عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-07-2008, 01:39 PM   #1
عضو بارز
 
صورة الـشـفـق الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 572
قوة التقييم: 0
الـشـفـق is on a distinguished road
Lightbulb هل فتاة النت سيئه ولايفضلها الشباب؟؟؟

هل فتاة النت فتاه سيئه ولا يفضلها الشباب ؟
فتاة تكتب في منتديات الانترنت
أتت اليها أمها ووجها يتهلل بالبشر تكاد اساريرة ان تنطق فرحا وقالت بنيتي لقد جاء فلان وابنه لخطبتك
الجم الفرح الفتاة اخرس لسانها ونطقت عيناها ببريق السرور : الان سيتحقق حلمي ابني بيتا من السعادة واربي جيلاً يكون قطعة مني اربيه على ناظري يكون عونا لي في الدنيا وذخرا لي في الاخرة لم تبت تلك الليلة فهي لاتحتاج النوم بعد ان تحولت احلام نومها الى حقائق تداعب يقظتها


وافق ابوها على الخطبة وتمت الرؤيه الشرعية سر بها العريس وسرت به وابتدى الجميع يوزعون خطابات الدعوة لليلة الفرح الموعودة


ذهب العريس الى عملة اخبر بعض اصحابه بأنه سيتزوج ابنة فلان بارك له الجميع وفي اليوم التالي جاءة احد زملائه وقال له الله الله انت اذن ستتزوج الكاتبة الفلانية التي تكتب في المنتدى الفلاني نظر العريس الى زميله متعجباً عن من تتحدث وماهذا الكلام ؟


قال زميله خطيبتك كاتبه في منتدى بالاسم الفلاني ؟


قال وما ادراك ومن اعلمك ؟


قال اختي تعرفها واسرت لها بذلك ؟


وهي تكتب باسم مستعار


اتريد ان نفتح المنتدى لنشاهد مواضيع خطيبتك ؟


قال العريس والعرق يتصبب ولما لا ؟


فتح الزميل المنتدى استخرج بالبحث جميع مواضيعها
ثم بدأ الاثنان في التصفح


فهاهي ترد على فلان وتشكر فلان وتتناقش مع فلان وتضحك من طرفة فلان


وهذا فلان يمدح ماتكتب ويثني على ماتقدم وهي ترد عليه بالثناء والشكر


احمر وجه الخطيب وخرج من المكتب واتصل ببيت خطيبته وقال لامها هل تسمحين لي ان اكلم خطيبتي ؟ قالت امها لامانع .. اخذت البنت الهاتف وقلبها يخفق ويداها ترتجفان تخشى من سماع الكلام المعسول او ان لاتملك القدرة على الرد وهو يحدثها عن بيت المستقبل ؟
لكنه فاجاءها بسؤال واحد
هل انتي الكاتبة الفلانية في المنتدى الفلاني ؟
قالت نعم انا هي
قاطع حديثها وقال اسف انا لا اتزوج فتاة انتر نت
وأطبق السماعة


حالة قد تمر يوما ما على فتى او فتاة


فما موقفكم ؟


- 1 -ماهي نظرتكم الى فتاة الانترنت ( كما يطلق عليها ) واقصد بها الفتاة التي تستخدم النت ؟

- 2 -هل يعني دخول الفتاة الى الانترنت ،،، والمنتديات خاصة ومخاطبة الجنس الاخر من خلال المواضيع والمشاركات ،،،، انها فتاة سيئة ؟

- 3 - بنظركم ،، هل كل فتاة تستخدم النت لابد أن يكون لها صديق ؟؟
- 4 -ترى ماهي بنظركم الحدود التي يجب أن تقف عندها الفتاة ،، حتى لايسيء استخدامها للنت اخلاقها ؟

- 5 -ماهو الخط الاحمر الذي يجب ان تقف عنده الفتاة وتقول للانترنت
وداعاً ؟
-6-انت كشاب تستخدم النت وتكتب بمنتديات ،، هل تسمح بمن تعولهم من زوجة او اخت او ابنة ان يستخدموا النت تحت اشرافك او بدون اشراف او تمنعهم ؟ ((( السؤال للفتيات أيضاً )))


