عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-12-2003, 03:08 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
أنجاز هائل قام به شابان سعوديان!!!

أنجاز هائل قام به شابان سعوديان!!!

شابان يصدران موسوعة لرسائل الجوال من 16 كتابا
جدة: نيروز بكر
استثمر شابان سعوديان اهتمامات الشارع السعودي بمجال الاتصالات حيث أصدرا موسوعة رسائل الجوال في سلسلة متكاملة مكونة من 16 كتابا تحتوي على عبارات وقصائد للرسائل العاطفية والدينية والثقافية والعامة في 1440 رسالة وذلك لاستقطاب المهتمين بخدمة تبادل الرسائل.
ويشير مدير مشروع مجموعة رسائل الجوال ماجد الحجي إلى أن فكرة تأليف مجموعة لرسائل الجوال جاءت نتيجة لما أصبحت تمثله من أهمية وحاجة ماسة للتعبير بين الفئات المختلفة في المجتمع باختلاف الشرائح العمرية التي تتقدمها فئة الشباب. ويقول "صدرت السلسلة في مجموعات مؤلفة وأخرى مقتبسة من الكتب العربية والأجنبية في رسالة لا يزيد عدد أحرفها عن 70حرفا بحيث تساير المجتمع بالاستفادة من هذه الوسيلة بالأفكار والارتقاء بها وقد بدأت فكرة المنتج منذ عامين ونفذت أخيرا لما أخذته من وقت وجهد ولم يكن نجاحها متوقعا إلى هذه الدرجة فقد نفذت المطبوعات وأبدى الكثيرون تفاعلهم حتى من الدول العربية وبسبب هذا النجاح هناك خطة بإصدار الموسوعة في إصدار آخر على الأقراص الممغنطة". ويرى الحجي أن الشعر والأدب موجودان منذ زمن بعيد والرسائل لن تؤثر على المستوى الأدبي في المجتمع وقد قدمت تلك الرسائل في قوالب تحاكي مختلف الشرائح منها: رسائل إلى زوجي, رسائل من ذهب, رسائل التهنئة, رسائل الربيع, رسائل من ألماس, رسائل الزهور, رسائل إلى زوجتي, رسائل إلى الأصدقاء, رسائل الحكماء, رسائل قصيرة, رسائل بالإدارة, رسائل نسائية, الرسائل الإيجابية, رسائل من الصندوق, رسائل شعرية, ورسائل في التنظيم.
ومن خلال ما أصبحت عليه الرسالة من تأثير في الإنسان, ومن خلال بحثنا لإعداد المشروع وجدنا حالة إنسانية كانت رسالة الجوال سببا في عودة زوجة إلى زوجها, فيما استعاد آخر عمله بسبب رسالة تلقاها من أحد زملائه بالعمل بعد أن كان مهددا بفقد عمله.
ويرى البعض أن رسائل الجوال ترتبط بتوطيد العلاقات الاجتماعية والعاطفية بين الأفراد وخاصة الأزواج وتساعد على مد جسور التواصل والتعبير عن المشاعر بكلمات مناسبة قد لا يستطيعون التعبير عنها بالكلام.
ويعلق رجل الأعمال عبدالعزيز العليان قائلا"الرسائل أداة فعالة لمد جسور التواصل مع الآخرين فهي تختصر الوقت والجهد". وفي المقابل يقول سعد السبيعي من الدفاع المدني إنها أصعب من الحصول على الكلمات المناسبة هو استحضارها وقت الحاجة ورسائل التهنئة هي الحل.
فيما يؤكد الدكتور بدر العتيبي بقوله "إذا أصيبت علاقتك مع صديقك (بالزكام) فداوها بإحدى رسائل الأصدقاء". ويرى عبد الله عبد القادر من وزارة التربية والتعليم أنها رسائل تنمي من المستوى الأدبي للأفراد.
كما يرى آخرون أن رسائل الجوال وسيلة حديثة وفعالة وسريعة تختصر الوقت والجهد ولكنها في الوقت ذاته لا تؤثر كثيرا على العلاقات الاجتماعية ويرون أنها تتفوق على وسائل اتصال كثيرة فيما تشكل جانبا إيجابيا أكثر من أن تكون سلبية. وتقول (أم محمد): أستخدم الرسائل إذا تعطلت لغة الكلام بيني وزوجي. ومن جهة أخرى يقول مدير عام شركة جيل إحدى الشركات المزودة لخدمات الجوال عبر الإنترنت إن نسبة الشباب من مستخدمي خدمات الجوال عبر الإنترنت تبلغ 80% من نسبة المشتركين.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العجمي2003 غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19