عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-07-2008, 09:05 AM   #1
عضو متألق
 
صورة وراك_وراك الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: جادة الشانزلزية بالرس
المشاركات: 1,034
قوة التقييم: 0
وراك_وراك is on a distinguished road
عالم دين شيعي يحذر السلطات السعودية من مصادمات ؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
أعاد رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر تقديم عريضة مطالب للسلطات السعودية الشهر الجاري، طالب فيها بالسماح بتشكيل مجلس للعلماء الشيعة باسم "مجلس فقهاء آل البيت"، والإقرار دستوريا بالمذهب الشيعي، وإلغاء كافة القوانين والنظم التي تقصي" أتباعـه"، محذرا من وقوع مصادمات بين شيعة المملكة وبين السلطات، إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم، واعتبر أنه من حقهم الاستفادة من أي قوة خارجية، بما فيها ايران, حسبما ذكرت شبكة "إسلام أون لاين.نت".

وطالبت العريضة، التي أُعيد تقديمها لنائب أمير المنطقة الشرقية الأمير جلوي بن عبد العزيز بن جلوي آل سعود، بوجوب وضع منهج دين موحّـد، يُقتصر فيه على المشتركات بين المذاهب، أو وضع المناهج الدينية حسب الغالبية السكانية، بما يعني تدريس المنهج الشيعي في أغلب مدارس مناطق شرق المملكة "ذات الأغلبية الشيعية.

كما دعى النمر السلطات إلى السماح ببناء الحوزات والحسينيات والكليات والمعاهد والمراكز والمؤسسات الدينية، وإزالة كل الموانع والعقبات التي تمنع ذلك، وتشكيل مجلس للعلماء الشيعة باسم "مجلس فقهاء آل البيت"، يدخل في عضويته فقط من بلغ درجة "الاجتهاد"؛ لتلبية حاجات شيعة المملكة الشرعية بشكل مستقل، ودون تدخلات خارجية.

ونادت العريضة بالاستقلال الكامل للمحاكم الجعفرية الشيعية عن المحاكم الشرعية الكبرى، وتوسيع صلاحية القضاة الشيعة في محاكمهم، بقدر ما يتطلبه المنصب القضائي للحكم والفصل بين الناس.

وشددت على ضرورة تحقيق المساواة بين المواطنين على اختلاف مناطقهم ومذاهبهم، والنظر في ما ادعته "واقع التمييز"، ومعالجته عبر تمثيل المواطنين الشيعة في المناصب العليا بالمملكة كمجلس الوزراء، والسلك الدبلوماسي، وأجهزة الدولة المختلفة، ورفع نسبة مشاركتهم في مجلس الشورى، وإدانة أي ممارسة للتمييز الطائفي قد تصدر من بعض المغرضين والمنتفعين.

ونفى رجل الدين الشيعي أن تكون إعادة تقديم العريضة في هذا الوقت مرتبطة بأجواء الانفتاح التي تشهدها المملكة، والتي عكسها مؤتمر حوار الأديان الذي أقيم برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في العاصمة الإسبانية مدريد ما بين من 16 إلى 18 من يوليو الجاري.

كما استنكر أي ربط بين تصاعد وتيرة مطالب شيعة السعودية بالاعتراف الرسمي في السنوات الخمس الأخيرة، وبين الاحتلال الأمريكي، وزيادة النفوذ الشيعي والإيراني بالعراق، المتاخم للحدود السعودية الشمالية.

وقال النمر: إن "هذه المطالب دعا إليها آباؤنا منذ عقود، وبعضها مدون بالفعل، وتعود بدايتها لعهد الملك عبد العزيز آل سعود الذي كان في زيارة لمنطقة القطيف عندما طالبه الشيعة وقتها بحرية ممارسة دينهم، وألا تكون سلطة للحكم على أمورهم الدينية".

وأرجع التزايد الملموس في مطالب الشيعة بالسعودية إلى أن "الإعلام ساهم في السنوات الأخيرة في رفع صوت مطالب الشيعة، بخلاف العقود الماضية التي لم تكن هناك وسائل تنشر هذه المطالب".

ورفض النمر تحميل المؤسسة الدينية مسئولية ما يعتبره تجاهل مطالب الشيعة بالمملكة، قائلا: إن "السلطة الدينية تخضع للسلطة السياسية في الجملة، فالعائق الأكبر هو السلطة السياسية"، معتبرا أن "تحالف النظام السعودي مع المؤسسة الدينية السنية حال بينه وبين الشيعة".

وأضاف أن "هناك تناقضا كبيرا بين فكر السلطة الدينية المتمثل في الفكر السلفي والفكر الشيعي، فمع الأسف العقيدة السلفية تحض على محاربة التشيع، من خلال ثلاث كلمات تسلطها على الممارسات الشيعية؛ هي الكفر والشرك والبدعة، ومن ثم فالسلطة الدينية عائق أمام أي فرصة لحرية، أو تقوية الوجود الشيعي".

