عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-08-2008, 06:40 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 134
قوة التقييم: 0
ابو ديم is on a distinguished road
Unhappy ((اللهم لا تأخدنا بما فعل السفهاء منا ))

أولا: يامن تأيد أهل العلمنة والنفاق أهل الشهوة والضلال في دعواهم لتحرر المرأه كقيادة السيارة والكثير من أقوالهم( أخزاهم الله) إتجاهها تأمل قول الجبار
تأمل قول رب العباد
في هذه الآية الكريمة(وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا )
ثانيا: إلى أختي المسلمة
يقول سبحانه {وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولي }أي اقررن واسكن فيها لانه أسلم لكن واحفظ والأصل بأن البيت يكون أصلا للمرأه وهو المقر لها لقد كانت المرأة في صدر الإسلام ربة البيت وكانت المثل الأعلى في ذلك لمن جاء بعدها من ربات الأجيال ..ربت رجالاً أبطالا كانو منارا للإسلام والمسلمين ولقد كان لبعضهن مواقف باهرة ..في السمع والطاعة لرسول الله صلى الله عليه وسلم والاستجابة الكاملة لتوجيهاته فهذه سودة زوج النبي صلى الله عليه وسلم رضي الله عنها قيل لها : مالك لا تحجين ولا تعتمرين كما يفعل أخواتك ؟ فقالت : قد حججت واعتمرت وأمرني الله أن أقر في بيتي ، فو الله لا أخرج من بيتي حتى أموت . قال:( فو الله ما خرجت من باب حجرتها حتى أخرجت بجنازتها) وأم اليوم فلا تسأل عن حالنا تبرج وسفور عباءات تظهر مفاتن المرأه بدلا من أن تخفيها كالعباءة الفرنسية وغيرها (وكأن فرنسا دولة الكفر تريد الستر والعفاف للمرأة المسلمة) تقول جدتي أطال الله في عمرها: قديما كانت المرأة إذا مشت في طريق يوجد فيه الرجال تلتصق بالجدار حيائا وخجلا لكن الآن الرجل هو من يلتصق بالجدار؟؟ فيا فتاة الإسلام ياأيتها الدرة المصونة هاهم أعداء الله قد جمعوا لك لينزعو الطهر والعفاف فكوني لهم بالمرصاد وأقتدي بأمهات المؤمنين رضي الله عنهن وصدق الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال: (أمتي كالمطر، لا يُدْرَى الخير في أوله أم في آخره) ختاما أسأل الله أن يصلح أحوالنا وأن يصلح أبناء وبنات المسلمين

أخوكم: قوافل العائدين

آخر من قام بالتعديل ابو ديم; بتاريخ 24-08-2008 الساعة 06:44 AM.
ابو ديم غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 24-08-2008, 07:06 AM   #2
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: حيثما اجد رزقي وحريتي
المشاركات: 205
قوة التقييم: 0
manar is on a distinguished road
ماعليك من النساء دعنا وشأننا !!السفة والجهل رفضك قيادة السيارة واعتمادها على نفسها بدل منة الرجال بس شاطرين بنشر الخوف والعقد وتخويف الناس من اعطاء المراة حقوقها الشرعية وينكم يارجال عن المراة التي يرفض زوجها دفع لها النفقة ولم تنصفها المحاكم لان الخصم رجل وينكم عن المراة التي وليها يمنعها من الورث واجبارها التنازل بالقوة عن حقوقها وينكم عن المراة التي والدها ياخد راتبها ويرفض تزويجها !وينكم عن المراة اليتيمة وماعندها ولي رجل حسبي اللة ونعم الوكيل وين القوامة وين الامانة
manar غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-08-2008, 07:34 AM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 134
قوة التقييم: 0
ابو ديم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها manar مشاهدة المشاركة
ماعليك من النساء دعنا وشأننا !!السفة والجهل رفضك قيادة السيارة واعتمادها على نفسها بدل منة الرجال بس شاطرين بنشر الخوف والعقد وتخويف الناس من اعطاء المراة حقوقها الشرعية
نريد دليل من عندك على أنها من الحقوق الشرعية:




الشيخ محمد بن صالح العثيمين


السؤال : أرجو توضيح حكم قيادة المرأه للسيارة ، وما رأيكم بالقول إن قيادة المرأه للسيارة أخف ضرراً من ركوبها مع السائق الأجنبي ؟

الجواب : الجواب على هذا السؤال ينبني على قاعدتين مشهورتين بين علماء المسلمين :

القاعدة الأولى : أن ما أفضى إلى محرم فهو محرم .

والقاعدة الثانية : أن درء المفسدة إذا كانت مكافئة لمصلحة من المصالح أو أعظم مقدم على جلب المصالح .

فدليل القاعدة الأولى قوله تعالى : ( ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم ) [ سورة الأنعام ، من الآية 108]

فنهى الله تعالى عن سب آلهة المشركين مع أنه مصلحة لأنه يفضي إلى سب الله تعالى .

ودليل القاعدة الثانية قوله تعالى : ( يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما ) [ سورة البقرة ، من الآية : 219] .

وقد حرم الله تعالى الخمر والميسر مع ما فيهما من المنافع درءاً للمفسدة الحاصلة بتناولهما . وبناء على هاتين القاعدتين يتبين حكم قيادة المرأه للسيارة ، فإن قيادة المرأه للسيارة تتضمن مفاسد كبيرة فمن مفاسد هذا : نزع الحجاب ، لأن قيادة السيارة سيكون بها كشف الوجه الذي هو محل الفتنة ، ومحط أنظار الرجال ، ولا تعتبر المرأه جميلة وقبيحة عند الإطلاق إلا بوجهها ، أي أنه إذا قيل : جميلة أو قبيحة لم ينصرف الذهن إلا إلى الوجه ، وإذا قصد غيره فلا بد من التقييد ، فيقال : جميلة اليدين ، جميلة الشعر ، جميلة القدمين . وبهذا عرف أن الوجه مدار قصد .

وربما يقول قائل : إنه يمكن أن تقود المرأه السيارة بدون هذا الحجاب بأن تتلثم المرأه وتلبس في عينيها نظارتين سوداوين . والجواب عن ذلك أن يقال : هذا خلاف الواقع من عاشقات قيادة السيارات ، واسأل من شاهدهن في البلاد الأخرى ، وعلى الفرض أنه يمكن تطبيقه في بداية الأمر فلن يدوم طويلاً ، بل سيتحول في المدى القريب إلى ما كانت عليه النساء في البلاد الأخرى كما هي سنة التطور المتدهور في أمور بدأت هينة بعض الشيء ثم متدهورة منحدرة إلى محاذير مرفوضة .

ومن مفاسد قيادة المرأه للسيارة : نزع الحياء منها ، والحياء من الإيمان كما صح ذلك علن النبي صلى الله عليه وسلم . والحياء هو الخلق الكريم الذي تقتضيه طبيعة المرأه وتحتمي به من التعرض إلى الفتنة ، ولهذا كان مضرب المثل فيه ، ويقال : أحيا من العذراء في خدرها . وإذا نزع الحياء من المرأه فلا تسأل عنها . ومن مفاسدها : أنها سبب لكثرة خروج المرأه من البيت والبيت خير لها كما قال ذلك أعلم الخلق بمصالح الخلق محمد صلى الله عليه وسلم ، لأن عشاق القيادة يرون فيها متعة ، ولذلك تجدهم يتجولون في سياراتهم هنا وهناك بدون حاجة لما يحصل لهم من المتعة بالقيادة .

ومن مفاسدها : أن المرأه تكون طليقة تذهب إلى ما شاءت ومتى شاءت وحيث شاءت إلى ما شاءت من أي غرض تريده لأنها وحدها في سيارتها متى شاءت في أي ساعة من ليل أو نهار ، وربما تبقى إلى ساعة متأخرة من الليل . وإذا كان أكثر الناس يعانون من هذا في بعض الشباب فما بالك بالشابات إذا خرجت حيث شاءت يميناً وشمالاً في عرض البلد وطوله ، وربما خارجه أيضاً .

