عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-08-2008, 06:30 PM   #31
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
الله يرحم الحال ... ,,,


اللهم أرنا الحق حقاً وأرقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وأرزقنا اجتنابه ... ,,,


الله الهادي إلى سواء السبيل .... ,,,

حفظك الله ياشيخ سلمان وسدد على الخير خطاك وجعلك مباركا اينما كنت

لعل الشيخ يقصد ولائم المناسبات وليس وليمة سنوية يعتاد لأقامتها بسبب معين
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني

آخر من قام بالتعديل سابح ضد تيار; بتاريخ 10-08-2008 الساعة 06:33 PM.
سابح ضد تيار غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 10-08-2008, 07:49 PM   #32
عضو متألق
 
صورة سيف تميم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2007
البلد: القصيم _ المـدينة
المشاركات: 805
قوة التقييم: 0
سيف تميم is on a distinguished road
Angry




الى هذه الدرجة وصلت الحال !!


رحم الله امرؤ عرف قدر نفسه يا ...
__________________


رحمك الله يا ثامر وأسكنك فسيح جناته
سيف تميم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-08-2008, 07:52 PM   #33
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 480
قوة التقييم: 0
اخومناحي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عزوز كسر البزبوز مشاهدة المشاركة
ياناس أفهموا قبل تحكمون الشيخ قال ابعدوا كلمة (عيد) الإسلام يحرم اي عيد ثالث نبتدعه ونضعه مع عيدي الفطر والإضحى ............. يعني مثلا لو انجح اعزم اصدقائي بمناسبة النجاح فيها شي هذي لو اتزوج احتفل انا وزوجتي بمررو سنة على الزوج من دون أن يكون هذا عيد اي ان نضاهي عيدي الفطر والإضحى يعني بختصار الشيخ يريد ان يوصل لنا ان احتفالنا باشياء سعيده في حياتنا مافيها شي بشرط عدم جعله بمنزلة عيدي الإسلام وبس................................... مادري فهمتوا او لا بس المسألة واضحة وضوح الشمس وما اشوف فيها شي اما العنوان فالمقصود منه الإثارة وما أقول الا يالله تخلف عليك يامن كتبت العنوان يحتاج لك تنظيف مخ واعتقد تطهير لسان .


شر البلية ما يضحك
ياليتك تصلح البزبوز اللى كسرته
والظاهر المنتدى والرس يبون من ينظفهم منك ومن شكلك
وبالنسبة للمخ الله يخلف على امك تقول عندي ولد!!!!!
وانت اقرب مالك طابووق نيدو فاضي
يااخي اذا ما عندك اسلوب للنقاش خل اخوك الصغير يكتب عنك
او يسدك بس تقراء بدون تعليق
والله يخلف على الدنياء اذا انت تبي تفهم العالم الدين
لا حول ولا قوة الا بالله
اخومناحي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-08-2008, 08:13 PM   #34
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 257
قوة التقييم: 0
عزوز كسر البزبوز is on a distinguished road
[QUOTE=international;1905924]السلام عليكم .

الله يجزاه خير الشيخ سلمان بس اعتقد انه جدل على شيء تم تأويله .
أقصد انه يقول تحط وليمه ولا تقول عيد ميلاد , يعني حمد لله على الصحه , وهي انا اتفق تاره معه وتاره اقول لا والله انه تبي تفتح باب مصكوك

فهي طريق لان تاخذ عاده وما الى ذلك
بس احتفال كل عشرين سنه والله حلو وهي على حسبب النيه وانه مايكون به فسق ومجون

انا اثق بالشيخ العلامه سلمان العوده ... بس لازم يعرف ان الناس عقولهم مهب وحده, وقد يفهم بانه خلاص احتفلو بالميلاد فيكون فيها تشبه وبدع
عموما نترك الرد لاهل العلم ونشوف وش يقولون ..... وترى اختلاف العلماء وهو من يسر الدين ومن تيسير الله على عباده

وكل واحد عقله براسه .......


