LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-08-2008, 05:43 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
سابح ضد تيار
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 

إحصائية العضو








افتراضي المبتعثات السعوديات يواجهن امتحان رخصة القيادة, اللجوء إلى الرخصة الدولية هرباً

رخصة القيادة تتطلب استعدادات كبيرة

تجربة غريبة تخوضها الطالبات المبتعثات في الخارج مع قيادة السيارة..

تقول ابتسام الحربي "ان السؤال المتكرر والتحدي الصعب يأتي في كوننا لا نحمل أي خلفية عن القيادة (..) فالمطلوب منا أولاً التعود على الجلوس خلف المقود ومن ثم الاستعداد لاختبار الرخصة".

تؤكد سارة الزهراني :يعد من الصعب اجتياز اختبار رخصة القيادة البريطانية بشقة التطبيقي ضرباً من المستحيل لعدة أسباب تكمن في صعوبة هذا الاختبار الذي يرسب فيه محترفو القيادة، وثانياً الى عدم تعودنا نحن الإناث على السواقة في بلدنا مما ينجم عنه بالطبع عدم اجتيازنا إياه. وتضيف الزهراني وهذا يدفعنا الى الاتيان برخصة دولية مما يتيح لنا القيادة لمدة ستة أشهر متواصلة لكون اختبار الرخصة الدولية اسهل.

الجدير بالذكر ان الرخصة الدولية لا تنسجم مع مقتضيات قانون القيادة في بريطانيا حيث ان الرخصة الدولية لا تستخدم الا لمن هم في بريطانيا لفترة محدودة لا تتجاوز الثلاثة إلى ستة اشهر.

ومن الاشكالات الأخرى هي مسألة عدم الالمام بقوانين القيادة في بريطانيا التي تختلف اختلافاً كلياً عن نظيراتها حول العالم. بدءاً من موقع مقود القيادة الذي يوجد في الجهة اليمنى بدل اليسرى، مروراً بقانون ركن السيارة ووصولاً الى توقيت دخول بعض الأحياء أو المناطق وانتهاء بسرعة القيادة. هذا ما تؤكده الطالبة عبير الشهراني "لا يمكنك ايقاف السيارة في أي مكان ، بل هناك لوائح وأنظمة معقدة يجب تطبيقها تطبيقاً كاملاً، منها على سبيل المثال موقف تعرضت له فور وصولي الى بريطانيا حيث كان وجود السيارة جزءا أساسيا من حياتي اليومية والتي لا يمكن بأي حال من الأحوال الاستغناء عنها وكان ذلك حينما أوقفت السيارة قريبا من متجر لاقتناء بعض المستلزمات وفور خروجي من المتجر لم أعثر عليها، وانتابني وقتها شعور الخوف والقلق وجزمت وقتها بأنها سرقت الى ان تبين لي لاحقاً انه تم مصادرتها من قبل الشرطة بسبب وقوفي في موقف خاطئ وكان ذلك بمثابة جرس انذار لي".

وتشير مها اليوسف ل "الرياض" انه من الضروري اجراء دورة للقيادة تستغرق شهرين تمهد الطريق لمن ليس لهم تجربة طويلة في القيادة الى تعلمها نظرياً وتطبيقها عملياً".
جريدة الرياض : المبتعثات السعوديات يواجهن امتحان رخصة القيادة


















التوقيع

تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 04:36 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8