اخواني وأخواتي تأكدوا ان الاجابات الصادقة لهذه الاسئلة قد تصحح نظرة الكثيرين من الشباب
ولنضع امام عيننا مراقبة الله لنا في كتاباتنا وآرائنا ..
الـشـفـق غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 02-07-2008, 02:03 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 547
قوة التقييم: 0
sari is on a distinguished road
الإنترنت سلاح ذو حدين...
للفتاة والشاب..للكبير وللصغير...وللأسف اصبحت الإنترنت في أيامنا هذي مصيده للفتيات من قبل بعض الشباب هداهم الله...وتستخدم الآن على نطاق واسع في جذب ولفت إنتباه القتيات من جميع النواحي..وذلك للسهوله المطلقه في التواصل بلا رقيب ولا حسيب...
العجيب اني ألاحظ شباب بالثانويه الآن يتداولون مواقع شات بينهم ويهتمون وينقزون لك مواقع تتفاجأ فيها...وللأسف يجدون تجاوب عجيب.
هذا لا يعني سوء من تستخدم الإنترنت بل بالعكس...من تخاف الله في نفسها ودينها وأهلها سوف تسخر الإنترنت لخدمة ميادئها وأفكارها وتوجهاتها..وبالعربي ما أحد من الشباب الجحلط يقدر يأكل معها عيش..
والمراقبه أكيد مطلب على من تعول ولكن بأسلوب شيق وخفي يضمن عدم هز الثقه بين جميع الأطراف مع عدم استخدام العنف لكي لا يبحثون عن أناس آخرين ليتقبلونهم وهذي هي الكارثه.

واالله الحافظ.
sari غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-07-2008, 02:35 PM   #3
عضو ذهبي
 
صورة حبحره الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 3,715
قوة التقييم: 0
حبحره is on a distinguished road
قبل 3 الى اربع سنوات ...............اعتقد ان النظره السائده كانت تحمل الكثير من السلبيه في حق اي بنت تكتب في ثنايا النت وهذا لأن المجتمع حينها لم يكن واعيا بما فيه الكفايه حتى يستوعب ان الانترنت اصبح وسيلة اعلام منفرده بحد ذاتها وان العلم قد اصبح مطلب الجميع.

ولكن الآن.........لم تعد النظرة كما كانت......فالانترنت اصبح في بعض الامور الوسيلة الوحيده للمعلومه وليس كل بنت تستخدمه يعني انها عديمة الاخلاق بل اصبح النت دلالة وعي وثقافه. انا شخصيا لا احكم على اي بنت بمجرد انها تكتب في صفحات الانترنت.

الله يعطيك العافيه تقبل مروري
__________________
.........................
ياكثر مايطري على البال توقيع ....ولاشفت لي توقيع يرضي غروري !!!!
إن ماحصل توقيع فوق التواقيع .....وإلا عن التوقيع يكفي حضوري
حبحره غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-07-2008, 04:13 PM   #4
مشرفة منتدى الأسرة و المنتدى النسائي
 
صورة ام الغااااالين الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: مع الغواااااالي
المشاركات: 9,501
قوة التقييم: 19
ام الغااااالين will become famous soon enough
الفتاة حسب التربيه والنشاه

فإذا تربت علي الدين والاخلاق

واعطيت الثقه ان شاء الله تكون على قدر المسؤليه

اما الشباب اعتقد نظرتهم للموضوع تختلف من شاب لاخر

عوافي
__________________
يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
ام الغااااالين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-07-2008, 04:29 PM   #5
عضو مبدع
 
صورة حبحر أصلي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
البلد: ""ღ ""
المشاركات: 1,514
قوة التقييم: 0
حبحر أصلي is on a distinguished road
هو بصراحة من رأيي الشخصى أن البنت المحترمة صاحبة الخلق الرفيع تستطيع ان تحافظ على نفسها فى اى مكان وزمان ... والعكس

صحيح اذا كانت سيئة الاخلاق وهذا ما نراه فى زمننا هذا ... وانا ارى ايضا ان هذه الاسباب تتوقف على تربية الفتاة
حبحر أصلي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-07-2008, 04:39 PM   #6
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
البلد: هناك .. بعيدا
المشاركات: 89
قوة التقييم: 0
تناهيد جرح is on a distinguished road
قبل سنتين كانت تسمى فتاة الانترنت

لكن حاليا كل بيت فيه انترنت

والفتاة اللي تكتب بالانترنت لااراها على غلط

لكن تلك التي تسكن المحادثات هي من يدور حولها الكلام

عذرا هالسالفه سامعته من خمس سنوات
__________________
تناهيد جرح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-07-2008, 05:07 PM   #7
نهر العطاء العذب
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: في مكان ضيق سيرد له كل البشر
المشاركات: 6,211
قوة التقييم: 0
ارض الجليد is on a distinguished road
- 1 -ماهي نظرتكم الى فتاة الانترنت ( كما يطلق عليها ) واقصد بها الفتاة التي تستخدم النت ؟

أحس ان الاسم المطلق قديم جدا الحين قليل تجد بيت ما فيه انترنت ,,,, سواء تستخدمة بالتصفح او الردود ,,,

- 2 -هل يعني دخول الفتاة الى الانترنت ،،، والمنتديات خاصة ومخاطبة الجنس الاخر من خلال المواضيع والمشاركات ،،،، انها فتاة سيئة ؟