احسنت أخوي هذا تقريبا الي ابي اوصله شوفوا ياناس إذا حنا جبنا لنا شي وحطيناه مثل العيد كل سنه يعود علينا ويجتمع المجتع كله علشان هالشي هذا ويحصل مايحصل بالأعياد وربما اشد يعني يحصل إسراف وفسق وغيره هنا نتوقف ونقول بدعه أما مسألة اني اخذ امي او اختي او زوجتي لمطعم واعشيها واقول هذا بمناسبة يوم العام الماضي صار كذا او هذا بمناسبة يوم زواجنا ثم اعطيها هدية يعني هنا العمل فردي احتفال مبسط وناسة عزيمة وليس عيد ومافيها شي كل سنة اتذكر اي شي جميل في حياتي وأحاول اعيد ذكرياته يعني مارحت اطالب المجتمع بالتجمع وفرش الفرش واقامة الولائم مثل مايعمل بأعياد البدع كالموالد وعيد الحب وغيرها وهكذا اما قولك يالوسم انها جت على المسميات لا مو هذا قصدي اصلا يوم الأم والحب وغيرها هذي أمور مستهجنه وهي جتنا من الغرب وهي تماما مثل العيد بل إنها عيد لانها تأخذ حكم العيد بالتجمع والتجمهر وغيره لان كل العالم في ذلك اليوم يقيمون الاحتفلات وانا مو هذا قصدي انا اقول سوي عزيمة مختصرة انت وزوجتك كل سنة تذكروا ايامكم الجميلة السالفه مايبي لها تعقيد مارحت اذيع على العالم انا وزوجتي سوينا عيد انا اطالب بعيد اسمه عيد الزوجة و و و و و الخ هنا نقع بالمحظور ......... تصوروا معي شخص وقع عليه مكروه ونجا بفضل من الله ثم صار كل سنة اذا مر ذلك اليوم تطهر واقبل على الله وصلى ركعتان ثم اخذ يشكر الله على انه نجاه واصبح يعفل ذلك كل سنه مادري وش رايكم هذا بدعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟ اجيبوا ..... وأخيرا اعيد كلام أحد الأعضاء الذي قال ان المشائخ قالوا مافيها شي اليوم الوطني ... هاه وش ردكم فعلا اليوم الوطني حتى الان يحتفل فيه فقط تغير المسمى من العيد الوطني لليوم الوطني مادري وش ردك انت بالذات يالوسم هل هناك فتوى تحرمه وهل يؤخذ بها ........................ نعم أخوي الوسم وضح هذا لنا وجزاك الله خير الجزا وأجزل الله المثوبة لكم احبتي بقيه الأعضاء.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عزوز كسر البزبوز غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-08-2008, 08:59 PM   #35
مشرف المنتدى الأدبي
 
صورة الوسم# الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: العاقر
المشاركات: 5,463
قوة التقييم: 16
الوسم# will become famous soon enoughالوسم# will become famous soon enough
[quote=عزوز كسر البزبوز;1906603]
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها international مشاهدة المشاركة
السلام عليكم .

الله يجزاه خير الشيخ سلمان بس اعتقد انه جدل على شيء تم تأويله .
أقصد انه يقول تحط وليمه ولا تقول عيد ميلاد , يعني حمد لله على الصحه , وهي انا اتفق تاره معه وتاره اقول لا والله انه تبي تفتح باب مصكوك

فهي طريق لان تاخذ عاده وما الى ذلك
بس احتفال كل عشرين سنه والله حلو وهي على حسبب النيه وانه مايكون به فسق ومجون

انا اثق بالشيخ العلامه سلمان العوده ... بس لازم يعرف ان الناس عقولهم مهب وحده, وقد يفهم بانه خلاص احتفلو بالميلاد فيكون فيها تشبه وبدع
عموما نترك الرد لاهل العلم ونشوف وش يقولون ..... وترى اختلاف العلماء وهو من يسر الدين ومن تيسير الله على عباده

وكل واحد عقله براسه .......


