عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-01-2004, 11:34 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
الرياض وواشنطن تأخذان اجراءات مشتركة ضد جمعية "الحرمين" الخيرية

الخميس 22 يناير 2004 19:59
واشنطن - اعلنت الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية اليوم الخميس عن مبادرة مشتركة ضد جمعية "الحرمين" الخيرية في اطار مكافحة تمويل الارهاب.
واوضحت وزارة الخزانة الاميركية في بيان نشر خلال مؤتمر صحافي عقده عادل الجبير، مستشار ولي العهد السعودي الامير عبدالله بن عبد العزيز للشؤون الخارجية، ان حكومتي البلدين طلبتا من الامم المتحدة اضافة اربعة فروع للجمعية على لائحة الارهابيين المرتبطين بتنظيم القاعدة الذي يتزعمه اسامة بن لادن وبحركة طالبان.
واوضح البيان ان هذه الفروع الاربعة الموجودة في اندونيسيا وكينيا وتنزانيا وباكستان "قدمت دعما ماليا وماديا ولوجستيا لتنظيم القاعدة ولمنظمات ارهابية اخرى".
يشار الى ان جمعية "الحرمين" هي احدى الجمعيات الخيرية السعودية التي تتهمها الولايات المتحدة بتمويل الارهاب منذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.
واكد وزير الخزانة الاميركي جون سنو ان "الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية ملتزمتان بالعمق التصدي لاتساع الارهاب بكل اشكاله" موضحا ان "فروع الحرمين لم تقدم فقط المساعدة للقيام بعمليات قتل وتدمير ولكنها خدعت ايضا عددا كبيرا من الاشخاص في العالم باسره".
وكانت الولايات المتحدة ادرجت 350 شخصا ومنظمة على لائحة الارهابيين والداعمين لهم الذين يجب تجميد اموالهم. واوضح البيان انه تم تجميد ما لا يقل عن 139 مليون دولار في هذا الاطار.



ايلاف
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 23-01-2004, 02:32 AM   #2
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
الله يخارجنا

شكرا لك اخوي سالم الصقية

ولكن اعتقد ان المساله لن تقف عند حد مؤسسات خيرية

التضييق سيطال الكثير من امور الدولة الداخلية

والله يكفينا شرهم

اعتقد انه من المفروض انه يكون لنا سيادة على الأقل بالنسبه للشؤون الداخلية

شكرا لك
__________________
هزيم الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 24-01-2004, 02:23 PM   #3
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2003
المشاركات: 45
قوة التقييم: 0
الصداح is on a distinguished road
( يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون )
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الصداح غير متصل  
قديم(ـة) 24-01-2004, 11:37 PM   #4
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 849
قوة التقييم: 0
الغلا is on a distinguished road
فلتوجه للداخل ابرك راي سديد ونظرة ثاقبة يكفيني اهدار لموارد البلد بحاجة اليها ويجب ان تضبط الامور وحسب قوانين ومعايير محددة
الغلا غير متصل  
قديم(ـة) 25-01-2004, 01:51 AM   #5
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
نعم

الداخل فيه الخير والبركة والمحسنين ماقصروا
وهل العطف ومواساة أخواننا في الخارج يعتبر من الهدر هداك أخي الكريم هذه الدولة مباركة الجميع يأكل منها ولعل الله يحفظها بماحفظت الأسلام وأهله
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  
قديم(ـة) 25-01-2004, 02:51 PM   #6
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
انقذوا الداخل من الجمعيات
عبد الرحمن الراشد