لا لانها تخاطبهم بالبنوك و السوق و بكل مكان ,,, يعني اتحداك تلاقي بنت بهالعالم ما كلمة رجل و اقرب مثال : اثناء التسوق تسأل عن السعر و اللي بيرد عليها رجل ,, بالمستشفى تخاطب دكتور ,,,و بالهاتف احياننا ترد و يطلع المكلم رجل و يبي اخواها ,,

- 3 - بنظركم ،، هل كل فتاة تستخدم النت لابد أن يكون لها صديق ؟؟

من قال !!!!!!!!
اصلا ما فية شيء أسمه صداقة بين الجنسين ,,
فيه شيء اسمه عرض فيه شيء اسمه خوف من الله ,, و بس ,,,
و فيه شيء اسمة : دقة بدقة و لو زدنا لزاد السقا ,,, ( مثل حافظته مثل إسمي ,,,


- 4 -ترى ماهي بنظركم الحدود التي يجب أن تقف عندها الفتاة ،، حتى لايسيء استخدامها للنت اخلاقها ؟


مراقبتها لنفسها و لكل شيء حدود ,,

- 5 -ماهو الخط الاحمر الذي يجب ان تقف عنده الفتاة وتقول للانترنت
وداعاً ؟


ما فيه مدام اهي حاطه لها حدود و ما تتجاوزها

-6-انت كشاب تستخدم النت وتكتب بمنتديات ،، هل تسمح بمن تعولهم من زوجة او اخت او ابنة ان يستخدموا النت تحت اشرافك او بدون اشراف او تمنعهم ؟ ((( السؤال للفتيات أيضاً )))

مدام اني مو واثقة فيهم ليه أحط عندهم نت !!!!!!!!!
يعني اساس كل شيء الثقة ,,,
و المرتبة الثانية : التربية ,,,
__________________
اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض
ارض الجليد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-07-2008, 05:23 PM   #8
مشرف منتدى الافراح والمناسبات
فريق التغطيات
 
صورة مايهـــاب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: الــــرس
المشاركات: 7,599
قوة التقييم: 21
مايهـــاب is a jewel in the roughمايهـــاب is a jewel in the roughمايهـــاب is a jewel in the roughمايهـــاب is a jewel in the rough
بالعكس الشيء هذا يزيدني فرحاً وسروراً

فأنا من المؤيدين لكتابة الفتاة على الأنترنت لأنها تعتبر متعلمة وفاهمة ومثقفة وأيضاً طباخة كل يوم متعلمة شغله من النت

ألف شكر لكاتب الموضوع.
__________________
تابعونيــ عــــبر

تويتر/sa6666
انستقرام والسناب شات
/saleh_alaqil
مايهـــاب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-07-2008, 06:38 PM   #9
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 1,310
قوة التقييم: 0
بنت الزهرة is on a distinguished road
لايوجد من لا تدخل النت الا ما ندر

النت ليس منتديات فقط

والفتاة السئية لو اقفلت عليها الف باب ستجد لنفسها مخرج

والله يستر على بنات المسلمين
بنت الزهرة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-07-2008, 06:47 PM   #10
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

أخي الغالي الكريم (الشفق) تحية وأحترام .. التربية هي أساس الحياة للشاب والشابة .. ولماذا نضع القيود الصارمة على الشابات .. فالمتابعة من ولي الأمر واجبة عليه لأبنائه وبناته وتربيته لهم على الدين وإعطائهم الثقه والحرية (الغيرمطلقة) بحيث لاينطبق عليه المثل القائل : خل الدرعى ترعى .. مع إحترامي لإخواني وأخواتي المحافظين على دينهم وسمعتهم وسمعة أهلهم .. أخي الشفق أنا أعتقد أن رقم (3 ) في طرحكم جائر بحق الفتيات المستخدمات النت .. فالفتيات العاقلات يَعْلَمْنَ مايحاك لهن ممن حواليهن من ذئآب البشر الذين لايراقبون الله في إحساسهن وسمعتهن حيث أنهن يعرفن تمام المعرفة أن سمعة الفتاة مثل الزجاجة إذا إنكسرت لاتجبر .. ففي فتياتنا ولله الحمد الكثيرات التي غيرت سلوك زوجها وأصلحته لدينه بعد زواجها به .. أما الغيرعاقلات فأسأل الله أن يحفظهن ويسترعليهن .. فألذئب لايأكل إلاّ القاصية من الغنم .. أعزكم الله جميعاً .. وليس كل من جلس على النت للمراسلات .. فكم الذين تعلوا من الخبرات المفيدة شباباً وشابات .. وأقدم إعتذاري إذا أن أحداً تضايق أوخالفت رأيه في هذا الرد .. فألصواب من الله والخطأ مني ومن الشيطان .. اللهم آمن روعاتنا وأستر عوراتنا .. ختاماً تقبلوا جميعاً تحيةً ينبثق منها على وجوهكم النيرةُ الطاهرةُ المسك والعنبر ..#
[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:11 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19