احسنت أخوي هذا تقريبا الي ابي اوصله شوفوا ياناس إذا حنا جبنا لنا شي وحطيناه مثل العيد كل سنه يعود علينا ويجتمع المجتع كله علشان هالشي هذا ويحصل مايحصل بالأعياد وربما اشد يعني يحصل إسراف وفسق وغيره هنا نتوقف ونقول بدعه أما مسألة اني اخذ امي او اختي او زوجتي لمطعم واعشيها واقول هذا بمناسبة يوم العام الماضي صار كذا او هذا بمناسبة يوم زواجنا ثم اعطيها هدية يعني هنا العمل فردي احتفال مبسط وناسة عزيمة وليس عيد ومافيها شي كل سنة اتذكر اي شي جميل في حياتي وأحاول اعيد ذكرياته يعني مارحت اطالب المجتمع بالتجمع وفرش الفرش واقامة الولائم مثل مايعمل بأعياد البدع كالموالد وعيد الحب وغيرها وهكذا اما قولك يالوسم انها جت على المسميات لا مو هذا قصدي اصلا يوم الأم والحب وغيرها هذي أمور مستهجنه وهي جتنا من الغرب وهي تماما مثل العيد بل إنها عيد لانها تأخذ حكم العيد بالتجمع والتجمهر وغيره لان كل العالم في ذلك اليوم يقيمون الاحتفلات وانا مو هذا قصدي انا اقول سوي عزيمة مختصرة انت وزوجتك كل سنة تذكروا ايامكم الجميلة السالفه مايبي لها تعقيد مارحت اذيع على العالم انا وزوجتي سوينا عيد انا اطالب بعيد اسمه عيد الزوجة و و و و و الخ هنا نقع بالمحظور ......... تصوروا معي شخص وقع عليه مكروه ونجا بفضل من الله ثم صار كل سنة اذا مر ذلك اليوم تطهر واقبل على الله وصلى ركعتان ثم اخذ يشكر الله على انه نجاه واصبح يعفل ذلك كل سنه مادري وش رايكم هذا بدعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟ اجيبوا ..... وأخيرا اعيد كلام أحد الأعضاء الذي قال ان المشائخ قالوا مافيها شي اليوم الوطني ... هاه وش ردكم فعلا اليوم الوطني حتى الان يحتفل فيه فقط تغير المسمى من العيد الوطني لليوم الوطني مادري وش ردك انت بالذات يالوسم هل هناك فتوى تحرمه وهل يؤخذ بها ........................ نعم أخوي الوسم وضح هذا لنا وجزاك الله خير الجزا وأجزل الله المثوبة لكم احبتي بقيه الأعضاء.
هلا والله عزوز

يا أخي كل مرة أحيلك على فتاوى أهل العلم بالرد الأول لكن شكلك ما كلفت نفسك بقرايتهن

هذه فتوى أهل العلم
وقال الشيخ صالح الفوزان :

ومن ذلك تقليدهم في الأعياد الشركية والبدعية كأعياد الموالد عند مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وأعياد موالد الرؤساء والملوك ، وقد تسمى هذه الأعياد البدعية أو الشركية بالأيام أو الأسابيع –
كاليوم الوطني للبلاد
، ويوم الأم وأسبوع النظافة – وغير ذلك من الأعياد اليومية والأسبوعية، وكلها وافدة على المسلمين من الكفار ؛ وإلا فليس في الإسلام إلا عيدان: عيد الفطر وعيد الأضحى ، وما عداهما فهو بدعة وتقليد للكفار ، فيجب على المسلمين أن ينتبهوا لذلك ولا يغتروا بكثرة من يفعله ممن ينتسب إلى الإسلام وهو يجهل حقيقة الإسلام ، فيقع في هذه الأمور عن جهل ، أو لا يجهل حقيقة الإسلام ولكنه يتعمد هذه الأمور ، فالمصيبة حينئذ أشد ، { لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيراً } الأحزاب/21 .
من خطبة " الحث على مخالفة الكفار"
__________________
اشـــري ونـاســة خـاطــري من حـلالــي
ولحدن يحاسبني على النقص والزود
الوسم# غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-08-2008, 09:06 PM   #36
مشرف المنتدى الأدبي
 
صورة الوسم# الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: العاقر
المشاركات: 5,463
قوة التقييم: 16
الوسم# will become famous soon enoughالوسم# will become famous soon enough
تصوروا معي شخص وقع عليه مكروه ونجا بفضل من الله ثم صار كل سنة اذا مر ذلك اليوم تطهر واقبل على الله وصلى ركعتان ثم اخذ يشكر الله على انه نجاه واصبح يعفل ذلك كل سنه مادري وش رايكم هذا بدعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟

معليش أخوي .....

