LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-12-2003, 03:06 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
العجمي2003
عضو مبدع
 

إحصائية العضو








افتراضي هل ((الزنا )) دين؟؟ انتظر تعليقاتكم

هل ((الزنا )) دين؟؟ انتظر تعليقاتكم
السلام عليكم
من نظرتي و نظرتك اخي واختي للمجتمع
نلاحظ أمرا واضحا للعيان
وهو ان بعض الرجال هداهم الله
يشكون في محارمهم من أخت وزوجة وحتى أم ويشكون في كل صغيرة وكبيرة بما في ذلك
تفتيش اغراضهم وأجهزة الجوال الخاصة بهن بين الفينة والفنية
يبحث عن اي دليل يؤكد شكوكه حول اخته أو زوجته أو حتى امه
وتجده أيضا لا يبارح المنزل خوفا من من ينتظرون خروجه ليطارح محارمه الغرام
وبالنظر الى خلفية تصرف هذا الشاب الكثير الشك
تجده لصا محترفا من لصوص الأعراض وله باع طويل في المعاكسات واصطياد الفتيات الغافلات هذا في بالنسبة له إذا كان في حله
اما في ترحاله فتجده يرتكب الزنا وظلا لا يفارق المومسات والبغايا
وبالتالي فهو عنده اعتقاد راسخ -ولا ألومه كوني وإياه تربية مجتمع واحد- بأن الزنا دين فكما هو يزني بهذه وتلك
فمحارمه سوف يقعن موقع من فعل بهن الفاحشة مع أشخاص آخرين

سؤالي
هل الزنا دين؟؟
وهل بيت الشافعي صحيح الذي قال فيه
من يزني يزنى به ولو بجداره***فإن كنت يا هذا لبيبا فافهم

أتمنى أرى تعليقاتكم

ألعــــــــــجمي



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 13-12-2003, 08:53 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
بــ أبو ــدر
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

أخي العجمي الأعراض كلها دين سواء زنا أو غيره .
و الشيء اللي يجعل هذه الأمور دين هو سعي المرء إليها ، لكن إذا عرض على الشخص فعل فاحشة و إنزلق فيها فما أعرف إلا قصة واحدة حصلت لواحد و جاءته عقوبة عاجلة من جنس فعله دمرت حياته .

و ضابط هذه المسألة هو قول الله تعالى ( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا و الآخرة و الله يعلم و أنتم لا تعلمون )
لاحظ كلمة الدنيا ، فهي تدل على أن أمور الأعراض من الأمور التي تعجل عقوبتها في الدنيا .
و لاحظ كلمة يحبون ، فيدخل تحت معناها كلامي الأول ، فالذي يسعى للفواحش هو من الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا ، و الذي لم يسعى إليها و لم يتمالك نفسه عندما أغري بفعل الفاحشة ففعلها فلعله لا يدخل تحت معناها و الله أعلم .



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 14-12-2003, 12:42 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
العجمي2003
عضو مبدع
 

إحصائية العضو








افتراضي

السلام عليكم
اشكرك أخي أبو بدر جزيل الشكر على الرد
بالرغم من خروجك قليلا عن الموضوع الا أني
أستشفيت من كلامك انك مع المقولة
(الزنا دين)
وانتظر تعليقات الأعضاء الآخرين
لكي يكون تعليقي موحد في الأخير

تحياتي واحتراماتي
العـــــجمي



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 14-12-2003, 01:02 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عبد العزيز الدبيان
مؤسس الرس اكس بي
عضو مجلس الإدارة
 

إحصائية العضو








افتراضي

اشكرك العجمي على هذا الطرح

احببت تنبيهك بأنني مهتم بالموضوع وما زلت ابحث ولكن حتى الان لم احصل على نتيجة تستحق الكتابة
إن الزنى دين فإن أديته كان الوفا من أهل بيتك فاعلم
من بزن يزنى به ولو بجداره إن كنت ياهذا لبيبـا فافهم
من يزن فى بيت بألفى درهم فى بيــته يــزنى بغــير الدرهم
ياهاتكا ستر الرجال وقاطعا ســبل المــودةعشــت غيـر مكرم


لي عودة غداً ان شاء الله



















التوقيع


بعض الأحيان
لنعرف الصواب يجب أن نرى العلة
قديم 14-12-2003, 01:18 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
العجمي2003
عضو مبدع
 

إحصائية العضو








افتراضي

أخي المشرف العام
شكرا للتعليق وبانتظار عودتك



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 14-12-2003, 10:48 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
ســـلــمــان
عضو مبدع
 

إحصائية العضو








افتراضي

السلام عليكم ....


