عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-07-2008, 01:26 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: ها هنا
المشاركات: 219
قوة التقييم: 0
ابوبراهيم 19 is on a distinguished road
Lightbulb رواية مقطوعة الدراية حول الخليفة الأول والثاني رضي الله عنهما

رواية مقطوعة الدراية حول الخليفة الأول والثاني رضي الله عنهما . رسالة لسعادة المعلمين والمعلمات ودعاة الخير والسلام البارزين المتجددين الذين هم نور المجتمع ومرآته العلمية العاكسة والمهم الآن تصفية النفوس والاحترام وعدم التفاخر السلبي بالدين لأن التنافس يكون في كف الأذى وبذل المعروف والصبر على زلات الآخرين ، حدثني والدي عبدالله الأمي الفلاح الذي لا يقرأ ولا ويكتب وذلك قبل وفاته ضحى الخميس الموافق 15 شعبان 1400هـ ، قائلاً حدثه شقيق جده من الرضاع وذالك بالقرية قبل التعليم ، بأن سبب خلاف المتعصب من الشيعة ضد السنة والله أعلم ـ كان من أجل الزكـــاة في جميع أنواعها حيث يحتج بعض الشيعة على السنة بآية من القرآن الكريم تخص الغنائم قال الله تعالى {وَاعْلَمُوا أَنَّمَا غَنِمْتُم مِّن شَيْءٍ فَأَنَّ للهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى} ومن هذا كانت بعض الزكاة عند الشيعة "الخمس" وذلك من أجل تأمين ولاية الفقيه بالمال عند معارضته للحاكم وأما السنة فإنهم يحتجون بالسنة المطهرة نفسها بأن الزكاة "ربع الخمس" بناءً على قوله تعالى (أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم ) وكذلك (وما أتاكم الرسول فخذوه ) وأيضاً ( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهدين من بعدي .... الحديث ) ومن هذا الحديث دليل على اتفاقهم على خلافة أبي بكر الصديق رضي الله عنهم جميعاً ، ونظراً للجزيرة العربية ذات المناخ الجاف وقليلة الأمطار وفقيرة الأثمار ومعدومة الأنهار والدليل عام الرماده ، وبعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم ازداد القحط وعجز بعض العرب عن دفع الزكاة وبسبب الخوف من الردة والعزم على تعزيز الإسلام ودوامه باقياً تقرر على ما سبق أن الزكاة "ربع الخمس" حتى يكون النقص والخسارة على الحاكم فقط لا على الرعية أو الشعب ومن هذا السبب زاد غضب المتعصب من الشيعة إلا أن الخوف من ملامة وشماتة وغضب الناس من "الخمس" جعل الخلاف يتحول إلى طريق أخر أعظم من الأول حيث قيل أن الخلاف سببه اغتصاب الخلافة من علي رضي الله عنه وكذلك الاعتداء على فاطمة بالضرب وكسر ضلعها وإحراق بابها رضي الله عنها . كذلك عندما يجتمع الآن بالفصل الدراسي الواحد طالب من السنة يقدس عمر رضي الله عنه وطالب من الشيعة يلعن عمر رضي الله عنه حيث لا ينتهي ذلك أبداً إلا مع توحيد المناهج الدراسية والتعليم كما أنني أتمنى من كل مسلم يحب الخير والسلام أن يسقط من لسانه كلمة السلف الصالح ويكتفي بالسنة المطهرة لان الله يقول ( فردوه إلى الله والرسول ... الآية ) كذلك لا أحد الآن يماثل العشرة المبشرين بالجنة رضي الله عنهم ومن أجل المقارنة ما بين القرآن والسنة ورد بالقرآن أن الزاني يجلد و بالسنة أنه يرجم وذلك للضرورة وعدم انتشار الخساسه والمجون والفساد واختلاط الحلال بالحرام والقتل أحياناً .
الحكمة من دفن رسول الله صلى الله عليه وسلم في غرفة بيته والله أعلم الملاصق للمسجد شرقاً حتى لا يحصل أثناء تشييعه ونقله إلى البقيع غوغائية وفوضا وارتباك وتزاحم وتداحم وسخط لان جميع من بالمدينة وما حولها سوف يحضرون ويتواجدون بالمقبرة لذا اقتضت الحكمة بأن يدفن في غرفة عائشة وبدء الارتباك من عمر رضي الله عنه عندما قال لا احد يقول أن محمداً قد مات إلا أن أبا بكر رضي الله عنه ـ قال من كان يعبد محمد فأنه مات ومن كان يعبد الله فأن الله حي لا يموت ـ كما أن الحكمة أيضاً والله أعلم من إدخال قبر الرسول في ما بعد توسعة المسجد وحتى يكون على أنضار المصلين والمتواجدين بالمسجد حتى لا يعبد من دون الله .
تفسير القرآن الكريم نزل القرآن على مدار ثلاث وعشرين سنة وأكثر الآيات لا تنزل إلا وقبلها حدث أو سبب معلوم للناس فيكون السبب هو تفسير للآيات عند نزولها وعرب الجزيرة العربية هم أهل الفصاحة والبلاغة والإعجاز والإستعاره والمجاز ولا يخفى عليهم فهم القرآن أبداً كما أنهم لا يطالب بعضهم بعض بتفسير القرآن وإنما يأمرون أولادهم بتطبيقه مع السنة المطهرة والعمل بهما فقط ، وأما التفسير الآن فأنه لا لزوم له أبداً إلا أنه من أجل التطفل وكسب المال وضياع الوقت وتكديس المجلدات بالمكاتب وأهم من التفسير العمل والتطبيق والتنفيذ والأكبر من التفسير أنني سمعت شخص يقول أنه قام بإعراب القرآن من الفاتحة إلى الناس ولمدة خمس سنوات وفي أربع وعشرين مجلد فلماذا هذا التكلف من أجل فعل وفاعل ظرف زمان وظرف مكان كما أن المقصود من اللغة أي ٍكانت هو ترتيب و تنسيق و تجميل وفن الحروف فقط وهذا لا دخل له بالمعنى أبداً لأنك إذا قلت ـ جاء المسلمون أو قلت جاء المسلمين ـ فالحضور حصل سواء بالواو أو الياء ، كما أذكر جميع العرب الكرام أن الشعر قسمان عربي فصيح للمثقفين خاصة و نبطي مليح للعوام وأنصاف المثقفين .

الكاتب : العواجي ـ الرس 28 جمادى الثانية 1429هـ .
ابوبراهيم 19 غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
رســـــالة إلى من أفسدت الإنترنت قلبه خالد الغــــرير المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 58 28-08-2010 08:40 AM
****فضـل الدعـاء والاسـتغفار**** قرقر المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 8 17-07-2008 04:43 PM
%%% قلة حيا %%% ^" الراسي "^ المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 41 02-07-2008 09:48 AM
خادم الحرمين بحنكته ومهارته القيادية عزز دور المملكة عالمياً ๑вάиđàя๑ المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 0 30-06-2008 08:19 PM


الساعة الآن +3: 03:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19