عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-12-2003, 07:22 PM   #1
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الساحل الشرقي
المشاركات: 3,047
قوة التقييم: 0
الازرق is on a distinguished road
اول حالة جنون بقر تحدث هزة في الولايات المتحدة



أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا بشأن اكتشاف أول حالة لمرض جنون البقر في ولاية واشنطن. وقالت الوزارة الأمريكية في بيانها ما يلي:

أعلنت وزيرة الزراعة أن فينيمن أن وزارة الزراعة الأمريكية اكتشفت حالة إصابة بمرض جنون البقر في بقرة بالغة في ولاية واشنطن.

وقالت فينيمن "بالرغم من اكتشاف المرض إلا أننا مازلنا نثق بموارد اللحوم لدينا. يعتبر الخطر الذي يمثله مرض جنون البقر على الأدميين منخفض للغاية."

وتم أخذ عينة من البقرة المصابة في التاسع من ديسمبر-كانون الأول الحالي في إطار نظام المراقبة الذي تفرضه وزارة الزراعة الأمريكية على مرض جنون البقر. وتم ارسال العينة إلى المعمل البيطري الوطني بمدينة أميس بولاية أيوا.

وأثبتت الاختبارات التي أجريت على أنسجة مخ الحيوان إصابته بالمرض. وتلقت الوزارة نتائج الاختبارات في 22 ديسمبر-كانون الأول وتم إعادة اختبار العينات مرة أخرى في الثالث والعشرين من نفس الشهر.

وأجرت وزارة الزراعة تحقيقا شاملا بالتعاون مع ولاية واشنطن ووزارة الصحة ومصنعي اللحوم لاكتشاف مصدر المرض. كما ستتعاون الوزارة مع هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية التي ستجري بدورها فصحا للأغذية الحيوانية التي تعد السبب الرئيسي لنقل المرض.

وبدأت التحقيقات في الوقت الذي تم فيه ارسال العينات إلى إنجلترا للتأكد بصفة نهائية من اصابتها بجنون البقر. وستتخذ الوزارة الإجراءات اللازمة وفقا لخطة مواجهة مرض جنون البقر التي كانت قد أعدتها بالتعاون مع السلطات الفيدرالية والحكومية وصناع اللحوم.

ويذكر أن مرض جنون البقر هو مرض ينتشر بين الماشية ويفضي دائما إلى الموت. وينتمي المرض إلى عائلة من الأمراض الخطيرة تعرف باسم الاعتلال الدماغي الإسفنجي المعدي. وينتمي إلى نفس العائلة مرض "كروتزفيلد جاكوب" الذي يصيب الإنسان نتيجة تناول لحوم البقر المصابة بجنون البقر.

وصرحت وزارة الزراعة أن البقرة المصابة تنتمي إلى مزرعة بولاية واشنطن، لذا فقد تم وضع تلك المزرعة تحت الحجر الصحي.

وتم التحفظ على لحم البقرة المصابة بعد ذبحها لحين قيام هيئة التفتيش على الأغذية والأمن الغذائي الأمريكية التابعة لوزارة الزراعة بتحديد كيفية التخلص بشكل نهائي من أجزاء البقرة


من ال bbc
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الازرق غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.