العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > الرحلات و التصوير و التقنيات
التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الملاحظات

الرحلات و التصوير و التقنيات الرحلات البرية و هواة التصوير و التقنيات

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-01-2004, 02:04 AM   #1
مرسى الشوق
عضو غير مشارك
 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 0
معدل تقييم المستوى: 0
مرسى الشوق is on a distinguished road
افتراضي شركة الاتصالات السعودية تطلق خدمة جوال نت تصل سرعتها إلى 45كيلوبايت بالثانية

أعلنت شركة الاتصالات السعودية عن اطلاقها لخدمة الجوال نت التي تسمح لمستخدمي الجوال من الوصول إلى شبكة المعلومات العالمية الانترنت عبر الجوال بسرعة تصل الى 45كيلو بايت، كما تتيح تصفح الانترنت باستخدام أي جهاز محمول عبر شبكة الجوال GSM بحيث يكون متوافقا مع تقنية GPRS. من خلال اجهزة الحاسب الآلي الكفية او المحمولة او حتى من أجهزة الجوال المدمجة مع الحاسب الكفى.
وقد حددت الشركة ثلاث فئات للإشراك بالخدمة علما بأن الخدمة تعتمد اعتمادا مباشرا بتكلفة الاستخدام بناء على وحدة الكيلوبايت:
1جوال نت: الاشتراك الشهري 20ريالاً، وتمكنك هذه الفئة من الاستفادة من خدمة جوال نت وتعتمد تكلفة هذه الفئة ﴿بالإضافة إلى الاشتراك﴾ على كمية الكيلوبايت المستخدمة في الإرسال والإستقبال عند تصفح الإنترنت. وتحتسب تكلفة الاستخدام في خارج أوقات الذروة بـ 4ريالات ﴿ميجابايت ولأوقات الذروة بـ 5ريالات﴾ميجابايت.
2جوال نت 10سعر الاشتراك في هذه الفئة 50ريالاً شهريا وتشمل هذه الفئة 10ميجابايت استخدام. وفي حالة زيادة الاستخدام عن 10ميجابايت فإن تكلفة الميجابايت الزيادة تقدر في خارج أوقات الذروة بـ 4ريالات﴿ميجابايت ولأوقات الذروة بـ 5ريالات﴾ ميجابايت.
3جوال نت 25سعر الاشتراك في هذه الفئة 70ريالاً شهريا وتشمل هذه الفئة 25ميجابايت استخدام. وفي حالة زيادة الاستخدام عن 25ميجابايت فإن تكلفة الميجابايت الزيادة تقدر في خارج أوقات الذروة بـ 4ريالات﴿ميجابايت ولأوقات الذروة بـ 5ريالات﴾ ميجابايت
واعتمدت هذه الخدمة على تقنية GPRS وهي تقنية لاسلكية موجهة لنقل البيانات عبر شبكات GSM وباستخدام أجهزة الجوال المتوافقة مع هذه التقنيـة التي تتيح للمشترك فيها الاستمتاع بسرعات عالية ومتزامنة بين الصوت والبيانات وبسرعات تصل إلى أكثر من 45كيلو بايت بالثانية وهذه التقنية تتيح بالتمتع بإتصال دائم ومستمر بالإضافة الى إمكانية التنقل من مكان لآخر أثناء نقل البيانات كما ان هناك العديد من التطبيقات التي تتوفر عبر تقنية ﴿GPRS﴾ كونها المنصة أو الناقل لهذه التطبيقات وأهمها بطبيعة الحال تصفح الانترنت والوصول الى البريد الإلكتروني وإرسال واستقبال رسائل الوسائط المتعددة استخدام تقنية الواب بالإضافة الى نقل وتبادل البيانات والمعلومات عبر بروتوكول FTP
والجدير بالذكر أن شركة الإتصالات السعودية خصصت موقعا لهذه الخدمة اطلقت عليه جوال نت موقع الجوال وذلك للتعريف بالخدمة وكيفية الاستفادة منها وتقديم الدعم الفني للمستخدمين.

صحيفة الرياض


تحياتي : مرسى الشوق



بااااااااايووووووو
مرسى الشوق غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:09 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir