عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 20-08-2008, 04:56 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 550
قوة التقييم: 0
دانةالخليج is on a distinguished road
الجارقبل الدار

بسم الله الرحمن الرحيم
حياكم الله اخواني واخواتي
لايخفى علينا جميعا حقوق الجار وقد ورد في القران الكريم الأمر بالإحسان الى الجار وكذلك ورد الأمر في السنة
ولكن ..
حالنا اليوم بين إفراط وتفريط فتجد بعض الناس تمر عليه الشهور وهو لايعلم عن جاره الذي جداربيته بجداره !
وبعضهم تجدهم وخصوصا النساء والأطفال ليل نهار في بيت جيرانهم ! دون مراعاة لظروف أهل البيت
ولايفهم من كلامي هذا اني أعارض زيارة الجيران بالعكس انا اشجعها ولكن بحدود الأدب والمعقول ولكن
بعض النساءسواء الأم او البنات في اي وقت يروق لها
تدخل على جيرانها فجأة وقد تتكرر الزيارة في اليوم اكثر من مرة
حتى انها احيانا تحرج جيرانها بأن يكون لديهم ضيوف خاصين وهذا ماحصل لأحدى قريباتي
أليس من حق أهل البيت أن يرتاحوا في بيوتهم ؟
أليس للبيوت أسرار يجب ألا تتعدى محيطه ؟
بنظركم من المسؤول عن هذه التصرفات ؟ هل هي الأم التي بنظري تتحمل 90% منها
أم الأب الذي لايحرك ساكنا ولايقدر على ماقالوا (يرفع لسانه للهاته )
دانةالخليج غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 20-08-2008, 05:04 PM   #2
مشرفة سابقة
 
صورة حمامة شوق الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: في ج’ـوف الصدر الح’ـنون،،}~
المشاركات: 4,339
قوة التقييم: 0
حمامة شوق will become famous soon enoughحمامة شوق will become famous soon enough
دانةالخليج


ياااااكثرهم اللي كذا ... اكيد المسؤول الاب والام
لانه يرجع على حسب التعود على طبع الاهل>>بس اوقات تكووون وناااااسه هههههـ

جزاك الله خير
__________________
حمامة شوق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-08-2008, 05:12 PM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 1,310
قوة التقييم: 0
بنت الزهرة is on a distinguished road
والله توقعت ان هالظاهرة انتهت

بس المفروض من الاساس يوضع قيود علي الزيارات مثل طريقة اكثر الناس

بجعل اجتماع اسبوعي بين الجارات
بنت الزهرة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-08-2008, 05:18 PM   #4
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: في واحة الرأي وأرض الرسالات السامية
المشاركات: 1,720
قوة التقييم: 0
جواد الحق is on a distinguished road
انا أعتقد أنا زمان الجار ولى من غير رجعه
معاد فيه ارتباطات بالجار ولا مسايير ولا عزائم ولا روحات ولا جيات
هذه العاده منتشره في الجيران الشباب الذي أقل من 35 سنه
أم الشيبان فنلاحظ اجتماع اسبوعي عند كل واحد وهذا شيئ طيب لأنهم يعرفون حق الجار

أما الزمان هذا جارك تشوفه بس تشر يدك له وتقول سلام وتكفي عن الإجتمعات
زمن العجايب
أنا ملاحظ الشيئ هذا وكثير عند أخوانا الشباب
الله يكون في العون
شكرا على الموضوع
جواد الحق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-08-2008, 05:22 PM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 17
قوة التقييم: 0
متكحله بروج is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حمامة شوق مشاهدة المشاركة
دانةالخليج


ياااااكثرهم اللي كذا ... اكيد المسؤول الاب والام
لانه يرجع على حسب التعود على طبع الاهل>>بس اوقات تكووون وناااااسه هههههـ

جزاك الله خير
يامسكينه ر1111قيه في ردودها
اوقات وناسه انا متفرغه فيك بوريك السحاب وش يسوي
ياكثر ربعك جيش بيطردوني- يهبون
متكحله بروج غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-08-2008, 05:28 PM   #6
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 1,804
قوة التقييم: 0
مملوح الوصايف is on a distinguished road
يطبقون المثل اللى يقول حياالله من زار وخفف
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مملوح الوصايف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-08-2008, 06:42 PM   #7
مشرفة سابقة
 
صورة حمامة شوق الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: في ج’ـوف الصدر الح’ـنون،،}~
المشاركات: 4,339
قوة التقييم: 0
حمامة شوق will become famous soon enoughحمامة شوق will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها متكحله بروج مشاهدة المشاركة
يامسكينه ر1111قيه في ردودها
اوقات وناسه انا متفرغه فيك بوريك السحاب وش يسوي
ياكثر ربعك جيش بيطردوني- يهبون
تصدقين اللي (يهبون) يربونك فاهمه؟؟
واذا انت مصره على الازعاج لاتقلقين خلق الله (الرااااااااااااااااااااااقين)في مواضيعهم
__________________
حمامة شوق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-08-2008, 06:47 PM   #8
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 17
قوة التقييم: 0
متكحله بروج is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حمامة شوق مشاهدة المشاركة
تصدقين اللي (يهبون) يربونك فاهمه؟؟
واذا انت مصره على الازعاج لاتقلقين خلق الله (الرااااااااااااااااااااااقين)في مواضيعهم
يــــــــــــــــــــــــــــــــوك ياشين السرج على البقر
يايربوني عجمان نربيكم ونربي قبايل يالر11111قيه
متكحله بروج غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-08-2008, 08:18 PM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 586
قوة التقييم: 0
النديم is on a distinguished road
يمكن يمنون على بعض مررررررررررررة 0000لكن صدقت كل شي له حدوده لاافراط ولاتفريط ولامانع ان تنبه الجاره لهذا الامر بطريقة غير مباشرة علشان ما يصير بالخواطر شي
النديم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-08-2008, 12:26 AM   #10
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 116
قوة التقييم: 0
نسيت أنساك is on a distinguished road
زر غباَ تزدد حبا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
نسيت أنساك غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
امان من ابناء الرس ينتظر ترحيب اخوانه الحار امان منتدى الأعضاء الجدد والتواصل 27 22-09-2008 06:47 AM
الدار نخلة والقيادة لسفين ... محرووم المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 32 15-08-2008 10:11 PM


الساعة الآن +3: 04:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19