ومن مفاسد قيادة المرأه للسيارة : أنها سبب لتمرد المرأه على أهلها وزوجها فلأدنى سبب يثيرها في البيت تخرج منه وتذهب بسيارتها إلى حيث ترى أنها تروح عن نفسها فيه ، كما يحصل ذلك من بعض الشباب وهم أقوى تحملاً من المرأه . ومن مفاسدها : أنها سبب للفتنة في مواقع عديدة ، مثال ذلك : الوقوف عند إشارات الطريق ، وفي الوقوف عند محطات البنزين ، وفي الوقوف عند نقط التفتيش ، وفي الوقوف عند رجا المرور عند تحرير مخالفة أو حادث ، وفي الوقوف لتعبئة إطار السيارة بالهواء – البنشر – وفي وقوفها عند خلل يقع في السيارة أثناء الطريق فتحتاج المرأه إلى إسعافها ، فماذا تكون حالها حينئذ ؟ ربما تصادف رجل سافل يساومها على عرضها في تخليصها من محنتها ، لا سيما إذا عظمت حاجتها حتى بلغت حد الضرورة .

ومن مفاسد قيادة المرأه للسيارة : كثرة ازدحام السيارات في الشوارع ، أو حرمان بعض الشباب من قيادة السيارات ، وهم أحق بذلك من المرأه وأجدر . ومن مفاسد قيادة المرأه للسيارة : كثرة الحوادث ، لأن المرأه بطبيعتها أقل من الرجل حزماً وأقصر نظراً وأعجز قدرة ، فإذا داهمها الخطر عجزت عن التصرف . ومن مفاسدها : أنها سبب لإرهاق النفقة فإن المرأه بطبيعتها نفسها تحب أن تكمل نفسها بما يتعلق بها من لباس وغيره ، ألا ترى إلى تعلقها بالأزياء كلما ظهر زيّ رمت بما عندها وبادرت إلى الجديد ، وإن كان أسوأ مما عندها ؟ ألا ترى في غرفتها ماذا تعلق في جدرانها من الزخرفة ؟ ألا ترى إلى ماصتها وإلى غيرها من أدوات حاجياتها ؟ وعلى قياس ذلك – بل لعله أولى منه – السيارة التي تقودها ، فكلما ظهر موديل جديد فسوف تترك الأول إلى هذا الجديد .

وأما قول السائل :
وما رأيكم بالقول إن قيادة المرأه للسيارة أخف ضرراً من ركوبها مع السائق الأجنبي ؟

فالذي أرى أن كل واحد فيهما وأحدهما أضر من الثاني من وجه ، ولكن ليس هناك ضرورة توجب ارتكاب واحد منهما . وأعلم أنني بسطت القول في هذا الجانب لما حصل من المعمة والضجة حول قيادة المرأه للسيارة والضغط المكثف على المجتمع السعودي المحافظ على دينه وأخلاقه ليستنبع قيادة المرأه للسيارة ويستسيغها . وهذا ليس بعجيب إذا وقع من عدو متربص بهذا البلد الذي هو آخر معقل للإسلام يريد أعداء الإسلام أن يقضوا عليه ولكن هذا من أعجب العجب إذا وقع من قوم مواطنينا ومن أبناء جلدتنا يتكلمون بألسنتنا ويستظلون برايتنا ، قوم انبهروا بما عليه دول الكفر من تقدم مادي دنيوي فأُعجبوا بما هم عليه من أخلاق تحرروا بها من قيود الفضيلة إلى قيود الرذيلة ، وصاروا كما قال ابن القيم في نونيته :

هربوا من الرق الذي خلقوا له *** وبلوا برق النفس والشيطان

وظن هؤلاء أن دول الكفر وصلوا إلى ما وصولوا من تقدم مادي بسبب تحررهم هذا التحرر ، وما ذلك إلا لجهلهم أو جهل كثير منهم بأحكام الشريعة وأدلتها الأثرية والنظرية وما تنطوي عليه من حِكم وأسرار تتضمن مصالح الخلق في معاشهم ومعادهم ودفع المفاسد ، فنسأل الله لنا ولهم الهداية والتوفيق لما فيه الخير والصلاح في الدنيا والآخرة .

