عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-08-2008, 06:39 PM   #31
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 264
قوة التقييم: 0
مجرد خداع is on a distinguished road
لالالالالا تعلـــــــــــــيق
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مجرد خداع غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 26-08-2008, 06:45 PM   #32
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 2,469
قوة التقييم: 0
طبيب الروح is on a distinguished road
حتى الآن ما أحدانتقد على كلامي من اللي قرؤوه مما يدل على أن كلامي صح الى الآن
جميل جميل
طبيب الروح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-08-2008, 07:08 PM   #33
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 1,168
قوة التقييم: 0
نازف is on a distinguished road
Cool

اقتباس:
لماذا التحامل على المطاوعة؟؟ لماذا تنظر من نافذة ضيقة.



في ردود السابقــة لك أثبتت هذه الجملــة فعاليتهـــا

الأن أنت تريد أن تضع الصورة المثاليـــة
في العلماء فقط و مـا دونهم
فهم و المجاهرين بالمعصيــة سواء
..!!

أنت تلزم كل من تمسك بالمظهر الشرعي
بأن يكون عالماً مشهوراً
وإلا فأنت و المجاهر سواء ..!!!

أستغرب تنكيلك بهم بكل رد و لصق صفة
المعاصي بهم و كأنك مطلع على أحوالهم كلهم
ولكـن لكي تبعد نفسك عن الوقوع بموضع محرج
تقول كلمـة مقتضبـة ( إلا من رحم ربي)

(يآ أيها الذين أمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء على الناس )

بل الصحيح و الواقع يشهده أن الواقع بالمعاصي منهم
هم قلـة تعساء اسأل الله لهم الهداية و الرجوع للحق

مع العلم أن المظهر الشرعي و الإلتزام هو الصواب
وهو الأصل وهو الفطرة وما دون ذلك هو محدث كالمستعمر

كل أمر قد يغض الإنسان الطرف عنه
إلا مسألة التذاكي و إدعاء ماليس يُدْعا

فلا تأتي بالمحال و تجمع المتناقضين
سيزعل عليك علماء الكلام

القداســة أمر واضح فكل شخص يأخذ منه و يرد
إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم
هذا أمر لا خلاف بيني و بينك

لا قداسـة إلا لله عز وجل و لرسوله - فقط -


ليس كل عمل يقوم بـه الشيخ الفلاني أو يفتي بـه الشيخ الفلاني
يكون قداس يجب الجميع أن يأخذ بـه
لكن بيينا وبينــــه الدليل / الإجماع / القياس

وليس كل دليل يستدل بـه الإنسان على عمل شاذ قام بـه
يكون دليلا صحيح وما يدري هذا الشيخ
أن دليله منسوخ .؟! أو ضعيف أو هناك دليل أقوى منه لم يعلمه
أو لم يفهم سياق الدليل و مراده


أبن حجر رحمه الله تكلم في الإستواء
ووضع أدلـه تأيد رأيـه لكنها أدلة مرجوحة .

النووي رحمه الله تكلم أيضاً في الصفات
و أستدل ولكنها أدلـة مرجوحه لا تقوى أقواله

أبو حنيفـة تكلم في القرآن - كما يقول بعضهم-
لكنها بدون أدلـة ولا براهين

الأحناف يقولون أن الإيمان قلبي و قولي فقط
و يستدلون - لك أن ترجع الطحاوية شرح العز-
ودلتهم لا تقوي أقوالهم مع تمسك الأصحاب بهذه الأقوال
إلى قرون قريبـة

أبن عثيمين رحمه الله يقول الرقص قبيح على النساء
و لا نفتي بـه للرجال أبداً
- ستجده في الشرح الممتع في باب المكروهات من الصلاة
أو في باب ما يباح في الصلاة نسيت بينهما -

الصحيح أن رسوخ علم إبن عثيمين رحمه يغنيني في هذا الزمن
عن قول أخر وخصوصاً أن أبن عثيمين رحمه الله
أشتهر بترجيح الخلاف بدليل قوي يفضي الخلاف

جميل منك أن تبين أن ((التقليد)) يكون لله و لرسولـه فقط
لكن قبيح منك تسويـة الملتزم بالمجاهر وهذا نقيض و محال

ولكن قول عالم أو شيخ بدليل راجح أحق بالأتباع
لا لـ شخصه بل لـ دليله و لـ علمه المعروف

مصاحبتي لـ ملتزم رزين أحب إلى الله من مصاحبتي لـ مجاهر
ولو كان ذو أخلاق و منفعة لي