احدثت مؤسسة الحرمين الخيرية جدلاً أكثر من اي جمعية اخرى، وراجت اشاعات كثيرة حولها، واستثنتها الحكومة الاميركية بالملاحقة أمس واحيل اسمها على قائمة الامم المتحدة الراصدة للجمعيات والافراد الملاحقين.
وربما تكون خطوة أخرى في حالة يقول البعض انها تعبر عن هوس اميركي، وعسى الا تكون تصرفات خطيرة من قبل هذه الجمعية او من بعض العاملين فيها، اما عن سذاجة او ارتباط سياسي مرفوض. و«الحرمين» استهدفت بالنصح والتمني بالتعقل أكثر من بقية الجمعيات وطلب منها ان تدع ما يريبها لكنها كانت اكثر تحديا حتى اخضعت لاحقا لسلسلة اجراءات لمنعها من العمل الخارجي باغلاق كل مكاتبها الخارجية قسرا وآخرها في كرواتيا والبوسنة والبانيا وكوسوفا والصومال. والخطير، كما يزعم الاميركيون، ان الجمعية عادت للعمل تحت مسميات أخرى، متحدية من جديد الجميع لتصعد القضية وقد تنتهي نهاية مؤسفة للمؤسسة بكاملها.
وهنا نتساءل لماذا تعمد جمعيات خيرية الى تعريض، لا الجمعيات وموظفيها وحدهم للمخاطر، بل البلد كله الى قضايا وتهم وملاحقات نحن جميعا في غنى عنها؟
بكل أسف ان قضية الجمعيات الخيرية عرضت السعودية الى مخاطر حقيقية، وكل ما نراه من دعاوى وملاحقات في المحاكم في الولايات المتحدة مثال على ذلك، وتسببت في التضييق على المؤسسات التجارية والمؤسسة الرسمية، فهل يعقل ان تترك مصالح هذه الأمة من اجل ارضاء مجموعة من المتحمسين لتغيير العالم باموالهم او من اجل تفادي اغضاب مجموعة لها مشروعها السياسي؟
وما قاله المدير العام المكلف لمؤسسة الحرمين الخيرية في الزميلة «عكاظ» يدعو للارتياح ان الجمعية المشاغبة قررت التحول الى العمل الداخلي، لكن هذا أيضا يشعرنا بالقلق. فالخوف ان هذه الجمعيات بدأت عمليا في نقل معاركها الخارجية الى الداخل، لا نقل اموالها للمحتاجين كما كنا نتمنى عليها. ومن دون ضابط لها سيصبح حجم الضرر الذي تلحقه الجمعيات المسيسة بالبلد اكبر من ان يحتمل غدا، وكما يقال فالذي اوله شرط آخره سلام. وشرطنا ان تلزم الجمعيات ان تمنح الدعم فقط لجهات محدودة ولقضايا محددة أيضا. فالشائعات اليوم تقول ان اموالا كثيرة حولت فجأة الى مؤسسات اعلامية ومواقع إلكترونية واشرطة ومدارس، ولو صحت هذه الروايات فاننا هذه الجمعيات تدخل البلاد في نفق خطر جديد، في وقت تتكاتف فيه الجهود لمحاربة التكفيريين ودعاة الكراهية والصدام.
ان كانت هذه الجمعيات صادقة في طروحاتها بتقديم العون للمحتاجين، وانا ادرك ان معظمها كذلك، فان هناك قائمة طويلة من الحاجات اولها برنامج مكافحة الفقر. والفقر يجب ان يجعلنا ان نخجل جميعا من وجوده في بلد يملك كل هذا الثراء وكل هذه الأريحية. هناك حاجات المرضى والذين بلا وظائف والمديونين والمسجونين والارامل واليتامى والمطلقات، وكل هذه اكبر من وعاء الجمعيات. أما أن تصرف اموال المحسنين على محطات تلفزيون ومواقع انترنت ودروس واشرطة واعلانات في الشوارع والتلفزيون فانه ليس عملا خيريا بل عمل سياسي سنحصد ثمنه غاليا غدا، ويجب ان يوقف. كفى ما فعله سعوديون بارواحهم واموالهم من تخريب في بلدان العالم، ثم ما فعلوه في حق بلدهم ومواطنيهم. واذا تركت الساحة الداخلية لهم مفتوحة فانه خطأ ويمثل خطرا حقيقيا. لتأخذ الجمعيات فرصتها بالعمل في الداخل لكن عليها ان تنفق المال في وجهه المحدد له او ان تغلق ابوابها.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19