عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-08-2008, 05:28 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 551
قوة التقييم: 0
خالد الوقيت is on a distinguished road
بسرعة قبل الحذف بلوتوث فضايح !!!!

.

السلام عليكم ورحمة الله ..
مساؤكم / صباحكم .. مسرات وافراح ..
العنوان مثير للجميع والأثارة صناعة اعلامية متقدمة فاعذروني !
يقول المثل العربي : من يعش سوف يرى
في صدري خلجات أريد أن اسطرها على هذا المتصفح آمل ان اوفق فيها
ماأريده منكم هو أن تأخذوا ماطاب منها وتذروا الباقي لتذروه رياح النسيان غير مأسوف عليه .
ننتسب نحن الى الأسلام وندعي متابعة الرسول صلى الله عليه وسلم في كل شيء ما استطعنا ,
بل نعاتب من يقصّر في سنة من السنن أو أدب من الآداب !!
وهذا مطلب ولا إشكال هنا .
الإشكال هو أننا نتابع الرسول صلى الله عليه وسلم غالباً في الأمور البسيطة التي لا يتعدى نفعها الشخص القائم بها !!
لكن...
اذا جاءت الأصول الكبار خضنا فيها بأهواءنا وترك المنهج النبوي جانباً !!!!
من الأصول الكبار كل مايجمع كلمة المسلمين ويؤلّف بين قلوبهم ويقوّي أواصرهم .
بل إنه من آصل الأصول التي أفنى النبي صلى الله عليه وسلم سنيّه فيها .
موضوووووووووووووووووووووووووووعنا ياسادة !!!!!
هو تتبع زلاّت الناس ونشرها بأي طريقه !!!!
لايقل أحد هذا قد وقع في كذا وهذا صدر منه كذا !!
لأني سأقول ولو كااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااان!
ـ جاء رجل الى النبي صلى الله عليه وسلم فقال طهرني فإني قد فعلت الفاحشة فطهره وأثنى عليه وانتهى الأمر !!!
لم يذْكره النبي صلى الله عليه وسلم بعدها ولا الصحابة ولا اغتابوه ولا تتتبعوا تفاصيل القصة !!!
انتهى كل شي .
ــ جاءت امرأة الى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت طهرني فإني قد فعلت الفاحشة فطهرها وانتهى الأمر !!!!
لم يذْكرها النبي صلى الله عليه وسلم بعدها ولا الصحابة ولا اغتابوها ولا تتتبعوا تفاصيل القصة !!!
انتهى كل شي
.
ــ جيء للرسول صلى الله عليه وسلم برجل قد شرب الخمر فسبّه بعض الصحابة فنهاه النبي عليه الصلاة والسلام وقال انه يحب الله ورسوله ، وأقام عليه الحد وانتهى الأمر .
لم يذْكره النبي صلى الله عليه وسلم بعدها ولا الصحابة ولا اغتابوه ولا تتتبعوا تفاصيل القصة !!!
انتهى كل شي .

ــ أفشى الصحابي الجليل حاطب بن أبي بلتعة بسر المسلمين لأهل مكة وأوحى الله خبره للنبي صلى الله عليه وسلم
واعتذر بأولاده !
فقبل منه النبي صلى الله عليه وسلم عذره وانتهى الأمر.
لم يذْكره النبي صلى الله عليه وسلم بعدها ولا الصحابة ولا اغتابوه ولا تتتبعوا تفاصيل القصة !!!
انتهى كل شي
.
تلاعن رجل وزوجته عند النبي صلى الله عليه لأنه اتهمها بالزنا وأنكرت هي فنزلت آية اللعان وفرق النبي صلى الله عليه وسلم بينهما وانتهى الأمر .
لم يذْكرهما النبي صلى الله عليه وسلم بعدها ولا الصحابة ولا اغتابوهما ولا تتتبعوا تفاصيل القصة !!!
انتهى كل شي
.
قصص كثيرة من هذا القبيل وقعت في زمن أشرف نبي وأفضل قرن من الناس فكان منهج النبي صلى الله عليه السلام ماذكرنا .
العيوب والذنوب من جبلّة الأنسان التي لا ينفك عنها ونشرها يشبه نشر الزبالة التي تزكم الأنوف وتمرض الأبدان وتنشر الأوبئة داخل المجتمعات .
ناهيك على أنها من الأبتلاء المتطاير شرره الى من اقترب منه بسوء !!!!
وقديماً قيل: لاتعاتب أخيك اذا ابتلي فيعافيه الله ويبتليك.
وكم من ناشرٍ لعيوب الناس تسابق الناس لنشر عيوبه !!!!
وختاماً يقول النبي صلى الله عليه وسلم " من قال هلك الناس فهو أهلكُهم أو أهلكَهم "
أهلكُهم : بضم الكاف أشدهم هلاكاً ... وهذا جزاؤه لأنه حكم عليهم بالهلاك بدون وجه حق .
أهلكَهم : أي حكم عليهم بالهلاك صدقاً لأن من سبيل ذلك أن ينتشر بين الناس الفساد بداعي هلاكهم .
وهذا مايحدث الان والله المستعان !!!
ماأحوجنا الى تدبر هذا الحديث وتفهم معانيه !!!
ودمتم بخير .

