عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 18-06-2008, 09:36 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 288
قوة التقييم: 0
خالد الخميس is on a distinguished road
جميع الحاضرين ذرفوا الدموع... و «أم ياسر» رفضت المجيء ... أمنية والد «ريما» تحقق

تحققت أمنية صالح النيف (والد ريما) أول من أمس. إذ التقى بـ «خلود» التي تحمل «كبد» طفلته، لقاءً كان عنوانه «الدموع»، التي هطلت من عينيه وعيون كل الموجودين لحظة اللقاء. دموعٌ مزجت الحزن والفرح في آن معاً.
لم يتمالك «والد ريما» نفسه لحظة مشاهدته «خلود»، لينكب على يديها الصغيرتين مقبّلاً، ليرى في وجهها الجميل صورة ابنته «ريما» التي توفيت دماغياً فتبرع بأعضائها للمحتاجين ابتغاء لوجه الله، في لحظة عاطفية صادقة، ذرف على إثرها الموجودون في المكان من مسؤولين وأطباء وأقارب دموعاً، لم يستطيعوا منعها.
التقت «الحياة» كل الأطراف، بدءاً من والد ريما (صالح النيف) بعد مقابلته الطفلة «خلود»، التي عبّر عن سعادته بلقائها، معتبراً أن «جزءاً من أمنيته تحقق بهذا اللقاء، الذي رتبه العاملون في المركز السعودي لزراعة الأعضاء».
وأوضح النيف أنه تحدث إلى زوجته عن اللقاء فرحبت به، بيد أنها رفضت الحضور، كونها «غير مستعدة نفسياً»، إضافة إلى تخوفها من شعورها الداخلي أثناء تلك اللحظات.
وذكر أنه «كان ينتظر لقاء «خلود» بفارغ الصبر»، إذ خالجته مشاعر عدة، اشتياق وحنين وفرح وحزن، مشيراً إلى أنه تساءل في نفسه قبل لقائها عما إذا كانت ستذكّره بابنته «ريما» أم لا؟
ووصف لحظة اللقاء بقوله: «عيناي تعلقتا بخلود منذ أول نظرة، وانتابني شعور غريب بأنها ريما، وأن عينيها هما عينا ابنتي، وأن من أنظر إليها هي ابنتي، قبل أن أبدأ بتقبيل يديها وأجهش بالبكاء».
وأوضح أنه لم يبكِ حزناً عندما رأى خلود، بل بكى فرحاً بأن ريما تعيش مرتين فعلاً، خصوصاً بعدما عرف المأساة التي تعيشها خلود ومعاناتها مع المرض منذ أعوام عدة، مؤكداً أنه منذ إبلاغه بأن خلود عادت إلى حياتها الطبيعية منذ أن تمت زراعة الكبد لها، أحسّ بشعور جميل جداً، وأن ما أقدم عليه بدأت نتائجه تظهر.
وقال: «لو يحس أفراد المجتمع بما أحسسته، فلن يبقى مريض يحتاج إلى عضو ما منتظراً من يتبرع له»، مشيراً إلى أن من يقدم في سبيل الله فسيعوضه الله خيراً منه. وداعب النيف الطفلة خلود بعد أن سألها عن اسمها وصحتها، طالباً منها إرسال أول بطاقة من بطاقات عرسها إليه، لكي يحضر حفلة زواجها، في حين وعدت والدة الطفلة خلود والد «ريما» بأنها إن رزقت بطفلة فستسميها «ريما».


قلب الأم دليلها

استذكر النيف موقفاً حصل مع زوجته (أم ياسر) قبل أيام عدة من اللقاء، عندما زارا المركز السعودي لزراعة الأعضاء، يقول: «أثناء سيرنا داخل المركز، استوقفت أم ياسر إحدى الفتيات الصغيرات في المركز، ونظرت إلى عينيها، وقالت لزوجها: «لا أعرف لماذا انتابني شعور بأن هذه الطفلة هي التي تحمل كبد ابنتي ريما». ويضيف: «سألت أحد المختصين في المركز في ما بعد عن الفتاة التي تحمل كبد ريما، فكشف لي أنها الطفلة خلود»، مؤكداً أن خلود هي الطفلة التي استوقفتها زوجته.