وأنا أقول بدعه وإذا كان هذا الفعل من الدين فعطنا دليييل

ثم أن النبي صلى الله عليه وسلم أصابه أكثر من مكروه وبلاء وشدة ونجا منها فلماذا لم يتخذ ذلك اليوم لصلاة أو عبادة

شاكر ومقدر
__________________
اشـــري ونـاســة خـاطــري من حـلالــي
ولحدن يحاسبني على النقص والزود
الوسم# غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-08-2008, 09:32 PM   #37
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 257
قوة التقييم: 0
عزوز كسر البزبوز is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الوسم# مشاهدة المشاركة
تصوروا معي شخص وقع عليه مكروه ونجا بفضل من الله ثم صار كل سنة اذا مر ذلك اليوم تطهر واقبل على الله وصلى ركعتان ثم اخذ يشكر الله على انه نجاه واصبح يعفل ذلك كل سنه مادري وش رايكم هذا بدعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟

معليش أخوي .....

وأنا أقول بدعه وإذا كان هذا الفعل من الدين فعطنا دليييل

ثم أن النبي صلى الله عليه وسلم أصابه أكثر من مكروه وبلاء وشدة ونجا منها فلماذا لم يتخذ ذلك اليوم لصلاة أو عبادة

شاكر ومقدر
طيب عطنا دليل على زواج المسيار وعطنا دليل على صلاة التراويح جماعة وعطنا دليل على استخدام وسائل العصر الحديثة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اما دليلي فهو قوله صلى الله عليه وسلم (من سن سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة) والصلاة شكرا لله سنة حسنة بل هناك مايعرف بسجود الشكر وصلاة الشكر وهذا الدليل ينطبق على صلاة التراويح جماعة لانها سنة حسنة بس هات لي دليل زواج المسيار واستخدام التقنيات الحديثة التي ربما يكون بعضها يفضي للمعاصي ؟؟؟أما فتوى الفوزان قرأتها لكن الي ابي اوصل له هل هذه فتوى رسمية أم مجرد خطبة جمعة ثم السؤال الي ابيك تجاوب هل اتفق أهل العلم على هذا أم هناك تفاوت في الرأي يعني هل هناااااااااااااك فتوى رسمية يؤخذ بها الآن ركز على يؤخذ بها اي يعمل بها ولا فقط مجرد رأي للشيخ الفوزان تمام مثل رأي الشيخ سلمان الذي نناقش فيه الآن فإذا قلت انها فتوى ملزمة وليس فيها مساحة للأخذ والرد معنى هذا انا دولتنا لاتطبق الشريعة الإسلامية وبعض مشائخنا وقعوا في الخطأ ...ولعلك تدرك أن في اختلاف العلماء رحمة والشريعة تصلح لكل زمان ومكان وهي شريعة مرنه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عزوز كسر البزبوز غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-08-2008, 10:52 PM   #38
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 211
قوة التقييم: 0
international is an unknown quantity at this point
السلام عليكم اولا

ابي اضيف على كلامك اخوي عزوز ..

