عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-01-2004, 08:27 AM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
شباب الرياض يطاردون " سلاحف النينجا" في شارع التحلية

أساسها عباءة الكتف واللثام وميدانها شارع التحلية ..
شباب الرياض يطاردون " سلاحف النينجا"
الرياض: كمال الخطيب
لحظة تجوالك في مدينة الرياض وخاصة شارع التحلية يواجهك ازدحام شديد يجعلك تتساءل في داخلك ما أسباب ذلك الازدحام، هل هي عطلة نهاية الأسبوع؟ أم حادث مروري؟ أم ضيق الشارع؟ غير أنك حالما تترجل من سيارتك لترى تفاجأ بالشارع خاليا مع وجود سيارات فاخرة تضايق سيارة " تحمل قوارير" وربانها من العمالة الآسيوية ، لكن تلك القوارير لم تكن هي الأخرى بريئة وهن متلثمات كسلاحف النينجا .. مما يجعلك تخفف من غضبتك على أولئك " المتسكعين أولاد الغافلين " لأنها مشكلة مركبة فالطائرات لا تحط إلا في المطارات !!
يقول عصام البطاح أحد رواد شارع التحلية إن ذلك المشهد "المواكب" شبه يومي وإن أسبابه تعود إلى البنات اللاتي يتحكمن في الشباب بنظرات آسرة خلف زجاج السيارة الهابط بهدوء ورقة - في مشهد يذكرك بالخراف والشياه ، والشباب " تتقاطر سعابيلهم " وترسل كل قارورة منحرفة إلى " خروفها " نظرات يفهمها بذكائه الخارق على أنها " اتبعني " وهكذا مع كل الخراف - الشباب - حتى يتكون الموكب ثم تقول البنت في براءة العبّاد : هم يزعجونني!
ويرى البطاح أن الخطأ يعود أولا و أخيرا إلى أهل البنت الذين يسمحون لها بالخروج بمفردها بدون محرم شرعي ويتساءل عن دور الدوريات الأمنية والهيئات في شارع التحلية هل هو الوقوف للمشاهدة وعدم القيام باتخاذ أي إجراء فالعواقب غير مأمونة وكذا تطور الأحداث.
واتفق معه سطام المالكي الذي يرى أن البنت هي صاحبة المبادرة بالنظرات وطالب المالكي رجال الهيئة بمعاملة البنات كالشباب تماما ولاسيما من تتكرر منها تلك السلوكيات .
فيما يقول عبدالرحمن العمري إن المواكب أصبحت لازمة يومياً في شارع التحلية ولا تتخيل أن يمر يوم بدون أن يطارد الشباب البنات !!
وعلى الجانب الرقيق .. تدافع البنات عن أنفسهن حيث فتقول إيمان إن الشباب دائمي الإزعاج للبنات مما يجعل البنت لا تخرج إلا في الصباح لكي تأخذ حريتها في الأسواق وعن مواكب البنات وملاحقة الشباب لهن تقول: حينما يرى الشباب البنات في سيارة يقودها سائق يتجمعون كالنمل عليها ويضايقون السائق بالوقوف أمامه ومحاولة توقيف السيارة والنزول من سيارتهم وطرق زجاج السيارة وأخذ الرقم بكل وقاحة .
فيما تؤكد نوف أنها تتجنب النزول أيام عطل الأسبوع إلى شارع التحلية وذلك بسبب مضايقة الشباب للفتيات وأنه لا تعلم لماذا ينظر الشاب إلى البنت عندما ترتدى عباءة على الكتف أو لثاما أنه يسهل "ترقيمها" .. وتضطر نوف بسبب ملاحقة الشباب لها إلى أخذ أخيها الصغير معها ولكن هذا لم يمنع الشباب أيضا من ملاحقتها ولذلك هي لا تعلم ما هو الحل .. ربما كانت العباءة فوق الرأس هي الحل !!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العجمي2003 غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19