ولك أن تتأمل في هذه الآية العجيبـة

(
ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم أولئك يدعون إلى النار والله يدعو إلى الجنة والمغفرة بإذنه ويبين آياته للناس لعلهم يتذكرون)

نعم أصبر على الجاريـة المؤمنـة وأضحي لله
بتحمل دونيتها الإجتماعيـة
لأن إيمانها فوق كل شيء

و أزهد عن المشركـة ولو كانت تملك مال قارون
و شرف نسب أعز من نسب آل إبراهيم عليهم السلام
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل نازف; بتاريخ 26-08-2008 الساعة 07:14 PM.
نازف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-08-2008, 07:08 PM   #34
مشرفة منتدى الأسرة و المنتدى النسائي
 
صورة ام الغااااالين الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: مع الغواااااالي
المشاركات: 9,501
قوة التقييم: 19
ام الغااااالين will become famous soon enough
التقوى والتطوع مهب بالحيه ومهب كل واحد حط لحيه مطوع ولا كل واحد حلق لحيته خربان وداشر

موضوع جميل
__________________
يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
ام الغااااالين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-08-2008, 08:12 PM   #35
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 2,469
قوة التقييم: 0
طبيب الروح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نازف مشاهدة المشاركة
[size=5][size=5][color=#8b0000]


الأن أنت تريد أن تضع الصورة المثاليـــة
في العلماء فقط و مـا دونهم
فهم و المجاهرين بالمعصيــة سواء
]
أولا أخوي نازف أحب أن أشكرك على روح المناقشة الجميلة التي تتحلى بها
وأنا أحب الأشخاص اللي زيك أخوي نازف

أحب أنبهك إلى أنك استعجلت في هذا الكلام فأنا في كلامي عن المشايخه تكلمت فقط عنهم
ولم اتكلم عن الباقين ولا عن العامة ولا عن المجاهيرين
وانا ولا غيري أتجرأ أن أساوي بين عالم ومجاهر أو حتى ملتزم عادي



اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نازف مشاهدة المشاركة
[size=5][size=5][color=#8b0000]


أنت تلزم كل من تمسك بالمظهر الشرعي
بأن يكون عالماً مشهوراً
وإلا فأنت و المجاهر سواء ..!!!

]
[/center]
ما أدري هل أنا قلت هالكلام ولا لا بس ياليت تذكرن أو تجيبلي النقطة التي بالموضوع عن هذا



اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نازف مشاهدة المشاركة
[size=5][size=5][color=#8b0000]


أستغرب تنكيلك بهم بكل رد و لصق صفة
المعاصي بهم و كأنك مطلع على أحوالهم كلهم
ولكـن لكي تبعد نفسك عن الوقوع بموضع محرج
تقول كلمـة مقتضبـة ( إلا من رحم ربي)

]
[/center]
معليش اخو تنكيلي على من
وبعدين ما في أحد معصوم من المعاصي والأخطاء حتى ابن عثيمين وابن باز
حتى الصحابة بكبرهم عصوا الله من غير قصد
كل الناس تجيهم لحظة ضعف بالايمان فيعصي ثم يتوب
فعن النبي صلى الله عليه وسلم
كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون
وبعدين شي طبيعي مافيه أحد وده يقع بالاحراج

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نازف مشاهدة المشاركة
[size=5][size=5][color=#8b0000]

بل الصحيح و الواقع يشهده أن الواقع بالمعاصي منهم
هم قلـة تعساء اسأل الله لهم الهداية و الرجوع للحق

مع العلم أن المظهر الشرعي و الإلتزام هو الصواب
وهو الأصل وهو الفطرة وما دون ذلك هو محدث كالمستعمر

[/center]
منهم القلة الي يقعون بالمعاصي لا تقولي انهم المطاوعه
شوف سيد نازف أتمنى ما يلبس عليك الموضوع تراي ما أتكلم عن أي مطوع انا اتكلم عن الي حاطين لحى ومقصرين ثيابهم والناس حاطينهم مطاوعه وهم اصلا مو مطاوعه ولا شي
كلامك صحيح الأصل هو المظهر الشرعي ومن يقول غير هالكلام اشك فيه طبعا وأنا أوضحت هذا في رد سابق


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نازف مشاهدة المشاركة
[size=5][size=5][color=#8b0000]