الان اذا جاء يبي ينتهي العام الهجري قالوا راجعوا انفسكم وهذه صفحة عام انطوت راجعوا انفسكم توبوا الى الله
وش تسمون ذي
هي ترى كله نقطة لتجديد الهمه والا الاعمال ترفع كل اثنين وخميس والرسول الله ام صلي عليه كان يصومهن لترفع اعماله صائما
الله ام اجمعنا بالمصطفى الامين صلى الله عليه وسلم
اما بالنسبه لعيد الام لايهمك كل الايام ايام الام والابو بعد .. كل فتره لازم تخليه تفتح الكشره ابتسامه مترين من الفرحه جايبن له هديه

اما الخرابيط الثانيه فهي اعياد صريحه يحتفل به ولا تجوز الحب , كرسمس , هلاوين , الصفح , السنه الجديده

اما بعد كل سنه من الزواج تعشي المدام وتعطيه هديه وتقوله الله يتمم علينا , هذي ماهب عادي هذي مستحبه لانه بينك انت وياه وتجديد لالعلاقه الزوجيه ... يارومنسي ياعزوز

تقبلوا مروري .... شكرا .
international غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-08-2008, 11:24 PM   #39
مشرف المنتدى الأدبي
 
صورة الوسم# الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: العاقر
المشاركات: 5,463
قوة التقييم: 16
الوسم# will become famous soon enoughالوسم# will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عزوز كسر البزبوز مشاهدة المشاركة
طيب عطنا دليل على زواج المسيار وعطنا دليل على صلاة التراويح جماعة وعطنا دليل على استخدام وسائل العصر الحديثة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اما دليلي فهو قوله صلى الله عليه وسلم (من سن سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة) والصلاة شكرا لله سنة حسنة بل هناك مايعرف بسجود الشكر وصلاة الشكر وهذا الدليل ينطبق على صلاة التراويح جماعة لانها سنة حسنة بس هات لي دليل زواج المسيار واستخدام التقنيات الحديثة التي ربما يكون بعضها يفضي للمعاصي ؟؟؟أما فتوى الفوزان قرأتها لكن الي ابي اوصل له هل هذه فتوى رسمية أم مجرد خطبة جمعة ثم السؤال الي ابيك تجاوب هل اتفق أهل العلم على هذا أم هناك تفاوت في الرأي يعني هل هناااااااااااااك فتوى رسمية يؤخذ بها الآن ركز على يؤخذ بها اي يعمل بها ولا فقط مجرد رأي للشيخ الفوزان تمام مثل رأي الشيخ سلمان الذي نناقش فيه الآن فإذا قلت انها فتوى ملزمة وليس فيها مساحة للأخذ والرد معنى هذا انا دولتنا لاتطبق الشريعة الإسلامية وبعض مشائخنا وقعوا في الخطأ ...ولعلك تدرك أن في اختلاف العلماء رحمة والشريعة تصلح لكل زمان ومكان وهي شريعة مرنه
السلام عليكم

أخي عزوز أنا أعطيك فتوى الشيخ الفوزان بحرمة هذه الاعمال وأنت تعطيني دليل ( من سن سنة....

فهل غاب هذا الحديث عن الشيخ

ثم من قال أنها سنة حسنة وأكثر المشايخ يسمونها بدعة

زواج المسيلر حلال لأن شروطه نفس شرووط الزواج العادي وكل المشايخ يفتون بحله بغض النظر عن المسمى

سئل الشيخ ابن باز رحمه الله:

عن زواج المسيار ، وهذا الزواج هو أن يتزوج الرجل ثانية أو ثالثة أو رابعة ، وهذه الزوجة يكون عندها ظروف تجبرها على البقاء عند والديها أو أحدهما في بيتها ، فيذهب إليها زوجها في أوقات مختلفة تخضع لظروف كل منهما ، فما حكم الشريعة في مثل هذا الزواج ؟ .
فأجاب - رحمه الله - :
" لا حرج في ذلك إذا استوفى العقد الشروط المعتبرة شرعاً ، وهي وجود الولي ورضا الزوجين ، وحضور شاهدين عدلين على إجراء العقد ، وسلامة الزوجين من الموانع ؛ لعموم قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( أحق ما أوفيتم من الشروط أن توفوا به ما استحللتم به الفروج ) ؛ وقوله صلى الله عليه وسلم : ( المسلمون على شروطهم ) ، فإذا اتفق الزوجان على أن المرأة تبقى عند أهلها ، أو على أن القسم يكون لها نهاراً لا ليلاً ، أو في أيام معينة ، أو ليالي معينة : فلا بأس بذلك ، بشرط إعلان النكاح ، وعدم إخفائه " .


