عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-08-2008, 06:03 AM   #1
عضو مبدع
 
صورة أبو محمد 2005 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,234
قوة التقييم: 0
أبو محمد 2005 is on a distinguished road
دار نشر أميركية تلغي نشر رواية "جوهرة المدينة" عن أم المؤمنين عائشة

أوقفت دار النشر الأميركية المعروفة "راندوم هاوس" نشر رواية عن السيدة "عائشة" زوجة النبي محمد وسط مخاوف من تكرار أحداث العنف والإحتجاجات الغاضبة التي حدثت على خلفية ظهور كتاب الآيات الشيطانية لسلمان رشدي، وما حدث من موجات غضب إسلامية عقب نشر الرسوم الكارتونية الدانمركية التي فجرت الأزمة الشهيرة .

جوهرة المدينة، هي رواية تاريخية كتبتها شيري جونز، الصحافية التي قضت سنوات في دراسة التاريخ العربي، والتي تركز على عائشة، إحدى زوجات النبي محمد، الذي يقال إنه خطبها وهي في سن السادسة من عمرها. حيث كان من المقرر أن تنشر تلك الرواية الأسبوع القادم، ولكن تم تأجيل ذلك بعد أن قيل للناشر أنه قد ينظر إليها على أنها إهانة للدين الإسلامي ورموزه التاريخية. وقد ذكرت صحيفة وول ستريت أن دينيس سبيلبيرج، الأستاذ المساعد للتاريخ الإسلامي في جامعة تكساس، التي اطلعت على مسودة هذا الكتاب، أعلنت أنه كتاب سيئ و رديئ للغاية.

وقد حثت أحد محرري المواقع الإسلامية الشهيرة على الإنترنت أن ينبه المسلمين بأن الكتاب القادم يسخر من المسلمين وتاريخهم. ومن ثم انتشرت الكلمة سريعا عبر الإنترنت، حيث قال أصحاب المدونات إن الكتاب محاولة جديدة لسب نبي الإسلام. وقد ذكرت إحدى محررات راندم هاوس بأن السيدة سبيلبيرج قالت لها إن الكتاب يعد بمثابة إعلان للحرب التي قد تكون أكبر مما أثاره كتاب الآيات الشيطانية والرسوم الدانماركية.

وفي عام 2006، أظهرت رسوما كارتونية في صحيفة دانمركية النبي محمد مرتديا عمامة بها قنابل، مما أثار الاحتجاجات وأحداث الشغب التي خلفت على الأقل 50 قتيلا. كما أن كتاب سلمان رشدي "الآيات الشيطانية" الذي نشر عام 1988، قد أدين أيضا واعتبره المسلمون إهانة للإسلام والنبي، مما أثار العنف وأصدر زعيم إيران آيات الله الخميني فتوى دينية بقتل سلمان رشدي.

وقد قال توماس بيري، نائب رئيس راندم هاوس للنشر في تصريح له بعد توزيع التجربة الطباعية للكتاب، بأن الشركة تلقت من مصادر موثوق بها نصيحة تحذيرية بألا تنشر هذا الكتاب الذي يعد إهانة للمسلمين، كما أنه قد يثير أعمال عنف من قبل بعض الجماعات الأصولية الصغيرة. وقال إن القرار قد اتخذ بعدم نشر الكتاب من أجل سلامة المؤلفة والعاملين في دار النشر، وبائعي الكتب وأي شخص قد يشارك في عملية توزيع هذه الرواية.

وقالت السيدة جونز، التي تلقت مبلغ 100 ألف دولار أميركي مقابل صفقة مكونة من كتابين، بأن القرار قد أحزنها جدا وأنها ترى أن كتبها تبني جسورا مع الثقافة الأخرى، ولا تتعمد إثارة مشاعر الكراهية كما يتردد.

وقالت في معرض تعقيبها على ذلك : على الرغم من أنني كنت أدرك من البداية بأن كتبي قد تهين بعض الناس، لم أكن أخشى على نفسي من أي ضرر جسدي. إنني كتبت هذه الكتب لأنني شعرت برغبة شديدة لكتابتها بعد البحث في سيرة السيدة عائشة لأهدافي الخاصة. إن تعاطفي مع قصتها يفوق الخوف عندي. لقد توقعت أن يحدث جدلا ، ولكني لا أتوقع أن تقع حوادث إرهابية بسبب كتابي.

نقلاً عن ايلاف
أبو محمد 2005 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 09-08-2008, 01:20 PM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: الرس
المشاركات: 77
قوة التقييم: 0
abd-8080 is an unknown quantity at this point
حسبــــنا اللـــه و نعــــم الوكيـــــــــل
abd-8080 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-08-2008, 03:00 PM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 650
قوة التقييم: 0
إبن الجزيره is on a distinguished road
حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم سلط عليهم من هو أقوى منهم
إبن الجزيره غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-08-2008, 03:18 PM   #4
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 43
قوة التقييم: 0
jamal.163. is on a distinguished road
شكرا أخي : ( أبومحمد 2005 ).
فهذا موضوع جميل جدا ، يوضح مدى الحقد الدفين الذي يكنه أعداء الإسلام للإسلام ، ولقد بيُن القرآن الكريم قبل مايقارب ألف وأربعمائة عام العداوة والبغض الذي يحمله الذين كفروا للدين الإسلامي وأتباعه في الآية الكريمه ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ).
ومنذ بزوغ نور الدعوة الإسلاميه في مكه إلى وقتنا الحاضر والمشركون وأذنابهم من المنافقين والعلمانيين يكيلون التهم ويضعون علامات الإستفهام حول مبادىء إسلاميه كالحجاب مثلا وأنه رمز الجهل والتقهقر إلى الوراء ، ومثل الحركات والأفعال الإستفزازيه كالرسوم المسيئه للرسول - صلى الله عليه وسلم - و الكتاب الذي تتحدث عنه في موضوعك هذا .
كل مايحصل هو من إمتداد للعداوة التي يكنها الكفار للإسلام ، إمتداد لمحاولة قتل الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام عندما سممت اليهوديه كتف الشاة والذي كان يحبه عليه الصلاة والسلام لقتله بأبي هو وأمي - صلى الله عليه وسلم - ولكن ،،،،،،، يأبى الله إلا أن يتم كلمته ولو كره المشركون .
أشكركم جميعا ولكم تحياتي ،،،،،،،،،،،،،
jamal.163. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-08-2008, 03:45 PM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
البلد: ولايــة قــصــمونــيـا
المشاركات: 564
قوة التقييم: 0
قـلب إنـسـآآنـهـ is on a distinguished road
حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم سلط عليهم من هو أقوى منهم
قـلب إنـسـآآنـهـ غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19