عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-08-2008, 10:57 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 141
قوة التقييم: 0
ملوك is on a distinguished road
.(×´¯`v^···-.. هيفاء كيالي ..تتحدى الطب الحديث ...-···^v´¯`×) ...

الطب البديل بارقة أمل لمرضى التوحد



هيفاء كيالي
ذاع صيتها بعد نجاحها بعلاج ابنتها من سمات التوحد


في حي ركن الدين في دمشق يستوقفك مطولا ازدحام غرفة متواضعة بمرضى يقصدون أخصائية الطب البديل هيفاء كيالي التي ذاع صيتها بعد نجاحها في علاج ابنتها من سمات التوحد.


تلمح في عيون زوارها حزنا تضيئه بارقة أمل بعلاج بديل يجعلك تدرك ماهية المثل الشعبي القائل
"الغريق يتعلق بقشة".

كيالي -التي تملك إجازة كيمياء حيوية ومنحتها عقيلة الرئيس السوري جائزة الأم المثالية لنجاحها في علاج ابنتها- أكدت للجزيرة نت أن الطب البديل تجاوز هذه المرحلة لأنها تعالج من خلاله أمراضا مستعصية لا علاج لها في العالم.


وتقول كيالي إن اهتمامها بهذا النوع من الطب بدأ في الجامعة حيث توصلت إلى تركيبة دواء تقوي ذكاء الأطفال، لكنها لم تخضع للاختبار إلا بعد مرض ابنتها الوحيدة نيفين بأعراض التوحد المتمثلة بفرط نشاط حركي يعيق التطور الذهني والفكري للطفل.


وتضيف بعد فشل الطب التقليدي جربت الدواء عليها مباشرة حيث أثبت نجاحه بتحويلها خلال سنتين من فتاة عديمة الاستيعاب إلى أصغر مخترعة لتحرز الجائزة الأولى في طوكيو عام 2004
للمخترعين الصغار, وهو نجاح حفزها لمتابعة أبحاثها لاكتشاف أدوية جديدة, ومعالجة حالات كالضمور العقلي والضمور العضلي واللطخة الصفراء التي تصيب العين.
وتقول إنها تحاول إيجاد دواء لأية حالة تعاينها, لكنها تعتمد التشخيص المسبق ولا تمتهن دور الطبيب بل تساعد فقط في شفاء ما تعجز عنه الأدوية الكيميائية، مضيفة أنها درست الكيمياء وعملت بمجال الصناعات الدوائية وتدرك تماما ماهية الأدوية التي تفقد فعاليتها لعدم اقترانها بنظام غذائي صحي يرافقها.

أصعب الحالات"
ادعاء هيفاء كيالي بعلاج أمراض عجز أمامها الطب الحديث يثير شكوك الأطباء, وتأكيدها إمكانية علاج الطفل المغولي يثير سخريتهم
"
وعن أصعب الحالات التي عالجتها تقول كيالي إنها حالة الضمور الدماغي, وتمثلت إحداها في طفلة، كانت متأخرة دراسياً واكتُشف مرضها بعد سقوطها من سطح منزلها حيث فقدت حاستي السمع والبصر وقدرة المشي لكن بعد شهرين من العلاج استطاعت رؤية هاتف خلوي وإمساكه, وكل ذلك تم إثباته بالتصوير الذي تعتمده الإخصائية السورية كدليل دائم على نجاح العلاج الذي تتبعه.


وتضيف أنها تحرز حاليا نتائج ايجابية أيضا في علاج الضمور العضلي والشفاء ما زال في مراحله الأولى.

وتقدر نسبة الحالات التي تماثلت للشفاء بـ40% يتوقف ارتفاعها على مدى الالتزام, لأن البعض يكتفون بمرحلة معينة من العلاج,
"بسبب تكلفته المادية التي ترجعها لغلاء النباتات الطبية".

أما بالنسبة للمدة, فتقول كيالي إنها تتوقف على طبيعة المرض وشخصية المريض وتجاوبه جسدياً ونفسياً.

وإذا كان ادعاء كيالي علاج أمراض عجز أمامها الطب الحديث يثير شكوك الأطباء, فإن تأكيدها إمكانية علاج الطفل المغولي يثير سخريتهم.


وتقول كيالي إنها توصلت للعلاج عبر تركيبة خاصة من موادّ طبيعية أثرت بالكروموزمات مكنتها من تحديد نقطة الضعف في الدماغ الذي هو أساس هذا المرض.


حالات شفاء "
هيفاء كيالي تطالب بجائزة نوبل وتطمح لنيلها حتى لو استغرق الأمر سنوات, وتعتبر هذه الجائزة جزءا بسيطا من حقها

"
وتروي السيدة م.أ شفاءها من ورم بالرحم فتقول إنها أجرت عمليات متكررة لم تفلح في استئصاله، لكن دواء بسيطا من الثوم والعسل وصفته لها هيفاء كيالي نجح بإزالته كليا, ليفاجأ طبيبها الخاص بعد إجراء صورة شعاعية, وينصحها رغم عدم إيمانه بفعالية الطب البديل باستكمال العلاج.


وبخصوص الدعم تؤكد أنها تلقت عروضا محلية وعربية عدة لكنها لا تضمن خانة الدعم لأنها
"قيود تكبل عطائي وتسعى لاستغلالي".

وعن تركيبة المواد التي تستخدمها قالت إنها تسعى لاستحقاق هام يحتم عليها عدم ذكرها, إلا لأشخاص مقربين.


وتطالب كيالي بجائزة نوبل وتطمح لنيلها قائلة إنها لن تستعجل, فربما يستغرق الموضوع سنوات, لكنها تصر على نيل الجائزة التي تعتبرها جزءا بسيطا من حقها, منوهة بأهمية الطب البديل وما يتطلبه من علم وافر ودراسة جدية, وإلى أنه لا يصلح مهنة من لا مهنة له.


كيالي تؤسس لموقع إلكتروني يبين التطور الإيجابي للعلاج من خلال تصوير تعتمده قبل وبعد العلاج, وباتت تشترط التصوير لأي مريض حرصا على مصداقية عملها, لكن كلماتها التي تتحدى العالم بوجود علاج مماثل كالذي تتبعه تبقى رهينة الأيام القادمة التي ستكشف صحتها عاجلا أم آجلا.


المصدر: الجزيرة


....

الأتصال بالدكتورة هيفاء كيالي
....
..:..

موقع عائلة الكيالي

..:..

أرجوا نشر هذا العنوان ولكم الخير إن شاء الله


وأنا مجرد ناقل للخبر
والله اعلم
ويارب
يشفي مرضى جميع المسلمين يارب
ملوك غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 07-08-2008, 12:03 AM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 500
قوة التقييم: 0
الحياة مجرد حلم is on a distinguished road
جزيت خيررررررررا
الحياة مجرد حلم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-08-2008, 06:27 AM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 141
قوة التقييم: 0
ملوك is on a distinguished road
مشكور اخوي على المرور والمشاركة
ملوك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-08-2009, 01:38 AM   #4
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
موضوع طبي جيد

جزاك الله خير
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-08-2009, 01:57 AM   #5
عضو ذهبي
 
صورة صرخة انثى الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: ضيعت دروبي وخطواتي
المشاركات: 2,845
قوة التقييم: 0
صرخة انثى is on a distinguished road
وش كثر تثيرني هالحالة الغريبه من المرض

عسى ربي يشفي كل مريض ويعين اهاليهم

باارك الله فيك ملوك ولاحرمك الأجـــــر....
__________________
صرخة انثى غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-11-2010, 11:34 AM   #6
مشرف الرحلات و فعاليات الرس
 
صورة صادق الـوعد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2005
البلد: سمــــائــــلxp
المشاركات: 8,855
قوة التقييم: 22
صادق الـوعد has a spectacular aura aboutصادق الـوعد has a spectacular aura about

يعطييييييييييييييييك العافيه
__________________
أتقبل رأي
النـاقد ( و ) الحـاسد( فـــالأول )يصحح مسـاري ، والثـاني .. يزيد من إصراري

صادق الـوعد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-11-2010, 04:47 PM   #7
مشرف منتدى الأعضاء الجدد و التواصل
 
صورة أبوسليمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: الرس
المشاركات: 28,416
قوة التقييم: 36
أبوسليمان is on a distinguished road
جزاك الله خير
__________________
سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم
أبوسليمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-11-2010, 06:12 PM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 1,767
قوة التقييم: 0
رساوي الرساوي is on a distinguished road
موضوع طبي جيد

جزاك الله خير
__________________
رساوي الرساوي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.