عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > منتدى الافراح والمناسبات و التغطيات والتهاني
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


منتدى الافراح والمناسبات و التغطيات والتهاني تغطيات المناسبات المتنوعة سواء كانت مناسبات عامة أو خاصة مثل الزواجات وحفلات النجاح والتخرج.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 15-08-2008, 04:40 PM   #1
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: نجد
المشاركات: 9
قوة التقييم: 0
أبوالحارث is on a distinguished road
Exclamation مهرجان الرس السياحي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد

اولا: لا يخفى على الجميع اهيمة اقامة مثل هذه المهرجانات والفعاليات الصيفية على مستوى المحافظات, حيث اصبحت من الاساسيات في حياة اهل المدن وخاصة لمن لا يستطيع السفر لقضاء عطلة الصيف في المصائف المختلفة لقلة الحال او لضروف أخرى.
فنحن هنا لا نناقش هل يقام او لا يقام المهرجان, فالبتأكيد ولا يختلف اثنان انه يلزم اقامة المهرجان.

ثانيا: لنحسن الضن بالجميع فكلنا مسلمون ولدينا جميعنا فطرة التوحيد وكلنا تعلمنا اساسيات الدين في مدارس هذه البلاد المباركه, فعتبي على كتاب بعض المواضيع لما حصل من التطرق لمظاهر او سرائر القائمين على المهرجان وانها زائفه وليست على حقيقتها او ان هدفهم افساد المجتمع فهذا ليس مجال النقاش وما هكذا تورد الابل, وعتبي من ناحية اخرى على الطرف الاخر الذي صب جام غضبه على كتاب المواضيع بانهم كتبوها من باب الحسد - وان هذا هو الدافع لكل من نقد اي موضع في هذه المحافظة - او انهم يتحسرون على مهرجاناتهم التي اقيمت في السنوات السابقة.

ثالثا: اما بالنسبه للنقد للمهرجان فليس الهدف باعتقادي هو لاسقاط المهرجان , فالمهرجان قائم ومراقب من قبل جهه رسميه وفق عقود نظامية وهو قائم لا محالة , ولكن ليكن لتقويم المهرجان واعادت بعض عناصره للطريق القويم الذي هو منهج ولاة امر هذى البلاد المباركة وما وضعت هيئات الرقابه فى القطاع الحكومي الا لتقويم الخلل ومعاقبة المخطئ, فما بال المهرجانات الصيفية تكون فوق النقد والتقويم.

رابعا: فالخلل في المهرجان موجود والتقصير واضح ولكن ليس هذا مجاله, فالواجب على اللجهة المنظمة طرح استفتاء عام وفق نقاط معينه موضوعه من قبل باحثين - مركز رؤية مثلا - ويطرح على منتدى الرس اكس ابي, ثم تقوم لجان متخصصة من اعيان البلد و اشخاص عاملين في هذا المجال لوضع استراتيجية للمهرجان مع اعطاء الشركة المنظمة مجال للابداع لكن لا يخرج عن الاهداف المرسومه ولا يتقاطع مع خطوطها الحمراء.

خامسا: وبالنسبة للمنكرات التي حصلت في المهرجان وما وقع من اختلاط او سفور اومعازف , وماكتب في المواضيع ما بين مؤيد ومعارض فالنحسن النية ولنقل ان الامور خرجت عن سيطرة المنظمين, فعتبي على اللجنة المنظمه انها هيئة بيئة لهذه الامور - من غير قصد طبعا - فالواجب ضبط المواقع الداخلة ضمن المهرجان من قبل المنظمين لما يتوافق مع الدين وما يتوافق مع الاعراف والتقاليد, فلا نقول لمن نقد او انكر وجود المحرمات اجلس في بيتك فهذا مخالف لهدي النبي صلى الله عليه وسلم بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر واذا فسد المجتمع فالعقوبة الاهية عامة, وعندما سئل النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: {أنهلك وفينا الصالحون؟ قال: نعم إذا كثر الخبث}.
ولمن لا يرى بحرمة هذه الاشياء فاليرجع لفتاوى اللجنه الدائمة للافتاء في المملكة العربية السعودية اعلى لجنه شرعيه معينة من قبل ولاة امر هذه البلاد المباركه.

واخيرا: اشكر لكم صبركم وعذرا للاطاله
أبوالحارث غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
حصار إبراهيم باشا للرس عام 1232 هـ وتصدي أهالي الرس له! Scofield المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 27 23-09-2010 10:52 AM
تاريخ مدينة الرس وسكانها بانوراما تاريخ الرس و أرشيف الصور القديمة للرس 35 15-07-2009 02:35 AM
بيان بأسماء المعينات الجدد بتعليم الرس وضريه azo منتدى التربية والتعليم 49 15-10-2008 07:58 AM
بيان بأسماء المعينات الجدد بتعليم الرس وضريه azo المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 7 14-08-2008 09:10 PM
اليوم ( الثاني ) من مهرجان الرس السياحي ،، [ تغطية قــويــة ] القــادم بقوة ؟ منتدى الافراح والمناسبات و التغطيات والتهاني 41 10-08-2008 03:14 AM


الساعة الآن +3: 04:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19