كل أمر قد يغض الإنسان الطرف عنه
إلا مسألة التذاكي و إدعاء ماليس يُدْعا

فلا تأتي بالمحال و تجمع المتناقضين
سيزعل عليك علماء الكلام

[/center]
أي مسألة تذاكي ؟؟؟!!!!
وفي أي نقطة جمعت بين المتناقضين ؟؟
وإذا كلامي يوضح للناس أخطاءهم ويزعل علاماء الكلام بسبعين ألف جدار


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نازف مشاهدة المشاركة
[size=5][size=5][color=#8b0000]


القداســة أمر واضح فكل شخص يأخذ منه و يرد
إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم
هذا أمر لا خلاف بيني و بينك

لا قداسـة إلا لله عز وجل و لرسوله - فقط -


ليس كل عمل يقوم بـه الشيخ الفلاني أو يفتي بـه الشيخ الفلاني
يكون قداس يجب الجميع أن يأخذ بـه
لكن بيينا وبينــــه الدليل / الإجماع / القياس

وليس كل دليل يستدل بـه الإنسان على عمل شاذ قام بـه
يكون دليلا صحيح وما يدري هذا الشيخ
أن دليله منسوخ .؟! أو ضعيف أو هناك دليل أقوى منه لم يعلمه
أو لم يفهم سياق الدليل و مراده


[/center]
احسنت فالقداسة لله ولرسوله
وصح لسانك مو كل شي يسويه الشيخ الفلاني يكون مقدس هذا ما أنا عليه


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نازف مشاهدة المشاركة
[size=5][size=5][color=#8b0000]

[
جميل منك أن تبين أن ((التقليد)) يكون لله و لرسولـه فقط
لكن قبيح منك تسويـة الملتزم بالمجاهر وهذا نقيض و محال

[/center]
وجميل منك لو تبين لي في أي نقطة ذكرت التسوية بين الملتزم والمجاهر مع عدم اغفال باقي النقاط

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نازف مشاهدة المشاركة
[size=5][size=5][color=#8b0000]


مصاحبتي لـ ملتزم رزين أحب إلى الله من مصاحبتي لـ مجاهر
ولو كان ذو أخلاق و منفعة لي


