عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 15-01-2004, 09:17 AM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
أفلام "الرقص الشرقي" تزحف إلى نجران في متنزهات خاصة جداً

برد الشتاء عامل مساعد للمنافسة على عرض الأفلام
أفلام "الرقص الشرقي" تزحف إلى نجران في متنزهات خاصة جداً

نجران: محمد الفهيد
أسس بعض مستثمري قطاع " تسلية الشباب " متنزهات في منطقة نجران, أصبحت اليوم معلما من المعالم الأساسية التي يشاهدها الزوار لهذه المدينة. إلا أن ما خفي كان أعظم, حيث إن بعضها في شكله الخارجي يبدو بريئا, وفي الداخل يتم خلاف ذلك حيث يتم عرض أشرطة فيديو لحفلات راقصة قادمة من سوريا ولبنان. والممول الرئيس لتلك الأشرطة هم الشباب ذاتهم حيث يأتون بها بعد عودتهم من تلك البلدان . ويتعامل بعض شباب منطقة نجران في سوق بيع أشرطة الفيديو الخاصة بمثل هذه الحفلات, حيث يكسبون بها آلاف الريالات ببيعها وتأجيرها لبعض أصحاب المتنزهات. ويقول عبد الله اليامي إن هناك من يروج هذه الأفلام بطرق غير شرعية وغير خاضعة للرقابة. ويضيف إن كثيرا من الشباب يسعون للسفر بغية الحصول على فرصة الحصول على تلك الأفلام وتصويرها في المراقص الخاصة بالرقص الشرقي هناك, كما أن الشباب يحاولون تصوير حفلات خاصة جدا داخل تلك المراقص التي يحظر فيها التصوير من خلال التجسس على المرقص وبمساعدة أياد من أصحاب البلد . ويقول علي آل حارث, أحد رواد المتنزهات, إن أفلام الرقص الشرقي غزت المتنزهات في نجران منذ فترة ليست بالبسيطة. ومن جهته يسرد المعلم سالم اليامي حكاية 3 طلاب بحثوا عن المال للسفر إلى سوريا من أجل تقليد الشباب الذين يصورون تلك الأفلام. ويضيف سالم, أن الطلاب الثلاثة حاولوا جمع المال الكافي للسفر إلى هناك في مدة قصيرة ونجحوا في تحقيق ذلك في إجازة الصيف الماضي. ولم تقف الحالة عند هذا الحد بل إنهم مصرون على الذهاب إلى نفس المكان ولكن هذه المرة بصحبة عدد أكبر من الشباب.
ومع انتشار الظاهرة في عدد من المتنزهات كان هناك عدد من الشباب يترصدون لها مثل عبد الله صالح الصنبوح الذي ركز على إبلاغ مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المنطقة .وكانت كاميرا " الوطن" قد تجولت في عدد من المتنزهات لتصوير هذه الحفلات الراقصة الخاصة التي تعرض على شاشات التلفزيون هناك, ولم يتجاوب أي مراهق مع عدسة الوطن, لأن هناك تقليد خاص وهو عدم الثقة بأي غريب يزور المكان.
ويقول علي سليم إن الظاهرة أكدت على شروخ اجتماعية حصلت في كثير من المنازل وتمثل ذلك في الصراعات بين الآباء والأبناء تجاه إصرار الشباب على السفر إلى الخارج, حتى أن بعض الشباب يدعي السفر إلى مناطق داخل السعودية, لكي يحصل على المال.
ويقول الباحث الاجتماعي أحمد علي اليامي إن الأمر أصبح بمثابة خطر يهدد الجميع في المنطقة, فترى شبابا تتراوح أعمارهم بين 15 و 25 سنة يترددون على المتنزهات لمشاهدة الجديد من أفلام الرقص الشرقي. ويضيف أن المنافسة على أشدها في هذه الأوقات من السنة حيث الطقس البارد, فتجد آلاف الشباب والمراهقين يذهبون إلى المتنزهات لأول مرة ليجدوا أمامهم شاشات تملأها الفتيات الراقصات.
ويدخل في هذا العامل, كما يقول اليامي, دور بعض الشباب في تحريض أصدقائهم على خوض التجربة معهم واستخراج جواز السفر, وهم لا يزالون في سن مبكرة. ويقول أن الطريقة التي ينتهجها كثير منهم تكمن في إقناع الأب بالذهاب معه إلى مديرية الجوازات لاستخراج الجواز بالرغم من أن ذلك لا يجوز نهائيا.
وأكد اليامي في حديثه لـ "الوطن" إن الأمر تعدى كونه ظاهرة عادية, فقد أصبح هناك متاجرة لبعض أشرطة الفيديو داخل المنازل, فترى الشباب يستعيرون الأشرطة لتسجيلها ومن ثم الذهاب بها إلى منازلهم الخاصة وهذا ما يسبب إحراجا كبيراً داخل المنزل, يصل إلى درجة الطرد من المنزل أو الضرب الأعمى. ومن هنا يبدأ التفكك الاجتماعي داخل كل منزل بسبب هذه الأشرطة. الأمر لم يقف عند ذلك الحد, بل تجاوز إلى الشباب المتزوجين الذين لا يعلمون عن هذه السهرات شيئا, وهنا أكد اليامي على أن مثل هذه الأشرطة تقود إلى تفكك أسري خطير بين المتزوجين حديثا, وذلك برغبة كثير منهم في السفر إلى الخارج بصحبة شباب آخرين.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العجمي2003 غير متصل  

 
قديم(ـة) 15-01-2004, 01:23 PM   #2
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
من حذروا قديما قالوا عنهم

كثيرا ما حذر الدعاة والمصلحون من هذه القنوات الأعلامية والأنفتاح الأعلامي حتى لوكان عن طريق أشرطة الفيديوا لأن الأشرطة لن تأتي بجديد فكل شي معروض في القنوات الفضائية
المهم أن الناس يرمونهم بالتشدد والتخلف ويرمونه بالوسوسة وأن الأمر أسهل مما صوره تلك النخبة من الدعاة والمصلحون
ولابد من معرفة أمر مهم أن هذهـ الأمور تساهم في تخريب وأفساد الدنيا ونشر الجريمة والفوضى وأنتشار الرذيلة وهتك الأعراض
ثم بعد هي معصية لله ورسوله ولكن قومي لايعلمون
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19