أما صلاة التراويح فهذي فتوى الفوزان


حكم صلاة التراويح في المساجد
السؤال: قبل أيام وقف أحد الأشخاص في المسجد وقال‏:‏ إن صلاة التراويح بهذا الشكل الجماعي غير ثابتة، وأن صلاة الرجل في بيته أفضل، ما حكم هذا الكلام‏؟‏


الجواب: صلاة التراويح في المسجد هي سنة الرسول صلى الله عليه وسلم وسنة الخلفاء الراشدين وصحابته الأكرمين، وعليه عمل المسلمين سلفًا وخلفًا، وهو أفضل من فعلها في البيت؛ لأن صلاة التطوع التي تشرع لها الجماعة كصلاة التراويح وصلاة الكسوف فعلها في المسجد أفضل اقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم، وإظهارًا لهذه السنة، والذي ينكر ذلك مخطئ في إنكاره يجب مناصحته وبيان خطئه، ويجب عليه أن يتعلم قبل أن يتكلم‏.‏

أجاب عليه العلامة صالح الفوزان حفظه الله تعالى

بعدين كيف تقول الفتوى هل هي رسمية أو خطبة جمعة سبحان الله وهل فيه فرق بين ورود الحكم بالخطبة أو بفتوى
ولكنها فتوى رسمية ومن قديم الزمان والكل يعرفها

وبعدين نجي للتطبيق هذا موضوع ثاني وفيه أشياء واجد فيها فتاوى ولم تطبق فهل يتغير الحكم مثل محلات الاغاني لا تجوز ولكنها موجودة وكذلك البنوك الربوية ولكنها موجودة

وأرجو منك أخي عزوز أن تدعم حديثك بكلام لأهل العلم لأننا لا نملك لا أنا ولا أنت علم في هذه الموضوعات سوى النفل

وجزاك الله كل خير وللفائدة حديث اختلاف أمتي رحمة....حديث ضعيف ..... شاكر ومقدر أخوك الوسم
__________________
اشـــري ونـاســة خـاطــري من حـلالــي
ولحدن يحاسبني على النقص والزود
الوسم# غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-08-2008, 11:58 PM   #40
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 257
قوة التقييم: 0
عزوز كسر البزبوز is on a distinguished road
للأسف أخي الوسم لم تجب على تسألي وتاليا تهرب لنسخ ولصق الفتاوى وهي بعيدة عن محور نقاشنا ... أقول اعطني دليل تضع لي فتوى اريد قال الله قال الرسول والعلماء يأخذ من كلامهم ويرد. وإذا قلت هذا قول العلماء أنا اقول لك ان من العلماء من اجاز كشف الوجه للمرأة ومنهم من اجاز الغناء ومنهم من اجاز المولد النبوي وغيرها مع ان بعض العلماء يتعبرها بدعة ..دعنا أخي نوصل الموضوع لدرجة الثبات من الدين من عدمة والنعم بالمشايخ ماقلنا شي ولا الشيخ سلمان حفظه الله ليس شيخ بنظركم ... مالكم كيف تحكمون سبحان الله .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل عزوز كسر البزبوز; بتاريخ 11-08-2008 الساعة 12:00 AM.
عزوز كسر البزبوز غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
وصايا مهمة لعامة الأمة,,,,محاضرة قيمة جداًً السحب الوابلة المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 8 06-08-2010 04:38 PM
اسماء تعينات المعلمين الجدد ((مبروك)) بحر المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 12 20-09-2008 01:48 AM
سيرة العلامة الشيخ .............احمد النجمي الواثق بالله المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 1 26-07-2008 10:33 AM
وفاة العلامة النجمي دجه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 12 25-07-2008 09:24 AM
الشيخ سلمان العودة وشيعة البحرين والقطيف أبوعبدالمجيد المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 2 15-07-2008 10:25 PM


الساعة الآن +3: 12:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19