قال تعالي

< ولا تزر وازرة وزر اخري > الايه

هذه الايه تنفي نفيا قاطعا اي صلة

بين ما يرتكبه الانسان من معاصي وتنزل علي غييره

من اهله

اما قول الشافعي لم يثبت صحته

وليس بنبي كي يثبت كلامه

اما من حييث السنه لم يثبت ان الزنا ديين يعاقب صاحبه بالدنيا

ولم يثبت اي من ذالك شيء انما عقووق الوالديين هي اللتي ثبتت

مرة اخري لمن اراد ان يرجع الي اصل الموضووع شرييط لسلمان العووده

يوضح خطوورة هذه الفكره عند بعض الناس او الاغلب

وهذا ليس سبب او مدعاة الي الزنا

لا بل لكي لا يضلم غيره لانه ضلم نفسه

بارتكاب المعاصي وتثيير الشكووك علي اهله

مع التحيه ....


سلمان



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 04-01-2004, 06:45 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
العجمي2003
عضو مبدع
 

إحصائية العضو








افتراضي

أشكر جميع من ادلى برأيه في هذا الموضوع
أبو بدر-المشرف العام-سلمان
قبل مدة سمعت حديثا للشيخ محمد الغزالي حفظه الله
وتطرق الى موضوع كنا نعتبره من المسلمات التي
يحرم الحديث عنها أو مجرد التشكيك بها الا
وهو ان الزنا دين
فمنذ الصغر ونحن تربينا على أن الزنا دين وإن زنيت فاعلم ان الوفاء
من اهل بيتك أو محارمك
ولكن غفلنا عن أفتراض اعتبارنا لصحة هذا الأعتقاد
ان الضحية سوف تكون محارم هذا الشخص
واللاتي سوف يتعرضن لتضييق وشك وريبة في كل حركة وكلمة
قبل الحرب النفسية التي يخوضها الشيطان في نفس الزاني
ولا يوجد دليل من الكتاب والسنة على هذا المعتقد
والدليل على الزنا ليس بدين قوله تعالى (ولا تزر وازرة وزر أخرى)
أما الأبيات المنسوبة للشافعي فهي في الحقيقة ليست له
إن الزنى دين فإن أديته كان الوفا من أهل بيتك فاعلم
من بزن يزنى به ولو بجداره إن كنت ياهذا لبيبـا فافهم
من يزن فى بيت بألفى درهم فى بيــته يــزنى بغــير الدرهم
ياهاتكا ستر الرجال وقاطعا ســبل المــودةعشــت غيـر مكرم
هذا ما أردت تبليغه والله الهادي الى سواء السبيل


العــــــجمي



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 05-01-2004, 01:37 AM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
هزيم الرعد
عضو أثري
 

إحصائية العضو








افتراضي

اخوي العجمي

ياليت في بداية الموضوع بينت لنا عقوبة الزنا ................. وانه امر خطير لكي لايكون الأمر هنا كأنه تهاون بأمر بالزنا واننا نبحث عواقبه فقط اما هو فشئ عاي جدا

ولعلي اقدم شئ عن استقباح الزنا وعقوبتة من خلال جولة سريعة في الشبكة العنكبوتية

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ

فلقد حرم الله ورسوله صلى الله عليه وسلم الزنا وبين قبحه وفساده وحذر العباد من الوقوع فيه ، ولشناعته فإن الله تعالى لم ينه عن الوقوع فيه فحسب بن نهى عن القرب منه فقال عز من قائل : ( و لا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا) .

و الزنا يعتبر من أكبر الكبائر بعد الشرك و القتل، وهو رجس وفاحشة مهلكة وجريمة موبقة تنفر منها الطبائع السليمة ، وهو فساد لا تقف جرائمه عند حد ولا تنتهي آثاره ونتائجه إلى غاية ، وهو ظلال في الدين وفساد في الأخلاق وانتهاك للحرمات والأعراض والاستهتار بالشرف و المروءة وداعية للبغضاء و العداء .



قال أحد العارفين :

الزنا عاره يهدم البيوت الرفيعة ويطأطئ الرؤوس العالية ، ويسود الوجوه البيض ويخرس الألسنة البليغة ، ويهوي بأطول الناس أعناقاً و أسماهم مقاماً وأعرقهم عزاً إلى هاوية من الذل والازدراء و الحقارة ليس لها من قرار. وهو أقدر أنواع العار على نزع ثوب الجاه مهما اتسع ، وهو لطخة سوداء إذا لحقت أسرة غمرت كل صحائفها البيض وتركت العيون لا ترى منها إلا سواداً حالكاً ، وهو العار الذي يطول عمره طويلاً ، فقاتله الله من ذنب و قاتل فاعليه .



وقال آخر :

إن الزاني يحط نفسه من سماء الفضيلة إلى حضيض الرذيلة ويصبح بمكان من غضب الله ومقته ويكون عند الخلق ممقوتا ،ً وفي دنياه مهين الجانب عديم الشرف منحط الكرامة ساقط العدالة ، تبعد عنه الخاصة من ذوي المروءة و الكرامة و الشرف مخافة أن يعديهم ويلوثهم بجربه ، ولا تقبل روايته ولا تسمع شهادته ، ولا يرغب في مجاورته ولا مصادقته .



