلاج سلوكي يتمثل في ربط مؤثرات معينة ومؤلمة مع التوجه الجنسي الشاذ كعرض صور للنساء وعند احساس الشاذة بالاستثارة الجنسية تحصل على تجربة مؤلمة كلسعة كهربائية بحيث يرتبط هذا الألم بالاستثارة الجنسية وفي نفس الوقت تعرض صورة للجنس الآخر (الرجل) وتربط مثيرات جميلة ومعززات نقدية.


وثمة انحرافات جنسية عديدة بدأت الحضارة الغربية بتصديرها إلينا خلال وسائل الإعلام وأدوات الثقافة والأفلام وعشرات الجسور الأخرى. وما لم نزود أطفالنا وشبابنا في الوطن العربي بتنشئة دينية سليمةفإن العاقبة وخيمة.
ويؤكد معظم علماء التحليل النفسي بأن الانحرافات الجنسية عند الكبار ماهي إلا الجنسية الطفلية مضخمة ومفككة إلى عناصرها ومكوناتها الجزئية.فالشخص الكبير المنحرف شخص ظل موضوعه الجنسي طفليا.
بينما يرى السلوكيون بأن الانحرافات الجنسية هي سلوك متعلم البيئة والمجتمع والأسرة والمدرسة والمحيط ، ولو أحسن المربون عمليات التنشئة تربية دينية تقوم على حب الله واتباع تعاليمه وإجتناب نواهيه لكان بإمكانهم أن يتداركوا هذه النوعيات من التصدع والزلل والإنزلاق في مهاوي الرذيلة الأخلاقية .

ويرى علماء آخرون أن الانحراف الجنسي يأخذ طابع التثبيت في الشخصية : Fixation الذي ينجم عن أحد أمرين وهما :ـ


1- الإشباع الشديد للغريزة في مرحلة الطفولة ،إشباعا فمويا Through The Mouth يجعل الطفل يجد صعوبة في التخلي عنها أو يجعله يحن إلى العودة إليها حين يكبر.
2ـ ويضيف علماء النفس الفيزيولوجي عامل الاضطراب الهرموني في الغدد أو الاعصاب .
ومهما تكن الأسباب فإن الانحرافات الجنسية بما يحيك بها من مخاوف وبما تحتويه من صراعات لا شعورية إنما تعتبر من أخطر مشكلات الحضارة الحديثة .


العلاج :

يتم العلاج بالطرق التالية :



.الاهتمام بالتعاليم الدينية وان هذه الظاهرة محرمة وغيرها من العلاقات الغير شرعية .
. الزواج في سن مبكرة .
. استشعار خوف الله ـ تبارك وتعالى ـ في كل الأحوال .
· ممارسة الرياضة بصفة عامة أو القراءة والأنشغال بأمور تعود بالنفع والفضيلة .
.المداومة على صوم النفل بوجه عام ، فالصوم فيه كبح للشهوة وتخفيف لحدتها ، وقد حث عليه النبي صلى الله عليه وسلم الشباب الذين لا يستطيعون على الزواج .
· التخلص من المسكرات والمخدرات لأنها سبب في ظهور تلك الحالة .
· الابتعاد عن رفقاء السوء وأختيار الرفقة الصالحة.
.غض البصر عن المحرمات سواءاً في الشارع أو عبر الصحف والأفلام .
· ينبغي تعميم التوعية على الأفراد لمختلف الأعمار .
· ينبغي على الوالدين توجيه الأبناء ونصحهم .
· ينبغي الابتعاد عن التكتم على هذه الظاهرة وأن تعم المصارحة بين الآباء والأبناء

<<<<<<<<<<<<<<

حاولت قدر المستطاع جمع بعض المعلومات التي من الممكن ان يستفيد منها بعض الاعضاء...

همسه.....

البعض يظن من الوقاحه ان اطرح موضوع هكذا ولكن انا لم اطرحه الا حتى يستفيد منه الاخوه والاخوات....

