عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-07-2008, 02:02 AM   #1
نهر العطاء العذب
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: في مكان ضيق سيرد له كل البشر
المشاركات: 6,211
قوة التقييم: 0
ارض الجليد is on a distinguished road
Unhappy تعدد الزوجات : حاجه ؟ ترف ؟ (( موضوع نقاش ))




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعدد الزوجات :
حاجه
أم ترف.؟؟

تلك الجملة شاغلت بالي كثيرا هل كل من يتزوج اثنتين او ثلاث او اربع نساء هو فعلا في حاجة الى هذا العدد !!

أم أن الزواج بأكثر من امرأه هو من أوجه التظاهر والترف؟؟

لاننكر ان ديننا الاسلامي الحنيف حلل لنا الزواج بأربع .. ولكنه ايضا وضع شروطا ً لهذا التعدد.؟؟؟

الكثير من المشاكل العائليه والانحراف بسبب عدم عدل الزوج والتفريق في المعامله بين زوجاته وابناءه...؟؟

هناك ايضا عائلات كان التعدد لها ايجابيا .. سواء كان من تعاون الابناء أو أهل البيت بأكمله لاعلاء شأن هذه العائله..؟؟؟


أعود وأقول...

تعدد الزوجات.. حاجه أم ترف؟؟؟
في انتظار أرائكم تقبلوا تحياتي

أعجبني فنقلتة و أريد مناقشتكم ,,,
__________________
اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض
ارض الجليد غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 19-07-2008, 02:10 AM   #2
عضو ذهبي
 
صورة هب الريح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,646
قوة التقييم: 0
هب الريح is on a distinguished road
مرحبا اختي ارض الجليد....

بداية الزواج مهم للرجل والمرأة..

الرجل يبحث عن أمرأة يتزوج بها او العكس...وهذه فطرة من الله تعالى..

طيب نرجع لموضوع التعدد هل هو حاجة او ترف؟؟

قد يكون هذا او ذاك....

لكن بالنسبة للحاجة فالحمد لله ما دام الرجل قادر على العدل بين الزوجات فالامر لا مانع منه لانه بإذن الله سيهتم بكل واحد

منهن كأن ليس معه غيرها.......

اما التعدد للترف فأشك ان يدوم الزواج او بمعنى اخر سوف يكون رجل مزوااااااج..!!

لكِ تحياتي

ملاحظة ( انا من المؤيدين للتعدد )
هب الريح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-07-2008, 03:56 AM   #3
مشرف المنتدى الأدبي
 
صورة الوسم# الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: العاقر
المشاركات: 5,463
قوة التقييم: 16
الوسم# will become famous soon enoughالوسم# will become famous soon enough
لنا في رسولنا قدوة حسنة
الرسول اللهم صلي وسلم عليه عدد وعدل فالذي لا يستطيع أن يعدل فواحدة..
أما بالنسبة للمشاكل المصاحبة للتعدد فهي ناتجة منا وليست من التعدد لأن المشاكل موجودة حتى مع الواحدة
__________________
اشـــري ونـاســة خـاطــري من حـلالــي
ولحدن يحاسبني على النقص والزود
الوسم# غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-07-2008, 05:19 AM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 651
قوة التقييم: 0
fahad_11 is on a distinguished road
في هالزمن اكثر الزواجات تفشل لأنها ترف وبهرجة
fahad_11 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-07-2008, 06:17 AM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 454
قوة التقييم: 0
راجح is on a distinguished road
هي حاجة للبعض وترف لآخرون
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
راجح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-07-2008, 07:42 AM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 244
قوة التقييم: 0
شموخ بدوي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها fahad_11 مشاهدة المشاركة
في هالزمن اكثر الزواجات تفشل لأنها ترف وبهرجة
والله كلام جميل وصحيح
شموخ بدوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-07-2008, 08:33 AM   #7
عضو بارز
 
صورة العسيب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 653
قوة التقييم: 0
العسيب is on a distinguished road
يقول المثل الشعبي

ليتها بحملها تثور


وحده وحده ................... ما في تجميع الحريم خيرا
__________________
العسيب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-07-2008, 08:47 AM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 1,736
قوة التقييم: 0
الحلا_ is on a distinguished road
الا والله فسقه
الحلا_ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-07-2008, 09:16 AM   #9
عضو ذهبي
 
صورة Ooفاقد ريالهoO الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: الرس- حي غرناطة
المشاركات: 2,247
قوة التقييم: 0
Ooفاقد ريالهoO is on a distinguished road
لا تعليييييييق

أخاف تدري أم النينه

بعدين أرد عليكم بيني وبينكم
Ooفاقد ريالهoO غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-07-2008, 10:46 AM   #10
عضو بارز
 
صورة مراحب اخوي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: على سطح القمر..
المشاركات: 444
قوة التقييم: 0
مراحب اخوي is on a distinguished road
Exclamation

التعدد....يمكن حب تغيراو فسقه....وممكن له ظروفه بتعدد....لكن بسبب مقنع عادي....بلاك الي يقولك اطبق السنه مالقى يطبق من السنن غيره...
يعطيك العافيه على الموضوع...
__________________
مراحب اخوي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19