عقوبة الزنا :

وهي إقامة الحد على الزاني و الزانية إذا كانا محصنين وذلك بقتلهما رجماً بالحجارة حتى يموتا لكي يجدا الألم في جميع أجزاء الجسم كما تلذذا بجسديهما ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( الولد للفراش وللعاهر الحجر ) وان كانا غير محصنين جلدا مائة جلدة بأعلى أنواع الجلد ردعاً لهما عن المعاودة للاستمتاع بالحرام ، إضافة إلى فضحهما بين الناس و التشهير بهما .

وإذا أفلت الزناه من عقوبة الدنيا ولم يتوبوا فلهم في الآخرة عذاب أليم فقد روى البخاري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " أتاني الليلة آتيان وإنهما إبتعثاني وإنهما قالا لي : انطلق ..... فانطلقنا إلى ثقب مثل التنور أعلاه ضيق وأسفله واسع يتوقد تحته نار ، فإذا اقترب ارتفعوا حتى كادوا أن يخرجوا فإذا خمدت رجعوا فيها ، وفيها رجال ونساء عراة فقلت من هؤلاء ؟ قالا لي : هؤلاء هم الزناة و الزواني ، وجاء في الحديث أيضاً أن من زنى بإمرأه كان عليه وعليها في القبر نصف عذاب هذه الأمة ".

وهذا فقط عذاب القبر أما في الآخرة فإن عذابهم شديد فهم يعذبون بوادي أثاما وهو وادٍ من أودية جهنم الكبرى نعوذ بالله منه .

قال تعالى ( و الذين لا يدعون مع الله إلها آخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق ، ولايزنون ، ومن يفعل ذلك يلق أثاما يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد في مهاناً ) .

فالزاني يشارك المشرك و القاتل نفس العذاب و العياذ بالله ، فهل يليق بعاقل بعد ذلك أن يعرض نفسه لمثل هذا العذاب من أجل شهوة عابرة تذهب لذتها سريعاً ويبقى عذابها طويلاً . فيا من خان الأعراض وتعدى عليها وابتغى الفساد في الأرض إن الغيرة من شيم الرجال ومن أخلاق النبلاء ومن شعب الإيمان ومن مقتضيات إياك نعبد وإياك نستعين فأين الغيرة ممن يتعدى على أعراض الناس ، ...كم أفسدت بين امرأة وزوجها وكم جعلت بنتاً حبيسة الجدران في بيتها بعد أن ذبحت عفتها وضيعت شرفها وشرف أهلها ، وأسأت الى سمعتها وسمعة أهلها ، أينك من الغيرة على محارمك فالذي يتعدى على محارم الناس لا يغار على محارمه ، لأنهن قد يبتلين بمن يتعدى عليهن عقوبة له ، وكما قيل : " كما تدين تدان ".

ثم إني أسألك بالله ، هل ترضى الزنا لأمك ؟ أو أن يتحدث معها أحد ويداعب مشاعرها ، فإن كنت ترضاه فأنت و العياذ بالله ديوث ، وما أظنك ترضاه ، وإن كنت لا ترضاه لأمك فإن الناس كذلك لا يرضونه لأمهاتهم ، وإن كنت لا ترضاه لأختك أو ابنتك أو عمتك أو خالتك فالناس كذلك لا يرضونه لأخواتهم وبناتهم وعماتهم وخالاتهم ، فهل عرضك حرام على الناس وأعراض الناس حلال لك ، أما ترحم أمك و أخواتك أن يصبن بمثل ما أصبت من محارم الناس ، أما ترحم ابنتك وزوجتك أن يفعل بها ما فعلت أنت ببنات الناس .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ

شكرا لك



















التوقيع

قديم 05-01-2004, 07:02 AM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
العجمي2003
عضو مبدع
 

إحصائية العضو








افتراضي

أخي هزيم الرعد

لا أعتقد أن شخصا مهما بلغ جهله بأمور الشريعة

أن يكون جاهلا بعقوبة الزنا

كون كل ما يتعلق بهذه الامور يجذب مجتمعنا الذي يرفع شعار كل ممنوع مرغوب

وأنا عند سماعي للشيخ الغزالي وشريط سلمان العودة في تطرقهما لهذا الموضوع

لم يأتوا بدليل واحد عن الزنا

وما طرحي للموضوع الا من باب مناقشة نقطة معينة من بحر كبير هو موضوع الزنا

ولكن من باب قوله تعالى (وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين) كان من الأولى لي

التطرق الى عقوبة الزنا بأدلتها ولو بشكل سطحي ومن ثم الولوج الى الموضوع الأصلي

من خلال هذه الأدلة

فلك كل الشكر أخي على تعليقك وردك الذي سد نقصا كبيرا في الموضوع

ولك ولجميع الاخوة عميق الشكر والأعتذار


أخوك : العـــــــــجمي



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 05-01-2004, 07:23 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
هزيم الرعد
عضو أثري
 

إحصائية العضو








افتراضي

احسنت


وشكرا لك اخوي



















التوقيع



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 03:23 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8