النيف: الصحافة السعودية غائبة

ناشد صالح النيف المجتمع الابتعاد عن الازدواجية في التعامل مع المحتاجين لزراعة أعضاء، موضحاً أنه يجب أن يتبع التنظير عمل صادق يعبّر عن إنسانية كل فرد منا تجاه مجتمعه، محملاً الصحافة السعودية جزءاً من اللائمة، لضعف التوعية التي تقدمها في هذا الجانب، واصفاً إياها بـ «الغائبة».
وأضاف: «كل مريض له الحق في أن يقف أفراد المجتمع معه ويساندوه في محنته ومرضه، والمجتمع يحتاج إلى الوعي والإدراك لتتجلى روحه الإنسانية، خصوصاً أن المجتمع السعودي تحديداً مجتمع محب للخير وتملأه العاطفة الإنسانية».


شقيقة خلود تحتاج إلى كبد أيضاً

أكد والد الطفلة «خلود» لـ «الحياة» أن كبد ريما أنقذت حياة ابنته بعد الله تعالى، إذ إن ابنته عانت من المرض على مدى 15 عاماً هي سنوات عمرها، التي لم تر خلالها سوى الألم والعذاب والمرض، مشيراً إلى أن ابنته كانت تنتظر متبرعاً بالكبد منذ أعوام عدة، إلى أن جاء الفرج أخيراً، وزرعت لها كبد الطفلة «ريما».
وأشار أبوخلود إلى أن حال ابنته كانت حرجة جداً في الفترة الأخيرة، مؤكداً أن شقيقة خلود تعاني المرض نفسه تقريباً، وهي بحاجة ماسة إلى زراعة «كبد»، وبانتظار متبرع ينقذ حياتها ويعيد إليها بسمتها التي تفتقدها منذ أعوام عدة، بعدما تأخرت حالها الصحية بشكل كبير.
وأشار والد الطفلة خلود اليتيم إلى أن هناك مدارس رفضت قبول ابنته بسبب سوء حالها الصحية، خصوصاً أن كل من رآها اعتقد أن عمرها لا يتجاوز الأربعة أعوام، نظراً إلى ضمور جسدها وتردي صحتها، لافتاً إلى أنه عاجز عن التعبير عن سعادته وهو يرى ابنته تتعافى بطريقة مستمرة لتعود إلى الحياة مرة أخرى.
وحاول أبوخلود التعبير عن شكره وامتنانه لوالد ريما، فتلاشت الكلمات التي يستطيع التعبير بها عن إحساسه الحقيقي، مؤكداً أن والد ريما «أب فـــاضل يحمل داخله إحساساً إنــــسانياً قلّما يوجد، مشيراً إلى أنــــه سيظل يدعـــو له ولابنته مدى الحياة.


السبيل: خلود تتعافى بسرعة

أكد رئيس قسم زراعة وجراحة الكبد رئيس البرنامج الوطني لتنشيط التبرع بالأعضاء الدكتور محمد السبيل لـ «الحياة» أن خلود التي تحمل كبد الطفلة «ريما» حالياً، كانت تعاني من مرض اسمه تخزين السكريات المركبة في الكبد، ما أدى إلى تلف كبدها.
وأشار الدكتور السبيل إلى أن خلود وضعت على لائحة الانتظار منذ 2003، وأجريت لخلود جراحة زراعة الكبد في رمضان الماضي، بعدما تم الحصول على كبد طفلة في الثامنة من عمرها، متوفاة دماغياً (ريما)، فكانت السبب في إنقاذها بعد الله تعالى.
وذكر أنه بعد الجراحة، أصبحت خلود بصحة جيدة، وتعافت ولله الحمد بسرعة، وهي حالياً تتابع في قسم الزراعة الكبد، مشيراً إلى أن شقيقة خلود الصغرى أيضاً تعاني من المرض نفسه، وهي على لائحة الانتظار للزراعة.
وأوضح السبيل إلى أن عوارض هذا المرض تنتج عن تضخم الكبد مع احتمال تكون أورام حميدة في الكبد، لافتاً إلى أنه مع مرور الوقت تتحول هذه الأورام إلى أورام سرطانية، كما تؤدي إلى تأخر النمو للإنسان المصاب.
وأشار إلى أن الأعراض الناتجة من هذا الخلل تتضح عن طريق أعراض التعب المستمر، وعدم التركيز، والهبوط الحاد في نسبة السكر بالدم، مؤكداً عدم وجود علاج شاف إلا بزراعة كبد سليم.
وحدد الدكتور السبيل أسباب المرض بخلل وراثي في الجينات المسؤولة عن هضم السكريات، ليس له أية وقاية أو تطعيم.


