عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-08-2008, 01:25 PM   #1
azo
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 295
قوة التقييم: 0
azo is on a distinguished road
سياح سعوديون يمضون إجازتهم في سجون سوريا دون "ارتكاب جرائم"

--------------------------------------------------------------------------------

دبي- العربية.نت

شكا عدد من السعوديين من الذين أمضوا إجازة الصيف في سوريا من سوء المعاملة التي عوملوا بها من قبل بعض الجهات والسلطات السورية والتي وصلت إلى حد تعرض بعضهم للسجن دون ارتكابهم أية جرائم، ومنهم أربعة سعوديين خرجوا قريباً من السجون السورية بعد أن أمضوا عشرين يوماً داخلها، بعد أن تشاجر أحدهم (فواز العنزي - 28 سنة) مع شخص سوري انتقد السعوديين بشدة وبعد أقل من ساعة، اقتحمت الشرطة شقتهم التي استأجروها، وألقي القبض عليهم وتحويل قضيتهم من مشاجرة إلى تهمة سياسية.

وروى فواز العنزي للزميل فواز عزيز من صحيفة "الوطن" السعودية ما حدث له ولزملائه في سوريا وقال إنهم بعد دخولهم دمشق استأجروا شقة وترك أصدقاءه لإحضار طعام الإفطار، وأثناء ذلك قابل شخصا سوريا هاجم السعودية والسعوديين، مشيرا إلى أن كلام السوري استفزه وحاول إفهامه أن كلامه خاطئ فتشاجر معه، وبعد أن فضت المشاجرة، عاد إلى الشقة، ولم تمض نصف ساعة حتى تمت مداهمتهم في الشقة واعتقلوا جميعاً بالإضافة إلى الخادمة (46 سنة)، ورأى الشخص الذي تشاجر معه يقف عند الباب أثناء الاعتقال.

وأضاف أنه وزملاءه الثلاثة أودعوا في سجن الأمن الجنائي لمدة عشرة أيام، وتم خلالها تعذيبه لكي يعترف أنه سب الحكومة السورية، وقال: "كانوا يجلدونني على ظهري ويدي ولا تزال آثار الجلد واضحة في جسمي وحين لم أعترف تم تحويلنا إلى سجن دمشق المركزي المسمى (عدرا) وتحولت تهمتنا إلى ممارسة الدعارة في حين أننا لم نتمكن من الإقامة في سوريا لساعة واحدة ودخولنا عبر المنفذ يثبت ذلك والشقة التي استأجرناها من مكتب ولم نمض فيها نصف ساعة تثبت هي الأخرى ذلك".




كل شيء بالمال

وأكد أصدقاء فواز وهم (علي العنزي، وفيصل الشمري وعايض العنزي) أنهم لقوا الكثير من الإهانات داخل سجن الأمن الجنائي، وقال عايض العنزى إن حراس السجن كانوا ينادوننا بألفاظ بذيئة وأن طعامنا كان يقتصر على قطعة خبز يابسة وماء نأخذه من الحمام ووصف علي العنزي حال السجن، موضحا أن كل شيء فيه بالفلوس حتى السرير وحتى الاستحمام وقد مكثوا فيه عشرين يوما حتى خرجوا بعد أن دفعوا المال ولم تثبت عليهم التهم الموجهة إليهم.

وذكر فيصل وعلي وعايض أنه لم يتم التحقيق معهم أبداً، وكانوا فقط يجلسون أمام المحقق وهو يكتب ما يريد ثم يجبرهم على التوقيع عليه دون قراءته.

وعن السعوديين المسجونين في سوريا قال فواز إنه سمع أن هناك عددا كبيرا من السعوديين في السجون السورية ولا يعلم صحة ذلك، إلا أنه وأصدقاءه قابلوا في العنبر الذي سجنوا فيه بسجن دمشق المركزي أكثر من (60) سعودياً، مشيراً إلى أن السجن به عدد كبير من العنابر.




مليون ليرة للخروج

وذكر فواز أنه قابل شخصا سجن بسبب أنه انقلب بسيارته دون أن يصاب أحد في الحادث ودون أن يصطدم بشيء، وآخر سجن بسبب أنه صدم شخصا يسير على قدميه ولم يصب بأذى وقد تنازل بعد أن أخذ مبلغاً من المال وحتى الآن لم يخرج من السجن.

وقال فيصل إن الأمر المؤسف هو أنه تمت مخاطبة عملهم عبر السفارة حيث قيل إنهم في السجن السوري بسبب تهمة التدخل في ممارسة الدعارة الأمر الذي سبب لهم حرجاً كبيراً، وقد حصلوا على براءة من المحكمة من التهم المنسوبة لهم.

ولم تنته "مأساة" هؤلاء الأربعة، كما يقولون، إلا حين دفعوا أكثر من (مليون) ليرة سورية (الدولار يساوي 52 ليرة) كرشاوى للمسؤولين في السجن والمحكمة، قال فواز: "دفعت (460000 ليرة) سورية حتى خرجت كما دفع أصدقائي الثلاثة (600000).

وأضاف العنزي أنهم حين خرجوا من السجن أتوا سيارتهم التي كانت في حجز الأمن الجنائي ووجدوا كل ما فيها قد سرق حتى البنزين الذي كان في خزانها، بالإضافة إلى سرقة أجهزة الجوالات وجهاز الكمبيوتر التي كانت في الشقة-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

مليون ليرة سورية

صالح الشيحي
( سعوديون يتعرضون للسرقة والسجن والإهانة في سوريا) .. ليست هذه المرة الأولى ولا العاشرة ولن تكون الأخيرة بأي حال من الأحوال طالما أن سفارتنا في سوريا تضع الأمر في ذيل اهتماماتها.
العديد من الحوادث تعرض لها السعوديون في الجمهورية السورية الشقيقة خلال السنوات الثلاث الماضية..حوادث سرقة وتهديد وضرب.. كنا نوهم أنفسنا بأنها حالات فردية.. كنت أقول لكل من يشكو إن هذه حالات شاذة.. وإن الشاذ ليس له ولا عليه حكم، وإنه من الحكمة ألا نعطي الأمر أكبر من حجمه ـ بيد أن الأمر تطور شيئا فشيئا حتى أضحت الاعتداءات ظاهرة، بل تتم علنا أمام الناس وأغلبها من رجال الأمن السوريين.. تطور الأمر فدخلت العملية دائرة الابتزاز المادي.. يتم القبض على السائح بغرض ابتزازه وحينما يرفض الابتزاز، يتم إلصاق تهمة (أخلاقية) به، أو (سياسية) على شاكلةأنت تسب السيد الرئيس وهؤلاء هم الشهود)!
ـ تماماً كما حدث مع السعوديين الأربعة الذين نشرت "الوطن" قصتهم والذين وصل بهم الابتزاز إلى أن اضطروا لدفع مليون ليرة سورية وهو ما يقارب 74 ألف ريال ـ يقول عايض العنزى: (إن حراس السجن كانوا ينادوننا بألفاظ بذيئة وإن طعامنا كان يقتصر على قطعة خبز يابسة وماء نأخذه من الحمام، كل شيء فيه بالفلوس حتى السرير وحتى الاستحمام).
ـ مواطنون قالوا:من الأجدر منع السعوديين من السفر إلى سوريا حفاظاً على سلامة الأسر السعودية (الوطن 3 شعبان 1427هـ).. وأستدرك نيابةً عنهم: حتى يثق السعوديون أن لهم سفارة في دمشق تحافظ عليهم وتعمل على حمايتهم وحماية أسرهم ومتابعتهم والسؤال عنهم تماما كما تفعل السفارة الكويتية والإماراتية.
ـ نحن لا نريد من سفيرنا في دمشق أن يفعل ما فعله السفير الكويتي حينما قام بجولة تفقدية على عدد من دواوين المصطافين الكويتيين في ( الزبداني) للاطمئنان عليهم.. لا نريدها لأنها (بعيدة على شواربنا).. فقط نريد من سعادته ومسؤولي السفارة أن يضعوا هذا الأمر محل اهتمامهم ويطرحوه علنا أمام السلطات السورية.. نريد منهم، وهذا المهم، أن يشعرونا بأن وجودهم في دمشق من أجلنا.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ منقووووووووووووووووووووول





----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
azo غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 05-08-2008, 03:11 PM   #2
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

العافية زينه .. كل شي يهون إلاّ الإهانه والظلم ..
الغريب فينا إننا نحترم ونقدر كل من وطأ بأرض الوطن وهم تقطر قلوبهم علينا حقد وغل ..
اللهم لاتسلط علينا من لايخافك فينا ولايرحمنا ..
حسبنا الله ونعم الوكيل ..
ما هوموقف القنصلية السعودية تجاه هذه الأعمال التي ترتكب بحق السعوديين ..
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-08-2008, 03:26 PM   #3
عضو متألق
 
صورة وراك_وراك الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: جادة الشانزلزية بالرس
المشاركات: 1,034
قوة التقييم: 0
وراك_وراك is on a distinguished road
يمكن نظرة ربعنا إن سوريا للسياح السعوديين الفقراء او البدو
يعني يستاهلون ماجاهم
اولاد النعمة والذوات مايسافرون سوريا
يروحون فيينا.باريس.كوبناهجن.ومن على شاكلاتها من الدول التي لاتعترف إلا باليورو
اما أنت ايها المواطن المسكين مالك الا بيتك
اذا بتروح سوريا تحمل مايجيك
لن اتكلم عن الرياض ومافيا الرخام والسيراميك السوريين
هنا بالرس كثير من السوريين يشوون للناس
بلا شاهدة صحية .بلا رخصة.بلانظافة
وتنتظر من اسبوع إلا اسبوعين للحجز
اطباء الاسنان السوريين بالرس
لا ممرض ولا ممرضة ولا استقبال
قمة الوصاخة والقذارة ولهم عقود من السنوات ماحد كلمهم
ربعنا حبيبين جدا جدا للاجنبي وخصوصآ السوري
يمكن لآن 00000000 استغفر الله العظيم
تحياتي
وراك_وراك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-08-2008, 03:36 PM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: الـــــــــريـــــاض والــقصيــــــــــــم
المشاركات: 1,785
قوة التقييم: 0
فهودي999 is on a distinguished road
[COLOR="Red"]ههههههههههههههههههههه أحـــــــــسن وش موديــــــــــــــــهم ،،،،،،،،[/CO
فهودي999 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-08-2008, 04:20 PM   #5
عضو فذ
 
صورة قطه بيضا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: الرس حبيبي
المشاركات: 6,869
قوة التقييم: 0
قطه بيضا is on a distinguished road
احسن يستاهلون الشباب ما يجيهم...
__________________
قطه بيضا غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19