منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام و الأخبار المتنوعة

الملاحظات

المنتدى العام و الأخبار المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-07-2008, 12:27 AM   #1
سيف الرعد
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية سيف الرعد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
الدولة: رساوي حفراوي نجداوي شمالي
المشاركات: 11,627
معدل تقييم المستوى: 0
سيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura about
افتراضي لنغيرهم قبل أن يغيرونا فندهن رؤوسنا (بزيت النارجيل )


يعيش بيننا الكثير من الوافدين من جنسيات مختلفة
عربية وشرقية من عمالة ومتعاقدين امتلأت بهم الأسواق
والدوائر الحكومية الكل منهم لديه عاداته وتقاليده
يحملها ألينا بإشكالها وغرابتها حسب تعليمهم وثقافتهم
والتي غالبا ما تكون ثقافة ضحلة خاصة بين العمالة الوافدة الكثيرة .
هؤلاء عندما يأتون ألينا ترى الاستغراب
باديا على الكثير منهم ولو دخلت في أعماق احدهم
واقتربت منهم لتضح لك انبهارهم بتواضعنا
نحن أرباب العمل مع هذه الطبقة الكادحة من العمال
في بلدهم لا ينظر إليهم بتقدير أو رحمة
أو شفقة يعملون بأقل الأجور لا يشكون ولا يتضجرون .
وعندما يأتي العامل منهم ألينا يبدوا مسكينا يتوجع رويدا رويدا
حتى يبدأ يتمكن وكان المثل القائل
( يتمسكن لحد ما يتمكن )
ينطبق عليه . هؤلاء العمالة ارض خصبة عندما يأتون إلينا
لابد أن نزرع بها الخصال الحسنه ونعلمهم تعاليم الدين
الحق ومكارم الأخلاق نحرضهم على أداء الصلاة ونبين
لهم فضل الجماعة وحرمة الجمع وما يبطلها ونرشدهم الطريق
الصحيح وندلهم على الصدق فقد نكون بذلك نعدل مجتمعا كاملا
بفرد واحد يتمثل ذلك إذا رجع إلى بلده وقد اكتسب الكثير
من طباعنا الحميد الإسلامية الصحيحة ونقلها إلى أهلة وأقارب
ه وجيرانه وأهل قريته . لن نستطيع فعل هذا إلا إذا أدينا الحقوق
وعاملتاهم بالتي هي أحسن وأعطيناهم أجورهم أولا بأول .
أما إذا كان غير ذلك وتركنا لهم الحبل على الغارب
واخذوا ببلادنا يعبثون دون رقيب فعندها قد تكون طباعهم
الأقوى ولن نستغرب حينها أن نرى
احدنا وقد دهن رأسه بزيت النارجين .





تحيتي
__________________


(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@
سيف الرعد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2008, 04:08 AM   #2
رساوي مخلص
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: كل دار وطنا
المشاركات: 621
معدل تقييم المستوى: 0
رساوي مخلص is on a distinguished road
افتراضي

فكرة الموضوع جيده

لكن قال احد الفلاسفه ان الحريه لا تصلح الا للمجتمعات المتمدنه و المتطوره اما المجتمعات الكتخلفه فلا ينفع معها الا الدكتاتوريه

يعني العامل ما يمشي الا اذا وطيت على وجهه


لكن على فكره وشو زيت النارجيل ؟؟
رساوي مخلص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2008, 07:06 AM   #3
العسيب
عضو بارز
 
الصورة الرمزية العسيب
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 649
معدل تقييم المستوى: 0
العسيب is on a distinguished road
افتراضي

لبكى ينفع ولا شكوى تفيد
مع هالعمال غير الشدة
كثير منهم اسحاب سوابق ببلدانهم ولو فيهم منفعه ما اتوا الينا
مشكور
__________________
العسيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2008, 04:33 PM   #4
سيف الرعد
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية سيف الرعد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
الدولة: رساوي حفراوي نجداوي شمالي
المشاركات: 11,627
معدل تقييم المستوى: 0
سيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رساوي مخلص مشاهدة المشاركة
فكرة الموضوع جيده