«خلود» في رسالتها لوالدي ريما: سأظل أدعو لكم ما دام قلبي «ينبض»

أهدت عائلة خلود درعاً تكريمياً لوالد ريما صالح النيف تعبيراً عن شكرها وامتنانها له، وكتبت خلود رسالة على الدرع لوالدي ريما هذا نصها: «هذه رسالتي إليكم لن يحملها سعاة بريد ولن يوصلها إليكم الرسل المنتشرون بين السماء والأرض.
هذه رسالتي إليكم مباشرة بلا وسطاء، أقدم من خلالها لكم شكري وامتناني، فأنتم من أعاد إلي الأمل في الحياة ورسم البسمة على وجهي بعد الله، بعدما أهديتموني ودون مقابل ومن دون سابق معرفة عضواً من أعضاء فلذة قلبكم، ولتعلموا دائماً أني سأظل أدعو لكم ولريما ما دام قلبي ينبض، فأنا الآن أمامكم وأعيش بكبد ابنتكم الذي أعاد إلي الحياة والبهجة. فشكراً لك أيتها الأم وشكراً لك أيها الأب.
شكراً لكم لأنكما أنقذتما حياتي، وأنهيتما رحلتي المريرة مع الألم والمعاناة، جعلها الله في موازين أعمالكم وتقبل الله ابنتكم بالمغفرة والرحمة واسكنها فسيح جناته».
ط§ظ„ط*ظٹط§ط© - ط¬ظ…ظٹط¹ ط§ظ„ط*ط§ط¶ط±ظٹظ† ط°ط±ظپظˆط§ ط§ظ„ط¯ظ…ظˆط¹... ظˆ «ط£ظ… ظٹط§ط³ط±» ط±ظپط¶طھ ط§ظ„ظ…ط¬ظٹط، ... ط£ظ…ظ†ظٹط© ظˆط§ظ„ط¯ «ط±ظٹظ…ط§» طھط*ظ‚ظ‚طھ... ط§ظ„طھظ‚ظ‰ ط*ط§ظ…ظ„ط© ظƒط¨ط¯ ط·ظپظ„طھظ‡ ظپظ‚ط¨ظ‘ظ„ ظٹط¯ظٹظ‡ط§ ظˆط¨ظƒظ‰
كثر الله من أمثالك

آخر من قام بالتعديل خالد الخميس; بتاريخ 18-06-2008 الساعة 09:49 AM.
خالد الخميس غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 18-06-2008, 09:44 AM   #2
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
موقف إنساني نبيل من الأستاذ صالح النيف ..

موقف إنساني لن تنساه خلود ولا والدي خلود ..

كم انت عظيم أستاذ صالح ..

وكم أنت نادر في زمانك ..

أسأل أن يرحم ريما وأن يسكنها فسيح جناته ..

وأن يجعلها شفيعةً لوالديها ..

وأن لايحرم أهلها الاجر والمثوبه ..

شكراً خالد

تحياتي
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-06-2008, 10:03 AM   #3
مشرف سوبر
 
صورة الديمووو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
البلد: هنــــــا
المشاركات: 7,172
قوة التقييم: 25
الديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of light
لله درك يامن ضربت أروع الأملثة بأسمى معانيها

قرأت ماكتب وقلبي يشعر بمرارة فقدان أبنتكم ريما ...

نعم قرأتها وأحس بما شعرته عند لقائك بخلود ..

سأسيل الدموع فرحا ...بدون شعور ....

تتبعثر الحروف وتتفكك الكلمات فموقفك الإنساني سيسطر بماء الذهب

إن لم يكن في الإعلام حتما سيكون في قلب الطفلة خلود .. التي تحمل عضوا من ابنتكم ريما

