عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-07-2008, 07:40 AM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 58
قوة التقييم: 0
ضيف جنوبي is on a distinguished road
الملائكة التي تحيط بالأنسان

معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان
> >>
> >> فيا سبحان الله
> >> .
> >>
> >> .
> >>
> >> .
> >>
> >> .
> >>
> >>
> >> بثت قناة الفجر الفضائية معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ، وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة
> >> .
> >>
> >> .
> >>
> >> .
> >> قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
> >> عددها 10 وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله
> >>
> >> وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي
> >>
> >> ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار ، الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له
> >>
> >> ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه
> >> حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت
> >>
> >> ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر
> >>
> >> ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر
> >>
> >> ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس
> >>
> >> و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا
> >>
> >>
> >>
> >>
> >>
> >>
> >>
> >>
> >>
> >>
> >>
> >>
> >>
> >>
> >>
> >> لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين
ضيف جنوبي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 19-07-2008, 09:22 AM   #2
عضو ذهبي
 
صورة Ooفاقد ريالهoO الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: الرس- حي غرناطة
المشاركات: 2,247
قوة التقييم: 0
Ooفاقد ريالهoO is on a distinguished road
جزاك الله خير وكثر من أمثالك أخي الغالي
شكرا لك على الموضوع المبارك
تحياتي لك
Ooفاقد ريالهoO غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-07-2008, 10:39 AM   #3
عضو بارز
 
صورة مراحب اخوي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: على سطح القمر..
المشاركات: 444
قوة التقييم: 0
مراحب اخوي is on a distinguished road
سبحان الله
__________________
مراحب اخوي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
أسرار الحرب على العمل الخيري العربي الاسلامي (الكويت تتحدى أمريكا) تمهل المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 2 03-07-2008 05:27 PM
الملك: أطمئن الجميع بأن لدينا حلولاً للغلاء.. وخططاً لكبح التضخم المها والريم المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 02-07-2008 04:17 PM
سليمان عليه السلام .. هل ملك القوة النووية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ راع الطموح المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 0 01-07-2008 10:42 PM
خادم الحرمين بحنكته ومهارته القيادية عزز دور المملكة عالمياً ๑вάиđàя๑ المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 0 30-06-2008 08:19 PM


الساعة الآن +3: 07:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19