[/center]
ما أدري هذي وجهة نظر خاصة بك مع أني ما أتفق معاك عليها في جميع الأحوال
طبيب الروح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-08-2008, 02:26 AM   #36
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 425
قوة التقييم: 0
الراضي 11 is on a distinguished road
يليت نقدر نفرق بين ملتزم وملتحي
الراضي 11 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-08-2008, 03:35 AM   #37
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: فيـ قلبــ القيصمـــ
المشاركات: 87
قوة التقييم: 0
ESSA2014 is on a distinguished road
حياك الله رساوي مخلص
المشكلة ان كثير من الناس يجهل ويتكلم وهو يجهل وكلامه ما يزيده الا جهل
لكن بئذن الله تعالى ستتضح الصورة لمن لا يعلم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ESSA2014 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-08-2008, 08:09 PM   #38
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 2,469
قوة التقييم: 0
طبيب الروح is on a distinguished road
أعتذر إخواني على الإطالة
أدري بعضكم مل مني وموضوعي
ولكن سأختم إن شاء الله هذا الموضوع وليس الردود بهذا الكلام
أحبتي
أي واحد لما يشوف واحد يطلع قدام الجماعه ويتكلم وينصح وقال الله وقال نبيه عليه الصلاة والسلام
الكل بلا شك يتفق معي بأن هذا داعية
وهو يعكس لنا الآن ماهو الدين الصحيح والإلتزام الحقيقي
وهو الأن يعكس لنا ماهو عليه من دين وأخلاق
فهذا النوع لا أحد يرضى منه الخطأ وخطأه أيضا كبير
ربما تكون عليه ذنوب ومعاصي ولكن لا نرظى أن يجاهر بها
فإذا جهر بها تصقط صفة الداعية من على رأسه
لأنه يقول عكس ما يفعل
إننا لما نتكلم عن الإمام عموما فإننا نتكلم عن قائد الجميع يرضى به
بأخلاقه وسلوكه وتعامله
ولكن يجب علينا جميعا ألا نرضى بإمام مجاهر أو عليه بعض الملاحظات
التي حتى الجاهل يلاحظها
لأن النبي صلى الله عليه وسلم يقول
لا يؤمنكم مجاهر
فأنا مثلا لا أرضى أن أكون مأموما لإمام يحلق لحيته أو يدخن أو شيء من هذا
والجميع عليه فعل ذلك امتثالا لقوله عليه الصلاة والسلام لا على قولي أنا
حتى وإن أخطأ الإمام فلنعتبره غير مقصود وجاءت لحظة الضعف عنده
أما إذا أتينا للمؤذن الواقع يقول يجب أن يكون كالإمام لأنه يقوم مقامه في غيابه
أما إذا جئنا للذي ليس شيخا ولا إمام ولا مؤذن ولا غير ذلك
رجال عادي
اللهم أن اللي يشوفه يقول هذا مطوع - طيب ليش قلت كذا
يقول شف لحيته وثوبه - هل الثوب واللحية مقياس للدين والإلتزام ؟؟
إذا كان نعم فإن أكبر اليهود في الجنة - لماذا ؟ شف لحيته وملابسه !!!!
أما أنا فأقول لا وألف لا
أنا أتمنى أن أخرج يوما إلى الشارع وأرى شيء عجيب
أتمنى أن أخرج وأرى الكثير من الناس أعفوا لحاهم وقصروا ثيابهم
مو شرط يكونوا ملتزمين لا
أنا أعرف ناس كثيرين مطولين لحاهم ومقصرين ثيابهم ولكن
أفلام ومسلسلات وغيرها
هم ماقالوا للناس حنا مطاوعه
الناس اللي قالوا لهم أنتم مطاوعه
هم ستروا على أنفسهم فحطوهم الناس مطاوعه
هم هذا اللي أبي أوضحلكم أنهم مو مطاوعه والله يهديهم
بعض الناس يقول هذولا أصلا يشوهون سمعة المطاوعه
أقول لا يا حبيبي هذولا هم من يبي يحسنون سمعة المطاوعه
ويخلون كل الناس تعفي لحاها وتقصر ثيابها
نعم
كم واحد شفته وقلتله ونصحته
ياخي قصر ثوبك وطول لحيتك وش يبي يضرك
يقولك والله وبعدين إذا هونت وحلقته وطولت ثوبي يبي يقولون
انتكس
وماأحد يبي يكلمن من المطاوعه
فهذي هي النقطة التي حنا حطيناها مقياس للمطاوعه وبعدين نطلعهم داشرين
يعني من بغيناه مطوع حطيناه مطوع
واللي ما يعجبنا قلنا له مو مطوع
أعزائي وأحبائي
قبل الختام أقولكم كلكم
وأوجه صوتي للجميع
صغيرا وكبيرا
وأوجه صوتي لكل واحد وأقوله
أنت جاهل
أنت غبي
أنت ما تفهم شي
أنت أصلا ما تستاهل تكون موجود هنا
يامن ترى ملتحي دافل محل أفلام وتتهم كل المطاوعه وتقول هذولا المطاوعه
وتخلي هرجتك بالمجالس المطاوعه والمطاوعه
أوجه صوتي لكل من يرى ملتحي اشترى علبة دخان وولعها قدامه وقال شوفوا المطاوعه
أوجه صوتي لكل من يرى ملتحي جالس يناظر لميس ونور يقول شوفوا مطاوعتكم
أنا أبقول شي
ليش ما تشوف الشيخ ابن عثيمين ولا ابن باز ولا العودة ولا الباقين وتقول
هذولا المطاوعه وشوفوا المطاوعه ليش
ليش
ليش

أحبتي
ليس كل ملتحي ملتزم وكل ملتزم ملتحي
أتمنى إنكم فهمتوها
واللي زعل مني ولا شي أنا أعتذر وبشده
وآسف على إطالتي
وآسف إذا أخطيت بالموضوع ولا بالإملاء
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
آسف لأني ما لونت الموضوع كنت مستعجل
طبيب الروح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-08-2008, 11:56 PM   #39
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 2,469
قوة التقييم: 0
طبيب الروح is on a distinguished road
أتمنى أنها تكون وضحت الصورة للجميع
لكم مني كل ود
طبيب الروح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-08-2008, 12:19 AM   #40
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 587
قوة التقييم: 0
دجه is on a distinguished road
المسلمون ثلاثة اقسام لا رابع لها

دعوا عنكم كلاامكم وهاكم كلاام رب العالمين (ثم اورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا فمنهم ظالم لنفسه ومنهم مقتصد ومنهم سابق بالخيرات )اذا المسلمون ثلاثة اقسام 1/ظالم لنفسه 2/مقتصد 3/سابق بالخيرات الاية رقم 32سورة فاطر وكل مسلم هو مطوع والذي ليس بمطوع هو الكافر
دجه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:01 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19