منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام و الأخبار المتنوعة

الملاحظات

المنتدى العام و الأخبار المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-06-2008, 01:56 PM   #1
المثلث
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 89
معدل تقييم المستوى: 0
المثلث is on a distinguished road
Exclamation عاااااااجل ...توبة الدويش!!!

عاجل (محمد العرفج)-


أعلن الكاتب الرياضي المعروف محمد الدويش شجاعته الكبيرة مبديا توبته عن ما خطته يداه في مقال سابق حول عودة الفنان عبدالله الصريخ وأثرها في هدم ثقافة القبور بحسب ما كتبه وكذلك الدعوة لوجود دور سينما بالأندية وكتب الدويش مقالا جديدا في صحيفة (الرياضي) حول ندمه الشديد ممتدحا الذين وقفوا من أجله ولصالحه كي لايخطيء وختم مقالاته بعبارة ( أيها الغيورون أيها الأحبة: عذراً فقد أحرجتكم في وقت غير مناسب فسامحوني.. وأتوب إليك ربي من كل ذنب علموه أو لم يعلموه وأبوء إليك من كل ذنوبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.)





نص مقال توبة الكاتب الدويش


أتعمد أحياناً أن أضع غموضاً حول نقطة معينة سواء كانت رياضية أو وطنية أو دينية تاركاً كل قارئ يفسر كما يرى.. ولكن هدفي الأكبر كشف هؤلاء المتربصين سواء كانوا صحفيين أو غيرهم من الذين يظلون يبحثون عن فرصة يعتقدون أنها القاضية على من يتمنون القضاء عليه من سنين.. كيف لا؟ والسلاح هذه المرة الدين بعد أن كان تارة الوطن وتارة أخرى المصلحة العامة.
إنهم ينتقلون من سلاح إلى آخر وكلما تأكد لهم أن العيار لم (يصب) وإن كان (أدوش) انتظروا الفرصة المقبلة على أحر من الجمر حتى إذا لاحت اشتغلت هواتفهم النقالة يتباشرون ثم يوزعون الأدوار..
فعلوا ذلك معي وفعلوه مع غيري وسيفعلونه مع كل من يريدون إقصاءه من ساحتهم.
ومن أقسى ما حدث معي مما لا أنساه ما حييت أن إشارة إلى إدمان لاعب على المخدرات نشرت في الصفحة الأخيرة من صحيفة (الملاعب الرياضية) بتوقيع مستعار فالتقطوا هذه الاشارة على إنني كاتبها وتحركوا في عدة اتجاهات إعلامية واجتماعية ورياضية وحتى عائلة اللاعب رفعت شكوى ضدي.
وقال مسؤول في إدارة الإعلام والنشر في الرئاسة العامة لرعاية الشباب لأحد الزملاء: لقد سقط صاحبك بالضربة القاضية ولن يتوقف الأمر عند الإيقاف هذه المرة وإنما قد يصل إلى السجن والمنع من الكتابة طول العمر.
ولكن الموضوع انتهى بغرامة مالية ضد الكاتب الحقيقي بعد أن برأني التحقيق من تهمتهم الظالمة.
هكذا أداروا معركتهم ضدي وهكذا أداروها ضد غيري ممن هم على (لائحة الإقصاء من الساحة) فلا تستغربوا أن يلتقطوا الأسلحة من هناك وهناك ويوجهوها ضد (أعضاء اللائحة) وعلى طريقة: العيار اللي ما يصيب يدوش.. فيكفي أن يشوهوا صورة الشخص وسمعته.
أما إن سألتم أين الدين وأين الوطن وأين المصلحة العامة من كل هذا؟
فأقول لكم: إن الأمر مجرد توظيف للقضاء على المنافسين لتبقى الساحة لهم وحدهم.. وإلا أين الدين وأين الوطن وأين المصلحة العامة فيما يطرحه هؤلاء من شتائم وغمز واتهامات وإسقاطات وتحريضات؟ بل وصل الأمر إلى حد التكفير.

