عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-07-2008, 07:50 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,924
قوة التقييم: 0
M Y L O V E is on a distinguished road
Talking لا يفوتــــــــــــــــــــــكم

لايفوتك التعليقات اللي تحت !!





رفض وصف أعمال كالحدادة والنجارة بالمهن المتدنية ... أمير سعودي : لو عاد بي الزمن لعملت سباكاً



الرياض (سبق) متابعات :
«لو عدت لوقت الشباب، لعملت سباكا» .. بهذه العبارة شدد أمير سعودي أمس، على أهمية التحاق شباب بلاده بالوظائف الفنية والمهنية، رافضا توصيف أعمال كالحدادة والنجارة، بالمهن المتدنية.
وقال الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي- حسبما ذكرت الشرق الاوسط - وهو الرئيس السابق للهيئة العامة للاستثمار، في إطار نصيحة تشجيعية وجهها لجميع المترددين في الالتحاق بمثل تلك المهن.. «لو عدت لشبابي، لعملت سباكا بشكل مؤقت، وبأعمال الصيانة بشكل عام».
وجاءت تلك النصيحة، في وقت أعطى فيه الدكتور يوسف العثيمين، وزير الشؤون الاجتماعية أمس الاول ، ملامح من توجه وزارته المستقبلي، بعد أن أصبح أحدث وزير في الحكومة السعودية، بقوله «لقد شبعنا من ثقافة الهبات والعطاء المباشر»، حيث كان يشير لأهمية العمل على تأهيل المحتاجين وتدريبهم على نحو يكفل لهم إعالة عائلاتهم بأنفسهم.
ووقع الوزير السعودي، اتفاقية عن اللجنة الوطنية لرعاية السجناء وأسرهم بمنطقة الرياض، بالتعاون مع إحدى المؤسسات الوطنية المعنية بالتعليم والتدريب، تنص على تأهيل السجناء للانخراط في سوق العمل بعد انتهاء فترة محكومياتهم.
وأكد الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي، الذي يرأس حاليا المؤسسة السعودية للتعليم والتدريب، على سعي المؤسسة لخلق فرص وظيفية للمتدربين، عبر مكتب توظيف ينتظر أن يفتتح داخل تلك المؤسسة.
وتوقف في حديث للصحافيين، عقب توقيع الاتفاقية، عن تحديد رقم معين من السجناء تستهدفهم هذه الاتفاقية، مبديا استعداد المؤسسة لتدريب أكبر قدر ممكن من السجناء لإعانتهم للحصول على وظائف مستقبلا.
وعلق الوزير العثيمين، على هذا الأمر، بأنه يضع اللجنة الوطنية لرعاية السجناء وأسرهم والمفرج عنهم، أمام تحد كبير لمحاولة إخضاع أكبر عدد من السجناء الذين يقضون محكومياتهم في سجون الرياض، بدورات تدريبية وتأهيلية.
واعتبر العثيمين، أن التدريب والتأهيل «بوابة كبيرة» لإصلاح السجين، واصفا الجهود المبذولة في هذا الإطار، بمثل «من يجمع رأسين بالحلال»، في إشارة لتدريب السجناء ومن ثم تأهيلهم.
إلى ذلك، دشن وزير الشؤون الاجتماعية أمس، خدمة الليموزين التعاوني المجاني، الذي أطلقته الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بجامعة الملك سعود، وذلك لخدمة تنقلات المعوقين وكبار السن من والى المستشفيات الحكومية.
وأوضح الدكتور ناصر التويم، رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بجامعة الملك سعود، أن هذه الخدمة المجانية بدأ تقديمها من مركز الرياض الطبي كمرحلة أولى للتوسع فيها في ما بعد وتقدم في بقية المستشفيات الأخرى بمدينة الرياض خلال عام من الآن، وذلك عن طريق تخصيص سيارتين تحت تصرف كل مستشفى حكومي يشرف عليهما موظف متخصص، حيث ستتركز هذه الخدمة على المناطق التي يقطنها ذوو الدخل المحدود.
المصدر :
رفض وصف أعمال كالحدادة والنجارة بالمهن المتدنية .. أمير سعودي : لو عاد بي الزمن لعملت سباكاً - مكتبة الأخبار - صحيفة سبق الالكترونية - powered by Infinity

آخر من قام بالتعديل المستقبل; بتاريخ 24-07-2008 الساعة 08:22 PM.
M Y L O V E غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19