عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-01-2004, 08:15 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 143
قوة التقييم: 0
عساف is on a distinguished road
Post نقلت لكم (( هام000 أرجو المشاركه ))

هلا بالطيبين الغالين

بصراحه موضوع استوقفني كثيرا باحدى المنتديات

وقلت اجيبه لكم على طاولة التشريح ونشوف وش نطلع به

لانه امر فعلا يكاد يكون واضح للعيان والله اعلم

المهم هذا هو الموضوع والله يعينكم:D

بعنوان

النخله اللي تعجبني والنخله اللي ماتعجبني

النخله اسم يرمز للعطاء والوفاء ..
اسم يعني الشموخ والكبرياء فالنخيل وإن ماتت تموت وهي واقفه ..
النخله هي عنوان للصبر وتحمل اصعب الظروف ..
يمكن لنا ان نقول بإنها هي هبة الصحراء لسكانها..
كما الجمل هو سفينتها لهم ..

إذن النخله عنوان كبير في حياتنا يترجم مساحة العطاء التي يجب
ان تسود محيط العلاقه بين افراد مجتمعنا ..
ولذلك نجدها جزء اساسي في شعارنا مع السيفين ..

ولكن من هي تلك النخله التي لم تعجبني ..؟
وكيف لاتعجبني النخله وانا قد قلت فيها كل هذا الكلام ..؟

النخله التي لاتعجبني هي تلك النخله التي تشذ عن القاعده
المعرفه عنها ..
بمعنى تلك التي تتنكر لبيئتها ويكون خيرها لغير أهلها ..
بدلاً من ان يكون نتاجها وثمرها فقط لأهلها ومن رعوها
وتعهدوها بالرعايه والسقايه
حتى غدت تلك النخله المثمره ..

وهنا اصل للب موضوعي ..
هل تعلمون من هي النخله المقصوده في نظري ..؟
النخلة التي اقصدها هي رجل الأعمال السعودي الذي
إنتفخ كرشه وتضخم رصيده من خيرات هذا الوطن ..
يستفيد من كل الطفرات التي مرت بها بلدنا كالمنشار
يأكل منها في طلوعه ونزوله ..
ولكن مشاريعه الخيريه او تبرعاته تكون للغير خارج
حدود الوطن ..

ولذلك فقد ربطت بين مثل هذه النوعيه من رجال ألأعمال لدينا
وتلك النخله التي لاتعجبني ..
صدقوني لم اتي بجديد من عندي ..
فقد صار لدينا مثلاً ..
هذا المثل يشبه العاق بأهله ومنهم اولى بخيره وبرعايته
وينثر خيراته على الغرباء ..
ولأهداف واغراض غير مفهومه ..
بتلك النخله العوجاء التي قلت انها لاتعجبني ..
وهذا المثل يقول (( النخله العوجاء دائماً تمرها يسقط خارج حوضها))

صدقوني ولست مبالغاً لوقلت لكم بأن اكثر من 90% من رجال
اعمالناهم من تلك النوعيه العوجاء من النخيل ..
وانتم تشاهدون الكثير منهم يصرف نقوده ليعلم طلبه في الخارج
ومن بينهم حتى يهود ..
واخر يبني مساكن ومستشفيات في دول مجاوره ..
وأخر يتبرع بعشرات الملايين من الدولارات لجامعات اجنبيه مشبوهه ..
وغيرهم الكثير ممن يصرفون نقودهم في اشكال والوان متعدده وبملايين
الدولارات في الخارج ..
يحدث منهم ذلك في نفس الوقت الذي بلدهم ومواطني بلدهم بحاجه
لدعمهم ومؤازرتهم ..

قولوا لي كم مدينه سكنيه لدينا مخصصه للفقراء بناها احد
رجال الأعمال لدينا مقارنه بما بنوه في دول مجاوره ..!!
وكم مستشفى او مدرسه او جامعه ..الخ..

النتيجه مخجله وعار في جبين كل رجل أعمال سعودي ..
ولكنهم مع ذلك بلغوا من البجاحة الشيء الكثير وغاب منهم الحياء ..

وهنا سأطرح عليكم بعض من التسأولات لتشاركوني إهتمامي بالموضوع ..
هل توافقوني الرأي بأن رجال أعمالنا نخيل عوجاء ..؟
هل تعتقدون بأن للبلد حق على رجال أعمالنا ..؟
وفي حالة نعم ..؟
فماهي هذه الحقوق ..؟
وكيف للوطن أن يأخذها ..؟
هل يجب على الدوله ان تفرض عليهم ذلك قسراً ..؟
هل تؤيدووني في مراقبة تبرعاتهم لجهات خارجيه وحظرها ..؟

وختاما لكم تحياتي ..