وبيد الغيورين
كلا ليس بيد المتربصين فما هو إلا سلاح يشهرونه أحياناً ويغمدونه أحياناً حسب مصالحهم.
إن الدين الحنيف بيد الغيورين وما أكثرهم.. أولئك الأحبة الناصحين الذين طبقوا معي المثل القائل: صديقك من صدقك لا من صدقك وطبقوا معي القول المأثور: رحم الله امرئ أهدى إليّ عيوبي وبعض الأحبة قسا فلطمني حتى أستيقظ مما ذهبت إليه في لحظة حماس باتجاه زاوية معينة.
أخطأت أيها الأحبة في اختيار (النموذج والكلمة) ولكن ويعلم الله أن النية كانت باتجاه الضوء الأخضر خارج سرب من يحاول أن يضعنا أمام الإشارة الحمراء (ممنوع المرور أو ممنوع الدخول).
أما أولئك الأجلاء الأفاضل الذين اتهمني البعض بالمساس بهم والتطاول عليهم فيشهد الله أنني لا أجرأ على ذلك حتى في سري ويكفي أن تعلموا أنني عايشت (صبياً وشاباً) سماحتهم وشهامتهم كلا فما ذهب إليه البعض من أنني أشير إلى قامة علمية في تلك المدينة يشهد الله ثم يشهد بعض خلقه ممن عرفوني أنني أعتبره ـ يرحمه الله ـ نموذجاً للوسطية ومثالاً للتسامح.
لقد عشت مع الرحمة الإلهية (وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم) فما حدث أيها الأحبة قدم لي خيراً يتمثل أوله في وجود هذا الكم الهائل ممن يحرصون على سمعتي ومكانتي في الدنيا وقبل ذلك في الآخرة فجزاهم الله خير الجزاء رغم قسوة بعضهم ولكنها قسوة المحب.
وثانية: وجود المنصفين الذين اتصلوا بي أو أرسلوا لي يذكرونني بمواقف سابقة بيضاء ويقولون بحسرة: كيف نقبل أن من كتب ذاك هو من كتب هذا؟
ومعهم حق لولا أن هذا غير ذاك.
وثالثة: إنه كشف لي بعض الأقنعة على الوجوه ورحم الله الشدائد عرفت بها صديقي من عدوي وبعض هؤلاء أصدر حكمه القاطع بمصيري رغم أن المصير في الدنيا والآخرة بيده سبحانه يعز من يشاء ويذل من يشاء.
وسبحان الله ففي ذلك المساء الذي كان فريداً في حياتي.. إذ أنه مساء تكريم لكن الحزن خيم على المكان وعلى العيون.. فلن أنسى عيون (إسماعيل) وعيون (سليمان) وعيون كل الحاضرين.
كانت كلها تجلدني بصمت قائلة: لماذا فعلت بنا كل هذا؟
أيها الغيورون أيها الأحبة: عذراً فقد أحرجتكم في وقت غير مناسب فسامحوني.. وأتوب إليك ربي من كل ذنب علموه أو لم يعلموه وأبوء إليك من كل ذنوبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت




مقال الدويش القضية


المثلث غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-06-2008, 02:08 PM   #2
ريما عبدالعزيز
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 51
معدل تقييم المستوى: 0
ريما عبدالعزيز is on a distinguished road
افتراضي

كلنا نخطى وخير الخطأون التوابون

جزاك الله خير اخوووي ..
ريما عبدالعزيز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-06-2008, 02:34 PM   #3
أميرة فقيرة
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 2,939
معدل تقييم المستوى: 0
أميرة فقيرة is on a distinguished road
افتراضي

الله يتقبل منه
جزيت خيرا على الموضوووع
أميرة فقيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-06-2008, 02:37 AM   #4
نازف
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 1,045
معدل تقييم المستوى: 0
نازف is on a distinguished road
Cool

اقتباس:
( أيها الغيورون أيها الأحبة: عذراً فقد أحرجتكم في وقت غير مناسب فسامحوني.. وأتوب إليك ربي من كل ذنب علموه أو لم يعلموه وأبوء إليك من كل ذنوبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.)


ربي أغفر لـه فإننا نحسبه والله حسيبك أناب إليك و تاب إليك
فأنت الغفور و أنت الرحمن الرحيم الذي يستحي أن يرد
كف رفعت لـه صفراء من دون عطاء يآ آهل العطاء و الكرم و الجود

قبلنــا رجوعك يآ محمد الدويش
فلا تعود لما نهيت عنـه .

::

المضحك المبكـــي أنه عندما أعلن أنه أخطأ و أنه عاد عن مقالته
لم يلقوا لـه بالاً ولم يلتفتوا إلى إعلان رجوعه فما زالوا
على أنه أخطأ وأنه لا توبة له .!!

"هذا الموضوع يتحدث عن مقالته الأولى "

"وهذا يتحدث عن توبته "

"عجباً منكم"
أعلنهــا صريحـــة أين تكاتف المسلمين و تعاضدهم كالجسد الواحد .!!
ألا تفرحون بتوبـة عاصيكم .؟؟!!
ألا تفرحون بإستقامة المائل عن الطريق ..؟!!