وأيضا سننقش لكم في قلوبنا عبارات الشكر والوفاء

صالح النيف ....... أم ياسر

ستظل خلود تدعو لكما ما دام قلبها ينبض ...ونحن سندعو لكم ما دمنا نذكركم

اللهم ارحم ريما ... واسكنها فسيح جناته ..واجعلها شفيعة لوالديها

اللهم ارزق صالح النيف ..وأم ياسر من فضلك

شكرا لك أخوي خالد الخميس فمقالك ..يهز الفؤاد
__________________
انستقرام : demooo9090
الديمووو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-06-2008, 10:52 AM   #4
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 44
قوة التقييم: 0
دليل العارض is on a distinguished road
جزا الله كاتب المقاله والمتبرع خيرا ونسال الله ان تكون ريما شفيعة لوالديها وان يديم الصحة على خلود
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
دليل العارض غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-06-2008, 10:57 AM   #5
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 1,152
قوة التقييم: 0
الأصيل is on a distinguished road
اختلطت المشاعر والدموع

أبا ياسر

لقد تحدثت مع قلوبنا

أسأل الله العظيم أن يرحم ريما وأن يسكنها فسيح جناته ..

وأن يجعلها شفيعةً لوالديها ..

وأن لايحرم أهلها الأجر والمثوبة

شكراً خالد الخميس
الأصيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-06-2008, 11:00 AM   #6
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 3,073
قوة التقييم: 0
أميرة فقيرة is on a distinguished road
قرئت الموضوع فذرفت عيناي وعيني والدتي

موقف انساني عضيم من والد ريما

الله يرحم ريما ويجعلها شفيعة لوالديها ويعوضهم خيرا على ماقدموة لهذة البنت خلود
أميرة فقيرة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-06-2008, 11:16 AM   #7
عضو مبدع
 
صورة فايز الحكيم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
البلد: الرياض
المشاركات: 1,918
قوة التقييم: 0
فايز الحكيم is on a distinguished road
موقف انساني عضيم من والد ريما

الله يرحم ريما ويجعلها شفيعة لوالديها ويعوضهم خيرا على ماقدموة لهذة البنت خلود
فايز الحكيم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-06-2008, 11:26 AM   #8
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 1,142
قوة التقييم: 0
قلبي مو لي is on a distinguished road
حقيقه ما اجمل واروع الحياة اذا وجد مثل النيف وزوجته
كم هي جميله هذه الحيات مع نكدها وضيقها ووووو
الا انا نسعد بها اذا راينا الخير ينتشر بمثل هؤلاء
الله لا يحرمكما الاجر وخلود ابنتكم الثانيه
وربي يخلف عليكم خيرا
محبكم
قلبي مولي
قلبي مو لي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-06-2008, 12:08 PM   #9
مشرف منتدى التربية والتعليم
عضو مجلس الإدارة
 
صورة ابو جود الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 14,333
قوة التقييم: 29
ابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to all
Thumbs up

إذا كان للتضحية عنوان فعنوانها ( ابو ياسر و ام ياسر ) لقد سطرت أخي اروع الأمثلة في التضحية والعطاء .. لقد إختلطت دموعي بأحرفي وأنا أقراء هذة الكلمات .. فلك مني ومن جميع أهالي الرس كل الشكر والتقدير .. اخي صالح أختي ام ياسر إعلما أنكما قد فعلتما أمراً يندر في هذا الزمان .. أسأل الله عزو جل لكما الأجر والمثوبة .
صالح النيف ....... أم ياسر

ستظل خلود تدعو لكما ما دام قلبها ينبض ...ونحن سندعو لكم ما دمنا نذكركم

اللهم ارحم ريما ... واسكنها فسيح جناته ..واجعلها شفيعة لوالديها

اللهم ارزق صالح النيف ..وأم ياسر من فضلك
__________________



Twitter
abojoodxp@
InstagraM
ABOJOODXP


ابو جود غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-06-2008, 12:20 PM   #10
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

أبا ياسر والله إن الدموع حيرتني وأنا أقرأ مقابلتك لمن تحمل كبد (ريما) بارك الله لك بالدعاء الذي يظهر لك من قلوب صادقه بسبب هذا الفعل الشهم الذي قل من يفعله مثلك ياأبا ياسر .. يارب يارب يارب إجعل (ريما) تنتظر والديها وتفتح لهم أبواب الجنة .. شكراً لك ياخالد الخميس على هذا الطرح الجميل . علماً أنه والله أبكاني .. دمت مبدعاً ..#
[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الإدارة المدرسية لطلاب كلية المعلمين بالرس هنا الأسئلة .... الأسكيب منتدى التربية والتعليم 2 21-06-2008 09:33 AM


الساعة الآن +3: 05:34 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19