LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-07-2008, 01:09 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليد ابو شيبه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية وليد ابو شيبه
 
 

إحصائية العضو







Thumbs up ** عالم الجن والاشباح بين الحقيقة والخيال ... **

كثيرا ما نسمع عن قصص وحكايات غريبة وعجيبة عن الجن وعالمه الغامض والمخيف ولطالما روت لنا جداتنا في صغرنا قصصا عن الاشباح والغول والعنقاء قصصا كانت تقشعر لها اجسادنا وترتعد لها فرائصنا لكن وبالرغم من الهلع والخوف الذي كان يستبد بنا ويتملكنا كنا نتلهف شوقا لسماع هذه الحكايات الخرافية والتي كانت تسافر بنا الى عوالم مجهولة تعيش فيها كائنات غريبة وعجائبية تمتلك قدرات هائلة في التحول والتغير والسيطرة على عقول البشر ..

وكثيرا ما كنا نسمع بحوادث غريبة عن تملك الجن لاناس كانوا فيما مضى بشرا اسوياء وانقلبت حياتهم كليا بين عشية وضحاها وصاروا يقومون بتصرفات غريبة ويتفوهون بكلام مبهم وحركات غير مسؤولة وكان المتهم الاول الجن او الجان الشرير بل وسمعنا قصصا اخرى اقرب للخيال منها الى الواقع عن زواج افتراضي تم بين ناس من عالمنا و كائنات غريبة يقال انها من عالم الجن هذا العالم الغامض والمبهم والذي لا نعلم منه شيئا او ربما يدعي البعض ، صدقا او زيفا ، معرفة النزر القليل منه وقد يأتي شخص ما يقال انه عالم روحاني او مشعوذ او شيخ ذو علم ومعرفة ليؤكد لنا مقدرته على استحضار الارواح والجان والتواصل معهم واماطة الاذى الذي قد يسببوه للناس وذب الشر عنهم وابعاده عن طريقهم ...

وللاسف يقع الكثير من السذج وبسطاء الناس ضحايا لهؤلاء المشعوذين اعتقادا منهم في علمهم وقدرتهم الكبيرة على شفاء اقرباء واصدقاء لهم من امراض نفسية وجسدية خفية اسنعصت على الاطباء والدكاترة وغالبا ما يتم ابتزازهم والتحيل عليهم وعلى عقولهم البسيطة ( ... ) والطريف ان وصفات الشفاء تكون عبارة عن تمائم وتعويذات واجزاء من اجسام بعض الحيوانات او الزواحف ( عين بومة يتيمة وذيل فأر اعرج وشعيرات من حمار لونه يميل للون الرمادي الخ ) والاخطر من كل هذا ادعاء البعض من المشعوذين قدرتهم على استخراج الكنوز التي يحرسها عتاة الجن من باطن الارض باستعمال طلاسم غريبة وذبيحة بشرية ( شخص له نقطة سوداء في بياض عينه ) - صدقوني هذه ليست مبالغة بل وقائع صحيحة وثابتة .
ومؤخرا شاهدت برنامجا وثائقيا امريكيا عن استحضار الارواح من بينها مشهد لرجل فقد زوجته وابنته في حادث مرور اليم واستطاع - والعلم لله بفضل شخص قادر على استحضار الارواح من التخاطب معهم ( اقشعر جسدي عند سماع صوت الطفلة الصغيرة وهي تبكي وتروي تفاصيل الحادث الذي اودى بحياتها ! )

ويختلف الناس على حسب ثقافتهم وبيئتهم في امر الجن والارواح فالبعض يعتبرها ضربا من البهتان والتخلف ويؤكد عدم وجودهم وشق آخر يرى - وانا واحد منهم - انهم موجودون في عالمنا والدليل ذكرهم في القرآن ( سورة الجن ، هاروت وماروت الخ ) وبعض الاحاديث واضيف على ذلك بعض الاثباتات العلمية التي تستند على منطق سليم حيث ان الانسان له حواس ومدارك محدودة ومدار او مجال سمعه او نظره ضيق جدا حتى ان بعض الحيوانات ترى ما لا نرى وتسمع ما لا نستطيع سمعه وتشم ما لا نقدر عن شمه وبما ان الجن كائن خلقه الله من مارج من نار ووهبه قدرات ومدارك لا يصل لها الانسان ابدا لذا فوجود عالم آخراو عوالم اخرى مثلية des mondes prallels ليس ضربا من ضروب الاستحالة ..
وهناك شق آخر من الناس يعتقدون في قدرة هاته الكائنات على السيطرة على عالم البشر وقدرتهم الكبيرة على احداث الضرر او النفع لهم وهذا الاعتقاد قد يصل الى درجة الشرك والتأليه والعياذ بالله ..

فما مدى صحة الاعتقاد في الجن والاشباح ؟ وهل تعتقد في قدرتهم على التاثير على حياة البشر ؟ وما هي وجهة نظرك في الموضوع ككل ؟

ارجو ان تتفاعلوا جيدا مع هذا الموضوع وتثروه بما تعلمون عنه

شكرا

رد مع اقتباس
قديم 14-07-2008, 12:52 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
كتشب
عضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم ...
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 12:05 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8