ولكــن يآ أخ محمد لا تبأس و لا تقنط منهم
فهم و كما قال أبن عثيمين - رحمه الله-
( العوام هوام ويلٌ لنا من ألسنتهم و سَفَهِم)

و ليكن توبتك في المرة القادمـة لله رب العالمين الذي قَبِل توبة المشركين و قبل توبة قاتل الـ 99 نفس .

إن كان لا يرجوك إلا محسن ** فبمن يلوذ ويستجير المجرم!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

التعديل الأخير تم بواسطة نازف ; 20-06-2008 الساعة 02:55 AM
نازف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-06-2008, 02:47 AM   #5
ام الغااااالين
مشرفة منتدى الأسرة و المنتدى النسائي
 
الصورة الرمزية ام الغااااالين
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: مع الغواااااالي
المشاركات: 7,929
معدل تقييم المستوى: 0
ام الغااااالين will become famous soon enough
افتراضي

خير الخطأون التوابون
__________________
يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
ام الغااااالين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-06-2008, 03:23 AM   #6
كريم السجايا
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: القصيم
المشاركات: 373
معدل تقييم المستوى: 0
كريم السجايا is on a distinguished road
افتراضي

الله يتقبل منه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
كريم السجايا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-06-2008, 06:15 AM   #7
غريب الدار
عضو مجلس إدارة سابق
 
الصورة الرمزية غريب الدار
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
الدولة: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 12,210
معدل تقييم المستوى: 0
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
افتراضي

الحمد لله ..

أسأل الله أن يقبل توبته وأن يغفر ذنبه ..

جزاك الله خير يالمثلث

تحياتي
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-06-2008, 09:56 AM   #8
صريح للغاية
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 66
معدل تقييم المستوى: 0
صريح للغاية is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نازف مشاهدة المشاركة

ربي أغفر لـه فإننا نحسبه والله حسيبك أناب إليك و تاب إليك
فأنت الغفور و أنت الرحمن الرحيم الذي يستحي أن يرد
كف رفعت لـه صفراء من دون عطاء يآ آهل العطاء و الكرم و الجود

قبلنــا رجوعك يآ محمد الدويش
فلا تعود لما نهيت عنـه .

::

المضحك المبكـــي أنه عندما أعلن أنه أخطأ و أنه عاد عن مقالته
لم يلقوا لـه بالاً ولم يلتفتوا إلى إعلان رجوعه فما زالوا
على أنه أخطأ وأنه لا توبة له .!!

"هذا الموضوع يتحدث عن مقالته الأولى "

"وهذا يتحدث عن توبته "

"عجباً منكم"
أعلنهــا صريحـــة أين تكاتف المسلمين و تعاضدهم كالجسد الواحد .!!
ألا تفرحون بتوبـة عاصيكم .؟؟!!
ألا تفرحون بإستقامة المائل عن الطريق ..؟!!

ولكــن يآ أخ محمد لا تبأس و لا تقنط منهم
فهم و كما قال أبن عثيمين - رحمه الله-
( العوام هوام ويلٌ لنا من ألسنتهم و سَفَهِم)

و ليكن توبتك في المرة القادمـة لله رب العالمين الذي قَبِل توبة المشركين و قبل توبة قاتل الـ 99 نفس .

إن كان لا يرجوك إلا محسن ** فبمن يلوذ ويستجير المجرم!!
أين التوبة ؟
صريح للغاية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-06-2008, 11:00 AM   #9
78أبوجبهه87
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 327
معدل تقييم المستوى: 0
78أبوجبهه87 is on a distinguished road
افتراضي

اللهم إغفر لنا و له
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
78أبوجبهه87 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-06-2008, 11:09 AM   #10
قلبي مو لي
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 1,123
معدل تقييم المستوى: 0
قلبي مو لي is on a distinguished road
افتراضي

من تاب تاب الله عليه
وحقه علينا ان ندعو له بالثبات
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قلبي مو لي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الدويش


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدعوة الطائرة للدكتور. إبراهيم بن عبد الله الدويش abdalgbar الرياضة و السوالف و التواصل 6 21-06-2008 10:13 AM
بنت الدويش والسنافي أبو سفر تاريخ الرس و الأدب و الشعر 4 14-10-2003 12:47 AM
قصــَة توبة الفنـانة شمــايل أبوفهد المنتدى العام و الأخبار المتنوعة 5 16-09-2003 12:41 AM
توبة عابد صنم 00 من كتاب التوابين سنا الشمس تاريخ الرس و الأدب و الشعر 3 12-04-2003 07:43 PM


الساعة الآن 08:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir