عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > منتدى الافراح والمناسبات و التغطيات والتهاني
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


منتدى الافراح والمناسبات و التغطيات والتهاني تغطيات المناسبات المتنوعة سواء كانت مناسبات عامة أو خاصة مثل الزواجات وحفلات النجاح والتخرج.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-08-2008, 11:13 PM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
البلد: في روما الإسلامية
المشاركات: 65
قوة التقييم: 0
أرطبون is on a distinguished road
|||| المهرجان في الميزان (( للعقلاء فقط ))


السلام عليكم ...

* تقبلوني ضيف عندكم هذه الليلة ، وسأرحل بعد أن أدلي بدلوي..موضوعي في غالبه لا أقصد فيه (( العموم )) بعض كلامي بالفصيح وبعضه بالعامي و كل ما تحت هذا السطر عن "مهرجان الرس أونس " هلت البسمات وبدأت الفعاليات كما يقال ..

* المديح ليس له مكان ، وأعرف المدائح و وطريقها سهل ، ولكن لها وقتها .

* سأسرد عدة نقاط فاللبيب سيفهم منها أنني أكتب ذلك بدوافع عده منها أهمية ما يلي : الأمانة في العمل ، الوطنية وحقوق الوطن ، رحمة عقول الناس ، المصداقية في التعبير عن الوقائع .

* أحب الصالحين ولست منهم !! لذا فلا تقرؤوا من وراء سطوري أنني ممن يعترض على المهرجان كفكرة فكلامي بعيدُ جداً عن كل ما قيل عن المهرجان وخاصة تلك الاعتراضات على المخالفات الشرعية ( وإن كنت أحب ديني وأعتز بالتمسك به ) فقد أشبعونا الكتاب في المنتدى من الغث و السمين في هذا الجانب واحتفظ برأيي هنا لا خوفاً من أحد ولكن لأنه لن يفيد فلست مفتي عام المملكة ، فالفكرة جيدة من قديم وليست الأولى في ساحت محافظتنا الغالية .

* هلا تكرمت اللجنة السياحية في المحافظة بإظهار بنود العقد المبرم مع الشركة المنظمة للمهرجان ، ليتكلم الغيور على هذه المحافظة عن بصيرة ، وأرى أن العقد لو أظهر للناس لكان أفضل من أن تتهم نفوس بريئة بفشل المهرجان أو أن تمجد رؤؤس لا ناقة لها ولا جمل في نجاح المهرجان ، ولو حصل لكان هذا من الشفافية التي تتمتع بها اللجنة السياحية الموقرة ، وخاصة سكرتير اللجنة" مدير المهرجان" وهذا ليس بكثير على أبناء هذه المحافظة الغالية .

* تكاد أن تتجلى الأمانة في العمل بعكس ما هو مشاهد هذه الأيام فللمرة الأولى أرى ما هو حاصل في المهرجان بهذا التنظيم الذي لو قسناه على أي مهرجان قبله للاحظنا الفرق الكبير ، وليس كلامي هذا كلام عابث أو أنه لم يكن هناك تنظيم ، ولكن أقصد لا أمانة في التنظيم وبعض المنظمين ، و الكلام يطول ، بداية من بوابة المهرجان و آلية الدخول و الخروج حتى يوم غدٍ في تصريحات الجريدة ذات الصور الكبيرة .


* للوطن علينا حقوق ومن حقوقه حفظ ممتلكاته و الاعتناء بمرافقه ، ولكن ليس هذا قصدي وإنما أقصد أن من حقوقه أيضاُ أن نتكاتف لا أن نتخالف فصار كل من له معرفة بالرس من بعيد صار يسألنا من أي الفريقين أنت ومن فاز ومن خسر ، ولومي على المنظمين فمن أنكروا ليسوا بأشباح ، ولو كنت مكان المنظمين لجعلت معي من ضمن المنظمين بعض طلبة العلم أستنير برئيهم وخاصة في الجوانب الشرعية وأعرض خطتي التنظيمية (لا أقصد خطة البرامج) من قبل على المحافظ و لجنة أهالي الرس ( وأجزم أن هذا لم يحصل ) وبهذا أكون قد خلصت نفسي وحصنت لساني وألسنة إخواني ، لذا في المرات القادمة نتفق في الغالبية على خطة برامجية و تنظيمية تجعل الجميع فريق واحد لا فريقين ، وهذا يمكن أن يتدارك في المرات القادمة (( لاحظوا أنني متفائل لا أحد يقول هذا متشائم )) .


* بصراحه بصراحه حضرت مهرجانات كثيره في الرس وآخرها جوار حديقة العزيزية للكلية التقنية عن الموهبة و إن كان مصغر إلى أنني وجدت تنظيم رائع وفعاليات أروع ، وفعلاً حسب الجدول الموجود في أوراقهم ، لكن لدي هنا علامة استفهام كبيره جداً ، أحس أن هناك تهمييييييش للي يقومون بالمهرجانات السابقة ، مثل الي قاموا بفعاليات حياة بلا سموم وغيرها ، بس ...مدري !! حقيقه ماشفت ولا واحد منهم ..


* فرحت كما فرح الأبناء بجدول فعاليات المهرجان ولكن بعد قراءته بتمعن أدركت أن رأسي تضخم من علامات الاستفهام الكبيرة و الكثيرة فقلت ماشي أما اليوم فقد تيقنت أنه حشو لا فائدة منه ، الله يربح المطابع إلي طبعته ومن ( بعض ) علامات الاستفهام أوقات البرامج من 4 – 11 مساءً يعني الخيل (يكدونه) المسكين من 4 – 11 مساءً (( معذرة تحملوني فأنا لا أستهزئ وإنما مواطن لا يريد أن يستخف بعقله )) وجميع البرامج في هذا الوقت ، لا و المشكله برامج كثيرة ( فاتتني ) أو أنها لم تقام وهاذا الغالب ، بل الأكيد أنني لم أبحث عن الكنز المفقود ولم أرى الكرة العملاقة ولم أشاهد متاهة الزهور ولا أدري ما هي الرياضة الليلية و ما المقصود بسوق الفواكه ( يمكن البساطات ) ويمكن ( فاتتني ) غرائب وعجائب الشاهد 55 فعالية مع متابعتي الشديدة للمهرجان لم أرى سوى ربعها وبشكل مبسط جداُ (( عن قولة ما حطو فعاليات )) وهنا لا أدري من يكون الملام عليه ، هل نوجه للجنة السياحة بالرس ، أم نوجه للمدير التنفيذي أم لمن هم تحت الجنة السياحية كالشركة المنظمة أو راعي البرامج أم للجنة الثقافة و الفنون ولست أدري من هم ، مازلت لا أستطيع النوم من كثر الاستفهامات (تخبرون غيور !! ) لذا ارحموا عقول الناس ، نصيحه تداركوا الأمر والي ما سويتوه في الجدول سووه ولا أعتذروا اعتذار رسمي .
البرنامج هنا
... هلت البسمات وبدأت الفعاليات ( جدول وأماكن إقامة الفعاليات ) ....

* هذه النقطة تتمة لكي لا تملوا .. ؟؟ على طاري لجنة الثقافة و الفنون ، الفنون عرفناها من خلال المهرجان ، وهي أطول فعالية في القشيع ، وين الثقافه !!!!!!! لا تزعلون بس لفته مهمة ، تحتاج لرد .

* حسب معلوماتي من موقع الهيئة العامة للسياحة (وهذه فائدة أخذتها من المهرجان عن طريق شعار الهيئة فأول مره أدخل على موقعها الالكتروني وعلى فكره جميل موقعهم ومليان حتى أنهم وضعوا صور مطوية المهرجان) أن الهيئة تدعم دعم مادي سخي ولكي تدعم تطلب برنامج وفرص وظيفية وأشياء كثيرة ما قصروا فيها وبالنسبة للمنظمين أعتقد سهلة فممكن إنا نكون مع فئة ب أو جيم حسب تقييم الهيئة ، أنا لا أشكك في المنظمين أو أدعوا للشك لكن أدعوا للمقارنة بين الدعم الحقيقي و قيمة دخول السيارات للمهرجان وقياسها على الفعاليات ولو أن الغالب منها لم أشاهده ، مما يتطلب من الاستفسار فقط فنحن بشر نجهل الكثير ، وكأنني الآن أتذكر التصريحات في الجريدة "نسعى من خلال مهرجانات الرس إلى استقطاب الزوار من المحافظات الكبيرة المجاورة" وفعلا ً حصل ذلك بكل جداره عن طريق الصراعات بين الفريقين ، فريق يقول الرس أونس و الثاني يقول الرس أتعس .
برنامج دعم الفعاليات السياحية
www.sct.gov.sa/events/ESP.pdf