لكن قال احد الفلاسفه ان الحريه لا تصلح الا للمجتمعات المتمدنه و المتطوره اما المجتمعات الكتخلفه فلا ينفع معها الا الدكتاتوريه

يعني العامل ما يمشي الا اذا وطيت على وجهه


لكن على فكره وشو زيت النارجيل ؟؟
لا اطالب بالحرية بقدر ما اطالب بالمعاملة الحسنه
واعطاء العمالة حقها وتعريفهم
بطباعنا وعاداتنا وتقاليدنا
ودعلهم ينقلون صورة حسنه عن المجتمع السعودي

كود PHP:
لكن على فكره وشو زيت النارجيل ؟ 
زيت النارجيل زيت يضعه العمال
على رؤسهم يزكم الانوف من سوء رائحته
اتمنى فقط الا تذهب لشرائه متاثرا بطباعهم



شكرا لك تواجدك



تحيتي


__________________


(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@
سيف الرعد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2008, 05:23 PM   #5
دانةالخليج
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 529
معدل تقييم المستوى: 0
دانةالخليج is on a distinguished road
افتراضي

يعطيك العافية سيف الرعد

كلامك صحيح حتى ان بعض العمال غير المسلمين يسلمون بسبب المعاملة الحسنة (الدين المعاملة )
دانةالخليج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2008, 06:14 PM   #6
مجازف
مشرف المنتدى الدعوي
 
الصورة الرمزية مجازف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 6,989
معدل تقييم المستوى: 0
مجازف will become famous soon enough
افتراضي

بارك الله فيك اخوي الكريم
سيف الرعد

اضم صوتي لصوتك ... واتنمى يكون هذا ما عليه اغلب الاخوان
فهداية رجل واحد على يدك خير لك من حمر النعم وذلك كما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم.

...
لكن ما يحزنني ان الكثير ممن لديه العماله عساه يصلح نفسه بالاول ... ولا نزكي انفسنا على الله .

...
تقبلي مروري .. دمت سالماً بإذن الله
__________________
مجازف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2008, 08:06 PM   #7
ملامحـ خجولهـ
مشرف منتدى سوالف متنوعة
 
الصورة الرمزية ملامحـ خجولهـ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الدولة: نجد العذيه
المشاركات: 12,087
معدل تقييم المستوى: 0
ملامحـ خجولهـ is just really niceملامحـ خجولهـ is just really niceملامحـ خجولهـ is just really niceملامحـ خجولهـ is just really nice
افتراضي

اهلا بك اخي سيف الرعدهي الأتكاليه على العماله
الا محدوده
هي التي جعلتهم
يصولون ويجولون بلا
رقيب
اتمنى من كل كفيل انه يطبق كلامك
صدقني راح تختفي مشاكلهم
على فكره وشبه زيت النارجين
قبل اتدهن به
وتسبديه به شي
__________________
[MP3]http://www.quran4iphone.com/Audio/Maher_Al_Muaiqly/mp3/002.mp3[/MP3]

ملامحـ خجولهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-07-2008, 05:24 AM   #8
سيف الرعد
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية سيف الرعد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
الدولة: رساوي حفراوي نجداوي شمالي
المشاركات: 11,627
معدل تقييم المستوى: 0
سيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانةالخليج مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية سيف الرعد

كلامك صحيح حتى ان بعض العمال غير المسلمين يسلمون بسبب المعاملة الحسنة (الدين المعاملة )
التاثير بالتعامل
اكثر فاعلية من المحاظرات والخطب
التعامل الصادق واخلاص النية قد نرى تاثيره على الفرد سريعا
وهذا الفرد عندما يعود وقد اكتسب الاخلاق الحسنه سيؤثر بمن حوله
اذا كان مسلم فما بالك اذا كان غير مسلم واسلم هنا
وذهب الى بلدة يحمل مكارم الاسلام


تحيتي
__________________


(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@
سيف الرعد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:36 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir