عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-08-2008, 01:45 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 356
قوة التقييم: 0
78أبوجبهه87 is on a distinguished road
سبق تنفي إعتقال القاضي السعودي في دبي

دبي (سبق) :
نفت شرطة دبي على لسان المحقق الجنائي علي بن محسن اعتقالها قاض سعودي باسم حمد سالم بن نايف بتهمة حيازة المخدرات، بينما لم يصدر بيان من وزارة العدل السعودية يؤكد أو ينفي ما ذكرته إحدى الصحف الإماراتية عن الحادثة.

وأصدرت وزارة العدل السعودية بياناً أوضحت فيه أنه لا يتوفر لديها اي معلومات عن هذا الخبر المزعوم ومدى صحتة من عدمة, مع العلم انه لا يوجد بين اسماء القضاة التابعين لوزارة العدل من هو بهذا الاسم المذكور بالخبر.

البيان الصحفي من وزارة العدل :
الحمدلله وحدة والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد..
إن وزارة العدل وبإطلاعها على الخبر المنشور بصحيفة "خليج تايمز" ونقلتة وكالة الصحافة الفرنسية ثم تناقلته صحف محلية ومواقع اعلامية بالانترنت في خبر "القبض على قاضي سعودي".
تود وزارة العدل أن تبين للعموم أنه لايتوفر لدى وزارة العدل في المملكة العربية السعودية أي معلومات عن هذا الخبر المزعوم ومدى صحته من عدمه , مع العلم أنه لا يوجد بين أسماء القضاة التابعين لوزارة العدل من هو بهذا الإسم المذكور بالخبر.
وإن الوزارة تتابع باهتمام هذا الخبر وتجري اتصالاتها بالجهات المختصة للتثبت ومعرفة الحقيقة وسوف تصدر الوزارة بياناً يوضح بما يتم التوصل إليه حيال هذا الخبر المذكور.
والله من وراء القصد, وهو الهادي لسواء السبيل.

وكانت صحيفة "خليج تايمز" الإماراتية ذكرت أمس "أن قاضيا سعوديا يرأس محكمة شرعية في بلاده اعتقل في دبي بتهمة حيازة وتعاطي المخدرات"، وذكرت الصحيفة أن حمد سالم بن نايف اعتقل مع زوجته المغربية بعد أن داهمت الشرطة غرفتهما في إحدى فنادق دبي مساء الجمعة الماضي وعثرت على 4 جرامات من الحشيش بحوزتهما.

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن الصحافية في "خليج تايمز" أميرة عقارب التي كتبت التقرير أن الشخص المقبوض عليه ادعى أنه قاض يرأس محكمة شرعية في السعودية حسبما ذكرته مصادر لها في الشرطة, وأنه محتجز حاليا في مركز بر دبي، ولكن وعند الاتصال بمركز بر دبي أكد أنه لا يوجد موقوف بهذا الاسم، وحاولت صحيفة "الوطن" معرفة مكان احتجازه في أكثر من مركز دون جدوى حتى اتصلت بالسجن المركزي إلا أن مأمور السجن المركزي نفى أن يكون لديه أحد بهذا الاسم.

وأضافت عقارب أن الشخص حسب مصادرها أحيل يوم أمس إلى النيابة العامة تمهيدا لعرض قضيته في المحكمة خلال هذا الأسبوع.

من جهتها اكتفت وزارة العدل في المملكة بالصمت في حين قال مصادر في وزارة العدل أن الإجراءات التي يمكن اتخاذها في حال ثبت أن ابن نايف قاض هي رفع الحصانة عنه بعد إيقافه من قبل الجهات الأمنية في الإمارات (بحسب الاتفاقية المعمول بها بين دول مجلس التعاون).

وأضاف المصدر أنه في حال لم يثبت أنه قاض في جهة تابعة لوزارة العدل فإنه يتوجب على كل جهة قضائية سواء كانت محكمة عامة أو جزئية أو تمييزا أو ديوان المظالم أو هيئة التحقيق والادعاء العام وغيرها أن تصدر بيانا ينفي نسبة القاضي المدعي أو عمله لديها



دبي تنفي احتجاز قاض سعودي .. ووزارة العدل السعودية : لا وجود لإسم القاضي في سجلاتنا - مكتبة الأخبار - صحيفة سبق الالكترونية - powered by Infinity
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
78أبوجبهه87 غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الفرق السعودي والفريق الياباني .. عضو متلطم المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 5 30-07-2008 11:16 PM
الضغط علي المراة من قبل المجتمع السعودي بالارقام والاحقايق sl6an7773 المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 20 15-07-2008 05:31 PM


الساعة الآن +3: 08:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19