عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 18-07-2008, 02:04 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 251
قوة التقييم: 0
hmmr30 is on a distinguished road
"موبايلي" تعتذر لمشتركيها لانقطاع الشبكة

سببه قطع مزدوج من قبل شركة "سعودي أوجيه" للكيابل البصرية
"موبايلي" تعتذر لمشتركيها لانقطاع الشبكة
وخبراء قانونيون واقتصاديون : موبايلي غير ملزمة بتعويض مشتركيها وخسائرها بالملايين




الرياض (سبق) :
قدمت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) اعتذارها الشديد لمشتركيها بسبب انقطاع الشبكة في أجزاء متفرقة من المملكة مساء أمس الأربعاء والذي كان سببه قطع مزدوج لكيابل ألياف بصرية رئيسية في الرياض وفي المنطقة الشرقية بواسطة أحد مقاولي شركة (سعودي أوجيه).
وقالت موبايلي في بيان لها صدر صباح اليوم (الخميس) أن هذا الانقطاع قد أثر على جميع مشتركي موبايلي في المملكة حيث تعد هذه الكيابل شرياناً حيوياً يربط ما بين المقسمات الرئيسية في المملكة. وقد حدث الانقطاع الأول للكيبل الرئيسي في الرياض في طريق الملك عبدالله بعد ظهر يوم أمس الأربعاء، ثم حدث الانقطاع الثاني في منطقة خريص (180 كم شرق الرياض).

وقال البيان الصادر من الشركة أنه بالرغم من وجود كيبل الألياف الرئيس في الرياض على عمق 7 أمتار تحت الأرض وقد تم تغطيته بالخرسانة، ورغم تزويد مقاول (سعودي أوجيه) بالتفاصيل الكاملة عن الكيابل الخاصة في موبايلي ومواقعها وعلمه المسبق بوجود هذا الكيبل الحيوي إلا أن إهمال مقاول شركة (سعودي أوجيه) أدى إلى حدوث القطع في الكيبل وتسبب في المشكلة برمتها.

وفي ذات الإطار قالت موبايلي أنها سوف تعمل على إيجاد طرق إضافية جديدة تحول دون وقوع مثل هذه المشاكل من قبل المقاولين الذين يعملون في قطاعات خدمية مختلفة.

وأوضح البيان إلى أن الانقطاع امتد لمدة سبع ساعات قبل أن تعود الشبكة تدريجياً إلى طبيعتها بدءاً من الساعة 9:30 مساءً، حيث قامت إدارة الشبكة والعمليات في موبايلي بحشد جميع طاقاتها وفرقها الفنية المسؤولة لمعالجة الموقف في أقرب وقت، وهو ما تمكنت منه فعلاً في هذه الفترة الزمنية الوجيزة لعطل بهذا الحجم وهذه الأهمية.

وأكد عدد من الخبراء القانونيون لـ(سبق) أن شركة "موبايلي" غير ملزمة بدفع أي تعويض عن إنقطاع خدماتها يوم أمس والذي استمر لتسع ساعات متواصلة وذلك لأنه من أحد شروط طلب الخدمة لدى الشركة هو عدم تحملها لأي مسؤولية نتيجة الانقطاع الناتج عن أعطال التطوير أو أي أعطال أخرى .

وجاء هذا الشرط واضحا ومنصوصا عليه في الفقرة 14 من الاتفاقية الموقعة بين الشركة وبين عملائها حيث نص على " الشركة لا تتحمل الأعطال نتيجة الاعمال الناجمة عن اي تعديلات في الشبكة من اجل تحسين الخدمة اوأي اعطال ناتجة عن ظروف أخرى" .

من جهه أخرى توقع عدد من الاقتصاديين أن الإنقطاع الذي حصل في شبكة موبايلي يوم أمس قد يسبب للشركة خسائر بالملايين .

كما علمت (سبق) أن شركة "موبايلي" بصدد رفع قضية على شركة "سعودي أوجيه" مطالبة بتعويضات عن الخسائر التي ستكبدها الشركة نتيجة هذا الانقطاع ، في ظل وجود اجتماعات هندسية دورية بين الشركتين لمعرفة مسارات شبكات الألياف الضويئة قبل البدء في مشروع تطوير طريق الملك عبدالله من قبل الشركة المنفذة للمشروع .






المصدر
hmmr30 غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:49 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19