¤©§][§©¤][ التـوقـيع ][¤©§][§©¤

السنايدي

__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عساف غير متصل  

 
قديم(ـة) 07-01-2004, 11:50 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2003
البلد: بخيمه على نهر التايمز
المشاركات: 567
قوة التقييم: 0
د.ربيع is on a distinguished road
جزاك الله خير
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
د.ربيع غير متصل  
قديم(ـة) 08-01-2004, 04:08 PM   #3
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 849
قوة التقييم: 0
الغلا is on a distinguished road
اخي عساف تشكر على النقل لاكن عندي لك سؤال مماثل
اولا منهم هؤلاء رجال الاعمال
وبعدين من وين وصلتهم هذه الثروة
والسؤال المهم جدا ماهو مفهوم المواطنه لهؤلاء مما يسمون رجال الاعما ل
رغم ان اغلبهم مجرد باب يخفي ورائه منهو صاحب الثروة الحقيقي


معلوم صديق والا في مشكل انت في يفهم
الغلا غير متصل  
قديم(ـة) 08-01-2004, 06:35 PM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
كل التحية لك أخي عساف ومواضيعك الحلوة وبالأخص مصطلح (النخلة العوجاء)

ذيلت موضوعك باسئلة محددة أود الأجابة عنها بأجوبة محددة بعيدا عن الفلسفة وإطالة الكلام

هل توافقوني الرأي بأن رجال أعمالنا نخيل عوجاء ..؟
انا ضد التعميم في أي مسألة كانت
نعم فيهم النخيل العوجاء
وفيهم النخيل الباسقة الطول المعتدلة المثمرة على أهل بيتها
هل تعتقدون بأن للبلد حق على رجال أعمالنا ..؟
نعم له حق لأنه لولا توفيق الله أولا وخيرات هذا البلد ثانيا لما تكونت عنده هذه الثروة
فماهي هذه الحقوق ..؟
حقوق البلد عليه ان يساهم في كفالة يتيمه وإشباع فقيره وكسوة مسكينه وعلاج مريضه
وإعفاف شبابه وإسكان مشرده
وكيف للوطن أن يأخذها ..؟
لا أعتقد ذلك بل يمكن اخذها بغطاء ديني أسمه ( مصلحة الزكاة والدخل)
هل يجب على الدوله ان تفرض عليهم ذلك قسراً ..؟
لا 0لا أعتقد ذلك لأن ذلك سوف يسهم في هجرة رؤوس الأموال الى الدول المجاورة
كما فعل تجار الذهب في جدة عندما فرضت الدولة عليهم السعودة فهاجر الغالبية الى دبي
هل تؤيدووني في مراقبة تبرعاتهم لجهات خارجيه وحظرها ..؟
لا0 لا أؤيد ذلك بل تفرض عليه الدولة قانون مثل عندما تبني مستشفى بلبنان بألف ريال
تبني مستشفى في قرية فقيرة داخل السعودية بألفين وهكذا

ألف شكر وتحية
العـــــــــجمي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العجمي2003 غير متصل  
قديم(ـة) 08-01-2004, 11:21 PM   #5
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
رجل الإحسان خالد بن عمر البلطان
عبدالرحمن بن موسى الطاسان/مدير مستشفى الرس العام
الاستاذ خالد بن عمر البلطان من اكثر رجال الاعمال عملا للخير ففي يوم الاثنين 6/11/1424هـ وضع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم حجر الاساس لفصول التربية الفكرية بمحافظة الرس التي تبرع بانشائها خالد البلطان بتكلفة قدرها «350000» ثلاثمائة وخمسون ألف ريال، وقبل شهر تبرع بمبلغ «480000» اربعمائة وثمانين ألف ريال لشراء مقر للجمعية الخيرية لرعاية المعوقين بالرس كما تكفل في عيد الفطر المبارك بنفقات حفل العيد بالمحافظة، وقدم لمستشفى الرس العام خلال السنوات الماضية حوالي «450000» اربعمائة وخمسين ألف ريال لتأمين اجهزة طبية وسيارة نقل، ومن الأجهزة الطبية التي قام بتأمينها عدد «3» أجهزة غسيل كلوي احدها لغسيل الكلى البطيء وجهاز أشعة صوتية.
عند زيارته لمستشفى الرس العام خلال عيد الفطر المبارك من العام الماضي شاهد احد مرضى الحالات الحرجة يتلقى الخدمة العلاجية عن طريق جهاز غسيل الكلى البطيء الذي سبق ان تبرع به فأبدى سعادته البالغة لإسهامه في علاج المريض.
ومعروف عن الاستاذ خالد البلطان دعمه للاندية الرياضية فهو يدعم نادي النصر ونادي الحزم والخلود بالرس وقدم لنادي الاتحاد تبرعاً قيمته «1000000» مليون ريال، ولما علمت بتبرعه لنادي الاتحاد اتصلت عليه لأسأله عن ميوله الرياضي فقال: «أنا أشجع المنتخب وأدعم الأندية الرياضية من مبدأ الخوف على الشباب من الوقوع في أمور تضر بهم وبمجتمعهم».
كثر الله من امثاله واجزل له الاجر والمثوبة وجعل ما يقدمه في ميزان حسناته..


صحيفة الجزيرة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العجمي2003 غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:31 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19