واستدرك: "ورغم ذلك فإن تنفيذ المطالب مرتبط بتصورات وتفكير السلطة السياسية وإرادتها، واستمرار المجتمع الشيعي السعودي في مطالبه بقوة".

وحذر رجل الدين الشيعي من وقوع صدام مع السلطة، إذا لم تلب مطالب الشيعة قائلا: "إذا لم تلب المطالب الشيعية فسيحدث تنافر بين أصحاب الحقوق ومن يمنحونها؛ مما سيؤدي إلى حدوث صدامات، وبقدر ما تُلبى المطالب، أو بعضها ستقل نسبة التنافر، ويحل الوئام".

وذهب الشيخ باقر النمر إلى أن من حق شيعة السعودية الاستفادة من أي قوة خارجية، بما فيها إيران، معتبرا أن هذا وضع بشري طبيعي للإنسان المظلوم أن "يبحث عمن يحميه"، ونوه إلى أن هناك حكومات– في إشارة إلى دول الخليج- ناهيك عن طوائف تستنجد بالقوى الخارجية لحمايتها من دول أخرى.

وكانت آخر مطالبات المرجعيات الشيعية السعودية دعوة رجل الدين الشيعي البارز الشيخ حسن الصفار في يونيو الماضي السلطات إلى السماح بإنشاء مؤسسة دينية تكون مرجعية خاصة بالشيعة في المملكة
هل تتوقعون ان تكون تلك الطلبات ثمرة مؤتمر حوار الاديان
تحياتي لكم
وراك_وراك غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 23-07-2008, 09:48 AM   #2
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 22
قوة التقييم: 0
محمد الحمودي is on a distinguished road
الصراحة من فترة والرافضة [الاسم الصحيح لهم] رافعين خشومهم ، وجرائمهم في إيران والعراق الآن لاتخفى على أحد ، والتاريخ يشهد على جرائمهم السابقة ، وما أحداث الحرم المكي عنا ببعيد ، ولا ينفع معهم لا تقريب ولا غيره ، تتقرب إلى ربهم بقتل المسلمين وخاصة أهل السنة .

يقولون أنهم مذهب كالمذهب الأربعة [ زععموا ] ، ولا يشك في كفرهم عاقل ، وقد افتضح أمرهم الآن للناس - ولله الحمد - بعد مناقشات الشيخ عثمان الخميس وغيره لهم في قناة المستقلة وتبيين خبث وخطر وضلالة مذهبهم الذي يسيرون عليه .

قال شيخ الإسلام قدس الله روحه في مجموع الفتاوى 4 / 471 : ( الرافضة أمة ليس لها عقل صريح ولا نقل صحيح ولا دين مقبول ولا دنيا منصورة ، بل هم من أعظم الطوائف كذباً وجهلاً ، ودينهم يدخل على المسلمين كل زنديق ومرتد كما دخل فيهم النصيرية والاسماعيلية وغيرهم ، فإنهم يعمدون إلى خيار الأمة يعادونهم وإلى أعداء الله من اليهود والنصارى والمشركين يوالونهم ، ويعمدون إلى الصدق الظاهر المتواتر يدفعونه وإلى الكذب المختلق الذى يُعلم فساده يقيمونه ، فهم كما قال فيهم الشعبى – وكان من أعلم الناس بهم – لو كانوا من البهائهم لكانوا حمراً ، ولو كانوا من الطير لكانوا رخماً ) . أهـ

الله يكفينا شرهم ، ويرد كيدهم في حلوقهم .
محمد الحمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-07-2008, 12:29 PM   #3
عضو متألق
 
صورة وراك_وراك الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: جادة الشانزلزية بالرس
المشاركات: 1,034
قوة التقييم: 0
وراك_وراك is on a distinguished road
الاخ العزيز محمد الحمودي اوفقك الرائ بشأن تفا قم امرهم ومحاولتهم التشويش قدر الاستطاعة وتأليب الرائ العام العالمي وتصويرهم ان الشيعة مستضعفون في دولتنا اعزها الله رغم انهم يدينون بالولاء لايران؟؟؟؟
ندعوا الله القدير ان يسلط عليهم ويفرق كلمتهم يارب
زادني تشريفآ مرورك
تحياتي لك
وراك_وراك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-07-2008, 01:37 PM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 237
قوة التقييم: 0
الإجابه الصريحه is on a distinguished road
اصبر لهم شوي الي حصل لصدام سوف يحصل لهم ولله يهاالعمايم سوف تصير على بهايم
الإجابه الصريحه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الضغط علي المراة من قبل المجتمع السعودي بالارقام والاحقايق sl6an7773 المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 20 15-07-2008 05:31 PM
خادم الحرمين بحنكته ومهارته القيادية عزز دور المملكة عالمياً ๑вάиđàя๑ المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 0 30-06-2008 08:19 PM


الساعة الآن +3: 05:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19