عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-06-2008, 06:39 PM   #31
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 67
قوة التقييم: 0
صريح للغاية is on a distinguished road
عصي الدمع فضلا وضّح ؟
صريح للغاية غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 19-06-2008, 07:07 PM   #32
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 71
قوة التقييم: 0
slsl is on a distinguished road
الجزء الذي لم ينشر من مقالة الكاتب الكبير الأستاذ صالح السليمان ليوم الأربعاء 14/6/1429هـ والتي كانت بعنوان (( حجة الهلال))


الله يخلف على اهله .. !!
المعتاد ان المرء اذا كبر عمره كبر عقله ونضج .. ولكن هناك من يكبر ويكبر هباله .. منذ اشهر تركت قراءة الصفحات الصفراء ومقالات بعض الكتاب لاني وجدت ان مقالاتهم وكتاباتهم هي هي لاتتغير هي ذات اللهجة واللغة والاتجاه والاقصائية والكيدية والنرجسيه .
وصلني قبل يومين بعض الرسائل تلفت نظري الى كتابة مؤسفة صدرت من احد الاشخاص ممن كبر سنه ودق عظمه وشاب شعره وخف عقله وشاع كذبه حتى تحاشاه البعيدون ونفر منه القريبون وتناولته اقلامهم بعد ان بلغ بهم الغيظ مبلغه عقب ان انتحل انجازاتهم ونسبها لنفسه .. عبارة عبثية صبيانية لو كانت في النطاق الرياضي فلم يكن هناك تثريب عليه فقد رفعنا عنه العتب والملام ولكن الامر اعظم واطم .
اشخاص لايثمنون الكلام الذي يثرثرون به ولايزنونه قبل ان تخطه اقلامهم .. وكما يقال .. رب كلمة قالت لصاحبها دعني .. يقول الاخ مستبشرا بعودة احد الاشخص لرفع عقيرته بالغناء بعد ان تاب واناب واقلع عنه منذ مايزيد على العشرة اعوام .. عودة الفنان ( !!!!!) للفن ليست سوى إعلان عودة مدينة ( !!!!!! ) للجمال والحياة بعد أن خطفتها ثقافة القبور !! .
مقابلة الغناء بما اسماه ثقافة القبور سقطه كبيره .. واهانة مشينه لهذه المدينة التي خرجت الكثير من العلماء المبرزين .. والعلمانيون هم من يصف الالتزام الصحيح والتمسك بالتعاليم الدينية والدروس الشرعيه وحلقات العلم وتحفيظ القرآن والرقائق بثقافة قبور ..
واربأ بكاتبنا ان يكون منهم .. فإذا كان يقصد بثقافة القبور المواعظ والرقائق والتذكير بالموت والدار الاخرة والقيامة .. فقد ابعد النجعة وضل الطريق واخطا الهدف .. فمسمى ثقافة القبور والقبوريون تنطبق على من يقدسون الاضرحة ويتمسحون بالمزارات ويتستغيثون بالاموات .. وحاشا لاهل بلاد التوحيد النقي من هذه الشركيات والخزعبلات .. منذ عادة الى القرآن والسنة النبوية الصحيحه بعد ان قيض الله لهذه البلاد الدعوة الاصلاحيه للشيخ محمد بن عبدالوهاب والامام محمد بن سعود رحمهما الله .
اما التذكير بالاخره والموت فهو جزء من تكوين شخصية المسلم السوي وهي الثقافة التي تحدث التوازن في حياة الانسان المسلم .. فيعمل لدنياه كأنه يعيش ابدا ويعمل لاخرته كأنه يموت غدا .. ولولا الايمان بالموت بعد الحياة وحتميته .. لعم الفساد والظلم الارض ولفسدت الحياة عليها .
ومايقارب ربع ايات القران الكريم عن الاخرة والقيامة والموت والنشور والجزاء والحساب .. والاحاديث الصحيحة تضرب على هذا الوتر الهام .. فقد روي عن الرسول عليه الصلاة والسلام قوله ( كفى بالموت واعظا ) وقال ( أكثروا من ذكر هادم اللذات ) وقال عليه الصلاة والسلام سلم ( كنت قد نهيتكم عن زيارة القبور الا فزوروها ) أوكما قال صلى الله عليه وسلم .. فهل بعد هذا قول
فمن العار ان يكون الانسان بهذا السن المتقدمة ومتعلما يحمل دبلوما في الانظمه ويظل إمعه تتقاذفه الاهواء والفتن وتتبدل مبادئه وقناعاته كما يبدل ملابسه .. ويقول قال الناس قولا فقلت مثلهم .. في يوم من الايام قال انه اخطا وندم واعتزل الكتابة وصار يوجه ويرشد ويحذر .. والان عاد لا اعلم أي داهية اصابته واي باقعة اودت به .
سؤل سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله عن حكم استماع الأغاني فأجاب :
إن الاستماع إلى الأغاني حرام ومنكر ، ومن أسباب مرض القلوب وقسوتها وصدها عن ذكر الله وعن الصلاة وقد فسر أكثر أهل العلم قوله تعالى ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ) بالغناء وكان عبدالله بن مسعود رضي الله عنه يقسم على أن لهو الحديث هو الغناء .. وإذا كان مع الغناء آلة لهو كالربابة والعود والكمان والطبل صار التحريم أشد , وذكر بعض العلماء ان الغناء بآلة لهو محرم إجماعأ .
فالواجب الحذر من ذلك وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال ( ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ) .
هذا الشخص وصاحبه المغني ينطبق عليهم المثل الشعبي الساخر .. ( عريان طاح على متميزر ) .. نسأل الله له الهداية والعودة عن ماكتب عنه والاعتذار عن ما اقترف .. وان لايكون ممن ينطبق عليه قول الشاعر ..
وإن سفاه الشيخ لا حلم بعده ........... وإن الفتى بعد السفاهة يحلم
slsl غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
نادي الملك فيصل الصيفي يرحب بك ((خاص بطلاب المرحلة الابتدائية)) قلم الصديق منتدى الأندية الموسمية 1343 هـ 4 05-08-2008 10:36 AM
نادي الملك فيصل الصيفي يرحب بك هذاالعام1429((خاص بطلاب المرحلة الابتدائية)) قلم الصديق منتدى التربية والتعليم 6 18-06-2008 01:41 PM
عضوة تحب الرس وأهله أم نايف الرساوي (بطاقتي الشخصية) أم نايف الرساوي منتدى الأعضاء الجدد والتواصل 17 04-03-2006 05:23 PM
الصحفي الامريكي الذي يطالب بقصف مكة أصيب بـ... ؟؟ أبو سفر المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 7 13-10-2003 08:20 PM
منتدى الرساوي .. منتدى جديد ينتظر المفيد الفيلسوف المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 0 28-08-2002 09:53 PM


الساعة الآن +3: 06:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19