المرجع : كتاب الفتاوي الشرعية في المسائل العصرية من فتاوي علماء البلد الحرام - الطبعة الأولى 1420هـ - 1999م -والفتوى موجودة في الصفحات 461، 462 ،463 ، 464.
ابو ديم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-08-2008, 07:58 AM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: حيثما اجد رزقي وحريتي
المشاركات: 205
قوة التقييم: 0
manar is on a distinguished road
قال الامام علي رضي اللة عنة [أستفتي قلبك ولو أفتوك ] لايوجد أية تحرم على النساء قيادة السيارة .. بس الدين على النساء والرجال مايسوي معاصي ويفسد المجتمع !!!!!!!!!!!!
manar غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-08-2008, 09:16 AM   #5
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 714
قوة التقييم: 0
عاشق الصحراء is on a distinguished road
ياناس الدنيا تغيرت والمره سايقه سايقه ريحو انفسكم 0000000000
عاشق الصحراء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-08-2008, 10:37 AM   #6
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 64
قوة التقييم: 0
الشيخ ولد الشيخ is on a distinguished road
متى يسوقون ويفكوننا من المشاوير بس
الشيخ ولد الشيخ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-08-2008, 10:53 AM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 1,168
قوة التقييم: 0
نازف is on a distinguished road
Cool

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها manar مشاهدة المشاركة
قال الامام علي رضي اللة عنة [أستفتي قلبك ولو أفتوك ] لايوجد أية تحرم على النساء قيادة السيارة .. بس الدين على النساء والرجال مايسوي معاصي ويفسد المجتمع !!!!!!!!!!!!



::

هذا قطعـة من حديث
نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم
وهو قطعـة مما رواه وا بصة بن معبد رضى الله عنه ، قال : أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : (( جئت تسأل عن البر و الإثم ؟ )) قلت : نعم ؛ قال : (( استفت قلبك ؛ البر ما اطمأنت إليه النفس واطمأن اليه القلب ، والإثم ما حاك في النفس وتردد في الصدر ، وإن أفتاك الناس وأفتوك )) رواه مسلم





إذا كانت هذه حججك
فهي لجج في الحقيقيـة
لا تقاس على السبب الشرعي
لمنع سياقة ((ناقصة العقل و الدين))


بارك الله فيك يآ قوافل
لكن مشكلتنا نتعامل مع "بعض" الفتيات
شهواتهن و أهوائهن أقوى عندهن من
آي حجـة شرعيـة منصوصـة .


رفعت الأقلام و جفت الصحف
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل نازف; بتاريخ 24-08-2008 الساعة 10:56 AM.
نازف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-08-2008, 02:36 PM   #8
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 650
قوة التقييم: 0
إبن الجزيره is on a distinguished road
الله يعطيكم العافيه
مهمة الطرح لنقاش وليس للخلاف
ودمتم
إبن الجزيره غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-08-2008, 04:07 PM   #9
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 112
قوة التقييم: 0
##الوافي ## is on a distinguished road


جزاك الله خير ياقوافل العائدين مع العلم انه لايوجد ولله الحمد من امهاتنا واخواتنا من يأيد قيادة المرأة خاصة في منطقة نجد انما يأتي من النساء التي في قلوبهن مرض ومن ضيعن دينهن ودنياهن .
##الوافي ## غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-08-2008, 04:49 PM   #10
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: بــغــــر فـتـي
المشاركات: 1,032
قوة التقييم: 0
دموع السحاب is on a distinguished road
عاجزين عن الزحمه وهن ماساقن بعد والله العلمنه تشتغل حسبي الله عليهم لكن يبطون عظم يصلون للي يبون دامنا متمسكين بديننا وابو متعب ملكنا وعظيده سلطان الله يحفظهم لنا إنشاء الله ما يصلون للي يبون
دموع السحاب غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
امي مشاري الرس منتدى الرياضة و السوالف المتنوعة 12 13-08-2008 10:40 AM
نتائج ثالث ثانوي الليليه .......$$$ اسير الغرام منتدى التربية والتعليم 6 04-07-2008 09:24 PM
الصلاة على جنازة بجامع الملك عبدالعزيز بالبدائع ظهراً السولعي المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 22 03-07-2008 03:30 PM
إنتقل الاستاذ/ فهد بن علي الجميلي إلى رحمة الله أبوعبدالمجيد المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 59 02-07-2008 01:45 PM
.. وفاة العم محمد المحمد الغفيلي والصلاة عليه عصر السبت .. مـــــؤيـــــد المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 63 29-06-2008 02:19 AM


الساعة الآن +3: 11:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19