*أتابع الجريدة و أتابع الموقع أحياناُ وخاصة التغطيات طبعاً التغطيات واضح فيها المنافسه بين الشباب اللي يصورون (الناس) واحد يطلع صور الأطفال علشان يفرحون أهلهم وتدق علي خالتي بالليل الساعة وحده (( افتح الإنترنت طلع صور عيالي صوروهم اليوم )) مكلوف أنا .. لا أكتب حشو ولكن لأبين أن التغطيات نقل للفعاليات أكثر من الإفراط في جوانب أخرى وأتحدى أحد يجيبلي صوره لفعالية الكرة العملاقة أو متاهة الزهور وغيرها ، وأشكرهم كثيراً لحرصهم فهذا واضح لا ينكره أحد تقريباً 4 أشخاص كفوا ووفوا ، أما الجريدة فياقلب لا تحزن الصور كبيرة و الكتابات قليلة و الألفاظ ( كبير ، كثير ، هائله ، واجد !! ...إلخ ) ، مع إن البرنامج مليان ، والمكتوب كعادة الجرائد مبالغات كبيرة وكلمات معلبة موجودة في كل مكان ، ولا يزعلون هذا الواقع ..و الكلام يطول.

* على فكره المهرجان علمني الكثير عمن حولي ، شاهدت الناصح الأريب و العاقل و المتعجرف و المتزلف ، و الصائد في الماء العكر و ومن يدس السم في العسل ،،، ..

*كتبت في البداية عن المدائح ، وأعرف طريقها ، أشكر القائمين على المهرجان ( في حماسهم وجلدهم ) و النوايا يعلم بها رب الخفايا فليتقبلوا ما لدي بصدر رحب ، وليس بين سطور هذا الموضوع ، إلا التقدير و الاحترام ، وتراي لا أنتمي لأحد .

* نهاية المطاف ، كتبت لأني قرأت هذا المقال في الجريدة اليوم

اقتراحات الزوار محل ترحيب وعناية المسؤولين عن المهرجان

فا ليصل ولهذا سجلت معرف لكي أكتب ما قد كتبت ولي عودة أخرى ، وعلى فكرة كتاباتي قناعاتي ولا ألزم أحد أن يأخذ بها و لم أكتب إلا ما تأكدت منه بنفسي ، ولكي لا يطول الموضوع أكثر توقفت عن الكتابه ، وإذا قرأت ردود تفند هذا الموضوع بأنه لا مكان له وهذا تعسف وما إلى ذلك فعلم أن من يرد (ما عندك أحد ) وأتمنى أن أجد ردود يتبين فيها أن هناك تقصير واضح وخاصة في جدول الفعاليات و الحاصل في المهرجان، واذا حصل هذا من المنظمين ووعدوا بتلافي هذا كله في المرات القادمة ، فلهم مني الدعاء و الوفاء.

* أتمنى للرس ولأبناء الرس ولي وللأبناء مهرجانات أخرى مفعمة بالفعاليات الراقية (المحافظة) .





أرطبون يحييكم
أرطبون غير متصل  

 
قديم(ـة) 25-08-2008, 12:49 AM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 356
قوة التقييم: 0
78أبوجبهه87 is on a distinguished road
يارب تلقى أذان صاغية

شكرا لك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
78أبوجبهه87 غير متصل  
قديم(ـة) 25-08-2008, 12:52 AM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: كل دار وطنا
المشاركات: 665
قوة التقييم: 0
رساوي مخلص is on a distinguished road
فعلاً هذا ما كنا نتمناه نقد بناء و للأفعال لا للأسماء

نعم المهرجان فكرته واماكن الفعاليات جيده و طريقة التنظيم و الفئات المستهدفه و التجديد موجود

لكن ينقصه الكثير من الفعاليات بل استطيع ان اقول أنه بلا فعاليات فما يحدث هو مجرد مسرح طفل خاص للاطفال وسوق شعبي ودار الرس للتراث مجرد بيت فارغ يمكنك ان ترى الكثير مثله بمجرد جوله قصيره في حي الشهداء



شكراً لك
رساوي مخلص غير متصل  
قديم(ـة) 25-08-2008, 01:18 AM   #4
عضو اسطوري
 
صورة إبراهيم العبد الرحمن الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 10,894
قوة التقييم: 20
إبراهيم العبد الرحمن will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رساوي مخلص مشاهدة المشاركة
فعلاً هذا ما كنا نتمناه نقد بناء و للأفعال لا للأسماء

نعم المهرجان فكرته واماكن الفعاليات جيده و طريقة التنظيم و الفئات المستهدفه و التجديد موجود

لكن ينقصه الكثير من الفعاليات بل استطيع ان اقول أنه بلا فعاليات فما يحدث هو مجرد مسرح طفل خاص للاطفال وسوق شعبي ودار الرس للتراث مجرد بيت فارغ يمكنك ان ترى الكثير مثله بمجرد جوله قصيره في حي الشهداء



شكراً لك
__________________
إبراهيم العبد الرحمن غير متصل  
قديم(ـة) 25-08-2008, 02:38 AM   #5
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 2,469
قوة التقييم: 0
طبيب الروح is on a distinguished road
ماشاء الله عليك بالعنوان للعقلاء
الدبشة يبي يفهم
الله يثيبك
والله ان كلامك عين الصواب
طبيب الروح غير متصل  
قديم(ـة) 25-08-2008, 03:55 AM   #6
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: بــغــــر فـتـي
المشاركات: 1,032
قوة التقييم: 0
دموع السحاب is on a distinguished road
رميت فأصبت وكلامك عين العقل والمهرجان ينقصه الكثير وكنا نتأمل من القائمين على المهرجان الاستفاده من الخبرات السابقه ليخرج المهرجان بأحلى حله وأن يصنف المهرجان في هذه المحافظه من المهرجانات الجيده في مملكتنا الغاليه بتكاتف الجميع ليستمتع فيه الجميع دون استثناء وفق المعقول
دموع السحاب غير متصل  
قديم(ـة) 25-08-2008, 06:30 AM   #7
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 63
قوة التقييم: 0
رحـــال is on a distinguished road
Question

شكرا لك




ولا تنسى سباااق الخيل ما حطوه
رحـــال غير متصل  
قديم(ـة) 25-08-2008, 06:32 AM   #8
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 51
قوة التقييم: 0
المعتز بربه is on a distinguished road
كلام جميل ورائع و واقعي و بعيد عن التعصب
و لكن ألا ترى أن المهرجان و كأنه اقيم للتحدي لفئة معينة
و هذا وااااااضح في تصريحات مديره (هداه الله )
المعتز بربه غير متصل  
قديم(ـة) 25-08-2008, 06:41 AM   #9
عضو ذهبي
 
صورة عاشق البحر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
البلد: الشرقية
المشاركات: 2,738
قوة التقييم: 0
عاشق البحر is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها دموع السحاب مشاهدة المشاركة
رميت فأصبت وكلامك عين العقل والمهرجان ينقصه الكثير وكنا نتأمل من القائمين على المهرجان الاستفاده من الخبرات السابقه ليخرج المهرجان بأحلى حله وأن يصنف المهرجان في هذه المحافظه من المهرجانات الجيده في مملكتنا الغاليه بتكاتف الجميع ليستمتع فيه الجميع دون استثناء وفق المعقول
عاشق البحر غير متصل  
قديم(ـة) 25-08-2008, 12:55 PM   #10
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
البلد: في روما الإسلامية
المشاركات: 65
قوة التقييم: 0
أرطبون is on a distinguished road
الأخوة الأفاضل

78أبوجبهه87
رساوي مخلص
أبراهيم العبدالرحمن
طبيب الروح
دموع السحاب
رحـــال
المعتز بربه
عاشق البحر

ردود جميله تجعلني أزداد ثقتاً بالله
أن هناك الكثير من الغيورين على محارم الله و على ديرتهم

أرجوا أن أكون قد أوصلت رسالة جهلها الآخرون
وان كنت أود أن نخرج بفائده أكبر
ألا وهي أن نصل إلا إقامت مهرجانات قادمة بعيدة كل البعد عن تلك السلبيات الكبيرة
ولي عودة بإذن الله

أرطبون يحييكم
=======
__________________
الشيخ الشنقيطي يجهش في البكاء في الحرم من المغرب حتى العشاء
استفتح الشيخ الأمين الشنقيطي - رحمه الله- في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم قول الله جل وعلا : ( وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا ) فمكث - رحمه الله- يبكي لا يقدر على أن يفسرها ، كيف يُتَصور أن يفسد أحدٌ في الأرض بعد أن أصلحها الله ، فمكث - رحمه الله - يبكي من بعد صلاة المغرب حتى أذّن المؤذن لصلاة العشاء ولم يفسر آية واحدة ) أ.هـ.
=====
أرطبون غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
صغار المهرجان يبحرون بخيالهم في مسابقة الرسم شبل الاكس بي منتدى الافراح والمناسبات و التغطيات والتهاني 6 26-10-2008 06:42 PM
نائب أمير منطقة القصيم مخاطبا أهالي الرس أهنئكم على هذا المهرجان الرائع جدا ..جد سيف الرعد منتدى الافراح والمناسبات و التغطيات والتهاني 2 13-08-2008 01:31 PM
طرائف وعيوب المهرجان ؟؟؟؟؟؟ الـشـفـق منتدى الافراح والمناسبات و التغطيات والتهاني 7 13-08-2008 11:08 AM
هذا ما كتبه أخونا الوسم قبل المهرجان (( سياحي الرس 1450هـ ))..... عجمي سطع نجمي منتدى الافراح والمناسبات و التغطيات والتهاني 0 12-08-2008 07:33 AM


الساعة الآن +3: 01:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19