.
خالد الوقيت غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 17-08-2008, 05:51 PM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: قــــ نجد ــلـب
المشاركات: 1,177
قوة التقييم: 0
نوني_88 is on a distinguished road
جزاك الله الف خير اخوي
نوني_88 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-08-2008, 08:47 PM   #3
مشرفة على منتدى الأسرة
 
صورة سكايب عطر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: فــــــــوق السحــــــــــــاااب
المشاركات: 19,074
قوة التقييم: 35
سكايب عطر is a glorious beacon of lightسكايب عطر is a glorious beacon of lightسكايب عطر is a glorious beacon of lightسكايب عطر is a glorious beacon of lightسكايب عطر is a glorious beacon of lightسكايب عطر is a glorious beacon of light
وكم من ناشرٍ لعيوب الناس تسابق الناس لنشر عيوبه
صدقت اى والله كلام من ذهب
الله يجزاك خير ويجعله فى ميزان حسناتك
اشكرك على الطرح الرائع اخي الفاضل
__________________
كل يوم يزيد يقيني بأن مانعطيه بيد نأخذه بيد أخــــــرى ,,
فحين نساعد بعضنا " دون انتظار مقابل ".......
فإن الله يفتح لنا ابواباً لانعلم مصدرها,تساعدنا على العبور
سكايب عطر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-08-2008, 09:09 PM   #4
مشرف المنتدى الدعوي
 
صورة مجازف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,069
قوة التقييم: 0
مجازف will become famous soon enough
اخي الكريم

خالد الوقيت

لا فض فوك .. كلام لا ازيد فيه ولا كلمة

الا جزاك الله خير .. وغفر لك ولوالديك

فقد اثلجت صدري .. رغم تحفظي على عنوان المشاركه

..

تقبل مروري .. دمت سالماً بغذن الله

__________________
مجازف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-08-2008, 09:21 PM   #5
عضو بارز
 
صورة $عافكـ$الخاطر$ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 637
قوة التقييم: 0
$عافكـ$الخاطر$ is on a distinguished road
صدقت اخوي

جزاك الله خيرا
__________________

لاحول ولا قوه الا بالله
$عافكـ$الخاطر$ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-08-2008, 10:00 PM   #6
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

أخي الفاضل الكريم (خالد الوقيت) لك مني كل تقديراً وأحترام ..
أخي ما طرحته لنا هو واقعنا المؤسف ..
الكثير منا يتصيد زلاّت الناس وينشرها وهو يعلم ما حذرنا الرسول صلى الله عليه وسلم عنه في الغيبه ..
مهما كتبت لك يا أخي خا لد من الإمتنان والشكر فلن أفيك ..
لكن أرفع يدي إلى الكريم الأكرم بأن يجزيك عنا ووالديك الجنه عن هذه الموعضة التي تنبه القلب الغافل ..
تقبل مني تحية عبقها الفل والياسمين والعنبر .. ولاتحرمنا من مثل هذه الدرر إننا بحاجة لها .. #
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-08-2008, 10:12 PM   #7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: بين الرجال...)!.
المشاركات: 682
قوة التقييم: 0
^KaKashi^ is on a distinguished road
الله يعافيك اخوي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
^KaKashi^ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-08-2008, 11:48 PM   #8
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 677
قوة التقييم: 0
الهواوي is on a distinguished road
يعطيك العافيه يابو جود بالحقيقه ينقص منتدانا هذه المواضيع النيره فقد باتت معدومه الى حدا ماء نرجوا منك ان لاتحرمنا من جديدك وتقبل سلامي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهواوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-08-2008, 12:03 AM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 550
قوة التقييم: 0
دانةالخليج is on a distinguished road
جزاك الله خير
دانةالخليج غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-08-2008, 12:07 AM   #10
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 650
قوة التقييم: 0
إبن الجزيره is on a distinguished road
اثابك الله
إبن الجزيره غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
صور أخذت السبت الماضي ( بسرعة قبل الحذف ) 78أبوجبهه87 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 25 16-07-2008 09:47 PM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.