اتمنى من الله ان يستر على بنات وابناء المسلمين اجمعين يارب....

احتـــــــــــــرامي ومودتي....
جنـــــــــــــــــووون العاطفهـ................
__________________
يآ أمي جاوزت العشرين فَ دعي الهم ونآمي .!
جنون العاطفة غير متصل  

 
قديم(ـة) 11-06-2008, 01:14 PM   #82
عضو فذ
 
صورة جنون العاطفة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: جدة ام الرخا والشدة
المشاركات: 6,429
قوة التقييم: 0
جنون العاطفة is on a distinguished road
الجدي اكس بي...
كل الشكر لك على مرورك الرائــع... وأضافتك للموضوع...
احتــــــــــــــرامي ومودتي....
جنـــــــــــــــــــووون العاطفهـ...................
__________________
يآ أمي جاوزت العشرين فَ دعي الهم ونآمي .!
جنون العاطفة غير متصل  
قديم(ـة) 11-06-2008, 01:34 PM   #83
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 1,142
قوة التقييم: 0
قلبي مو لي is on a distinguished road
هلا جنون يبدو ان الموضوع مشاء الله اتضح ولكي اجره ان شاء الله
ومزيدا من العطاء
قلبي مو لي غير متصل  
قديم(ـة) 11-06-2008, 02:24 PM   #84
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 63
قوة التقييم: 0
ياسر_702 is on a distinguished road
صرخاات تتوالى

يعجز اللسان عن الكلام عند سماع مثل هذا العبارات التي تمثل شبحا يطاردنا في حياتنا لكن كل مانستطيع قوله بنبضات قلوبنا


يا فتاة الاسلاااااااااااااام كفى والف كفى انتي الامل للحياة وانتي من يصلح المجتمعات

لا تسقطي في الهاوية ولا تلتفتي الى الرذائل

اذا سقطتي الى الهاوية من يبقى لاصلاح اجيالنا



شكرا ياختي على هذا الموضوع
ياسر_702 غير متصل  
قديم(ـة) 11-06-2008, 03:36 PM   #85
عضو فذ
 
صورة جنون العاطفة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: جدة ام الرخا والشدة
المشاركات: 6,429
قوة التقييم: 0
جنون العاطفة is on a distinguished road
قلبي مو لي... ياسر...
شكرا لكم على مروركم الرائــع....
أحتــــــــــــــرامي ومودتي...
جنــــــــــــــــــــــــــووون العاطفهـ................
__________________
يآ أمي جاوزت العشرين فَ دعي الهم ونآمي .!
جنون العاطفة غير متصل  
قديم(ـة) 04-09-2012, 05:51 AM   #86
عضو مبدع
 
صورة سماهر الدنيا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
البلد: في قلب بآبا ومآمآ فديتهم ؛(
المشاركات: 1,659
قوة التقييم: 0
سماهر الدنيا is on a distinguished road
جزاك الله خير الجزاء
فعلا ماقلتيه اختنا الفاضله منتشر بقوهنسأل الله
اللهم احمنا من الفتن ماظهر منها ومابطن،؛
__________________
بلينآ بقوم يظنون ان الله لم يهد سواهم ..!
سماهر الدنيا غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
ِشركات وهمية تحتال على الفتيات الجامعيات!!! العجمي2003 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 0 30-04-2004 01:04 PM
رابط مهم جدا جدا لجميع الشباب ويمنع منعاباتادخول الفتيات لأنه لا يخصهن 00 شاطيء الأحزان المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 5 12-04-2004 03:38 PM
التحرش بالعائلات وملاحقة الفتيات العجمي2003 المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 3 04-12-2003 03:11 AM
نشرة اخبار وحوار مع الفتيات 2003 شموووخ المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 4 06-10-2003 02:12 PM
وضع المسدس على رأس العجوز .... صرخت الفتيات هل نحن في اسرائيل ابو رميح المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 4 23-08-2003 04:47 PM


الساعة الآن +3: 02:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19