منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام و الأخبار المتنوعة

الملاحظات

المنتدى العام و الأخبار المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-06-2008, 05:00 PM   #1
دانةالخليج
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 529
معدل تقييم المستوى: 0
دانةالخليج is on a distinguished road
افتراضي الانطباع الأول.....هل يدوم ؟



نرى أشخاصا لأول مرة ومن خلال حديثهم الأول نحكم عليهم حكما مبدئيا ونأخذ عنهم انطباعا معينا
فهل هذا الانطباع يدوم مع الوقت أم تثبت الأيام خطأه ؟ ؟

نتعرف أحيانا على أشخاص جدد في موقف معين ومن خلال هذا الموقف ننظر إليهم نظرتنا الأولى
فهل هذه النظرة تكون صحيحة على الدوام ؟ ؟
هل تظل كما هي عندما نراهم في مواقف أخرى ؟ ؟

حول الانطباع الأول ومدى دوامه تعالوا نتحدث
هل أحيانا يكون صحيحا ؟ ؟
وهل تتوقف صحته على فراسة الإنسان وخبرته في الحياة ؟ ؟

الانطباع الأول ........ هل يدوم ؟ ؟ ؟ ؟

بانتظاركم
دانةالخليج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2008, 05:17 PM   #2
hamoody331
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 1,854
معدل تقييم المستوى: 0
hamoody331 is on a distinguished road
افتراضي

صراحة فيه ناس اول ماتشوفهم ترتاح لهم على طول

لكن الانطباع الاول عن الشخص في الغالب انه يتغير

لان الجلسه الواحده ماتكفي للحكم على الشخص

والمواقف الصعبه هي اللي تبين انطباعك عن الشخص

فيه ناس انا من اول ماقابلتهم مارتحت ابد

لكن مع مرور الوقت تغير هذا الانطباع وايضا العكس

وايضا على قوله المثل خويك تعرفه بالسفر <<< مادري هو صح ولا خطا

وهذا المثل واقعي 100%

واتوقع بعد ان مزاجك له دخل في تحديد الانطباع الاول عن الشخص

وتسلمي على الموضوع

وتقبلي مروري
hamoody331 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2008, 05:53 PM   #3
مجازف
مشرف المنتدى الدعوي
 
الصورة الرمزية مجازف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 6,989
معدل تقييم المستوى: 0
مجازف will become famous soon enough
افتراضي

دانه الخليج
...

اما رأي فالاجمل والاسلم ان نحسن الظن بمن نقابلهم فما من انسان الا ويخطئ ؟! وقد يرينا الله منه القبيح ويستر عنا الحسن والعكس .. فذلك لا يجعلني اتسرع بالحكم عليه واظن فيه الظنون حتي يثبت لي العكس .. وأنا من ارى الدليل على عكس ما كنت اتوقعه منه ولا ابني على قول فلان وفلان و مع هذا فإذا وجدت الدليل فعلي بنصحه وليس كما يفعل البعض اما ان يشهّر فيه بالمجالس او ان يقطع الوصل به ... فكلنا خطائون وان تعاملنا بهذه الطريقه فلن يجد احد منا صديق بمعنى صديق .. وهو من يهدي الي عيوبي.

...

قد لايدوم الانطباع الاول فقد يحتمل المعنيين اما ان اظن به السوء وهو من الصالحين او اظن به الصلاح وهو من الفاسقين وبعد فتره اكتشف وبمحض الصدفه العكس فإن كان من الصنف الاول واتضح انه من الصالحين لزمته وازددت من خيره وان كان من الصنف الثاني واتضح انه من الفاسقين لزمته بالنصح وترك القبيح حتى اكسب الاجر مرتين.

..

آسف اختي " دانة الخليج" على الاطالة وأتمنى اني قد اصبت المعنى والمقصود.

...

ودمتي سالمه بإذن الله.
__________________
مجازف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2008, 06:34 PM   #4
الحسام77
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 2,950
معدل تقييم المستوى: 0
الحسام77 is on a distinguished road
افتراضي

الإنطباع الأول في الغالب له تأثير قوي وقد يقبلك الآخر أو يرفض بناءً على الإنطباع الأول.
ولذلك ينصح أهل الاختصاص بالعناية بالمظهر الخارجي على سبيل المثال فيما إذاكان الشخص يريدالتقدم لوظيفة أو خطبة أو مقابلة ضيف على الصعيد الشخصي .لأن المظهر وطريقة الكلام والاستماع والجلسة والمصافحة وغيرها قد تحدد مدى قبول الآخر لك أو رفضه إياك.
شكرا لك على الموضوع
__________________
تقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام
الحسام77 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2008, 07:12 PM   #5
ام الغااااالين
مشرفة منتدى الأسرة و المنتدى النسائي
 
الصورة الرمزية ام الغااااالين
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: مع الغواااااالي
المشاركات: 7,929
معدل تقييم المستوى: 0
ام الغااااالين will become famous soon enough
افتراضي

بصراحه الانطباع الاول غالبآ مايدوم يعني تكون نظرتك للشخص نظره معينه بس بعد عدة مقابلات يتغير انطباعك
عنه وتحس كانه شخص ثاني ومن الغلاط الحكم على شخص من اول لقاء

ودمتم
__________________
يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
ام الغااااالين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2008, 07:50 PM   #6
[إبن الحزم]
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
الصورة الرمزية [إبن الحزم]
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,573
معدل تقييم المستوى: 0
[إبن الحزم] is on a distinguished road
افتراضي

لايحكم على الشخص من مظهره والأيام تظهرالخافي ..لكم إحترامي وتقديري ..#
[إبن الحزم] غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2008, 08:33 PM   #7
دانةالخليج
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 529
معدل تقييم المستوى: 0
دانةالخليج is on a distinguished road
افتراضي

hamoody331 ......حياتي كلها لله ......ابن الحزم

آراءكم متقاربة لكن من رأيي انك في الغالب تأخد انطباعك عن الشخص من المقابلة الأولى مع اني لاأخالفكم من انه قد يتغير مع تعدد المقابلات

نورتوا الموضوع وماقصرتوا....تحياتي
دانةالخليج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2008, 08:39 PM   #8
دانةالخليج
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 529
معدل تقييم المستوى: 0
دانةالخليج is on a distinguished road
افتراضي

مجازف
وفيت وكفيت ماشاء الله رد اروع من الرائع

عيني عليك باردة رد يكفي موضوع بأكمله....يعطيك العافية
دانةالخليج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2008, 08:44 PM   #9
رساوي محبوب
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: الــــرس
المشاركات: 628
معدل تقييم المستوى: 0
رساوي محبوب is on a distinguished road
افتراضي

__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رساوي محبوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2008, 08:56 PM   #10
دانةالخليج
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 529
معدل تقييم المستوى: 0
دانةالخليج is on a distinguished road
افتراضي

الحسام 77

كلامك صحيح فكثير من الناس وخصوصا في امر الخطبة يحكم على الرجل من الأنطباع الأول فمن اول مقابلة تجدهم يقبلونه او يرفضونه
دانةالخليج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب دخول الجنة... محبة الفاروق الرياضة و السوالف و التواصل 6 01-10-2008 06:58 AM
رمضان المقبل 30 يوما .. الشيخ بن منيع لاتعارض بين الرؤية الشرعية والحساب الفلكي أبو محمد 2005 المنتدى العام و الأخبار المتنوعة 2 22-06-2008 01:22 PM
اقامة ملتقى اسرة الغفيلي الأول بالرياض كوكتيل المنتدى العام و الأخبار المتنوعة 6 01-03-2004 11:29 AM


الساعة الآن 04:05 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir